تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض يلتقي قيادات قطاع خدمات توزيع المياه ويطلع على المشاريع الجاري تنفيذها
نشر في الرياض يوم 29 - 04 - 2018

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، بمكتب سموه بقصر الحكم اليوم ، على عرض عن مشروعات المياه والخدمات البيئية في منطقة الرياض خلال اجتماع سموه بقيادت شركة المياه الوطنية وهم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن أحمد الموكلي، ومدير عام خدمات المياه بمنطقة الرياض المهندس سليمان بن عبد الله البصيلي، ونائب الرئيس للمشاريع والشؤون الهندسية والمبادرات في الشركة المهندس صالح بن محمد الغامدي، وعدد من قيادات القطاع.
وقدم عرض تفصيلي عن جهود قطاع خدمات توزيع المياه لتطوير البنى التحتية والمنظومات التشغيلية بمنطقة الرياض، بالإضافة إلى شرح وافٍ عن مشاريع مبادرات التحول الوطني 2020 بمنطقة الرياض، خلال العامين
2017 و2018، والتي اشتملت على 99 مشروعاً بقيمة تتجاوز تكلفتها 4,09 مليار ريال لمنطقة الرياض.
ووقف سموه على المشاريع الجاري تنفيذها في منطقة الرياض، والتي ينفذ منها قطاع خدمات توزيع المياه حالياً 125 مشروعاً مائياً بقيمة 8,106 مليار ريال، نصيب مدينة الرياض منها 26 مشروعاً للمياه بقيمة 3.013 مليارات ريال، أما مشاريع الصرف الصحي في العاصمة الرياض فبلغت 48 مشروعاً بإجمالي يقدر ب 3.270 مليارات ريال، فيما يتم تنفيذ 33 مشروعاً للمياه في محافظات منطقة الرياض بقيمة 1.1 مليار ريال، كما تبلغ مشاريع الصرف الصحي بالمحافظات التابعة للمنطقة 12 مشروعاً بقيمة 653 مليون ريال.
وشاهد سمو أمير منطقة الرياض عرضاً مرئياً عن أبرز مشاريع المياه بمدينة الرياض، الجاري تنفيذها حالياً، وهي: مشاريع الخزن الاستراتيجي، ومشاريع جلب المياه من حقل آبار سعد، ومشاريع شبكات مياه وخطوط متفرقة وتوصيلات بمناطق متفرقة بمدينة الرياض، بالإضافة إلى مشاريع خطوط المياه الاستراتيجية، فضلاً عن مشاريع شبكات المياه ومحطات تنقية المياه بمحافظات منطقة الرياض.
واستعرض القطاع الجهود البيئية، المتمثلة في مشاريع الصرف الصحي بمدينة الرياض، وشملت مشروع تصميم وتنفيذ المرحلة الرابعة في محطة المعالجة البيئية بمنفوحة، كما يتم تنفيذ مشاريع شبكات الصرف الصحي وخطوط متفرقة وتوصيلات بمناطق متفرقة بمدينة الرياض، وتنفيذ الخط الناقل) المرحلة الثانية (من منفوحة إلى محطة المعالجة بالحائر، أما المشاريع البيئية لمحافظات منطقة الرياض فيتم تنفيذ مشاريع شبكات للصرف الصحي ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي.
كما اطلع سموه على نسب تغطية المناطق المأهولة بمدينة الرياض بخدمات المياه والصرف الصحي، حيث بلغت نسبة تغطية خدمات المياه في العاصمة أكثر من 97%، أما الصرف الصحي فيغطي بما نسبته 62.5% من مساحة الرياض المأهولة بالسكان، أما محافظات المنطقة فبلغت نسبة تغطية خدمات المياه لها 88.9%، فيما بلغة نسبة تغطية خدمات الصرف الصحي 20.8% بمحافظات منطقة الرياض.
وطالب سمو أمير الرياض قطاع خدمات المياه ببذل المزيد من الجهد ومتابعة المشاريع الجاري تنفيذها وسرعة إنجازها، حيث أن هذه المشاريع سيكون لها الأثر الإيجابي في رفع مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، مؤكداً سموه أنها ستحقق رؤية القيادة الرشيدة بوصول شبكات المياه وخدمات الصرف الصحي إلى جميع المواطنين في المنطقة، فضلاً عن رفع كفاءة القطاع ليواكب خطط المملكة الطموحة ضمن مبادرات التحول الوطني 2020.
وقدم سموه الشكر الجزيل لجميع العاملين في قطاع خدمات توزيع المياه بالمنطقة على التحسن الملموس في ارتفاع رضا العملاء والإنجازات المتحققة في خدمة العملاء، مع ضرورة الحرص على خدمة العملاء في المنطقة.
حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة الرياض للشؤون التنموية سعود العريفي ومساعد أمين عام مجلس المنطقة عادل الحمدان.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.