السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فريق البحث العلمي بجامعة الملك عبدالله يفوز بجائزة سدكو للتميز
نشر في المدينة يوم 20 - 09 - 2011

فاز فريق البحث العلمي في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بجائزة سدكو للبحث المتميز الذي جاء تحت عنوان ( استشراف آفاق استخدام كائنات حية فريدة من البرك المالحة في أعماق البحر الأحمر في التطبيقات التجارية ) والذي يهدف إلى استكشاف الثروات التي يزخر بها البحر الأحمر من أجل إستغلالها في المجالات العلمية والطبية التي تصب في مصلحة كافة البشرية.
وأكد كبير الإداريين التنفيذيين في الشركة الدكتور عدنان صوفي خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة على ضرورة توفير موارد تتيح للباحثين المتميزين التغلب على التحديات التي تواجه المستقبل، لافتا إلى أن أهم أسباب القيام بمثل هذا البحث هو النظر في كيفية توفير الماء والغذاء إضافة إلى الإهتمام بالأنظمة البيئية والمحافظة عليها للأجيال القادمة.
من جهته قال نائب رئيس جامعة الملك عبدالله للأبحاث البروفسور جان فريشيه « إن مساندة سدكو القابضة للجامعة عبر هذه المنحة سوف تدفع الجامعة إلى الالتزام بتطوير العلوم والتقنية من خلال الأبحاث متعددة التخصصات والتعليم والإبتكار.» بدوره قدم نائب رئيس جامعة الملك عبدالله للتنمية الجامعية الدكتور عبدالله المعجل، شرحا لطبيعة البرنامج الفائز بالجائزة أوضح خلاله ان لدى الجامعة طاقات بحثية عملاقة ومتنوعة في الحرم الجامعي ترتبط إرتباطاً وثيقاً بمجتمعات الأبحاث العالمية والتعليم ما بعد الجامعي مؤكدا على أن محركات هذه الأبحاث تتمثل في تطوير المعارف الأساسية في العلوم والهندسة وربطها بالصناعات القائمة في المملكة وتشجيع الصناعات المستقبلية القائمة على أساس المعرفة وتلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للمملكة والتأثير الإقليمي والعالمي المحتمل للجامعة. وتعد هذه المنحة الرائدة من شركة سدكو القابضة أحد أوجه الالتزام الأكيد من الشركة وتعهدها بالنمو الاقتصادي وتنويعه في المملكة من خلال الأبحاث الدقيقة والمهمة
والتي من شأنها أن تفتح فرصا جديدة لاحتمالات التعاون المستقبلية مع الباحثين من جميع الجامعات السعودية ملتزمة بالعمل المشترك لتحقيق هذا الهدف السامي. وسينصب تركيز الباحثين الذين تم اختيارهم للاستفادة من هذه المنحة على أحد المجالات ذات الأهمية للمملكة، وهي الطاقة وجودة البيئة وإدارة المياه وموارد المناطق الساحلية والزراعة والإستنبات المائي والعمليات البيولوجية الصناعية وصحة الإنسان وتطبيقات الكمبيوتر عالي الأداء وبناء أجهزة الحواسيب الجديدة وأساليب الحوسبة المتقدمة والرياضيات التطبيقية وتقنية النانو والمواد الصناعية. وقد اشترك في هذا البحث ستة باحثين من كبار أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالله بقيادة البروفيسور يولريك استنقل الأستاذ المساعد لعلوم البحار، وعضوية كل من الدكتور فلاديمير باجيك والدكتور كنيث مينمان، عميد قسم الكيمياء وعلم الحياة والهندسة، والدكتور جورق إيبنقر الأستاذ المساعد في الكيمياء الحيوية والدكتور سمير حمدان الأستاذ المساعد في الأحياء الحيوية والدكتورة نيفين خشاب الأستاذ المساعد في الهندسة الكيميائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.