أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"سفر الهوامش" و "يوشك أن ينفجر" حصدتا عدداً من الجوائز . "ورشة الطائف" تشارك في مهرجان مسرحي مغربي
نشر في الحياة يوم 28 - 06 - 2006

تشارك ورشة العمل المسرحي في جمعية الثقافة والفنون في الطائف، في مهرجان النقابة الوطنية لمحترفي المسرح في مدينتي فاس ومراكش في المغرب، خلال الفترة من10 إلى 26 تموز يوليو.
وستشارك الورشة بمسرحيتي"سفر الهوامش"و"يوشك أن ينفجر"، إضافة إلى المشاركة في الندوات واللقاءات، التي ستُعقد على هامش المهرجان.
ويمثل وفد المملكة كل من :عبدالعزيز عسيري، فهد ردة الحارثي، أحمد الأحمري، مساعد الزهراني، سامي الزهراني، جميل عسيري، مشعل الثبيتي، محمد بكر، جمعان الذويبي، إبراهيم عسيري، محمد العصيمي، إبراهيم الحارثي، صقر القرني، أشرف محمد.
وكانت مسرحية"سفر الهوامش"قُدمت في الطائف الصيف الماضي، ثم عُرضت في مهرجان الباحة المسرحي، والمهرجان الوطني للتراث والثقافة، وحققت فيه جائزة أفضل نص مسرحي، وأفضل إخراج مسرحي. أما مسرحية"يوشك أن ينفجر"فقد عرضت في الطائف وجدة وشاركت في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، والمهرجان الدولي الثاني لمسرح المونودراما في الإمارات، ومهرجان المسرح العربي الخامس في القاهرة.
يذكر أن ورشة العمل المسرحي في الطائف شاركت منذ تأسيسها في عام 1412ه، حتى اليوم، في ثلاثة عشر مهرجاناً مسرحياً دولياً وعربياً في القاهرة والكويت وتونس والبحرين والإمارات، كما شاركت في ثلاثة وعشرين مهرجاناً محلياً، وحققت خلال هذه المشاركات ثلاثاً وثلاثين جائزة.
وقدم رئيس لجنة الفنون المسرحية في جمعية الثقافة والفنون في الطائف عبد العزيز عسيري، شكره لوكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية - الدولية الدكتور أبوبكر باقادر، على الدعم الكبير والمتابعة المستمرة، اللذين حظيت بهما الورشة للمشاركة في هذا المهرجان، كما أشاد بجهود الأستاذ ناصر المطيري في وزارة الثقافة والإعلام الذي قام"بجهود كبيرة من أجل مشاركة سعودية مثمرة وناجحة".
وأضاف العسيري أن هذه المشاركة تعد الأولى للفرقة، في مهرجان مسرحي في المغرب"ويسعدنا أنها تأتي بمسرحتين، وفي مهرجانيين، لأنها ستكون فرصة جيدة للتعريف بالمسرح السعودي، وأنشطته، وتجاربه، وسنحاول العمل على إعداد محاضرات وتوزيع كتيبات وملصقات، وإقامة معرض مصاحب مع كل عرض، للتعريف بالمسرح السعودي".
وأشار عسيري إلى أن ورشة العمل المسرحي في الطائف، تعتبر من أهم الفرق المسرحية السعودية، نظراً إلى حرصها على تقديم أعمالها بعد درس جميع جوانبها الفنية. وإن مشاركتها الخارجية، أتاحت لها فرصة التلاقح مع التجارب الدولية والعربية مسرحياً، وخلق تواصل جيد مع هذه الفرق، ما نتج منه تبادل الخبرات والتجارب بصفة مستمرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.