أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير جازان يرعى مراسم اتفاقية تعاون بين مديرية السجون وجمعية التوعية بأضرار المخدرات بالمنطقة    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    النفط والذهب يتراجعان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موقف إنساني يمنع "طيار سعودي" عن قصف قائد حوثي
نشر في المدينة يوم 18 - 05 - 2017

جاء رفض الطيار السعودي استهداف أحد قادة ميليشيا الانقلاب رغم تحديد الهدف بدقة وسهولة إصابته ليعطي برهانا واضحًا على الالتزام الصارم الذي عمل عليه التحالف العربي والقيادات فيه بعدم استهداف المدنيين.
وكانت مصادر صحفية قد ذكرت أن قائد إحدى المقاتلات السعودية امتنع عن قصف موقع يتحصن به القائد المتمرد عبدالله الرزامي، بعد أن رُصّد أثناء خروجه من الموقع حاملاً حفيده الرضيع بين يديه، حيث لم يتردد الطيار في اتخاذ قرار بعدم قصفه لسبب إنساني، وعاد بطائرته إلى قاعدتها العسكرية وهو الموقف الذي لقي ترحيباً وإشادة من القيادات العسكرية للتحالف وإشادتها بالتزامه بالقواعد المبلغة له في هذا الجانب.
وعدت قيادات التحالف تصرف الطيار قاعدة ثابتة تسير عليها قوات التحالف التي لا تتعمد أبداً الإضرار بالأبرياء، رغم استهداف الحوثيين للمدنيين في القرى الحدودية للمملكة.
وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية، اللواء أحمد عسيري خلال ندوة عقدها في باريس مؤخرًا أن العمليات العسكرية في اليمن تتم بشكل حذر لحماية المدنيين، مؤكدًا أن الانقلابين في اليمن وضعوا مراكز القيادة والسيطرة بين المدنيين.
وقال إن الاهتمام بسلامة المدنيين يبقى أولى مهام التحالف.
أما ميليشيا الانقلاب وعصاباتها القادمة من كهوف مران فقد رمت بكل الاتفاقات الدولية عرض الحائط وارتكبت صنوف الانتهاكات دون وازع من ضمير أو خوف من عقوبات .
وتماهت تلك الميليشيا وعصاباتها في الاستهانة بحياة المواطن اليمني وتفننت في قتله بشتى الوسائل وأكثرها دموية حيث قامت مؤخرا بقتل مواطن وزوجته بعبوة ناسفة زرعتها في "ثلاجة شاي" للتمويه وتفجيرها عن بعد في مديرية " حزم العدين " بمحافظة إب - وسط اليمن.
وبين مصدر محلي في المحافظة أن المواطن "مهدي مرشد الشعوري " قتل بانفجار عبوة ناسفة زرعتها ميليشيات الحوثي في مزرعته بقرية "الطرف" فيما توفيت زوجته بعد ساعات من وفاته بسبب إصابتها البليغة في الانفجار.
وأفاد بأن الميليشيا الانقلابية قامت بزرع العبوة الناسفة بثلاجة شاي وقاموا بتفجيرها عن بعد أثناء مروره بتهمة الانتماء للمقاومة الشعبية في المديرية.
من جانبها أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن مليشيات المخلوع صالح والحوثي الانقلابية استخدمت ألغاماً محظورة في اليمن تسببت بقتل وتشويه مئات المدنيين، وإعاقة عودة نازحين إلى منازلهم.
وكشفت المنظمة في تقرير لها أن ميليشيا الانقلاب استخدموا ألغاماً أرضية مضادة للأفراد في ست محافظات على الأقل، مشيرة إلى أن اليمن حظر الألغام المضادة للأفراد منذ قرابة عقدين من الزمن بيد أن المتمردين خرقوا هذا الحظر وتسببوا في قتل وتشويه مئات المدنيين، وتعطيل الحياة المدنية في المناطق المتضررة.
وقالت المنظمة إن استخدام الحوثيين وقوات صالح للألغام الأرضية المضادة للأفراد ينتهك قوانين الحرب، وأن الأفراد المتورطين يرتكبون جرائم حرب.
من جهة أخرى عمدت ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية إلى سرقة المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الدولية وبيعها في السوق السوداء إمعانا في قتل المزيد من المواطنين اليمنيين.
وأكدت المصادر وشهود العيان في الداخل اليمني أن الميليشيا الانقلابية تقوم بسرقة المساعدات لتذهب إلى جيوب نافذين والمتاجرين بمعاناة الناس.
وبين مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليمني أن ميليشيا الانقلاب انشأت سوقا سوداء في العاصمة صنعاء وغيرها من المدن الواقعة تحت سيطرتهم لبيع مواد الإغاثة ويشرف على هذه الأسواق مسؤولين في جماعة الحوثي.
وقال نازحون يمنيون إن كل المساعدات في المناطق التي تقع تحت سيطرة الميليشيات تذهب للأسواق لبيعها والآلاف يموتون جوعا".
وأشار المركز إلى أن أطماع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وسعيهم للسيطرة على الحكم بالقوة جعلت المدنيين يموتون جوعا وانتشرت الأمراض الفتاكة بين الناس دون أي اهتمام من عصابات الحوثي والمخلوع بحالهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.