السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    بلجيكي مخضرم يحمي عرين القادسية    «الداخلية» تصدر قرارات إدارية بحق 15 مخالفاً لأنظمة وتعليمات الحج    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وصول ذوي "التوائم الذين تم فصلهم في المملكة" إلى مكة المكرمة    مقتل نائب رئيس ملاوي إثر تحطم طائرة    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    تعزيز الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة    النصر يُجهز عرضًا ضخمًا للظفر بخدمات روديغير    سمو ولي العهد الامير محمد بنسلمان يستقبل سمو ولي عهد دولة الكويت لدى وصوله جدة    فضائل العشر من ذي الحجة    الأردن ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي اعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بقطاع غزة    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    موعد مباراة السعودية والأردن اليوم    بيع تذكرة تدريب رونالدو مع البرتغال مقابل 858 دولار    بلينكن يحذر من اتساع الصراع    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    إلزام الجهات الحكومية برفع خدماتها على "توكلنا"    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    فاطمة الغامدي تحصل على الماجستير في العلاقات العامة بتقدير ممتاز    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    النوم يساعد في تحسين الصحة بشكل عام    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    توفير الوقت والجهد    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الرئيس المتهم!    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    وزير الداخلية يتفقد عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير «الرياض» يفتتح المقر الجديد لحراج ابن قاسم
نشر في الحياة يوم 09 - 04 - 2015

افتتح أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمس (الأربعاء) المقر الجديد لحراج ابن قاسم على طريق الحائر جنوب الرياض.
وأوضحت إمارة الرياض في بيان صحافي صدر أمس، أن أمير منطقة الرياض تجول عبر عربة الغولف في السوق الذي تبلغ مساحته الإجمالية 280 ألف متر مربع، واطلع على المحالّ التجارية التي ستزاول أنشطة البيع فيها، وعددها 792 محلاً بمساحة 39172 متراً مربعاً، موجهاً بتفادي جميع السلبيات في الحراج القديم وتقديم أفضل الخدمات في البيع والشراء. ولفتت إلى أنه وقف على المباسط التي يبلغ عددها 448 مبسطاً بمساحة 12628 متراً مربعاً، والسور والبوابات التي يبلغ طولها 2159 متراً مربعاً، واطلع على صور للمشروع، ومجسمات تشمل مرافقه وساحاته، إذ تتسع ساحة الحراج إلى 252 موقفاً للمركبات المحملة بالسلع، إضافة إلى 112 موقف انتظار، و2562 موقف مركبة للمتسوقين، و178 موقفاً مخصصة للتحميل والتنزيل.
وأفادت بأن أمير منطقة الرياض استمع لشرح من الرئيس التنفيذي لشركة الرياض القابضة سعود الدغيثر وآلية العمل الجديدة المطورة التي ستنقل المعاملات التجارية والمزايدات، وتحافظ على روح السوق القديمة، مشيراً إلى أنه تم إدخال أنشطة جديدة في السوق، مثل التحف التراثية، ومعروضات الأسر التي من شأنها أن تجعل السوق معلماً سياحياً وحضارياً، وأيضاً مقصداً ترويحياً في قلب العاصمة الرياض.
وقال الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب افتتاح السوق: «يعود الفضل بعد الله في هذا السوق إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وكذلك لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز الذي قدّم الكثير لهذا السوق بتبرعه لهذا الموقع جنوب الرياض».
وأضاف: «كلي فخر واعتزاز بالزملاء سواء العاملين في القطاع الحكومي أم القطاع الخاص في منطقة الرياض، فدورهم واضح في خدمة هذه المدينة التي لها حق على الجميع، واصفاً حراج ابن قاسم بالسوق التاريخي الواجب دعمه ليظل علامة بارزة في الرياض. يذكر أن حراج ابن قاسم يعود إلى عام 1371 قبل 65 عاماً، وسميّ باسم (ابن قاسم) نسبة إلى رجل كان يعمل دلّالاً على بيت المال في عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن.
وتنقَّل حراج ابن قاسم في أماكن عدة منها، فبدأ في ساحة الصفاة بجوار قصر الحكم، ثم تحوّل إلى شارع الريّس، ثم إلى منفوحة بجوار سوق الغنم، ثم حي المنصورية، ليستقر أخيراً في موقعه الجديد على شارع الحائر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.