فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإفلاس يهدد القنوات الرياضية القطرية
نشر في الرياض يوم 21 - 10 - 1438

تواصل قنوات "بي إن سبورت" القطرية اللجوء إلى القرصنة المنظمة عبر اتصالاتها، وبث رسائلها التي تشبه التوسلات لعملائها السعوديين على وجه الخصوص، والذين يمثلون النسبة الأعلى في عدد مشتركي هذه القنوات بهدف تجديد اشتراكاتهم لفترة جديدة تصل إلى خمسة أعوام مع تقديم الخصومات، على الرغم أن بعض المشتركين لم يمض على اشتراكه سوى أشهر قليلة قبل قرار المقاطعة، ما يفسر حالة من الارتباك والأزمة الحقيقية التي تئن حالياً تحت وطأتها القنوات القطرية، جراء القرارات التي فرضتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، ومنع تجديد إشتراكاتها لفترات جديدة في هذه الدول.
ولا زالت هواتف العديد من المواطنين المشتركين مسبقاً في هذه القنوات تتلقى كل يوم مكالمات عبر مندوبين ومندوبات من إدارة الاشتراكات في القنوات، ورسائل نصية مستمرة لحثهم على تجديد اشتراكاتهم عبر موقع القنوات الإلكتروني على الرغم من حجبه رسمياً في الدول المقاطعة، كمحاولات مستميتة من القائمين على القنوات لم يكتب لها النجاح لوعي المواطن السعودي بهدف القنوات المشبوهة لتجاوز تداعيات الحظر المفروض عليها، والحصول بطرق ملتوية على اشتراكات جديدة وطويلة الأمد، تؤمن مستقبل القنوات المهددة بالإفلاس في حال استمرار مقاطعة عدد المشتركين، بعد خروج عدد من المحللين والمعلقين المعروفين من السعودية ومصر والإمارات، ما سيؤثر على حجم الإعلانات الدعائية التي تظهر على شاشاتها، وتعد مصدراً مهماً لتمويل شبكتها المشبوهة، التي تدار أساساً عبر النظام القطري الذي يمول الإرهاب عبر أساليب باتت مكشوفة أمام العالم، في الوقت الذي تعتمد القنوات القطرية أصلاً في إدارة برامجها والتعليق على مبارياتها. على كفاءات إعلامية عربية من خارج قطر بدأت تباعاً بالتسرب.
الفضاء "المتقطرن" يلفظ أنفاسه.. والعودة إلى "الرسيفر" السابق حيلة العاجز
واعتمدت قنوات "بي ان سبورت" القطرية على حيلة جديدة من أجل التمسك بالمشترك السعودي ويتمثل ذلك بتبليغه عبر رسائل على هاتفة بالعودة إلى "الرسيفر" القديم، ولكن ذلك لم ينطل على الكثير من المشتركين الذين رأوا أن ذلك أحد الاساليب التي تلجأ لها وتحاول من خلالها أن لا تهتز صورتها أكثر في ظل قرار منع تجديد اشتراكها.
وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية قد أصدرت قبل نحو شهر، قراراً رسمياً يقضي بإيقاف استيراد أجهزة استقبال قنوات "بي إن سبورت" الرياضية القطرية، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها، بسبب عدم حصول القنوات على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك، وأكدت في قرارها، أنه حرصاً على حقوق المواطنين والمقيمين، فإن الاشتراكات الحالية لن تتأثر بهذا القرار لحين انتهائها، فيما حجبت وزارة الإعلام أيضاً الموقع الإلكتروني لمجموعة "بي إن سبورت" القطرية، في خطوة قوية أصابت شبكة القنوات الرياضية القطرية في مقتل، بعد أن تبع ذلك إجراءات مماثلة من الإمارات والبحرين.
فيما تواردت أنباء متداولة خلال هذا الشهر عن لجوء قنوات "بي إن سبورت" لخطوة غير أخلاقية، بإجراء سحوبات لمبالغ مالية للمشتركين السابقين في القناة عبر بطاقات الائتمان من دون علمهم، ما يهددها بملاحقات قانونية، بعد قرار منعها في السعودية وقيام قطر من أجندة مسيسة تدعم الإرهاب في المنطقة وحول العالم.
ومن جانبها أصدرت الشركة المصرية للقنوات الفضائية، CNE، بيانًا رسميًا قبل أسبوع على موقعها الرسمي، تؤكد من خلاله أنها بدأت فعلياً في المراجعات القانونية، لجميع العقود ومذكرات التفاهم المبرمة مع شركة "بي إن سبورت" القطرية، والتي تختص بإذاعة وتشفير المباريات الرياضية.
وأعلنت الشركة المصرية للقنوات الفضائية في بيانها: أن الشركة تدرس كيفية فسخ التعاقدات الحالية، إلى جانب عدم التمديد أو التجديد لفترات اشتراك أخرى، وعللت ذلك لما بدى من الاستغلال وعدم وجود المنافسة أو الشفافية من قبل الشركة القطرية.
وأكدت الشركة المصرية للقنوات الفضائية كذلك في بيانها، أنها ستراعي حقوق المشتركين الذين سيستفيدون من إذاعة المباريات، فى الإجراءات التي سيتم اتخاذها، فيما تعكف وزارة الاستثمار المصرية على دراسة مدى جدوى استمرار مركز خدمة عملاء شركة "بي إن سبورت" بالمنطقة الاستثمارية التكنولوجية المصرية، علماً بأن شركة "بي إن سبورت" وفِي خطوة استباقية قد أنهت جميع اشتراكاتها داخل مصر على القمر الصناعي "نايل سات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.