المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حلب.. وإجرام النظام!
نشر في الرياض يوم 21 - 12 - 2016

لم يعد في القوس منزع، لم يعد للكلمات طعم، هذي حلب! يرتكب النظام السوري في حقها أبشع المجازر وأسوأ الجرائم، جريمة قتل شعب أعزل، وتدمير مقداراته، والمجتمع الدولي يقف عاجزًا يصم آذانه، وصرخات الأطفال والنساء تضج بالشكوى لخالقها.
لم تقف المملكة صامتةً أمام تلك الانتهاكات، فقد شددت الخارجية السعودية على ضرورة اضطلاع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته تجاه ما يجري في مدينة حلب السورية. كما أجرت عديدًا من الاتصالات بالأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة والدول الشقيقة والصديقة لتأكيد موقفها الداعي لإنهاء الأزمة في حلب، وحفظ حياة المدنيين.
إن النظام السوري الطائفي الأرعن، المدعوم بحقد استعماري بغيض، وأحلام فارسية توسعية، يتجمع يدًا واحدةً لسحق حياة الأبرياء الآمنين، وإزهاق ما تبقى لهم من كرامة وأمل.
صيحات تعلو هنا، وهناك: حلب في خطر! أوقفوا إطلاق النار! نريد مسارًا آمنًا لإيصال المساعدات! انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في حلب! تزايد أعداد المفقودين في حلب! نداءات الصليب الأحمر لتجنيب المدنيين ويلات الحرب، وإخراجهم من المدينة المحاصرة! إعدامات بالجملة للمواطنين في الأحياء التي استولت عليها قوات النظام!....إلخ
كل هذه الأحداث المؤلمة تستدعي تحركًا فوريًا لإنهاء الأزمة، ونصرة المدينة المنكوبة التي لا تسمع فيها غير أزيز الطائرات، وقعقعات القنابل، ورعدات التفجيرات التي تهز أرجاءها!
الأبرياء عالقون بين مطرقة نظام لا يرحم، ولا يمنح المدنيين فرصة للنجاة، وبين موت يطوف بما تبقى من ذويهم، نظام يمارس إجرامه بزخات الموت الجماعية التي تحول الأحياء إلى أشباح، والمدينة إلى أنقاض، فمن يحمي المدنيين والقصف لا يتوقف، وجثث الضحايا تملأ الشوارع، والنازحون من جحيم إلى جحيم يفرون؟!
هذي حلب.. يتكالب الأوغاد عليها، يقتلون الآمنين من المدنيين، يرفعون راياتهم السود، يقتلون في حلب الحياة والإنسانية، في ظل صمت دولي مطبق، يتباطأ في تحركاته بصورة لا تردع الباغين.
إن المملكة لتدعو كافة الأطراف الدولية المؤثرة، والأطراف الفاعلة على الأرض في سورية للقيام بالتزاماتها تجاه حماية الآمنين والأبرياء، وإن المملكة بما لديها من ثقل إقليمي ودولي، لا تتوانى في دعم أي إجراء يساعد في حل الأزمة السورية عامة، والأزمة في حلب خصوصًا، وموقف المملكة من القضية السورية معروف وثابت، ويسعى لإقرار الأمن وضمان حقوق الشعب السوري في استرداد حريته وكرامته، واختيار قادته، ومن يقومون بشؤونه.
نسأل الله أن يزيل الغمة عن أهل حلب، وأبناء سورية في القريب العاجل، وأن يحفظ أمن المنطقة واستقرارها وسلامتها من كيد الكائدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.