ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    «صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    الأسواق الحرة في منافذنا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقاولو مكة المكرمة: قرار خادم الحرمين بتعيين خالد الفيصل أميراً لمكة يضيف الحيوية لوتيرة العمل في مشاريعها
أكدوا خبرته في معالجة التعثر وحرصه على التنسيق بين الشركات في العمل
نشر في الرياض يوم 01 - 02 - 2015

أبدى العديد من العاملين في قطاع المقاولات بمنطقة مكة المكرمة عن سرورهم باختيار خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أميراً لمنطقة مكة المكرمة، عبر استكمال مختلف مشاريع التنمية والبنى التحتية التي بدأها وباشرها سموه في فترة ولايته السابقة، والتي شهدت متابعة دقيقة من سموه للمشاريع المتعثرة وأسباب تعثرها وما ينبغي لتجاوز تلك المعوقات.
وقال ل"الرياض" عبدالله رضوان نائب رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين في مجلس الغرف التجارية السعودية، إن اختيار الأمير خالد الفيصل لتولي إمارة منطقة مكة المكرمة، اختيار موفق كون الأمير خالد الفيصل عمل بجد ومجهود كبير خلال توليه الإمارة، وكان هو أول من عمل منتدى شامل على أسس علمية لدراسة، ومعرفة أسباب تعثر المشاريع في المنطقة، ومن مخرجات ذلك المنتدى تم إنهاء كثير من المشاريع السريعة، إضافة إلى الوصول لآليات معينة على الخروج من مشاكل سوء التنسيق بين المقاولين من جهة والجهات الحكومية من جهة أخرى.
عبدالله رضوان
وأشار عبدالله رضوان إلى أن الاجتماعات الدائمة والتنسيق المكثف بين المقاولين من جهة وإمارة مكة المكرمة، بفضل تفعيل الأمير خالد الفيصل لمجلس المنطقة ومجالس المحافظات لعب دوراً كبيراً في إنهاء مشاريع مهمة وحيوية للمنطقة وخصوصاً فيما يختص بمشاريع السيول الاستثمارية.
بدوره أكد الهندسي المهندس فائق محمود أحمد خياط إن قرار خادم الحرمين الشريفين القاضي بتعيين الأمير خالد الفيصل لتولي إمارة منطقة مكة المكرمة، يحمل الكثير من الخير لأهالي المنطقة عموماً وأهالي جدة بشكل خاص، مشيراً إلى أن محافظة جدة شهدت إبان تولي سموه إمارتها العديد من الإنجازات في قطاع المشاريع والمقاولات، وكان لوجود سموه في فترة شهدت ظهور أحداث غير مألوفة وغير متوقعة نتيجة للطفرات المناخية التي لا تستطيع قوة التحكم بها أثر كبير في تقليص حجم الأضرار، والبدء في حلول فعلية ومستقبلية لتلافي السيول والمؤثرات المناخية وكان نجاحه كبيراً في ذلك الجانب .
وقال المهندس فائق خياط من خلال لقاءات قليلة مع الأمير خالد الفيصل، والتي ولدت لدي قناعة بحرص الرجل على المصلحة العامة، وما يفيد الأهالي والسكان إضافة الى أنه رجل حازم ويحب الحق أوكد أننا مقبلون على المزيد من المشاريع البنيوية والخدمية التي سيعم نفعها عموم المواطنيين والقادمين إلى منطقة مكة المكرمة.
كما أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة مكة المكرمة سعد جميل عادي القرشي، أن اختيار خادم الحرمين للأمير خالد الفيصل لتولي أمور منطقة مكة المكرمة، هو اختيار نال استحسان عموم الأهالي في المنطقة، وقرار صائب وحكيم، خصوصا وأن المنطقة تشهد الكثير من المشاريع التنموية التي تحتاج للأمير خالد الفيصل، والذي نجح بشكل كبير خلال فترة ولايته السابقة تنفيذ الكثير من المشاريع الناجحة، ومن المؤكد أنه وبعودته سيكون هناك تسارع في تنفيذ المشاريع الحالية إضافة الى المزيد من المشاريع وخصوصاً في قطاعات النقل وخدمات المسجد الحرام وزواره من حجاج ومعتمرين .
وقال سعد القرشي إن جهود الأمير خالد الفيصل وحرصه على التطوير والتوسع في كل مجالات التنمية خلال الفترة السابقة، كأمير لمنطقة مكة المكرمة، فرضت احترام وحب الأهالي في المنطقة له ولذا فلا يسعني الإ التأكيد على أن اختيار خادم الحرمين جاء متوافقاً مع رغبة مواطنيه في منطقة المكرمة.
م. فائق خياط
سعد جميل القرشي
مشاريع كبرى تشهدها منطقة مكة المكرمة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.