ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قوات الاحتلال تقتل فتى بالرصاص قرب رام الله ومسلحون يقتلون مسؤولاً في حملة الشكعة بنابلس
نشر في الرياض يوم 25 - 01 - 2006

رغم تعهدها وقف اعتداءاتها في الأراضي الفلسطينية خلال الايام الثلاثة التي تسبق الانتخابات التشريعية قتلت قوات الاحتلال فتى في الثالثة عشرة من العمر في قرية المغير شمال رام الله، وشنت حملات دهم واعتقال طالت كوادر في المقاومة، فيما قتل كادر من (فتح) في نابلس برصاص مجموعة من المسلحين.
وفي تفاصيل العدوان، قتلت قوة من جيش الاحتلال الليلة قبل الماضية الفتى مناضل محمد صالح أبو عليا (13 عاما)، بعد ان اصابته بعيار ناري باتجاه مجموعة من الفتية على الطريق الاستيطانية التي تمر من الجهة الشرقية لقرية المغير قرب مستعمرة «شيلو».
وقد سمع صوت اطلاق للرصاص على مقربة من القرية دون معرفة الاسباب قبل ان تدفع قوات الاحتلال بأعداد كبيرة من جنودها، فيما شوهدت طائرة مروحية تحط في المنطقة وسيارات إسعاف.
وحسب الرواية الإسرائيلية، فإن جنود الاحتلال أطلقوا النار باتجاه فتية كانوا يحاولون إغلاق الطريق بالحجارة، وأن أحد الفتية أصيب بجراح خطيرة ثم توفي.
وحسب مصادر طبية، فإن الفتى الشهيد أصيب بعيار ناري قاتل، دخل من الجهة اليمنى من الظهر وخرج من الصدر، ما يؤكد أن إطلاق النار تم باتجاه الفتى وهو يهم بالهروب من قوات الاحتلال ولم يكن في وضعية تعرض قوات الاحتلال للخطر. وقد شيع الاهالي الطفل الشهيد الى مثواه الاخير ظهر أمس.
من جانب آخر، شنت قوات الاحتلال فجر أمس حملة اعتقالات واسعة في مدينة جنين ومخيمها طالت عددا من كوادر حركة الجهاد الاسلامي حيث اعتقلت محمود ابو الرب احد ابرز قيادات الجهاد الاسلامي في جنين واثنين من مساعديه وهما: محمود عادل كميل، وبلال محمود كميل عندما كانوا يتواجدون في منزل في بلدة قباطية، جنوب جنين.
وتتهم سلطات الاحتلال محمود ابو الرب المطارد منذ زمن بالمسؤولية عن التخطيط لعملية استشهادية كانت ستنفذها حركة الجهاد خلال هذه الفترة.
واعتقلت قوات الاحتلال ايضا المواطنة سمية مصطفى عبيدي بعد دهم منزل زوجها منذر حبايبة وتفتيشه وتدمير كافة الاجهزة الكهربائية واثاثه، وزوجة شقيقه مها العارضة. كما اعتقلت المواطن معتصم حبايبة وزوجته فريال ابو نعاج بعد دهم منزلهما، فيما دهمت العديد من المنازل وقامت بتفتيشها وعبثت بمحتوياتها مستخدمة الكلاب البوليسية في عملية التفتيش. وقد اطلقت سراح المواطنتين عبيدي وابو نعاج وزوجها معتصم بعد ساعات وابقت على العارضة والمعتقلين الآخرين. وتزعم سلطات الاحتلال ان العارضة كانت تستعد لتنفيذ عملية استشهادية..
من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال أمس فتيين فلسطينيين بالقرب من معسكر سالم شمال مدينة جنين اثناء توجههما الى المعسكر لاستلام بطاقات هوية ممغنطة للعمل داخل اسرائيل. والمعتقلان هما: بهاء محمد توفيق ابو عبيد، ومحمد احمد ابو الهيجاء.
وفي رام الله دهمت اكثر من ثلاثين سيارة لقوات الاحتلال فجر أمس المدينة وحاصرت منزلا في الجهة الغربية الجنوبية من المدينة، كان يتواجد فيه اثنان من كوادر حماس وقامت باعتقالهما، فيما تصدى لها عشرات الشبان وهاجموها بالحجارة.
وفي نابلس، وفي اطار حالة الفلتان الامني، قتل فجر أمس الشاب يوسف حسونة (35 عاما) خلال شجار وقع مع مسلحين في حي رفيديا بعد قيامه بتعليق صورة كبيرة لغسان الشكعة أحد مرشحي حركة (فتح)، الذي توجد بينه وبين هذه المجموعة خلافات.
وقد طلب المسلحون من حسونة انزال صورة المرشح، وعندما رفض اطلقوا النار عليه واصابوه برصاصة في رأسه، فارق على اثرها. وعقب عملية القتل ساد جو من التوتر الشديد مدينة نابلس، وانتشر عشرات المسلحين في حي رفيديا. وانطلقت بعد ظهر أمس مسيرة نظمتها الهيئة المستقلة لحقوق المواطن احتجاجا على استمرار ظاهرة الفلتان الامني.
وحسب الهيئة المستقلة فإن الشاب يوسف هو رقم 14 الذي يقتل خلال عام 2006 نتيجة الفلتان الأمني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.