تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    فسح 856 ألف رأس من الماشية وتجهيز المسالخ في مكة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صعود الدولار يبدّد مكاسب اليورو والذهب والفضة يتقدمان
نشر في الحياة يوم 15 - 08 - 2013

رويترز - ارتفع اليورو أمام الدولار أمس بعدما أظهرت بيانات أن منطقة اليورو تجاوزت في الربع الثاني من السنة أطول فترة ركود في تاريخها. لكن ارتفاع عائدات أذون الخزانة الأميركية وتنامي التوقعات بشروع مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي في تقليص برامجه للتيسير النقدي الشهر المقبل، ساهما في صعود الدولار عموماً لتتبدد سريعاً مكاسب العملة الموحدة.
ونزل اليورو 0.1 في المئة إلى 1.3249 دولار، منخفضاً من مستواه المرتفع البالغ 1.3281 دولار.
ونما اقتصاد منطقة اليورو 0.3 في المئة متجاوزاً التوقعات الاقتصادية بنمو نسبته 0.2 في المئة في استطلاع أجرته وكالة «رويترز»، إلا أنه فشل في دفع اليورو نحو مزيد من الصعود.
وارتفع مؤشر الدولار ليبقى قريباً من أعلى مستوياته في أسبوع والذي سجله أول من أمس إثر صدور بيانات التجزئة الأميركية التي ساهمت في ارتفاع حاد في عائدات سندات الخزانة الأميركية. واستقر مؤشر الدولار عند 81.82، كما استقرت العملة الأميركية عند 98.21 ين، في حين أكد متعاملون صعوبة التحرك فوق مستوى 98.50 ين في المدى القريب.
وصعد الذهب بعدما نزل واحداً في المئة خلال الجلسة السابقة، لكن استقرار الدولار وزيادة عائد سندات الخزانة الأميركية، إلى جانب القلق من احتمال أن يبدأ «المركزي» الأميركي قريباً خفض برنامج التيسير النقدي الذي يدعم أسعار المعدن الأصفر، حدت من الصعود.
وارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1324.86 دولار للأونصة، بعدما تراجع 1 في المئة خلال الجلسة السابقة عقب موجة صعود استمرت لأربع جلسات. وارتفع السعر الفوري للفضة 0.5 في المئة إلى 21.51 دولار للأونصة بعدما سجل أعلى مستوى في شهرين أول من أمس عندما بلغ 21.76 دولار، وهو في طريقه نحو تحقيق مكاسب للجلسة السادسة على التوالي للمرة الأولى منذ كانون الثاني (يناير) الماضي. وتراجع البلاتين 0.9 في المئة إلى 1485.24 دولار، والبلاديوم 0.4 في المئة إلى 733.50 دولار.
الأسهم الأوروبية تتراجع
باريس، طوكيو، نيويورك - رويترز - تراجعت الأسهم الأوروبية أمس بعد ارتفاع دام سبعة أسابيع، إذ عمد المستثمرون إلى البيع لجني أرباح من صعود أسهم شركات التعدين أخيراً. لكن الانخفاض جاء محدوداً إذ أكدت بيانات أفضل من المتوقع للنمو في ألمانيا وفرنسا، الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو، ليرتفع مؤشر «كاك 40» الفرنسي إلى أعلى مستوياته في سنتين.
وأظهرت البيانات خروج فرنسا من الركود في الربع الثاني من السنة بنمو أفضل من المتوقع بلغ 0.5 في المئة، بينما بلغت نسبة النمو في المانيا 0.7 في المئة، وهي أكبر زيادة في أكثر من سنة. وانخفض مؤشر «يوروفرست 300» لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.1 في المئة إلى 1235.87 نقطة، متراجعاً للمرة الأولى في خمس جلسات، بينما ارتفع مؤشر «يورو ستوكس 50» 0.2 في المئة إلى 2842.33 نقطة، وهو مستوى أقل قليلاً من الذروة التي سجلها في أيار (مايو) الماضي.
وارتفع مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.2 في المئة، بينما استقر مؤشر «داكس» الألماني وانخفض مؤشر «فايننشال تايمز 100» البريطاني 0.1 في المئة متأثراً ببيع لجني الأرباح في قطاع التعدين، في حين هبط سهم «أنتوفاجاستا» واحداً في المئة.
وأغلق مؤشر «نيكاي» للأسهم اليابانية عند أعلى مستوياته في أسبوع في تعاملات متقلبة، إذ شجعت بيانات اقتصادية إيجابية من أوروبا والولايات المتحدة على الشراء، في حين رفع تراجع الين أسهم المصدرين مثل «تويوتا موتور» و «هوندا موتور». وصعد «نيكاي» 1.3 في المئة إلى 14050.16 نقطة، ومؤشر «توبكس» 1.2 في المئة إلى 1171.34 نقطة.
وانتعشت الأسهم الأميركية ليل أول من أمس بعد بيانات اقتصادية قوية من بينها أرقام مبيعات التجزئة وتصريحات من مسؤول في مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي، (البنك المركزي)، بينما رفعت أسهم «أبل» مؤشر «ناسداك». وأغلق مؤشر «داو جونز» الصناعي مرتفعاً 31.33 نقطة، أو 0.20 في المئة، عند 15451.01 نقطة، وزاد مؤشر «ستاندرد اند بورز 500» الأوسع نطاقاً 4.70 نقطة، أو 0.28 في المئة، إلى 1694.17 نقطة، ومؤشر «ناسداك» المجمع 14.49 نقطة، أو 0.39 في المئة إلى 3684.44 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.