تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس الإيراني أشاد بنظيره اللبناني . نجاد : أعداء لبنان يواصلون تهديداتهم ما يتطلب الوحدة وجاهزية المقاومة
نشر في الحياة يوم 23 - 06 - 2013

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد مخاطباً الرئيس اللبناني اميل لحود الذي التقاه اول من امس في حضور وزيري خارجية البلدين فوزي صلوخ ومنوشهر متقي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة"انها تجربة مرة وقاسية مرت على بلدكم الشقيق الا انها في الوقت ذاته مناسبة لاستخلاص العبر وليفهم الجميع ان لبنان ليس بلداً ضعيفاً وهو قادر على مقاتلة عدوه ولعله الوحيد الذي قاتل واستحق النصر وبات الاعداء يهابونه وأضاف:"ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف الى جانبكم وتدعمكم وستبقى مع ارادتكم وخياراتكم وهي مستعدة لكل مساعدة في كل المجالات".
وأضاف الرئيس الايراني:"لا بد لي من الاشادة بالحكمة التي تحليتم بها وبعد النظر والرؤية في قيادة لبنان الى هذا النصر بالتعاون مع المقاومة الوطنية التي نعتبر انها استحقت التضحيات التي قدمتها من اجل لبنان. ونحن سعداء ان نرى جميع اللبنانيين متضامنين فيما حلفاء الصهيونية يواصلون تآمرهم على لبنان الذي نؤكد اننا ندعم استقلاله وسيادته ونريد له المزيد من التقدم والنجاح".
وأشار نجاد الى ان بلاده تدعم مطلب لبنان التعويض عن الأضرار التي ألحقتها اسرائيل به وكذلك التعويض عن الجرائم التي ارتكبتها في حق الابرياء والآمنين"حتى تدفع اسرائيل ثمن ما فعلته ضد لبنان". وقال:"اذا حافظ الشعب اللبناني على وحدته الوطنية وعلى إيمانه بالله فما من قوة بامكانها ان تنتصر عليه".
وتابع نجاد:"على رغم ان اعداء الشعب اللبناني ممعنون بالوقاحة وعلى رغم الخسارة التي لحقت بهم فإنهم يواصلون توجيه تهديداتهم وهذا ما يتطلب الحفاظ على اليقظة الدائمة وعلى الوحدة كما الحفاظ على جاهزية المقاومة وهذه افضل وسيلة للردع".
واختتم نجاد بقوله:"من الضروري ان يمد الجميع أياديهم الى بعضهم بعضاً ونحن علينا ان نساعد الشعب اللبناني لكي تتم إعادة بناء لبنان افضل مما كان في السابق. وعلى العالم اجمع ان يعرف انه طالما ان الشعب اللبناني موحد فما من قوة في العالم وما من تهديد يمكنهما ان يسيئا اليه. ان الشعبين الايراني واللبناني سيبقيان الى الابد جنباً الى جنب".
وتطرق الحديث بين الرئيسين لحود ونجاد الى مرحلة ما بعد العدوان الاسرائيلي واستفسر الرئيس الايراني عن الخطة التي ستعتمد لإزالة آثار العدوان فأكد لحود ان الحكومة في صدد وضع خطة متكاملة شاكراً لإيران دعمها.
ولفت لحود نظيره الإيراني الى خطورة إلقاء اسرائيل قنابل عنقودية فاق عددها المليون و200 ألف قنبلة بين المنازل والبساتين والطرق، معتبراً ان الأولوية يجب ان تعطى لإزالة هذه القنابل ومنع خطرها على السكان وعلى العسكريين المنتشرين في الجنوب لا سيما ان حوادث انفجار القنابل العنقودية تتكرر يوماً بعد يوم وأبدى نجاد استعداد بلاده لإرسال خبراء متخصصين في ازالة مثل هذه القنابل وتفكيكها.
ودعا نجاد لحود الى زيارة طهران"ليتمكن الشعب الايراني من الترحيب بكم لأنه يعتبركم بطلاً قاد بلاده الى التحرير والحرية".
كذلك التقى لحود وزير خارجية استراليا الكسندر داونر وعرض معه الوضع في الجنوب بعد انتشار الجيش اللبناني فيه على رغم عدم حصول الانسحاب الاسرائيلي الكامل، مؤكداً تمسك لبنان باستعادة مزارع شبعا اللبنانية، ومعتبراً ان التساهل في هذه المسألة يوتر الوضع في الجنوب لأن المزارع كانت من الاسباب الأساسية لاستمرار التوتر في المنطقة الجنوبية بعد رفض اسرائيل الانسحاب منها.
وأبدى الوزير داونر استعداد بلاده للمساهمة في اعادة إعمار ما هدمته اسرائيل، مشيراً الى ان دوائر استرالية متخصصة تدرس مثل هذه المشاركة.
وكان لحود التقى عدداً من ابناء الجالية اللبنانية في نيويورك ورئيس أساقفة الروم الارثوذكس في أبرشية الولايات المتحدة الاميركية المطران فيليبوس صليبا قبيل مغادرته نيويورك امس الجمعة عائداً الى بيروت بعدما ترأس وفد لبنان الى الاجتماعات الواحدة والستين للجمعية العمومية للأمم المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.