تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول العالم

ترمب يدعو لخفض التوتر بين الهند وباكستان
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنّه أجرى مباحثات هاتفية مع رئيسي الوزراء الهندي ناريندرا مودي والباكستاني عمران خان، دعاهما خلالها إلى العمل على خفض حدّة التوتر بين بلديهما حول إقليم كشمير، وقال ترمب في تغريدة على تويتر "تحدّثت مع صديقيّ العزيزين، رئيس الوزراء الهندي مودي، ورئيس الوزراء الباكستاني خان، بخصوص التجارة والشراكات الاستراتيجية، والأهمّ من ذلك، أن تعمل الهند وباكستان على الحدّ من التوتّرات في كشمير، وضع صعب، لكن المحادثات جيدة"، والجمعة تحادث ترمب هاتفياً مع رئيس وزراء باكستان، ودعا البلدين إلى الحوار حول مسألة كشمير.
التظاهرات تثير السجال بين بوتين وماكرون
دار سجال حادّ بين الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون والروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحافي مشترك جنوب فرنسا عندما شبّه سيّد الكرملين قمع التظاهرات المطالبة بالديموقراطية في بلاده بأعمال العنف التي رافقت حركة "السترات الصفراء" الاحتجاجية في فرنسا. وردّاً على سؤال عن قمع السلطات الروسية التظاهرات المطالبة بالديموقراطية أكّد بوتين أنّ ما جرى في بلاده لا يختلف كثيراً عن أعمال العنف التي رافقت احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا. ولم يكد بوتين ينهي كلامه حتى سارع ماكرون - الذي بدا عليه الانزعاج - إلى الردّ: إنّه لا وجه للشبه إطلاقاً بين ما جرى في فرنسا وما يجري في روسيا، وقال "في كل مكان في بلادنا تجري تظاهرات" لكنّ "المهمّ هو أنّنا عندما نوقّع على معاهدات فإنّنا نحترمها".
الأمم المتحدة تعيد الروهينغا إلى ميانمار
قال مسؤول إن بنغلاديش ستعمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتحديد ما إذا كان أكثر من ثلاثة آلاف من اللاجئين الروهينغا سيقبلون العرض الذي قدمته ميانمار للعودة إليها، وذلك بعد قرابة عام من فشل خطة لإعادة اللاجئين، وترك أكثر من 730 ألفا ميانمار إلى مخيمات في بنغلاديش بعد أن قاد الجيش حملة ضد الروهينغا في ولاية راخين، وقالت الأمم المتحدة إنها نفذت "بنية الإبادة الجماعية"، لكن كثيرا من اللاجئين يخشون التعرض للعنف من جديد إذا عادوا، وقال أبوالقلم مفوض بنغلاديش لإغاثة اللاجئين وإعادتهم إلى ميانمار "ستكون محاولة إعادتهم عملية مشتركة تقودها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".
خبير أممي يحث على المصالحة في مالي
رحب الخبير المستقل للأمم المتحدة المعني بحالة حقوق الإنسان في مالي أليون تيني بمبادرات المصالحة وسط مالي، لجمع القادة المحليين وإنهاء العنف المستمر، وقال إنه يجب دعمهم بكل الطرق الممكنة، وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تحذيرات من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، من أن مناطق وسط مالي، وخاصة حول موبتي، تشهد مستوى متزايدًا من العنف، بما في ذلك قتل الأطفال وتشويههم، حيث قُتل أكثر من 150 طفلاً في مالي حتى الآن هذا العام، فيما جرح 75 آخرون نتيجة لهجمات عنيفة، وتضاعف عدد الأطفال الجنود في الجماعات المسلحة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018.
العراق: مصرع ستة «إرهابيين»
أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أمس مصرع ستة «إرهابيين» وتدمير نفق اختبؤا فيه بعد اشتباك مسلح عند سلسلة جبال عطشانة في محافظة نينوى، شمالي العراق.
وقالت الخلية في بيان إن «قوة مشتركة من اللواء 66 واللواء 22 بالفرقة العشرين، وبناء على معلومات استخبارية، اشتبكت مع عناصر إرهابية في سلسلة جبال عطشانة، في محافظة نينوى».
وأوضحت أنه «تم محاصرة ستة عناصر من داعش، حاولوا الهروب والاختباء في إحدى الإنفاق في المنطقة أعلاه، مشيرة إلى معالجتهم وفقا لمعلومات من قيادة عمليات نينوى بواسطة طيران التحالف الدولي، مما أسفر عن تدمير النفق وقتل الإرهابيين الذين كانوا بداخله». كما قضت محكمة جنايات الكرخ، حكماً بالسجن المؤبد لمتهمين عن جريمة الانتماء إلى «داعش» والتخطيط لاغتيال أحد قضاة محكمة استئناف صلاح الدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.