حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين وولي العهد يدعوان المسلمين إلى التمسك بالدين والتسامح مع الغير
نشر في الحياة يوم 30 - 09 - 2008

أعلنت المملكة العربية السعودية أن اليوم الثلثاء هو أول أيام عيد الفطر، وجاء في بيان أصدره الديوان الملكي السعودي والمجلس الأعلى للقضاء، أن اليوم الاثنين هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن اليوم هو أول أيام شهر شوال.
وهنأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك اليوم، آملين ان يتمسكوا بدينهم وأخوتهم لبعضهم، وتسامحهم مع غيرهم، واتحادهم على الخير وتكافلهم في ما بينهم.
وجاء في كلمة وجهاها لمناسبة حلول عيد الفطر المبارك للعام 1429 هجرية:"بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى الرسل أجمعين.
الإخوة والأخوات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نحمد الله الجليل ذا المنة أن بلغنا جميعاً رمضان وأعاننا على صيامه وقيامه، ونسأله أن يتقبله منا خالصاً لوجهه الكريم، ونشكره عز وجل أن بلغنا وإياكم عيد الفطر المبارك، وندعوه تبارك وتعالى أن يختم لنا بمغفرة وعتق من النار، وأن يجمعنا على الهدى والحق إنه أكرم مسؤول وأقرب مجيب.
ويسعدنا أن نقدم خالص التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك لكل مسلم ومسلمة على ثرى هذه الأرض المباركة، ولجميع المسلمين والمسلمات في أرجاء المعمورة متمنين أن يجعل المولى سبحانه وتعالى أيامكم جميعاً بالخير موفورة وبالمحبة والسعادة عامرة.
الإخوة والأخوات، يهل علينا عيد الفطر المبارك ونحن بجوار بيت الله العتيق وحرمه الآمن وقد توافد عليه المسلمون والمسلمات من مشارق الأرض ومغاربها يعبدون رباً واحداً ويسألونه سبحانه رضاه والجنة، توحدهم العقيدة وتجمعهم أواصر أخوة الإسلام يلتقون باختلاف ألسنتهم وألوانهم على المحبة والتآلف ويتعاملون بالمودة والرحمة لا فرق بين غنيهم وفقيرهم وكبيرهم وصغيرهم وأبيضهم وأسودهم إلا بالتقوى.
الإخوة والأخوات، من أرض الحرمين شع نور الإسلام الذي غمر بضيائه العالم هدياً وإيماناً وصلاحاً وإعماراً للكون، وعلى ثرى هذه الأرض اجتمع المسلمون والمسلمات صائمين قائمين فرحين بعيدهم وناشرين الحب والسلام في عصر نحن فيه أحوج من أي وقت مضى إلى أن ترى فيه مجتمعات الأرض صلة المسلمين بربهم جل جلاله، وحبهم لنبيه صلى الله عليه وسلم، وتمسكهم بدينهم وأخوتهم لبعضهم، وتسامحهم مع غيرهم، واتحادهم على الخير وتكافلهم فيما بينهم. فطوبى لمن قدم للناس نموذجاً يحتذى للمسلم الحق كما قدمه من قبل سلفنا الصالح رضوان الله عليهم أجمعين.
الإخوة والأخوات، نسأل الله الواحد الأحد أن يعيد هذا العيد على أبناء الوطن بالخير والسعادة والمعافاة الدائمة، وعلى الأمة الإسلامية بالعزة والسلام والأمان، وأن يسبغ على الجميع نعمه ظاهرة وباطنة، وأن يرحم شهداء الواجب الذين استشهدوا في سبيل دينهم ووطنهم وشعبهم، وأن يجعل لهم سبحانه في جناته عيدا. وكل عام وأنتم الخير لكل العالم".
وكان مجلس القضاء السعودي أصدر بياناً جاء فيه:"ثبت شرعاً لدى مجلس القضاء الأعلى في هيئته الدائمة رؤية هلال شهر شوال لعام 1429ه مساء هذا اليوم الاثنين أمس الموافق 29/9/1429ه حسب تقويم أم القرى بشهادة عدد من الشهود الثقاة في عدد من البلدان، وبهذا يكون اليوم الثلثاء الموافق 30 سبتمبر ? أيلول - عام 2008 هو يوم عيد الفطر المبارك".
وسأل مجلس القضاء الأعلى بهذه المناسبة"الله عز وجل أن يوفق المسلمين للعمل بما يرضيه سبحانه، وأن يتقبل منهم صيامهم وقيامهم، وأن يجمع شملهم، ويؤلف ذات بينهم، وأن ينصر الإسلام والمسلمين، وأن يدفع عنهم كل شر وبلاء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.