بالفيديو.. "أمن الدولة" يحيي مسيرة أحد القادة السابقين لقوات الطوارئ    توقيع 13 مذكرة تفاهم بين شركات سعودية وعمانية بقيمة 30 مليار دولار    "أرامكو" تُوقِّعُ صفقة كبرى لشبكة أنابيب الغاز بقيمة 15.5 مليار دولار مع ائتلاف عالمي    صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    أمريكا تهدد روسيا ب "ثمن باهظ" بسبب أوكرانيا    شاهد.. طفل عُماني يؤدي التحية العسكرية لموكب ولي العهد في مسقط    العراق: مقتل إرهابيين بضربة جوية في صحراء الأنبار    شاهد.. مواطن عُماني يوثق لحظة وصول ولي العهد لقصر العلم في مسقط ويرحب به بهذه الكلمات    رياح سطحية على الشمالية ومكة والمدينة    اشترى أرضًا وانتظر ليرتفع سعرها.. هل عليه زكاة؟ الشيخ عبد الرحمن السند يجيب    "الصحة العالمية" توصي بعدم علاج مرضى كورونا ببلازما دماء المتعافين    #أمانة_نجران تبدأ مبادرة تشجير لمنتزه ابارشاش بمشاركة عدد من المتطوعين        اللقاحات هل تحمينا ؟    الولايات المتحدة: تمرد الحوثيين وحّد العام ضدهم وندعم المملكة في مواجهة المليشيا الإرهابية    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»    الوفد الإعلامي المرافق لولي العهد يزور وزارة الإعلام العُمانية    أغرب مكتبة حلزونية في الصين    الصحة العالمية تكشف عدد الدول التي عُثر بها على «أوميكرون»    وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيرته السنغالية العلاقات الثنائية    كرواتيا ترصد أول إصابتين بمتحور "أوميكرون"    موعد عودة سفير لبنان إلى المملكة والعلاقات الدبلوماسية مع الخليج    الموارد البشرية بالجوف تُنفِّذُ مبادرة " تعال نساعدك "    محافظ مهد الذهب يكرم الفقيه    السعودية - عُمان.. رؤى مشتركة ومستقبل واعد    الجواد ضرغام عذبة يُحقق كأس الجياد العربية الأصيلة في مهرجان الشيخ منصور بن زايد    نائب وزير التعليم للجامعات يفتتح مهرجان مسرح الجامعات السعودية الأول    مجلس شباب حائل يطلق برامج سياحية للمشاركين في رالي حائل الدولي    الملحق الثقافي السعودي يشهد حفل تخرج مبتعثي ولاية فلوريدا الأمريكية    45 تشكيلياً من 20 دولة في «معرض حي»    أمير الكويت يتلقى رسالة خطية من أمير قطر    صراع قمة بين الريال والإنتر.. ومصير ميلان بيد الليفر    أنظار العالم تتجه ل «رالي حائل الدولي» بحلة جديدة    ملك البحرين وولي عهده: العالم ينظر بإعجاب لتسارع التنمية والإنجازات السعودية    البرلمان العربي يدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية مدينتي الرياض وخميس مشيط بالصواريخ الباليستية    الصحة تختتم الملتقى العلمي الثالث.. وتُكرّم الفائزين بجائزة الوزير للتطوع الصحي                                                            منح لقب "رسل أبطال السلام " للشابة للسعودية نورة الدبيب    #شرطة_تبوك : القبض على (4) مواطنين ومقيم ارتكبوا جرائم جنائية    أمير الجوف يستقبل المواطنين والمسؤولين في مجلسه الأسبوعي في دومة الجندل    السعودية وعُمان علاقات أخوية راسخة وتوافق في الرؤى    جامعة الأمير سلطان تحتفل بتخريج 1384 خريجة بملعب مرسول بارك    أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يقدم العزاء لإندونيسيا في ضحايا ثوران بركان سيميرو في جزيرة جاوة    "الشؤون الإسلامية" تؤكد ضرورة لبس الكمامة والتباعد الجسدي في المساجد للوقاية من كورونا وتحوراته        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فوائد التمر


1 فوائد التمر
2 فوائد التمر على الريق
2.1 مغذي جدًا
2.2 يمنح الحيوية
2.3 يعزز العظام
2.4 يحسن مرونة البشرة
2.5 يعالج الإسهال
2.6 يمنع سرطان القولون
2.7 مكافحة الأمراض
2.8 تعزيز صحة الدماغ
3 فوائد التمر والحليب على الإفطار في رمضان
3.1 ما هي الكميات المناسبة لتناول التمر بشكل يومي
فوائد التمر
يعد التمر من أنواع الطعام الذي يحتوي على فوائد عديدة ولا حصر لها، وقد تكون فوائد التمر العديدة السر وراء جعل العديد من الأشخاص يفضلون أن يكون هو أول طعام يتناوله في بداية اليوم.
فوائد التمر على الريق
يجب أن نختار أنواع الطعام الجيدة التي يمكن أن نتناولها مع بداية اليوم، فيجب أن نختار نوع الطعام القوي الذي يمكنه أن يساعد الجسم أن يقوم بوظائفه طوال اليوم.
وما لا يعلمه الكثير من الأشخاص أن فوائد التمر عديدة، ولكن أفضل وقت لتناولها يكون في الصباح الباكر أو على معدة فارغة، ولهذا فسوف يقوم موقع المواطن اليوم بتقديم لنا العديد من فوائد التمر على الريق.
التمر يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، والتي من أهمها قدرته على تخفيف حالات الإمساك، بالإضافة إلى قدرته على تنظيم مستويات الكولسترول بالدم، وعلاج اضطرابات الأمعاء والعديد من مشاكل القلب ومشاكل فقر الدم وغيرها العديد من الفوائد الأخرى ومنها:
مغذي جدًا
* أن تجفيف التمر يجعله يحتوي على سعرات حرارية أعلى بكثير من الموجودة بالعديد من أنواع الفاكهة الطازجة.
* وهذه السعرات الحرارية الموجودة بالتمر مصدرها هو الكربوهيدرات الموجودة بالتمر بنسب كبيرة، والتي تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة جدًا للجسم.
* كما أن التمر يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، بالإضافة إلى المستوى العالي من مضادات الأكسدة، مما يجعله مغذي للغاية.
يمنح الحيوية
* يحتوي التمر على نسبة عالية من الحديد، ومن المعروف أن القيام بتناول أنواع الطعام التي تحتوي على الحديد يقلل من خطر الإصابة بالأنيميا وفقر الدم.
* وإصابة الإنسان بفقر الدم يظهر في شكل ضيق تنفس ودوخة وصداع مستمر وتعب واضح.
* كما أن التمر يمكنه أن يساعد في تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، مما يساعد في زيادة حيوية الإنسان، فقد حصل جسمه على كمية مثالية من الأكسجين والدم.
يعزز العظام
* أن التمر يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين سي وأيضًا من الكالسيوم والفسفور والمغنسيوم والمنجنيز والحديد، وجميع هذه الفيتامينات والعناصر ضرورية جدًا لتحسين صحة العظام.
* كما أن هذه العناصر يمكنها أن تحافظ على صحة عظام الإنسان من أن تتعرض للإصابة بالهشاشة، والتي دائمًا ما يكون سبب الإصابة بها هو نقص فيتامين د ونقص الكالسيوم.
يحسن مرونة البشرة
* لاحتواء التمر على كميات مناسبة من فيتامين سي يصبح قادر على زيادة إنتاج الكولاجين بالجسم.
* كما أن التمر يمكنه أن يمنع من الإصابة بحروق الشمس، وهذا بسبب مركبات الفلافونويد التي يحتوي عليها التمر.
يعالج الإسهال
التمر يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، ولهذا فهو يعتبر أحد العلاجات الفعالة في القضاء على حالات الإسهال الشديدة.
يمنع سرطان القولون
* هناك العديد من الأبحاث التي أكدت على أن تناول التمر بانتظام يمكنه أن يقلل من تطور حالات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
* كما أن تناول التمر بانتظام يعمل على زيادة نمو البكتريا المفيدة بالأمعاء، وبهذا يمكنه أن يساعد في تعزيز صحة القولون.
مكافحة الأمراض
أن احتواء التمر على مضادات الأكسدة يصبح قادر على حماية الخلايا من الجذور الحرة، والتي هي عبارة عن جزيئات غير مستقرة قد تكون سبب في حدوث العديد من التفاعلات الضارة بجسم الإنسان، والتي دائمًا ما تكون سبب في الإصابة بالعديد من الأمراض.
تعزيز صحة الدماغ
أن تناول التمر يساعد على تحسين عمل وظائف المخ، فهناك العديد من الدراسات التي أكدت على أن تناول التمر مفيد جدًا في خفض علامات الالتهاب.
كما أن التمر مفيد لتقليل نشاط البروتينات الأميلويد بيتا، والتي تعتبر المسئولة عن تشكيل لويحات المخ، فأن تراكمها بالدماغ قد يكون سبب في عدم حدوث تواصل بين خلايا الدماغ وبعضها، ومن الممكن أن يكون هذا سبب في موت خلايا الدماغ، أو إصابة الإنسان بالزهايمر.
فوائد التمر والحليب على الإفطار في رمضان
جسم الإنسان يحتاج للعديد من الفيتامينات والمعادن بعد صيام يوم طويل، ولهذا فمن الضروري الحصول على هذه الفوائد، التي يمكن أن يوفرها له كوب من التمر بالحليب.
فأن التمر بالحليب يحتوي على نسبة جيدة من السكريات الأحادية، وهذه السكريات سريعة الامتصاص، ويمكنها أن تكون سبب في تقوية العضلات، كما أنها تساعد على تحفيز المخ والزيادة من التركيز.
قد يكون السبب وراء فوائد التمر العديدة هو احتوائه على العديد من العناصر المهمة، والتي من ضمنها الماغنسيوم والبوتاسيوم والزنك والفسفور، وفيتامين أ وفيتامين د.
بالإضافة إلى أن التمر يحتوي على مضادات الأكسدة، ومن الطبيعيى أن يكون جسم الإنسان في حاجة قوية جدًا لجميع هذه العناصر والفيتامينات بعد الصيام.
كما أن فوائد التمر بالحليب غير متوقفة فقط على فوائد التمر، بل أن الحليب هو أيضًا يحتوي على العديد من الفوائد الهامة، فهو يحتوي على الكالسيوم والفسفور.
وهذا يعني أن التمر بالحليب يمكنه أن يحمي الإنسان من الإصابة بأي نقص في هذه العناصر الهامة طوال فترة صيامه.
ما هي الكميات المناسبة لتناول التمر بشكل يومي
مما لا شك فيه أن التمر مذاقه لذيذ للغاية، وعلى الرغم من هذا فأن تناوله بشكل معتدل ضروري جدًا، فأن تناول كميات زائد من التمر بقصد الاستفادة من فوائد التمر العديدة قد يكون سبب في التعرض لزيادة الوزن.
ولكن من الممكن الحصول على فوائد التمر العديد بشكل متوازن عند القيام بتناول حبتين فقط أو ثلاثة بالصباح على معدة فارغة.
ذات صلة :
1. فوائد الزنجبيل
2. فوائد الموز
3. سكري الحمل .. الأعراض والعلاج
4. فوائد اليانسون
" المزيد من الاخبار المتعلقة :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.