أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يحل ضيفاً على خيتافي في (مسرح الجريمة)
نشر في الجزيرة يوم 10 - 11 - 2007

يفتتح برشلونة اليوم السبت مباريات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على خيتافي في مباراة ثأرية بين الفريقين بعدما تغلب خيتافي على برشلونة 4-0 على الملعب نفسه في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا ليطيح به من البطولة.
ويخوض برشلونة هذه المباراة بمعنويات على الملعب الذي يعتبره (مسرح الجريمة) في إشارة إلى السقوط المدوي له في بطولة الكأس الموسم الماضي بعدما تغلب الفريق على ضيفه رينجرز الأسكتلندي 2- صفر الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.
لكن ما يزعج برشلونة بالفعل أنه حقق فوزاً وحيداً في خمس مباريات خاضها خارج ملعبه في الدوري الإسباني هذا الموسم.
وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز مع برشلونة في هذه المباراة بسبب الشد العضلي الذي تعرض له خلال فترة الإحماء التي سبقت مباراة فريقه أمام رينجرز، كما قد يغيب عن صفوف الفريق لاعبه الإيطالي جانلوكا زامبروتا للإصابة أيضا.
كما يغيب عن الفريق منذ فترة طويلة لاعبوه البرازيلي جوزيه إدميلسون والبرتغالي ديكو والكاميروني صامويل إيتو بسبب الإصابات أيضا، ورغم ذلك يشعر الفريق بالاطمئنان بعد استعادة نجميه الفرنسيين إيريك أبيدال وتييري هنري لمستواهما العالي ولياقتهما البدنية المرتفعة.
ويحتل برشلونة حاليا المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري الإسباني بفارق الأهداف فقط خلف فياريال وبفارق نقطة واحدة فقط خلف ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر المسابقة.
أما خيتافي فقد غاب عن جولة الأمس في كأس الاتحاد الأوروبي، ولكنه يتطلع إلى مواجهة برشلونة على ملعبه غداً السبت.
وقال مانويل دل مورال مهاجم الفريق: (نعتزم أن نُصعّب عليه الأمور مجدداً).
ويحتل خيتافي المركز الخامس عشر في مسابقة الدوري بعد البداية المتواضعة له في المسابقة هذا الموسم.
وستضاعف أي هزيمة ثقيلة أمام برشلونة من الضغوط الواقعة على الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني لفريق خيتافي.
وفي مباراة أخرى اليوم ضمن المرحلة نفسها يلتقي بلنسية مع مرسية، ويسعى الهولندي رونالد كومان المدير الفني الجديد لبلنسية إلى تجنب السقوط مرة أخرى مع الفريق بعد السقوط أمام روزنبرج النرويجي يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا؛ ما أضعف فرصة الفريق بشدة في التأهل للدور الثاني في البطولة الأوروبية إن لم يكن قد قضى على هذه الفرصة تماما.
ويبدو أن مشاكل بلنسية مع إصابات اللاعبين لن تنتهي؛ فلم يكد ديفيد فيا مهاجم الفريق يعود إلى صفوف بلنسية حتى أصيب زميله في الهجوم فيرناندو موريانتيس.
ويحتل بلنسية المركز الرابع في جدول مسابقة الدوري الإسباني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة.
أما أبرز مواجهات غد الأحد ضمن المرحلة نفسها فتشهد لقاء ريال مدريد مع ضيفه ريال مايوركا على استاد (سانتياجو برنابيو).
وتمثل هذه المواجهة فرصة أمام جماهير ريال مدريد لاستعادة الذكريات الجميلة من الموسم الماضي عندما تغلب فريقها على ريال مايوركا 3-1 ليتوج بطلاً للدوري الإسباني للمرة الأولى منذ أربع سنوات.
ويغيب عن صفوف ريال مدريد في هذه المباراة لاعبوه جوتي والهولندي آريين روبن والأرجنتيني جونزالو هيجوين.
وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي بلد الوليد مع ليفانتي وريكرياتيفو هويلفا مع أوساسونا وإسبانيول مع أتليتك بلباو وديبورتيفو لاكورونا مع ريسينج سانتاندر وريال بيتيس مع ريال سرقسطة وألميريا مع أتليتكو مدريد وفياريال مع أشبيلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.