بعد استبعاد 25 مرشحا ليبيا.. قبول الطعون ضد ترشح الدبيبة ورفض المقدمة ضد حفتر                التحالف: تدمير منصات لاطلاق الصواريخ الباليستية تحت الأرض مرتبطة بمطار صنعاء                                                        متحور أوميكرون يواصل الانتشار في أنحاء العالم    السفارة في القاهرة تعلن شروط حصول المصريين على تأشيرات العمرة    ميلان يتعرض لهزيمة مفاجئة في عقر داره    "الموارد البشرية" تصدر بيانًا حول التعليق المؤقت لطلبات استقدام العمالة المنزلية الفلبينية إلى المملكة    لتسهيل خدمات التطوير العقاري.. وزيرا "الطاقة" و"البلدية والإسكان" يدشنان الربط الإلكتروني بين "إتمام" و"أرامكو"    يتضمن مسابقات بجوائز مليون ريال.. انطلاق مؤتمر [email protected] في الرياض بمشاركة عباقرة الأمن السيبراني في العالم    مكافحة المخدرات تقبض على مواطن قام بعرض وترويج مواد مخدرة على شبكات التواصل الاجتماعي    هيئة الأفلام تطلق إستراتيجيتها لتطوير قطاع الأفلام والسينما السعودية    11300 طن منحة مشتقات نفطية سعودية لإعمار اليمن    نائب أمير جازان يتفقد الخدمات المقدمة واحتياجات الأهالي بعدد من المراكز بالمنطقة    المرأة السعودية ووطن التمكين    إنفاذاً لتوجيهات الملك.. تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة وصلاحية تأشيرات الزيارة    135 صقرًا تتنافس في اليوم الأول ل"مهرجان الصقور"    المعيوف: كنا مستعدين لمواجهة أبها.. لكن "من زمان ما لعبنا العصر"    أمانة الجوف: رفع 22 ألف م3 من المخلفات والأنقاض في زلوم    لا تدري أي الأمور خير    "السعودي لإعمار اليمن": رفع كفاءة الطاقة الكهربائية في مطار عدن بمولدين    «المراعي» تكرم الفائزين بجائزة التفوق الدراسي بدول الخليج في دورتها ال14    الرالي الأكبر.. الكشف عن معالم ومسارات «داكار السعودية 2022»    بالميراس يكمل عقد الفرق «العالمية»    متحدث الصحة: عدم تعزيز الجرعات سبب في نشوء التحورات    سوق الأسهم يتراجع ب4.5% ويسجل أكبر خسائر يومية منذ مايو 2020    سمو أمير تبوك يواسي أسرة الحربي في وفاة فقيدهم    سمو أمير الرياض بالنيابة يقلد مساعد مدير الشرطة للأمن الوقائي رتبته الجديدة    سمو الأمير خالد الفيصل يستقبل سفير مملكة البحرين لدى المملكة    إمارة القصيم بالتعاون مع معهد الإدارة العامة تقيم دورة تدريبية    تنبيه من «الأرصاد» لسكان الباحة: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة حتى السابعة مساءً    أمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة    #أمانة_الشرقية تنفذ أكثر من 8500 جولة رقابية وتحرر 563 مخالفة خلال الأسبوع الماضي    المملكة تستضيف المنتدى الحكومي الثالث لمناقشة تحديات مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في الشرق الأوسط 2021م    بالفيديو.. الشيخ "المطلق" يوضح حكم بيع الألعاب الإلكترونية التي يكون بها رعب    الفيلم السعودي «بلوغ» يفتتح مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة في دورته ال 43    ما حكم لزوم الجماعة في الصلاة لمن كان وحده في البرية؟    «محارب السرطان» الطفل الاتحادي الغامدي لرحمة الله    وزير الخارجية يستعرض العلاقات مع رئيس مجلس النواب الأرجنتيني    نجاح يتبعه فلاح.. مثال حي للوفاء    أمير منطقة عسير وخطاب إشادة وتقدير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم الوطني: مشاعر خضراء بقلوب بيضاء
نشر في المدينة يوم 22 - 09 - 2017

* (اليوم الوطني) ل(المملكة العربية السعودية) ليس مجرد احتفالية عابرة، تتخللها أبياتُ شاعِرٍ أو كلماتُ كاتبٍ أو أنغام عازف وتَرْنيْمَات مُطْرِب.
(اليوم الوطني) ذاكرة لملحمة بطولية خالدة، وَحّدت القلوب قبل الصفوف، لِتَنقل هذه البلاد من الشّتَات والفُرقة والخوف والجوع إلى واحة من الأمن والأمان ورغَد العيش.
(تلك الملحمة الإنسانية) التي قادها (المؤسس الملك عبدالعزيز ومن بَعْدِه أبناؤه الملوك، ومعهم تضحيات الرجال من أبناء هذه البلاد الطاهرة) صنعت (وطناً يلامس السَّحَاب، ويُغازلُ النجوم في حضارته وتنميته في شتى المجالات)، وقبل ذلك تلك الّلحْمَة الرائعة والفريدة بين (شعبه وقيادته) التي أصبحَت مُسَلَّمَة وعقيدة تتوارثها الأجيال، والتي كانت ولا تزال -بفضل الله تعالى- خطّ الدفاع الأول والدائم في وَجه أية محاولة للمَساس بأمن الوطن واستقراره.
* (اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية) ما يُميّزه أنه ليس خاصا بها، فالعَالَم الإسلامي أجمع يحتفي به، لأنه قدّم لهم (وطنا) أَمّنَ الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وبذل الكثير في تطويرها وتوسعتها بما يجعل رحلة حَجِّهِم وعُمْرَتِهِم إليها مطمئنة تكسوها الراحة والرفاهية، ولأن هذا الوطن مَهْمُوم أبدا بمساعدتهم، والدفاع عن قضاياهم على كل الصّعُد.
* (واليوم الوطني للسعودية) خلَقَ (مملكة للإنسانية)، تحمل للعَالَم أجمع رسالة الإسلام الوسطية المتسامحة، حاملة لواء الحوار بين أتباع الأديان والحضارات المختلفة؛ بحثا عن حُلْمِهَا في السِّلْم والتعايش بين مختلف الشعوب.
* في ذكرى (اليوم الوطني) حقّ الشعب السعودي بمختلف أطيافه وفئاته أن يفتخر بوطنه، وأن يُعَطَّر صباحه ومساءه بمشاعر خضراء من وَحْي عَلَم وطنه الذي تُزَيّنه شهادة (لا إله إلا الله محمد رسول الله)؛ فبالتأكيد تلك المشاعر نابعة من قلوب بيضاء نابضة بحبّ بلادها.
* وهنا تلك المشاعر والاحتفاليات تقودها (وطنية صادقة) تعتز بماضي مُشَرّف عريق، ولكن الأهم تجاوز تلك المَظَاهر لتتحول (الوطنية) إلى أفعال على أرض الواقع.
* ف(الوطنية) تفرض على كل مواطن وأيًّا كان موقعه أن يكون له دور في حماية وطنه، وتعزيز وِحْدته بالمزيد من الترابط والتكاتف مع قيادته، وهزيمة أيَّ أصوات تحاول إشعال نيران العَصَبيّات، وبثّ الشائعات هنا وهناك.
* (الوطنية المخلصة) التي لا يسجنها (يَوْم في السّنَة) بل العَام والعُمْر كله زَمَنٌ لها هي أداء المواطن لرسالته في بناء (بلاده) بأمانة سواءً كان طالبا أو موظفا أو قياديا، وأن يُحافظ على مكتسباتها بالشفافية ومحاربة الفساد، ولاسيما وهي تعيش واقعا متطورا وحِرَاكَا تنمويا فاعِلا، وتنتظر مستقبلا مشرقا تتبناه رؤية 2030م.
* أخيرا رحم الله كل مَن ساهم في توحيد الوطن وتدوين تاريخه المجيد، وشكرا لكل مَن يسعى جادا لكتابة حاضره الجميل وقَادِمه الأجمل بإذن الله، شكرا ل(خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، ولسمو ولي عهده)، شكرا لكل مواطِن يزرع في شرايين الوطن زهرة من عطاء، وشجرة من وفاء، وكل عام وأنتم جميعا بخير، ووطننا في عزّ وأمن وأمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.