ملك المغرب يهنئ ولي العهد بصدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    طقس اليوم.. سحب رعدية ممطرة على تلك المناطق.. وضباب بالأجزاء الساحلية    بالصور.. حضور كثيف للحصول على توقيع الأمير بدر بن عبدالمحسن لمجموعته الشعرية بمعرض الكتاب    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    الصحف السعودية    وفاة 127 شخصا خلال تدافع بمباراة كرة قدم في إندونيسيا    انطلاق حملة «لا تفتح مجال».. معرض متنقل للأمن السيبراني للتوعية الرقمية    العالمي والمونديالي.. كلاسيكو خيالي    تحت رعاية خادم الحرمين.. الرياض تستضيف دورة الألعاب السعودية الأولى.. والجوائز تتخطى 200 مليون ريال    ولي العهد يهنئ الرؤساء أناستاسيادس وبخاري وجينبينغ    «الرابطة» تدين الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    أسبوع ساخن في الشورى.. مناقشة تقارير السياحة والصناديق الحكومية وحقوق ذوي الإعاقة    «انتفاضة تشرين» جديدة في بغداد    وزير الثقافة يشارك في افتتاح معرض «من أجل السلام»    كتاب الرياض" يناقش مراحل التدوين الصوتي في ندوة "صناعة بودكاست ناجح"    تنتهي غداً.. هل تُمدد هدنة اليمن ؟    العاصمة مدينة ذكية    مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب تُفعل تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في مجالات الأشعة والكشف المبكر عن الأورام والجلطات الدماغية    زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب المكسيك    إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم تأشيرات العمالة المنزلية    ضبط 12436 مخالفًا خلال أسبوع    المملكة رئيساً للجنة العربية للتوعية بالأرصاد الجوية    رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية    توقعات بلومبيرغ تتحقق.. تراجع لافت في معدل البطالة بين السعوديين وارتفاع مشاركة المرأة    فوز المملكة بعضوية مجلس منظمة «الإيكاو» للطيران المدني    مكتبة الملك عبدالعزيز تترجم 60 كتاباً و30 قصة للأطفال    القهوة السعودية في ذاكرة زوَّار معرض الكتاب الدولي 2022م    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    الصحة: إجراء 100 ألف عملية قلب في ثمانية أشهر    لقاح الحزام الناري متوفر بمراكز الرعاية الصحية                ما معنى وطن ؟                            البليهي جاهز للتعاون.. وفييتو يغيب                            الحمد.. ثقافة الامتنان                        نُسك تُنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان    الرفق الأبرز    عرّاب الرؤية.. القائد الاستثناء.. ورئاسة مجلس الوزراء!    الرابطة تدين ⁩الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    الرئيس التنفيذي لهيئة المراجعين والمحاسبين يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد خضر عريف إلى رحمة الله
نشر في المدينة يوم 29 - 11 - 2021

انتقل إلى رحمة الله تعالى أ.د محمد خضر عريف، الأستاذ بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، والكاتب ب»المدينة»، إثر معاناة مع المرض لم تمهله كثيرًا، وتمت الصلاة عليه فجر اليوم، بجامع الثنيان ودفنه بمقبرة أمنا حواء بجدة، ويتلقى ذووه العزاء بمنزله بحي الزهرة خلف بندة بجدة.
والفقيد تلقى تعليمه الثانوي في الأزهر الشريف، وحصل على البكالوريوس في تخصص اللغة العربية وآدابها من جامعة أم القرى.
ثم حصل على الماجستير من جامعة ولاية «كاليفورنيا» في أمريكا وتخرج متخصصًا في علم اللغة النظري عام 1982م.
كما حصل على الدكتوراة في جامعة كاليفورنيا (لوس أنجلوس) في علم اللغة التطبيقي عام 1986م.
وعمل معيدًا في قسم اللغة العربية حتى وصل إلى رتبة الأستاذية بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، ثم عمل مديرًا لمركز البحوث في الجامعة نفسها عام 1421ه، ثم وكيلاً للدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة عام 1424ه.
وهوعضو المجلس العلمي بالجامعة عام 1427ه. واشتغل الفقيد بالعمل الإعلامي فقد عمل على إعداد وتقديم لقاء إذاعي في إذاعة جدة عن الكتب والمكتبات، وترأس تحرير مجلة «الإغاثة» الصادرة عن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ومقرها جدة، كما عمل لسنوات طويلة جدًا كاتبًا مرموقًا في «المدينة»، تناول الكثير من القضايا الاجتماعية والفكرية والثقافية بروح الأديب الشاعر والاجتماعي المخلص لوطنه وقضاياه.
و»المدينة» التي آلمها النبأ تتقدم لأسرة وذوي الفقيد وزملائه في الجامعة وفي الوسط الإعلامي بخالص العزاء والمواساة وتدعو له بالرحمة والمغفرة. «إنا لله وإنا إليه راجعون»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.