«هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    فشل المفاوضات يهدد حكومة نتنياهو    خيرية آل عبدان في ذمة الله    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    حرارة قياسية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    قُمري شلّ ولدنا    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محامية المتهم بالتجسس لحساب إسرائيل تتحدث عن ضغوط ضد موكلها . القاهرة تؤكد وجود معلومات عن نشاط ل "موساد" ضد المصالح المصرية
نشر في الحياة يوم 29 - 12 - 2000

} قالت السيدة مرفت شلبي محامية المتهم بالتجسس لحساب إسرائيل شريف الفيلالي إن موكلها تعرض لضغوط من أجهزة الأمن لإرغامه على الإدلاء باعترافات معينة، في حين أكدت مصادر رسمية أن النيابة ستقدم إلى المحكمة أدلة جديدة ضد الفيلالي لم ترد في لائحة الاتهام تتضمن معلومات عن نشاط جهاز الاستخبارات الإسرائيلي موساد في أوروبا. وستبدأ محكمة أمن الدولة العليا النظر في القضية في 13 كانون الثاني يناير المقبل.
أعلنت المحامية مرفت شلبي التي ستتولى الدفاع عن المتهم بالتجسس لحساب إسرائيل المهندس شريف الفيلالي أنها ستطلب من محكمة أمن الدولة العليا، التي ستبدأ النظر في القضية في 13 من الشهر المقبل، إعادة استجواب موكلها، و"لأن الاعترافات التي أدلى بها في التحقيقات تمت نتيجة تعرضه لضغوط مادية ومعنوية"، وأشادت بموقف مفتي البلاد الدكتور نصر فريد واصل الذي نفى أن يكون أصدر فتوى بتحريم الدفاع عن الفيلالي.
وكانت السلطات المصرية فاجأت إسرائيل نهاية الشهر الماضي بإعلان قضية تجسس جديدة عندما أحال النائب المستشار ماهر عبدالواحد كلاً من المواطن المصري الفيلالي 34 سنة وغريغوري جيفنس روسي الجنسية على محكمة أمن الدولة العليا طوارئ لمحاكمتهما بتهمة التجسس لمصلحة إسرائيل.
ووجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهم الأول تهمة التخابر مع دولة أجنبية بقصد الاضرار بالمصالح القومية للبلاد. كما وجهت للمتهم الثاني الاشتراك بطريق الاتفاق مع المتهم الأول في ارتكاب جريمة التخابر.
وشمل قرار الاتهام قيام المتهم الاول بالتخابر مع من يعملون لمصلحة دولة اجنبية بقصد الاضرار بالمصالح القومية للبلاد بأن اتفق مع المتهم الثاني جيفنس وآخرين في الخارج على التعاون معهم لمصلحة الاستخبارات الاسرائيلية الموساد.
ملف القضية
وقالت المحامية شلبي ل"الحياة" إنها قرأت ملف القضية الذي يتضمن 293 صفحة، وتأكدت أنه حوى بعض الاعترافات لموكلها "لكنها اعترافات غير جدية، لأنها جاءت تحت ضغوط من أجهزة الأمن بسبب ظروف اعتقال المتهم ومحاصرته".
وفي المقابل ذكرت مصادر رسمية أن ممثل النيابة سيقدم إلى المحكمة وثائق رسمية تتضمن أدلة دامغة على تورط المتهمين المصري والروسي في ارتكاب جريمة التجسس، وكذلك نتائج تحريات الاستخبارات المصرية عن نشاط "موساد" في المانيا واسبانيا ودول أوروبية أخرى تتضمن مخططات إسرائيلية لاختراق المجتمع المصري وتهديد الأمن القومي للبلاد والمصالح المصرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.