خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جموع الشعب تبايع نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد
نشر في البلاد يوم 01 - 11 - 2011

ما زالت جموع الشعب السعودي تعلن بيعتها لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز باختياره ولياً للعهد وعبر المسؤولون والأهالي وشيوخ القبائل عن تهانيهم لسمو ولي العهد على هذا الاختيار الموفق الذي صادف اهله.(البلاد) تنشر اليوم عدد من رسائل التهنئة والبيعة لسمو ولي العهد..
الرئيس الأفغاني يهنئ سمو ولي العهد
وقد تلقى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اتصالاً هاتفيا من فخامة الرئيس حامد كرزاي رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية هنأه فيه باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية، متمنياً لسموه التوفيق في أداء مهامه وأعماله.
وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لفخامته على ما عبر عنه من مشاعر نبيلة، متمنياً للبلدين الشقيقين المزيد من التوفيق والازدهار.
الأمير مشعل بن ماجد يهنئ ولي العهد
رفع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أسمى آيات التهاني وصادق التبريكات إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على صدور الأمر السامي الكريم بتعيينه ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومبايعته من قبل الأسرة المالكة ليكون ساعداً أيمن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله سائلاً المولى عز وجل أن يكون خير معين له في رعاية شؤون الدولة وأبناءه من أفراد الشعب السعودي.
وأكد سمو الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز أن الأمير نايف بن عبدالعزيز شخصية عظيمة تمتاز بالحنكة والدراية الكافية برعاية المصالح وإنهاء المهام بكل جدارة واقتدار فهو شخصية قيادية فذة متعددة الجوانب حيث أمضى سنوات طويلة يخدم الوطن والمواطن وسموه مشهود له ببعد النظر والحكمة والدراية الفذة الكبيرة بمجالات الحياة وله إسهامات في الشأن السياسي والامني لإطلاعه الواسع الذي حقق من خلاله قيادته على المستوى الداخلي والخارجي فهو يحظى بحب واحترام الجميع وإعجاب العالم كله بمعالجته لملف الإرهاب وشخصية يصعب وصفها فسموه من الطراز الرفيع وذو فكر ثاقب في إدارة شؤون الدولة.
وقال سموه : إن اختيار شخصية في مكانة الأمير نايف بن عبدالعزيز كرجل ثاني في الدولة يكمل مسيرة العطاء والنماء يعود لخبرته وحنكته القيادية من خلال ما تولاه من مناصب وما زاول من مهام حقق من خلالها إنجازات لمصلحة الوطن والمواطن والتي كانت كفيلة في أن تجعله محل الثقة والتقدير من خادم الحرمين الشريفين في تنصيبه ولياً للعهد حيث تعودنا من خادم الحرمين الشريفين بثاقب بصيرته أن يضع الرجل المناسب في المكان المناسب.
وأضاف سموه أن صدور هذه الثقة الملكية الكريمة باختيار سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية تأتي تتويجاً لسنين من البذل والعطاء قدمها سموه في خدمة الدين ثم المليك والوطن وتميز حفظه الله ببعد النظر والحكمة والحنكة السياسية والأمنية والإدارية وسعة الاطلاع.
وأشار إلى أنه قد تحقق بعد عون الله وتوفيقه على يد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز العديد من النجاحات المتتالية من خلال عدد من المواقع التي أدارها سموه باقتدار وكفاءة عالية وأصبح المواطنون والمقيمون ينعمون بنعمة الأمن والأمان بفضل الله فمهما عبرنا لن نوفي سموه الكريم حقه من الوصف.
ولي العهد رجل دولة يتميز بالحكمة والسياسة والخبرة الإدارية
ورفع معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - باختيار سموه ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية.
وأكد معاليه أن سمو ولي العهد الأمين رجل دولة يتميز بالحكمة والسياسة والخبرة الإدارية وبعد النظر، وسداد الرأي، والعزيمة القوية، والإخلاص والتفاني في خدمة دينه ومليكه ووطنه، وفوق ذلك هو رجل الأمن الأول في هذه البلاد المباركة والعين الساهرة على أمنها واستقرارها.
وقال معاليه "إن سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز قضى جل وقته في العمل على رعاية الأمن وحفظ الاستقرار في المملكة وحماية مواطنيها والمقيمين على ثراها من براثن الإرهابيين وأرباب الفكر الضال ".
وأضاف " إن اختيار خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تعالى لسموه ليكون عضده الأيمن في إدارة شؤون الدولة من شأنه أن يعزز مسيرة الإصلاح والتنمية وترسيخ مكانتها ودورها إسلامياً وعربياً وعالمياً، لما لسموه من مكانة في المجتمع السعودي ودور في توطين الوظائف واهتمامه بقضايا المواطنين وتلمس احتياجاتهم إلى جانب ما يتمتع به من مكانة على الصعد العربية والإسلامية والدولية ".
ودعا معاليه في ختام تصريحه الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن يمد سمو ولي العهد بعونه وتوفيقه ويسدد خطاه، وأن يديم على هذه البلاد الأمن والاستقرار.
الأمير نايف رجل دولة من الطراز الأول
ورفع معالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل علي رضا باسمه ونيابة عن جميع قطاعات الوزارة ومنسوبيها والهيئات التابعة، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وذلك بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود " حفظه الله " باختيار سموه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية.
وذكر معاليه أن لسمو الأمير نايف، سجل حافل بالعديد من الانجازات الوطنية، يجسّد أنموذجاً فريداً في الإدارة والإرادة حزماً، وحلماً، وحكمةً عالج فيها العديد من القضايا والملفات المتعلقة بأمن هذه البلاد الغالية واجتثاث الإرهاب من جذوره خلال مدة قصيرة ليحكي للعالم أجمع تجربة يُحتذى بها.
ونوه معاليه باهتمام سمو ولي العهد - حفظه الله - بمنظومة الأمن الغذائي الذي يعتمد على توافر الأغذية والقدرة على الحصول عليها بكل سهولة ويسر للموطنين الكرام، حيث كان لسموه الكريم دوراً قيادياً في ذلك عندما وجه - حفظه الله - بتكثيف الرقابة والتعاون بين التجارة والداخلية لضبط الأسعار ليوفر بذلك الحياة المعيشية الكريمة للمواطن وتحقيق رفاهيته، وهذا ما تحقق حين أصدر سموه عدد من القرارات الهامة التي سعت إلى استقرار السوق وتطبيق العدالة على الجميع.
وأبان معالي وزير التجارة والصناعة أن لسموه الكريم متابعة خاصة دائمة لملف المساهمات العقارية المتعثرة مما كان لها الأثر الإيجابي في الحفاظ على حقوق المساهمين وإعادتها لهم بوقت قياسي.
وفي ختام تصريح معاليه أكد بأن سمو الأمير نايف يتابع بصفة دائمة كل ما من شأنه حماية مصالح المستهلك ويحث على توفير كل السبل التي من شانها توفير الراحة والاستقرار لهم.
تعيين الأمير نايف ولياً للعهد قراراً حكيما
وأكد معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور أسامة بن صادق طيب أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز- حفظه الله - بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز- حفظ الله - ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية، قرار حكيم خفف حزن وفراق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
وأوضح معاليه أن جامعة الملك عبد العزيز تفخر باحتضان كرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية، وهو كرسي علمي فريد من نوعه يسعى إلى تعزيز القيم الأخلاقية في المجتمع، بالإضافة إلى رعاية سموه لمركز الأمير نايف بن عبد العزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية، وهي رعاية تنم عن دعم كبير وتوجيه دائم وسديد لتنمية المجتمع السعودي في جميع الجوانب لمواجهة المشكلات والظواهر الاجتماعية السلبية، وتجاوز كل ما من شأنه الإخلال بأمن ورخاء الوطن والمواطن.
وهنأ الدكتور طيب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز بولاية العهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية، سائلين الله عز وجل أن يوفقه لأداء واجبه في خدمة دينه ووطنه ومليكه.
شخصية متفردة دوليا
أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس أن صدور الأمر الملكي الكريم باختيار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود - وليًّا للعهد، وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية، اختيار مبارك موفق من قيادة رشيدة مسَدَّدة، يجسد عمق الرؤية وبعد النظر وقراءة المستقبل الزاهر
ورفع لسموّه أصدق التهاني وأجمل التبريكات على الثقة الملكية الكريمة التي حظي بها سموه من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- وإجماع أصحاب السموّ الملكي الأمراء أعضاء هيئة البيعة على تأييد اختيار سموه ليكون وليًّا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية
وقال// إن ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز - شخصية متفرِّدة دوليّا، متميزة عالميًا، في شتى النواحي وجميع المجالات، فقد خصَّه الباري -سبحانه- بصفات عديدة من أهمها الحكمة والحنكة والحزم، والشجاعة والحِلم، فبالحكمة واجه المواقف السياسية المتأزمة، والأحداث الطارئة الشائكة، وبالحِنْكة والإباء، بَسط الأمن المديد في ربوع البلاد، وجعل منها واحة آمنة مطمئنة، ودوحة تراحمٍ وسلام، وتآزرٍ ووئام، ترنو إليها أبصار كل محبٍّ وخصوصًا ما يتعلق بأمن المعتمرين والحجيج وخدمتهم، واستقرارهم وراحتهم. كما يدعو إلى نشر الأمن وبسط ردائه، وغرس رايته ولوائه في العالم أجمع فالأمن الركيزة الأساسية للاستقرار والتطوير والتنمية، وشعور الفرد بالأمن والأمان يعني البذل والعطاء, منوها بما تنعم به المملكة من امن وأمان واستقرار، حتى أصبحت مضرب الأمثال في هذا المِضْمَار المهم الحَسَّاس.
وقال: أما حنكة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز الأمنية التي ناهزت على النصف قرن من الإنجازات التاريخية العظيمة لهذه الديار خصوصًا، وللعالم عمومًا، فأمْرٌ بديع فوق الوصف وأعظم برهان ساطع، ودليل قاطع، قضاؤه على الإرهاب، وبضرباته الاستباقية التي أوقعت برؤوس الفكر الضال، وأبطلت المخططات الإرهابية، ووأدتها في مهدها حتى أصبحت تجربة المملكة العربية السعودية في التصدي للإرهاب أنموذجًا تنهل من معينه كبريات دول العالم المتقدم، فسموه رائد الأمن وأمينه دون منازع وبالحِلم وطّأ ولي العهد -رعاه الله- أكنافه للمناصحين والتائبين من أصحاب الفكر الضّال، والمنهج المنحرف، وتلك الرحمة وذلك الإشفاق، والصَّفح والإرفاق، من بهم تحلَّى، نَبُل وساد وتَعلَّى.
وقال: إن المتأمل في السيرة الذاتية لسمو وليّ العهد وجهوده النافعة في المحافل الدولية، والعالمية، ليتجلَّى له بكل تؤدة ويسر أنّ الأمير نايف شخصية عالمية من الطراز الأرْفع، وقامة شامخة في الخِبرَة السياسية، والكفاءة الإدارية، والمهارة الاقتصادية، والغيرة الدينية، والرَّحمة الإنسانية. ومن أياديه الشاهدة: الشمس الساطعة على هذه البسيطة، التي أزجاها حفظه الله- للعالم الإسلامي جائزة نايف بن عبد العزيز لخدمة السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، ومسابقة الأمير نايف لحفظ السنة النبوية، و اهتمامه بهما اهتمامًا خاصًا، فكانت نتائجهما غايةً في النّفْع والنّضْج والإثمار إضافة إلى نشر الموسوعات الحديثية الأصيلة على نفقته الخاصة، وغير ذلك من مشاريع البر والخير والعطاء، كُلّها منبثقة عن رأيه الحصيف، وغيرته على الدين وشعائره ومن جهوده ومناقبه التي سطرها التاريخ بمداد النور، تمسكه الشديد بثوابت هذه البلاد، التي ساوم عليها كثيرون، فيأتي تأكيده دائمًا على تحكيم الشريعة، وربط الأمن بالإيمان، والعناية بالعقيدة الإسلامية الصحيحة، ومنهج السلف الصالح، ودعم هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والدفاع عنها وعن رجالاتها، والتأكيد على خصوصية المرأة المسلمة في هذه البلاد، والتصدي بحزم لحملات التغريب التي تريد خرق سفينة المجتمع إنَّ سموّ ولي العهد -حفظه الله- لا يقود مسؤولياته إلاَّ إلى ما فيه صلاح العباد، ورفعة البلاد، وإلى الغاية التي تتأكد فيها أعظم المصالح وأسنى المقاصد، وتنتفي عنها الشرور والمفاسد، مهما اضطرب حياله العُباب، واعتكر في وجْهه الضّباب، وذلك هو معقد الكياسة والفراسة، والتمرس بمضائق السياسة، إضافة إلى ما انطوت عليه قلوب الرعية من محبته وتقديره، والاعتزاز به وتبجيله.
ورفع أكف الضراعة إلى الله عز وجل أن يوفقه سمو ويعينه على أداء الأمانة، وتبعات الثقة، وأن يمده بالتوفيق والتسديد، والعون والتأييد، عضدًا وسندًا لخادم الحرمين الشريفين، وحكومته الرشيدة وان يحفظ عقيدتنا، وقيادتنا، وأمننا، وإيماننا، واستقرارنا، وان تسلم بلاد الحرمين الشريفين دومًا من عدوان المعتدين وحقد الحاقدين، وحسد الحاسدين، ولتبق دومًا شامة في جبين العالم تميزًا وتألقًا، ولتدم واحة أمن وأمان، ودوحة خير وسلام، حائزة على الخيرات والبركات، سالمة من الشرور والآفات بمن الله وكرمه، وليخسأ الحاقدون، والشانئون، والشامتون، وليموتوا بغيظهم ويشرقوا بحقدهم. كما دعا الله عزوجل أن يرحم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته كما نسأله أن يديم على وطننا الغالي نعمة الإسلام والأمن والأمان، في ظل حكومتنا الرشيدة.
تهنئة لسمو ولي العهد
رفع معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن ابراهيم السويل بإسمه وبإسم منسوبي المدينة عن أسمى آيات التهاني وأعظم التبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود بالثقة التي أولاها له خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - باختياره وليا للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية.
وسأل الدكتور محمد السويل الله العلي القدير أن يعين سموه الكريم ويوفقه في أداء هذه المهمة لمواصلة مسيرة الخير والعطاء التي تشهدها البلاد، ليكون خير سند لخادم الحرمين الشريفين في قيادة المملكة نحو مزيد من التطور والرخاء والازدهار.
دوره كبير في الاستقرار الامني
ورفع معالي مدير جامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالخرج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - بمناسبة ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتعيين سموه ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية.
وقال معاليه: إن الإجماع على مبايعة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز من قبل أصحاب السمو الملكي الأمراء أعضاء هيئة البيعة تأكيد على ما يحظى به سموه من قبول وحضور في أوساط مختلف شرائح المجتمع السعودي، إلى جانب دوره الكبير في الاستقرار الأمني بالمملكة رغم ما واجهته من الأعمال الإرهابية والمخططات الإجرامية لأصحاب التطرف والفكر الضال.
وأكد على أن من أهم الأعمال التي يقوم بها سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز في سياق خدمة الأمن في المملكة هي متابعته وحرصه على الأمن الفكري باعتباره جزءً من منظومة الأمن العام في المجتمع وركيزة كل أمن وأساس كل استقرار.
وأوضح معاليه أن سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز لديه إيمان راسخ وكبير بأن مجابهة الأفكار الضالة لا يأتي من خلال العنف أو القوة وإنما من خلال برامج فكرية وسلوكية موجهة تدحض الحجة بالحجة والفكر بالفكر لتوضح الرؤية وتضيء الطريق من جديد أمام الشباب.
وأشار إلى أن جهود صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - في مجال الأمن الفكري لم تتوقف عند توفير المناصحة للموقوفين فقط أو التوعية عبر وسائل الإعلام بل دعم سموه ورعى العديد من كراسي البحث في الجامعات السعودية التي تعمل على إجراء الدراسات العلمية والبحوث التي تتناول الجانب الفكري والسلوكي لتحقيق الأمن وتحصين أفراد المجتمع السعودي فكرياً وفق أحدث نظريات العلم في مجال الأمن الفكري. ودعا معالي مدير جامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالخرج المولى جل وعلا أن يوفق سمو ولي العهد لكل خير، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار.
رجل دولة خدم وطنه ومواطنه
ورفع أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - لاختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية. وقال : إن سمو الأمير نايف رجل دولة خدم وطنه ومواطنيه في كل المناصب التي تولاها وأخلص فيها العمل بتوفيق الله سبحانه وتعالى وبما حباه المولى جل وعلا من خصال لا تتوفر إلا في الرجال أمثاله فهو رجل الأمن الأول وهو السياسي المحنك الذي عايش وعمل بفكره وجهده إلى جانب إخوانه الملوك الذين تسلموا أمانة الحكم من جلالة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -. وأضاف قائلاً : إن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز يحمل تاريخاً طويلا من العمل في مجالات عديدة جعلته يحوز على ثقة قائد النهضة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي وجد في سموه الكريم خير معين له لأداء أمانة خدمة الوطن وحمايته واستمرار تقدمه ونموه خلفا لفقيد الوطن والأمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -.
تهنئة من الولايات المتحدة
ورفع معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الامريكية عادل بن أحمد الجبير باسمه، ونيابة عن منسوبي السفارة والمكاتب الملحقة التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة صدور الآمر الملكي الكريم باختياره ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية. وسأل الله عز وجل أن يعين سمو ولي العهد، ويوفقه ويسدد خطاءه في مهامه بمنصبه الجديد.
تهنئة من فنزويلا
رفع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فنزويلا عبد الرحمن بن عبد العزيز أبانمي باسمه ونيابة عن جميع أعضاء السفارة في كراكاس أسمى آيات التهاني وأصدق عبارات التبريك لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بصدور الأمر الملكي الكريم باختياره ولياً للعهد وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية. كما بايع السفير وأعضاء السفارة سموه على السمع والطاعة في المكره والمنشط والعسر واليسر سائلين المولى عز وجل أن يحفظ سموه ويوفقه لخدمة الدين والوطن.
الأمير نايف رجل الحكمة والحنكة
ورفع مدير شرطة محافظة الطائف اللواء مسلم بن قبل الرحيلي التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمناسبة اختيار سموه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية , وقال " مسؤولية جديدة تضاف لسجل صاحب السمو الملكي ا?لأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود بتعيينه وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء وهو ب?‌ أدنى شك أهل لها فقد حمل على عاتقه المهام العظام فهو صاحب الشخصية القيادية والعقلية الفذة وهو من أمضى السنوات الطويلة في سبيل خدمة هذه البلاد الطاهرة ومواطنيها "


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.