ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متعب بن عبدالله: لا نستطيع منع المواطن من العلاج بمستشفيات الحرس
خلال رعايته تخريج 31 طبيباً ضمن الدفعة الأولى من "طب جامعة سعود" بجدة
نشر في الرياض يوم 28 - 02 - 2017

أكد وزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على وجود إحتياج كبير للأطباء في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الطلاب الذين سيتخرجون خلال ال20 عام المقبلة لن يتمكنوا من تغطية الإحتياج الكامل للأطباء في المملكة.
وأوضح في تصريحات صحافيه اليوم، بعد رعايته تخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية الطب بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية بفرعها في محافظة جدة قائلاً:" نحن منفذين لأفكار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله ، والرعاية الكاملة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ".
وأضاف:" جميع ما نشاهده اليوم هي من أفكار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الله يرحمه ، وهي مخطط لها ل20 عاماً مقبلة "، مشيراً إلى أن أحد ثمارها هو تخريج الدفعة الأولى من الأطباء اليوم.
وحول التوسع في مستشفيات الحرس الوطني، وتعاونها مع قطاع وزارة التعليم فيما يتعلق بالتأمين الطبي الذي تم إعتماده أخيراً للمعلمين، أكد الأمير متعب أن هناك دراسة بين القطاعين ، موضحاً أن منسوبي الحرس الوطني متأثرين بالضغط الكبير الموجود على مستشفيات قطاع الحرس الوطني ، ولكنه لايمكن رد المواطن من الحصول على العلاج.
وكشف عن وجود إقبال كبير على دراسة الطب في المملكة ، سواء فيما يتعلق بجانب التمريض، أو جانب الطب، مشيراً إلى أن خريجوا الطب يحتاجون إلى مراكز أبحاث لتنمية مهاراتهم وتعليميهم.
وأشار الأمير متعب بن عبدالله في كلمته للخريجين ، أن الجامعة صرح كبير يوفر لمنسوبية البيئة المناسبة في المجال التعليمي، مؤكداً أنه وفي هذه اللحظات نتذكر النظرة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يرحمه الله، وما كان يتطلع اليه حينما أمر بإنشاء هذه الجامعة المتخصصة لتكون أحد المكتسبات الوطينة لسد الحاجة الطبية.
ولفت قائلا:" نشهد اليوم ما كان يتطلع اليه الملك عبدالله لينضم الخريجون الى زملائهم إلى ميدان العمل لخدمة الوطن والمواطن ، ويواصلون مسيرة خدمة الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز".
وأوضح أن وزارة الحرس الوطني وهي تتشرف بآداء رسالتها العسكرية بحماية الوطن، فإنها تعتز بإسهامها في خدمة الوطن، والمواطن في جميع المجالات، لاسيما الطبية فيها من خلال المدن الطبية، والتعليم الطبي المتخصص عبر هذه الجامعة بفروعها الثلاثة.
وجرى خلال الحفل الذي أقيم بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية بجدة،بحضور مدير الجامعة، المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارةالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومديرو الإدارات والوحدات بالجامعةوالشؤون الصحية تسليم الشهادات للخريجين.
وقال مدير الجامعة، المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي في كلمته خلال الحفل: " إن هذه الرعاية الكريمة لحفل تخريج 31 من أبنائنا الذين حصلوا علىبكالوريوس الطب والجراحة كأول دفعة في هذه الكلية تُعدُّ تشريفًاللجامعة ولخريجيها وطلابها وأساتذتها"، مشيراً إلى حرص وزير الحرسعلى مشاركتهم فرحة النجاح، والتخرج تكريمًا لهم على ما بذلوه من جهدفي التحصيل والتدريب طوال سنوات الدراسة، وفرحة التطلع إلى خدمةالوطن والمواطن بثقة وأمانة وإخلاص.
وزاد:" هذه الرعاية تؤكد اهتمام الأمير متعب بن عبدالله ووقوفه الدائمخلف هذه الجامعة مشرفًا ومتابعًا لكل أنشطتها الأكاديمية والعلميةوالطلابية، وداعمًا لكل برامجها التعليمية والتدريبية في جميع فروعها ".
وأكد أن الجامعة تواصل تحقيق رسالتها وأهدافها كما أراد لها خادمالحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يرحمه الله بتخريجكفاءات علمية في مختلف المجالات الصحية ليشاركوا بفعالية في دعمبرامج النهضة الصحية وترقية الممارسة المهنية في كل أجزاء وطنناالغالي.
ولفت إلى أن الخريجون يسعون إلى تحقيق طموحات القيادة الحكيمة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودوولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيزوولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بنعبدالعزيز أن يتولى خريجو كلياتنا الطبية والصحية في هذه الجامعة وغيرها من الجامعات السعودية قيادة العمل الصحي في بلادنا باعتبارهم أفضل استثمار وطني، وأعظم هبة تقدمها الجامعة للوطن.
وثمَّن "القناوي" الجهود الواضحة والملموسة لوزير التعليم الدكتور أحمدبن محمد العيسى في خدمة مؤسسات التعليم العالي بالمملكة، منوهاً في الوقت نفسه بإهتمامه بأنشطة هذه الجامعة وفعالياتها، علاوة علىبرامجها الأكاديمية والعلمية والبحثية، معربًا عن خالص التهاني لأبنائها الخريجين متمنيًّا لهم التوفيق في حياتهم العملية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.