نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وصل إلى أبها أمس قادماً من الرياض . الأمير سلطان يرعى افتتاح معرض القوات المسلحة الخامس
نشر في الحياة يوم 27 - 07 - 2005

وصل النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز أمس إلى منطقة عسير، وذلك في إطار زيارته للمنطقة التي يرعى خلالها افتتاح معرض القوات المسلحة الخامس الذي يقام ضمن فعاليات ملتقى أبها 1426ه.
وكان في استقبال النائب الثاني لدى وصوله إلى مطار أبها الإقليمي أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ونائب أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز والأمير سعود بن خالد الفيصل.
ورحب الأمير خالد الفيصل بالنائب الثاني ونوه بدعم الأمير سلطان للسياحة في منطقة عسير والمشاريع الحيوية فيها، مؤكداً ان المنطقة تسعد بمقدمه، حيث يشرف حفلة الإمارة ويدشن فعاليات عدة.
إلى ذلك، أعرب قائد المنطقة الجنوبية رئيس لجنة الإشراف العام على معرض القوات المسلحة الخامس في المنطقة الجنوبية اللواء ركن عمر بن حسن صالح بابعير، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولولي عهده، وللنائب الثاني، على ما تلقاه القوات المسلحة من رعاية واهتمام.
وثمن رعاية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام للمعرض، الذي يقام للمرة الخامسة في منطقة عسير تنفيذاً لتوجيهاته، لدعم نشاطات الصيف في منطقة عسير، مشيداً بمتابعة أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، لكل ما من شأنه اثراء صيف ابها بالجديد والمفيد.
من جهة أخرى، أوضح قائد القطاع الجنوبي قائد قاعدة الملك خالد الجوية رئيس لجنة إدارة المعرض اللواء الطيار ركن بدر بن فهد العثمان، ان المعرض الذي يستمر أسبوعاً يهدف إلى إطلاع زائريه على ما وصلت إليه القوات المسلحة بمختلف فروعها من كفاءة عالية، تجعلها في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.
وأشار إلى أن المعرض يشتمل على العديد من النشاطات اليومية، التي تبدأ من اول ايام المعرض، بعروض واستعراضات جوية للصقور السعودية، ومشاركة فريق القفز الحر، إضافة إلى مشاهدة المعارض الثابتة لأفرع القوات المسلحة البرية والجوية والبحرية وقوات الدفاع الجوي وإدارة الشؤون الدينية والإدارة العامة للخدمات الطبية وإدارة الشؤون العامة وإدارة مكافحة المخدرات في القوات المسلحة، إضافة إلى مشاركة القطاعات الأمنية في المنطقة من دفاع مدني وحرس حدود.
ولفت إلى أن معرض هذا العام يضم نماذج من المعدات والآليات والاسلحة القديمة والحديثة، اضافة إلى عرض أنواع من الطائرات المختلفة، ومجسمات لعدد من انواع طائرات الاخلاء الطبي، فيما تقدم خدمات صحية للزائرين طوال ايام المعرض عبر أجهزة طبية متخصصة، وكذلك عروض لتدريبات المشاة الصامتة، ومهارات الدفاع عن النفس، ونشيد وطني بعنوان"وطن وجند"والعديد من النشاطات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.