تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير يدشن مشروعات بأكثر من ثلاثة مليارات ريال في بيشة
فيصل بن خالد: ما شاهدته يؤكد اهتمام القيادة بالمواطن

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على ما يوليه من رعاية واهتمام لكل مناطق ومحافظات ومراكز المملكة، والحث على تلمس احتياجات المواطنين والوصول إلى أماكنهم. جاء ذلك خلال تدشين سموه يوم أمس الأول لعدد من المشروعات التنموية بلغت قيمتها (2624721908) مليار ريال، ووضع حجر الأساس لمشروعات مستقبلية تقدر تكلفتها (714962031) مليون ريال، وذلك ضمن جولات سموه التفقدية على محافظات ومراكز المنطقة.
وقال الأمير فيصل بن خالد في تصريح صحفي عقب المناسبة "سرني ما شاهدته خلال زياراتنا التفقدية لمحافظات المنطقة من عمل دؤوب ومشروعات جبارة تشهدها بلادنا الغالية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-، مبيناً سموه أن ما تشهده المحافظة اليوم من مشروعات عملاقة لهو خير دليل على حرص واهتمام القيادة الرشيدة في كل جزء من أجزاء هذه البلاد الغالية، مؤكداً سموه على حرصه ودعمه الدائم ومتابعته المستمرة لكافة المشروعات في المنطقة، وتلمس احتياجات المواطنين، متمنياً أن تكون المشروعات التي تم تدشينها تحقق تطلعات القيادة الرشيدة وتلبي رغبات المواطن والمقيم. وأضاف سموه "أنني سعيد جداً بما شاهدته من تطور ونماء في شتى المجالات بمحافظة بيشة، وأتمنى أن أستكمل هذه الزيارات في كافة محافظات منطقة عسير، وأن أشاهد وأفتتح وأدشن المشروعات التنموية في كافة المحافظات".
وفور وصول الأمير فيصل بن خالد إلى جامعة بيشة، ألقى مدير الجامعة د. أحمد بن حامد نقادي رحب فيها بزيارة سمو أمير المنطقة، مثمنا الرعاية والدعم الدائم الذي تحظى به الجامعة من سموه، وقال "إن حرص سموكم على لقاء منسوبي الجامعة دليل على هذه الرعاية والمتابعة وامتداد لنهج ولاة الأمر في بلادنا الحبيبة للوقوف على احتياجات المواطن ودعماً لاستمرارية التنمية التي تسعى لها الدولة"، مؤكداً أن جامعة بيشة وضعت تنفيذ رؤية المملكة 2030 وتحقيق برامج التحول الوطني 2020 مرتكزا أساسيا لعمل جميع طواقهما، مشيرا إلى أن الجميع يعمل فريقا واحدا في كافة قطاعات الجامعة لتحقيق التميز والإبداع.
وقدم الدكتور نقادي خلال كلمته نبذة عن الخطة الإستراتيجية الأولى للجامعة (2017 - 2022)، مبينا أنها تشمل العديد من المبادرات والبرامج النوعية والتي تتماشي مع سوق العمل تحقيقاً للتحول الوطني، ومشيرا إلى أن الجامعة تعمل حاليا على إعادة هيكلة الكليات والأقسام العلمية، بالتزامن مع تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس وتنمية قدراتهم إضافة إلى الاهتمام بتطوير وتنمية مهارات الطلاب والطالبات والكشف عن المبدعين والمبدعات. عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن الخطة الإستراتيجية الأولى التي أعدتها الجامعة للأعوام الخمسة القادمة (2017 2022)م، والتي تهدف الى تنويع مصادر الدخل وتنميتها، وترشيد النفقات في مختلف المشروعات والأنشطة والبرامج.
وأثنى الأمير فيصل بن خالد خلال الحفل على الخطة الإستراتيجية التي قدمتها الجامعة وما تهدف إليه، حاثاً سموه الجميع على بذل المزيد من الجهود وتنفيذ الخطة على الوجه المطلوب، مؤكداً دعمه الدائم للجامعة في شتى المجالات، ومشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لتفقد محافظة بيشة، للوقوف على احتياجات المواطن ودعماً لاستمرارية التنمية التي تسعى لها الحكومة الرشيدة في هذه البلاد.
بعد ذلك توجه أمير منطقة عسير إلى مقر محافظة بيشة؛ حيث التقى عدداً من أصحاب الفضيلة القضاة والمشايخ والنواب بالمحافظة، ثم ترأس سموه اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة، ناقش خلاله تشغيل مستشفى النساء والولادة بالمحافظة، وإيجاد مستشفى أو مركز لمعالجة الإدمان على المخدرات، إلى جانب مناقشة ازدواجية طريق بيشة -العلاية، وطريق بيشة - النماص، واستكمال ازدواجية بيشة - خميس مشيط، وحاجة المحافظة إلى مركز تأهيل شامل لخدمة المحافظة والمحافظات المجاورة لها، وبحث سبل تعجيل وتيرة مشروع مياه الوجيد ووصولها إلى المحافظات المستفيدة. إثر ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبره كلمة أكد خلالها أن ما تشهده المحافظة اليوم من تدشين وتأسيس واعتماد للمشروعات التنموية التي بلغت أكثر من مليارين وخمس مئة مليون ريال، يؤكد على الدعم اللامحدود من القيادة الحكيمة، وشاهداً على ما تتمتع به بيشة من نماء وتطور شمل كافة المجالات والبرامج التنموية التي تشهدها المملكة. وأوضح "ابن سبره" أن المحافظة تتمتع بشمولية في البرامج التنموية واستثماراً لكافة المعطيات التي تلامس كل احتياجات المواطن في هذه المدينة ومراكزها التي تبلغ 16 مركزاً من مشروعات تعليمية وبلدية وأمنية واجتماعية ورياضية، وحققت تطوراً في ارتفاع أرقام التنمية لتتجاوز المليارين وخمس مئة مليون ريال. وأشار محافظ بيشة أن قصة التنمية بدأت في المحافظة منذ أن أسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- كيان هذه البلاد ووحّدها، لتمرّ بمراحل تاريخية عظيمة، فأصبحت شاهداً على عصور ستة ملوك -رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته-؛ لتصبح اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تحاكي الأمس فخراً بما شهدته من تطور وازدهار فأصبحت عروس الدرع العربي وواحة الجنوب الغناء، فما أن تأسست أول مدرسة نظامية في المنطقة الجنوبية في محافظة بيشة وهي المدرسة السعودية الابتدائية عام 1354ه ثم تتابعت مشروعات التعليم والمدارس للبنين والبنات في كل أرجاء المحافظة ومراكزها، وقد استبشر أبناء المحافظة بإنشاء جامعة بيشة لتؤكد النقلة النوعية والتحول للاستثمار المعرفي وبناء الإنسان ودعم مسيرة التعليم في بيشة، كما ينطبق على كافة المجالات التنموية في المحافظة وفي كل القطاعات الحكومية والأهلية. إثر ذلك شاهد سمو أمير منطقة عسير عرضا مرئيا عن المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها، والمشروعات المستقبلية للمحافظة، عقب ذلك كرّم الأمير فيصل بن خالد الفائزين بمراكز متقدمة على مستوى الوزارة من منسوبي وطلاب تعليم بيشة، ثم تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سموه.
سموه يشهد حفل محافظة بيشة
الأمير فيصل بن خالد يرأس اجتماع المجلس المحلي
أمير عسير في صورة تذكارية مع منسوبي جامعة بيشة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.