آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخيبري: المحترف الأجنبي حرم اللاعب السعودي من المشاركة
نشر في الرياض يوم 17 - 02 - 2020

أكد مدافع فريق كرة القدم الأول بنادي الفيحاء سامي الخيبري على أن فريقه يسير في الطريق الصحيح هذا الموسم، وقدم مستويات فنية كبيرة تعد أفضل من المواسم الثلاثة الماضية، مبيناً أن الفريق يمتلك لاعبين مميزين، واستطاع أن يتقدم في سلم ترتيب الدوري عطفاً على نتائج الموسم الماضي.
وشدد الخيبري في حوار خاص ل»دنيا الرياضة» على أن تغيير المدربين أثناء منافسات الموسم يؤثّر سلبياً على أداء أي فريق، موضحاً أن كل مدرب لديه فلسفة تدريبية مختلفة يحتاج معها اللاعب لمزيد من الوقت لاستيعابها، مستشهداً بالموسم الماضي عندما أشرف على الفريق الفيحاوي ثلاثة أجهزة فنية مختلفة
وتحدث قائد فريق الفيحاء عن حظوظ فريقه هذا الموسم، وعمل المدرب البرتغالي خورخي سيماو، وانضمامه للأخضر والمزيد من التفاصيل في ثنايا الحوار التالي:
* بداية، كيف ترى حظوط الفيحاء هذا الموسم؟
* الفيحاء يسير في الطريق الصحيح هذا الموسم، وقدمنا مستويات فنية جيدة استطعنا من خلالها تقديم صورة
أفضل من المواسم الماضية، وسنواصل العمل ونبذل قصار جهدنا فيما تبقى من منافسات الموسم.
* ما رأيك في الفيحاء بعد تعاقدات الفترة الشتوية؟
* تعاقدات مميزة، ونتطلع بأن تشكل الأسماء المنضمة للفيحاء الإضافة الفنية، ويكونوا مكملين للمجموعة في تمثيل شعار الفريق خير تمثيل.
* كيف ترى عمل المدرب البرتغالي سيماو مع الفريق الفيحاوي؟
* الكوتش سيماو يقوم بعمل فني رائع في التدريبات وهو قريب منا كلاعبين وتربطنا به علاقة قوية جداً، وبالتأكيد أن ذلك ينعكس على أداء الفريق، ويعد من أهم أسباب تطور مستويات اللاعبين في المباريات.
قوميز وحمدالله الأفضل.. ولقب الدوري بين الهلال والنصر
* كلاعب، هل عملية إقالة المدربين تؤثّر عليكم سلبياً؟
* بكل تأكيد، نعم تؤثّر على اللاعبين في فهم فلسفة المدربين، فكل مدرب له سياسته وطريقته ويحتاج اللاعب لوقت حتى يستوعب نهج المدرب وينعكس ذلك سلبياً على أداء الفريق بشكل عام، والموسم الماضي خير دليل بحكم تغيير الجهاز الفني بعد أن أشرف عليه ثلاثة مدربين طوال الموسم.
* استطعت أن تحافظ على مشاركتك أساسياً بالرغم من وجود عدد كبير من المحترفين الأجانب، ما سر ذلك؟
* هذا بفضل الله أولاً ثم دعوات والدي ووالدتي وأفراد عائلتي وتوجيههم لي وكذلك مساعدة زملائي اللاعبين أثناء المباريات والتمارين، والحرص الشديد على تطوير إمكاناتي والاستفادة بشكل كبير من خبرات المدربين الذين أشرفوا على تدريبي وهذا ما يجب على كل لاعب محترف.
* رغم مستوياتك المميزة التي تقدمها، برأيك ما سبب عدم انضمامك للمنتخب؟
- كل لاعب يتمنى أن يمثل منتخب بلاده، وهذا شرف كبير نفتخر به، ولكن هناك جهازاً فنياً للمنتخب هو من يقوم بعملية اختيار العناصر، وبكل تأكيد يجب احترام قراراته واختياراته.
* سامي الخيبري قائد فريق الفيحاء، ما أهم أدوار قائد الفريق؟
* قائد الفريق ينبغي أن يكون ذا شخصية مؤثرة، ولابد أن يكون قريباً من جميع اللاعبين، وأن يعرف ما يحتاجه زملاؤه في الفريق، ويبث روح الحماس سواء في التدريبات أو في المباريات، وهو بمثابة القدوة للمجموعة.
* الفيحاء الذي تعادل مع الهلال وانتصر على الاتحاد برباعية نجده يخسر بعض المباريات من فرق أقل، ما سبب ذلك ؟
* دائماً التحضير للمباريات الكبيرة يكون تركيزه أعلى لأي لاعب، مثل مباريات الفرق الجماهيرية، أما الفرق المنافسة فالتحضير يكون أقل وأعلم أن هذا الأمر خطأ، فمن المفترض أن يكون التحضير والتركيز مع جميع فرق الدوري بنفس الصورة.
* هل وجود عدد كبير من المحترفين الأجانب حرم اللاعب السعودي من المشاركة؟
* نعم بكل تأكيد، وجود عدد كبير من المحترفين الأجانب ساهم بشكل أساسي في أن يكون اللاعب السعودي حبيس دكة البدلاء، وقلل من حضوره ومشاركته، وبالتالي سينعكس ذلك على هبوط مستواه بشكل خاص وعلى المنتخب الوطني بشكل عام.
* كيف ترى مستوى التحكيم بعد وجود ال var؟
* دائماً لا أحب الحديث عن التحكيم وترك هذه الأمور لأهل الاختصاص.
* كلاعبين هل هناك فرق بين الحكم السعودي والأجنبي في إدارة المباريات؟
* لا يوجد فرق بينهما.
* برأيك من الفريق المرشح لتحقيق لقب الدوري ؟
-أرى أن المنافسة محصورة بين الهلال والنصر، وكلاهما يقدمان مستويات مميزة، ويملكان لاعبين من طراز عالٍ ومن نظرة شخصية أعتقد أن مباراة الديربي في الدور الثاني ستحدد بطل لقب الدوري هذا الموسم.
* من هو اللاعب الأفضل؟
-مهاجم الهلال الفرنسي بافتمبي غوميز ومهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله.
* رسالة توجهها لجماهير الفيحاء؟
* أتمنى أن يواصلوا دعمنا كما عودونا دائماً في المواسم الماضية، وبإذن الله الفريق يسير في الطريق الصحيح بوجود إدارة محترفة بقيادة الرئيس الأستاذ عبدالله أبانمي الذي سخر الكثير من الإمكانات وذلل العوائق والصعوبات لتوفير بيئة صحية احترافية في النادي، وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين.
* كلمة أخيرة؟
بإذن الله نوفق أنا وزملائي اللاعبين في تحقيق مركز متقدم في سلم ترتيب الدوري، والظهور بالمستوى المأمول الذي يرضي جماهير نادي الفيحاء، شكراً لكم في صحيفة الرياض على هذا اللقاء، وأتمنى أن ينال إعجاب قرائكم الكرام.]
غوميز
مهاجم النصر حمدالله
فريق الفيحاء
مدرب الفريق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.