فيصل بن مشعل يقدر لامين وأمانة القصيم جهودها في مدينة حجاج البر    "سدايا" تحصد الآيزو بإدارة الذكاء الاصطناعي    تطمينات "أوبك+" تصعد بالنفط    تحديد سعر طرح أرامكو ب27.25 ريال للسهم    "ميتا" تتيح إعلانات الشركات على واتساب ب"الذكاء"    ثغرة في أدوات الرقابة الأبوية بأجهزة آبل    يايسله يطلب بديلاً لفيرمينو في الأهلي    حظر دخول أسطوانات الغاز للمشاعر المقدسة    اليحيى يُراجع خدمات الحجاج بمطار المؤسس    البسامي يدشن مركز المراقبة على الطرق    400 مشروع فني وتصميمي لطالبات كلية التصاميم بجامعة الإمام    المفتي: الحجّ دون تصريح "يأثم فاعله"    تشيلسي يتعاقد مع مدافع فولهام أدارابيويو    مجمع الملك سلمان للغة العربية يُكرم الفرق الفائزة في تحدي "برمجان العربية"    بطلب من رونالدو.. 6 لاعبين على رادار النصر    قرض تنموي سعودي ب103 ملايين دولار لتمويل إنشاء وتجهيز مستشفى كارلوس سينتينز في نيكاراغوا    زيادة مقاعد برنامج "طب الأطفال" بتجمع القصيم الصحي إلى 100 متدرب    المسحل يتحدث عن تأهل السعودية إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم    خلافات داخل مجلس الأمن حول مشروع أمريكي لوقف النار في غزة    الأحمدي يكتب.. في مثل هذا اليوم انتصر الهلال    الجيش الأمريكي: تدمير 8 مسيرات تابعة للحوثيين في البحر الأحمر    ماكرون يتعهد بتقديم مقاتلات ميراج إلى أوكرانيا    الحقيل يفتتح مركز دعم المستثمرين بالمدينة المنورة ويتفقد عدداً من المشاريع البلدية    أغنيات الأسى    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    وزير الدفاع يلتقي رئيس مجلس الوزراء اليمني    لاعبون بكلية مزروعة    الصيف الساخن يعكر نومك.. 3 نصائح تساعدك    هل نجح الفراعنة في علاج سرطان المخ قبل 4 آلاف عام؟    "ابن نافل" يسعى لكرسي رئاسة الهلال من جديد    "بوليفارد رياض سيتي" و" أريناSEF " تستضيف كأس العالم للرياضات الإلكترونية    "الأرصاد": موجة حارة على منطقة المدينة المنورة    وزير التعليم يرعى جائزة الفالح للتفوق العلمي والإبداع    "الأخطبوط" عبادي الجوهر.. "أرينا" أكبر تكريم والسعودية نعمة    وفد من مجموعة البنك الدولي يزور هيئة تقويم التعليم والتدريب    كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    كوبا تعلن أن غواصة نووية روسية سترسو في هافانا الأسبوع المقبل    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    الركن الخامس.. منظومة متكاملة    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    انطلاق فعاليات الهاكاثون المصاحب للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    عمارة الحرمين.. بناء مستمر    بحضور وزير الاستثمار ومحافظ الزلفي.. وزير التعليم يرعى حفل جائزة الفهد لحفظ القران    أشهُرٌ معلومات    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    انطلاق أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية رعى حفل تخريج الدفعة التاسعة من خريجي كلية الجبيل الصناعية
تبرع بمليون ريال لجمعية إرادة
نشر في الجزيرة يوم 03 - 04 - 2008

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية مساء قبل أمس الثلاثاء، حفل تخريج الدفعة التاسعة من خريجي كلية الجبيل الصناعية، وذلك بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومحافظ الجبيل الأستاذ عبد المحسن بن محمد العطيشان، ومدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن عامر الحجي، والمهندس صالح بن فهد النزهة رئيس مجمع التصنيع للبتروكيماويات، وعدد من رؤساء الشركات ومسؤولي الهيئة الملكية، ومديري الدوائر الحكومية وأعيان الجبيل .. وحال وصول سمو الأمير محمد بن فهد مقر لحفل عزف السلام الملكي، ثم بعد ذلك بدأت فقرات الحفل بآي من الذِّكر الحكيم، ثم انطلقت أمام سموه المسيرة الأكاديمية، ثم تلاها كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم سلطان الزامل. ثم تلاه كلمة مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور مصلح العتيبي، أكد من خلالها أنّ عدد طلاب كلية الجبيل الصناعية قد ارتفع من (2500) طالب عام 1424ه إلى (4600) طالب عام 1427ه أي بمعدل نمو مقداره حوالَي 55 % خلال أربع سنواتٍ فقط!، أما المتخرجون فقد بلغ عددهم عامَ 1424ه 323 متخرّجاً، بينما بلغ عدد المتخرجين هذا العام 870 متخرجاً، أي بنسبة مضاعفة تقدر ب 63% وهذا بتوفيق الله تعالى أولاً، ثم بتضافر الجهود، ووضوح الهدف المنشود .. ثم تلاها كلمة قطاع الصناعة ألقاها المهندس صالح بن فهد النزهة رئيس مجمع التصنيع للبتروكيماويات، وهي إحدى الشركات الراعية لحفل الخريجين .. قال فيها: أصبحت كلية الجبيل الصناعية من الجهات التي نضع أعيننا عليها عند الحاجة إلى القوى العاملة المؤهلة تأهيلاً مناسبا وناجحاً، وأشير إلى أن عدداً من الشركات إن لم تكن معظمها، قد أصبحت تعتمد على كلية الجبيل الصناعية في تدريب موظفيها، لأنها وجدت فيها كل ما هو مطلوب لتأهيل الموظف بما يخدم مصلحه تلك الشركات والصناعة السعودية.
وأضاف: وأقل ما يمكن أن نجود به لكم في هذا اليوم هو التعهد أمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود هو توظيف 20 متخرجاً من هذه الدفعة بشركة التصنيع وشركاتها من خريجي تقنية البوليمرات وتقنية الهندسة الكيميائية وتقنية هندسة الصيانة الميكانيكية وهندسة الآلات الدقيقة والتحكم.
وختاماً وباسم زملائي في القطاع الخاص نوجِّه شكرنا لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز على مشاركته لنا في هذه التظاهرة الوطنية، والذي هو بمثابة دعم لنا جميعاً كلٌّ في مجال عمله، وهو ما تعوّدناه من قيادتنا الحكيمة في مختلف المناسبات .. كما أتوجه بالشكر إلى صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على ما يبذله شخصياً من اهتمام تجاه القطاع الخاص.
من جهة أخرى أعلن الأمير محمد بن فهد أمس الأول الثلاثاء عن تبرعة بمبلغ مليون ريال لصالح الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة (إرادة) في مدينة الجبيل الصناعية، خلال رعايته حفل إشهار الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة (إرادة)، ودشن مشروع الوقف الخيري لها، وذلك بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وعدد من أصحاب السمو والفضيلة والسعادة. وبيّن سمو الأمير سعود بن ثنيان أن تشريف أمير المنطقة الشرقية لهذا الحفل، يأتي دعماً حقيقياً للجهود التي بذلت لخدمة أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة في الجبيل.
وركّز سموه على الأهداف التي وضعت لتأسيس هذه الجمعية لتأتي تلبية لاحتياجات المجتمع في مجال رعاية وتعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل، عن طريق تقديم منظومة من البرامج والخدمات التأهيلية والتعليمية والاجتماعية والصحية الشاملة، وكذلك نشر الوعي حول الإعاقة بين أفراد المجتمع.
من جهته نوّه سامي الصويغ نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالدراسات التي أعدت لذوي الاحتياجات الخاصة والخطط التي وضعت لمواجهة مشكلة الإعاقة بالجبيل حتى عام 2020م، حيث استغرقت هذه الجهود مدى خمس سنوات بتعاون من الهيئة الملكية ورجال الأعمال والمسئولين في الجبيل الصناعية، وذلك خدمة وإحساناً لهذه الفئة الخاصة.
بعد ذلك ألقى ضيف الحفل العالمي جيمي اندرو الذي تحدث عن مفهوم الإعاقة وكيفية التعامل مع مثل من هم في مثل هذه الحالات من جميع النواحي السلبية والإيجابية، ونوّه عن نفسه وكيف تغلّب على إعاقته التي يمر بها من تعثره وفقدانه ليديه ورجليه، وأنه أصبح الآن يعتمد على نفسه في أي عمل يقوم به.
وفي ختام الحفل دعا راعي الحفل الأمير محمد بن فهد رجال الأعمال والشركات للتبرع خدمة وعرفاناً لهذه الفئة الغالية من أبنائنا الفئة الخاصة بالبلد.
* أمير الشرقية في منصة الحفل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.