المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ما بني في دهر قد يفسده مسلسل
نشر في المواطن يوم 14 - 06 - 2016

تمر بعض القنوات هذه الأيام بمنعطف خطير جداً، فهناك قنوات يفترض أن تكون معتدلة ولا تشجع على الطائفية ولكنك تجدها تخدم مذاهب طائفية بقصد أو بغير قصد. وتوقد نار الفتنة فيما بين أبناء الوطن الواحد. وهذا قد يؤدي إلى تطرف المعتدلين بسبب الظلم الواضح لطرف على حساب الطرف الآخر ، فما بنيناه في دهر قد يفسده مسلسل مُغرِض في شهر.
كثرت في شهر الخير المسلسلات التي تُرسل رسائل تخدم المذهبية والطائفية. فعلى سبيل المثال لا الحصر: هناك مسلسلات تجعل البطل ينتمي إلى مذهب محدد ويرد في هذا المسلسل أن هذا البطل وطائفته يتبعون إماما أو خليفة أو عالما يشهد له الجميع بحسن إسلامه وسيرته العطرة. أما من يُريد المخرج الإساءة إليه فيجعلهُ وطائفته أتباعا لشخص – سبق أن اتفق – السواد الأعظم – من المسلمين على أنه ليس قدوة لأي مذهب أو طائفة. وهذا فيه ظلم لطائفة على حساب أخرى. بل هذا يذكي نار الفتنة بين أبناء البلد الواحد. بل بين أبناء الأسرة الواحدة.
هناك إعلام ذكي وله مرجعيات استطاع تجييش قنواتنا، وإعلامنا، بل أبطال المسلسلات من وطننا الحبيب أصبحوا يخدمون الطائفية وإذكاء الفتنة وهم لا يعلمون.
هناك مخرجون وكتاب والبعض من أبطال المسلسلات يتعمدون خدمة المذهبية ، فهم يحاولون كسر عظم اللحمة التي ينعم بها وطننا ولله الحمد.
"وشهد شاهد من أهلها ... ".الآية. نحن نستشهد على ظلم الإعلام الغربي للمسلمين بما يكتبه أو يورده بعض من ساستهم أو مثقفيهم عن أن المسلمين برآء مما ينسب لهم. وهم في يوم من الأيام سيستشهدون بما رمانا به أبناء جلدتنا.
يقال إن القائد النازي هتلر سُئِل ذات مرة عن أحقر الناس في حياته ؟ فماذا كان رده.
"قال : الذين ساعدوني على احتلال أوطانهم فسحقاً لمن باع وطنه"
وهذا حقاً واقع الحال ، هناك مسلسلات تذكي الفتنة، وتفت في عضد اللّحمة، وتجعل صاحب الفكر المعتدل حيران ، من المستفيد من هذا الإطراء لمذهب وأتباعه على حساب مذهب آخر، ينبذ العنف ويحارب الاٍرهاب، بل هو من اكتوى بنار هذا الفكر الضال.
لماذا كثير من قنواتنا الفضائية تؤصل لمقولة أعدائنا بأن داعش خرجت من رحم أهل السنة والجماعة؟ لماذا بعض الاعلاميين وبعض القنوات الفضائية تعمل كبوق لأعدائنا، وتحارب البلد الذي مدّ لها يد العون والمعروف والإحسان بسخاء.
أنا لا ألقي باللوم على العدو، إنما ألقيه على ابن جلدتنا وابن الوطن الواحد والدين الواحد واللغة الواحدة والنسب المشترك. آمل أن يكون هذا الشهر الكريم بداية لصنع قرارات إعلامية حازمة، وذلك بوضع خطة إستراتيجية إعلامية يشارك فيها أهل الاختصاص من المثقفين والساسة والعلماء والاعلاميين من أبناء وطني الحبيب المخلصين والذين يعرفون من أين تؤكل الكتف.
ما نبنيه في دهر قد يفسده مسلسل مغرض في شهر.
* عضو مجلس الشورى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.