محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرعية في اليمن بحاجة لتكتل سياسي عريض من كل الأحزاب
نشر في الرياض يوم 08 - 10 - 1438

أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح أن الحاجة ملحة لإيجاد تكتل سياسي عريض من كل الأحزاب السياسية والقوى الوطنية لتكون سنداً ومعيناً للحكومة الشرعية والجيش الوطني لتحقيق التنسيق والتكامل، وذلك بما من شأنه أن يدفع بعملية استكمال تحرير ما تبقى من أرض الوطن من قبضة الانقلابيين والشروع في بناء الدولة.
بدوره، استنكر رئيس مجلس القضاء الأعلى اليمني علي ناصر سالم تدخل المليشيا الانقلابية في شؤون السُلطة القضائية وانتهاك استقلالها وإقحامها في الصراعات السياسية والعسكرية الدائرة في البلاد.
وفيما يخص وباء الكوليرا، أعلنت الأمم المتحدة، أمس، ارتفاع عدد ضحاياه في اليمن إلى 1500 حالة وفاة. وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، نيفيو زاغاريا، والقائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" شيرن فارقي إلى أنه منذ 27 أبريل وحتى 30 يونيو، تم تسجيل 246 ألف حالة إصابة واشتباه بالكوليرا، من بينها 1500 حالة وفاة، وأن الوضع في غاية الخطورة. ووفقاً للمسؤولين، فإن الرقعة الجغرافية للمرض توسعت إلى 285 مديرية و21 محافظة يمنية.
ميدانياً، تواصلت المواجهات بين القوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي وبين مليشيا الحوثي وصالح في منطقة صرواح بمحافظة مأرب، فيما سقط قتلى وجرحى من المتمردين في غارات للتحالف.
وشهدت بعض جبهات القتال في ريف تعز مواجهات وتبادلاً للقصف بين الشرعية والمتمردين، فيما قتل طفل برصاص قناص حوثي في منطقة كلابة شرقي المدينة، ودهست عربة للمتمردين طفلاً آخر في الوازعية غربي تعز. وقتلت امرأة وأصيبت اثنتان إحداهما إصابتها خطرة جراء سقوط قذيفة للمتمردين على منزل جنوب شرقي المدينة.
واستهدفت مقاتلات التحالف أهدافاً متحركة للمليشيات الانقلابية في الخط العام في منطقة بني صياح بمديرية رازح، ومواقع أخرى بمديرية شدا بمحافظة صعدة. وقصف الطيران أمس تجمعات للمتمردين في مزارع الجر بمديرية عبس بمحافظة صعدة الحدودية.
وسقط قتلى وجرحى من المتمردين في غارات للتحالف استهدفت تجمعاً لهم في منطقة الهجر بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة، تزامنت مع قصف مدفعي متبادل في عديد جبهات بمديريات بيحان بشبوة.
وفي الجوف اليمنية، أعلنت القوات الشرعية استعادة السيطرة على موقع غربي معسكر الخنجر في مديرية خب الشعف بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.
كما أعلن الجيش الوطني اليمني أمس مقتل 14 فرداً من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، في محافظة حجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.