أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    «مدن»: 20 مليار دولار استثمارات الصناعات الغذائية    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    ممكنات الاستثمار السعودي السياحي تدعم المستثمرين السعوديين والأجانب    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    المطبخ العالمي    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    جائزة غازي القصيبي (2-2)    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    5 عوامل خطورة لمتلازمة القولون العصبي    تحذير من مرض قاتل تنقله الفئران !    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    العدالة الرقمية    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    «مكافحة المخدرات» تقبض على ثلاثة مروجين    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اقتربت الجولات الاخيرة فأشتعلت حرب النقاط في المسابقات الاوروبية .. ديربي (الموضة ) يجمع ميلان المتصدر بوصيفه الانتر وحسابات خاصة للمدرب ليوناردو
نشر في البلاد يوم 02 - 04 - 2011

تتجه الأنظار اليوم السبت إلى دربي مدينة ميلانو بين ميلان المتصدر وملاحقه إنتر ميلان حامل اللقب في أبرز المواجهات التي تشهدها البطولات الأوروبية المحلية في عطلة نهاية الأسبوع.
وسيكون ملعب "سان سيرو" مسرحاً لهذه الموقعة في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي التي تشهد مواجهتين قويتين أخريين بين نابولي الثالث ولاتسيو الخامس من جهة، والعملاقين الجريحين روما ويوفنتوس من جهة أخرى.
ولطالما ارتدت مواجهة دربي ميلانو أهمية خاصة في الكرة الإيطالية وحتى الأوروبية لكن مباراة الغد ستكون أهم من أي وقت مضى بسبب فارق النقاط الذي يفصل الجارين اللدودين في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم.
ولا يبتعد ميلان عن جاره سوى بفارق نقطتين فقط بعد خسارته في المرحلة السابقة أمام باليرمو (صفر-1) وفوز "نيراتزوري" على ليتشي (1-صفر)، وبالتالي سيسعى الأول للمحافظة على صدارته في مباراة محسوبة على أرضه لأن الفريقين يتشاركان الملعب ذاته.
ورأى مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري أن مواجهة الدربي ترتدي أهمية خاصة لإنتر أكثر من فريقه، مضيفاً: "اعتقد أن هذه المباراة مهمة أكثر لآمال إنتر في الاحتفاظ باللقب من أهميتها بالنسبة لفريقنا. من المؤكد أن هذه أهم مواجهة دربي منذ أعوام عدة لكن علينا المحافظة على هدوئنا. إنها مباراة هامة جداً جداً لكني اعتقد بان ميلان يملك النوعية والتجانس اللازمين لكي يتخطى هذا التحدي".
وواصل: "الإحصائيات تصب في مصلحتنا لأننا نتربع على الصدارة ل21 مرحلة وبالتالي لا يجب أن نشغل بالنا كثيراً بهذه المباراة".
وسيفتقد ميلان في مباراة اليوم إلى جهود مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب إيقافه لمباراتين لاعتدائه على لاعب خصم، وهذا الأمر سيؤثر بشكل مؤكد على "روسونيري" وهو ما أكده نائب رئيس النادي ادريانو غالياني أيضاً.
وكان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة ميلان بهدف سجله ابراهيموفيتش بالذات، ملحقاً بفريقه السابق هزيمته الأولى في معقله منذ خسارته أمام باناثينايكوس اليوناني (صفر-1) في مسابقة دوري أبطال أوروبا في 26 نوفمبر 2008.
وسيسعى إنتر بالتالي إلى تحقيق ثأره من جاره ومواصلة عروضه الجيدة مع مدربه البرازيلي ليوناردو الذي قاد "نيراتزوري" إلى 13 فوزاً في 16 مباراة خاضها تحت قيادته منذ تسلم هذا المنصب بدلاً من الإسباني رافايل بينيتيز.
ولن يكون إنتر الفريق الوحيد الذي يشكل تهديداً لميلان لأن نابولي لا يتخلف عنه سوى بفارق ثلاث نقاط، كما أن اودينيزي لا يبتعد سوى 6 نقاط عن القمة بفضل الأداء المميز الذي يقدمه منذ بداية العام الجديد حيث لم يذق طعم الهزيمة في 13 مباراة على التوالي.
وستكون المباراة مميزة لمدرب لليوناردو لأنه سيتواجه مع ميلان للمرة الأولى وهو الذي تألق في صفوف هذا الفريق كلاعب قبل أن ينتقل إلى الطاقم الإداري ثم الفني مع تعيينه مدربا للفريق موسم 2009-2010، قبل أن يغير ولاءه بالانتقال إلى مقاعد احتياط الجار اللدود في أواخر العام الماضي خلفاً لبينيتيز، ليصبح سابع مدرب يشرف على قطبي ميلانو بعد جوسيبي بيغونيو ولويجي راديسي وجوزف فيولا وجوفاني تراباتوني وايلاريو كاستانييه والبرتو زاكيروني.
وعلى ملعب "سان باولو"، يتواجه نابولي مع ضيفه لاتسيو في مباراة قوية يسعى من خلالها فريق المدرب وولتر ماتزاري إلى الخروج بالنقاط الثلاث التي ستجعله في قلب الصراع على اللقب لأنه لا يتخلف عن ميلان سوى بثلاث نقاط وعن إنتر بنقطة واحدة فقط.
كما تتجه الأنظار إلى الملعب الأولمبي في العاصمة الذي يحتضن مباراة قوية بين روما وضيفه يوفنتوس الساعيين للمحافظة على آمالهما بحجز مقعد مؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
ويحتل روما الذي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الخمس الأخيرة، المركز السادس حالياً بفارق 4 نقاط عن جاره لاتسيو الخامس وخمسة عن يوفنتوس التي استعاد في المرحلة السابقة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في أربع مراحل متتالية وذلك بفوزه على ضيفه بريشيا 2-1.
وعلى ملعب "فيا دل ماري"، سيكون اودينيزي مرشحاً لمواصلة تألقه في 2011 والحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة عشرة على التوالي وذلك لأنه يحل ضيفاً على ليتشي الثامن عشر.
وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم بريشيا مع بولونيا، وغدا كييفو مع سمبدوريا، وبارما مع باري، وليتشي مع اودينيزي، وجنوى مع كالياري، وكاتانيا مع باليرمو، وتشيزينا مع فيورنتينا.
الدوري الاسباني
في ظل حالات الإصابات في الكامب نو ، يواجه فريق برشلونة مهمة صعبة عندما يحل ضيفا على فياريال اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.
ويأمل برشلونة متصدر الدوري في أن يتغلب على مشكلاته المتعلقة بالإصابات ، في المباراة أمام فياريال صاحب المركز الثالث والذي قدم عروضا جيدة في سجل لقاءاته أمام الفريق الكاتالوني في الأعوام الأخيرة.
وغالبا ما يعاني برشلونة حامل اللقب ، من تراجع بعد عودة لاعبيه من المشاركات الدولية وقد عاد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هذه المرة من المشاركة مع منتخب بلاده مصابا بتمزق عضلي في الساق اليمنى.
ويرجح أن يقرر جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة إبقاء النجم ميسي على مقعد البدلاء في مباراة اليوم وعدم المجازفة بإشراكه.
وتتحسن حالة كل من بيدرو وماكسويل بينما لا يزال المدافعان المخضرمان كارلس بويول وإريك أبيدال وكذلك المهاجم الشاب بويان كركيتش خارج الحسابات.
ويتصدر برشلونة الدوري الأسباني بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
وقال أدريانو الذي يشارك بدلا من أبيدال في مركز الظهير الأيسر "إنها مباراة حاسمة ، هناك الكثير من الأمور على المحك ويجب أن نحافظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصلنا في الصدارة. فياريال يضم لاعبين يتمتعون بسرعة عالية ، لذلك يجب أن نسيطر على الكرة ولا نرتكب أخطاء عديدة".
ويتمتع فياريال بمستو جيد مجددا بعد عروضه المتذبذبة في فصل الشتاء. وقد استعاد المهاجم البرازيلي نيلمار لياقته أخيرا ليعزز الخيارات المتاحة أمام المدير الفني خوان كارلوس جاريدو الذي يمكنه الدفع بنيلمار أو الأرجنتيني ماركو روبن للعب في الهجوم إلى جانب جيوسيبي روسي.
وقال روبن "أتطلع حقا إلى المباراة. سنرى من سيختاره المدير الفني ، ولكنني مستعد.. تحقيق نتيجة جيدة في مباراة السبت سيساعدنا على تحقيق هدف العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا".
أما ريال مدريد ، الذي يستضيف سبورتينج خيخون باستاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد ، فيعاني من مشكلات أقل من التي يعاني منها غريمه التقليدي برشلونة.
فقد حقق ريال مدريد الفوز في جميع المباريات التي خاضها على ملعبه ، وبسهولة في أغلب الأحيان.
وأصبح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مستعدا للعودة بعد غيابه عن منتخب بلاده في مباراتيه الماضيتين ، ولكن الفريق الملكي سيفتقد جهود كريم بنزيمة بسبب إصابة في الركبة.
كذلك سيكون من بين الغائبين عن المباراة في استاد برنابيو ، أغاني المغنية الكولومبية شاكيرا حيث ذكرت تقارير إخبارية أن إدارة ريال مدريد قررت عدم إذاعة أغانيها في الاستاد قبل المباراة بسبب علاقتها الرومانسية مع جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة.
وفي مباراة أخرى اليوم ايضا يلتقي خيتافي مع بلنسية صاحب المركز الرابع , وتستكمل منافسات المرحلة غدا الأحد بلقاء ليفانتي مع ملقة وأشبيلية مع ريال سرقسطة وإسبانيول مع ريسينج سانتاندر وأوساسونا مع أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لاكورونا مع ريال مايوركا وريال سوسيداد مع إيركوليس الذي سيلعب تحت قيادة مديره الفني الجديد ميروسلاف ديوكيتش.
وتختتم منافسات المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء أتلتيك بيلباو مع مضيفه ألميريا.
الدوري الانجليزي
يتطلع مانشستر يونايتد إلى تعزيز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يحل ضيفا على ويستهام اليوم في المرحلة الواحدة والثلاثين من المسابقة ، ولكن السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر لم يتوقف عن انتقاداته لحكام إنجلترا.
ويخضع فيرجسون لعقوبة الإيقاف ، بالحرمان من الجلوس على مقعد البدلاء في مباريات فريقه ، بسبب التعليقات التي أدلى بها بشأن الحكم مارتين أتكينسون الذي أدار المباراة التي خسرها الفريق أمام تشيلسي في بداية مارس المنقضي.
وقال فيرجسون "أعتقد أننا في المباريات القليلة الماضية واجهنا قرارات مزعجة اتخذت ضدنا ، ويجب أن نكون حذرين كي لا يصيبنا جنون الشعور بالاضطهاد".
وتأتي مخاوف فيرجسون رغم أن الفريق يمتلك فرصة قوية للفوز بلقب الدوري حيث يتصدر المسابقة بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه أرسنال صاحب المركز الثاني ، علما بأن أرسنال تتبقى له مباراة مؤجلة.
وكان ويستهام ، الذي لم يتلق سوى هزيمة واحدة خلال آخر سبع مباريات له بالدوري ، قد تغلب على مانشستر يونايتد 4/صفر في دور الثمانية بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كارلينج).
ويمكن أن يعود المهاجم فريدريك بيكيوني ، بعد تعافيه من إصابة في القدم ، إلى صفوف ويستهام صاحب المركز السابع عشر بفارق الأهداف فقط أمام مراكز الهبوط بجدول الدوري.
ويستضيف أرسنال على ملعب "الإمارات" فريق بلاكبيرن اليوم , ويمكن أن يعود المهاجم روبين فان بيرسي إلى صفوف أرسنال في حالة استعادة لياقته بعد الإصابة في عضلات الفخذ التي تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الهولندي يوم الثلاثاء الماضي.
وقال الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال الذي لم يتلق أي هزيمة في الدوري منذ خسارته أمام مانشستر يونايتد صفر/1 في ديسمبر الماضي "إنني واثق من أن التماسك سيأتي بثماره في نهاية الموسم ، لذلك يفترض بنا الآن مواصلة المسيرة والفوز بمباراتنا المقبلة".
ويتفوق بلاكبيرن بفارق نقطة واحدة فقط أمام مراكز الهبوط ، حيث أخفق في تحقيق أي انتصار خلال ست مباريات بالدوري.
ويحل تشيلسي صاحب المركز الثالث ضيفا على ستوك سيتي بينما يستضيف مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع في مباراته المقرر غدا الأحد فريق سندرلاند الذي حصد نقطة واحدة فقط من آخر ست مباريات له.
وواجه سندرلاند خلال مبارياته الست الماضية خمسة من الفرق الستة الأولى بجدول الدوري ، ورغم أن الفريق يتفوق بفارق ست نقاط على مراكز الهبوط إلا أنه ربما يخوض صراعا من أجل البقاء في الدوري الممتاز.
أما توتنهام صاحب المركز الخامس والذي يسعى لإحراز مركز يؤهله للمشاركة بدوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي ، فيحل ضيفا على ويجان صاحب المركز العشرين الأخير.
وفي مباريات أخرى تقام اليوم يلتقي ويست برومويتش ألبيون مع ليفربول صاحب المركز السادس وبرمنجهام مع بولتون وإيفرتون مع أستون فيلا ونيوكاسل مع ولفرهامبتون ، بينما يلتقي فولهام مع بلاكبول غدا .
الدوري الالماني
سيكون بوروسيا دورتموند المتصدر مطالباً بتعويض هفواته الأخيرة عندما يستقبل هانوفر الثالث، في أبرز مباريات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم اليوم السبت.
ويمر دورتموند (62 نقطة) صاحب الهيمنة الواضحة على الدوري، بفترة صعبة خصوصاً مع الأندية المتقدمة في الترتيب، إذ خسر أمام هوفنهايم وتعادل مع ماينتس في المباراتين الأخيرتين، لكن ذلك لم يمنعه من الحفاظ على صدارته للدوري بفارق 7 نقاط عن ليفركوزن الثاني.
ويأمل لاعبو المدرب يورغن كلوب تكرار النتيجة الساحقة ذهاباً عندما فازوا على هانوفر (4-صفر)، وذلك من خلال الدعم الهائل لجمهورهم الأصفر على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".
وبحال خسارته أمام هانوفر الثالث (50 نقطة)، سيتلقى دورتموند ضربة قاسية في سعيه إلى إحراز لقبه السابع في الدوري والأول له منذ 2002.
وفي نفس توقيت مباراة دورتموند وهانوفر، يحل باير ليفركوزن الثاني ضيفاً على كايزرسلاوترن الثالث عشر على ملعب "فريتس فالتر"، وهو يأمل تعثر منافسه لتقليص الفارق إلى أربع نقاط وفتح باب المنافسة على اللقب على مصراعيه.
ويمر ليفركوزن بفترة رائعة، إذ فاز في مبارياته الثلاث الأخيرة على فولفسبورغ وماينتس وشالكه وفي خمس من مبارياته الست الأخيرة.
وسيتفرغ ليفركوزن لمبارياته الأخيرة في الدوري بعد خروجه من الدور ثمن النهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" أمام فياريال الإسباني، ومن مسابقة كأس ألمانيا، لكنه سيخوض مبارياته المقبلة تحت إشراف مدربه يوب هاينكيس الذي أصبح معروفاً أنه سينتقل لتدريب بايرن ميونيخ الموسم المقبل.
وذكر رودي فولر المدير الرياضي في ليفركوزن لمجلة "كيكر" الألمانية المختصة الاثنين الماضي أن فريقه لن يتخلى عن أي لاعب لمصلحة بايرن ميونيخ في الموسمين المقبلين، معتقداً أن مدرب ليفركوزن يوب هاينكيس، لن يعمل على جلب لاعبين من ليفركوزن إلى النادي الأكثر تتويجاً في الكرة الألمانية: "لا في الصيف المقبل ولا في الصيف الذي يليه".
وقال فولر: "لا يعتقد أحد انه بمقدور هاينكيس القيام بذلك، لأنه ليس مدرباً ممتازاً فقط، بل هو رجل صادق ويعشق اللعب النظيف حتى أخمص قدميه".
كما تحدثت الصحف الألمانية عن رغبة بايرن حامل لقب الموسم الماضي بضم لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال المحبوب من قبل هاينكيس.
وذكر فولر أن فيدال والحارس رينيه أدلر المطارد من مانشستر يونايتد الإنكليزي "مرتبطان بعقود" مع ليفركوزن.
كما أن فولر عبر عن اقتناعه بقيادة هاينكيس فريقه إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، ولو أن فريقه المستقبلي ينافس ليفركوزن حالياً على مركز مؤهل إلى المسابقة الأوروبية الأم.
وفي وقت يأمل باير ليفركوزن أن يحقق هانوفر المفاجأة ويتغلب على دورتموند، يأمل بايرن ميونيخ أن تكون النتيجة معاكسة كونه سينقض على المركز الثالث بحال فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الأخير على ملعب "أليانز آرينا".
ويحتل الفريق البافاري المركز الرابع في الترتيب برصيد 48 نقطة وبفارق 14 نقطة عن دورتموند ونقطتين فقط عن هانوفر الثالث.
يذكر أن مباراة الذهاب كانت عاصفة بين الطرفين وانتهت بالتعادل (3-3) حيث أهدر باستيان شفاينشتايغر ركلة جزاء في الشوط الثاني وسجل الظهير فيليب لام هدف التعادل قبل 6 دقائق على نهاية الوقت الأصلي.
وعاود النجم الهولندي آريين روبن التمارين يوم الثلاثاء مع زملائه في بايرن بعدما شفي من إصابة أبعدته عن صفوف منتخب بلاده في الآونة الأخيرة.وكان روبن غاب عن مباراتي هولندا ضد المجر في 25 مارس في بودابست وفي 29 منه في أمستردام ضمن تصفيات كأس أوروبا 2012، وذلك بسبب الإصابة التي تفاقمت خلال مباراة بايرن ميونيخ وفرايبورغ (2-1) في الدوري المحلي والتي تعرض لها أمام إنتر ميلان الإيطالي (2-3) في دوري أبطال أوروبا.
وأكدت إدارة بايرن ميونيخ أن روبن قد يتمكن من المشاركة ضد مونشنغلادباخ اليوم .
وفي باقي المباريات، يلعب فيردر بريمن مع شتوتغارت، وماينتس مع فرايبورغ، وهوفنهايم مع هامبورغ اليوم ، وكولن مع نورمبرغ، وفولفسبورغ مع آينتراخت فرانكفورت غدا.
الدوري الفرنسي
يبدو ليل المتصدر مرشحاً للمحافظة على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه لأنه يخوض اختباراً سهلاً أمام ضيفه كان اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي.
وسيكون الخطأ ممنوعاً على رجال المدرب رودي غارسيا الحالم بإعادة الفريق إلى ساحة التتويج التي غاب عنها منذ إحرازه لقبه الثاني والأخير عام 1954، لأن مرسيليا حامل اللقب لا يتخلف عنه سوى بفارق أربع نقاط وهو يخوض بدوره اختباراً سهلاً أيضاً أمام لنس الذي يقبع في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وكان مرسيليا حسم في المرحلة السابقة موقعته مع غريمه التقليدي باريس سان جيرمان بعد فوزه عليه 2-1 على "ستاد فيلودروم"، فثأر فريق المدرب ديدييه ديشان من غريمه الباريسي الذي كان تغلب عليه بالنتيجة ذاتها خلال مرحلة الذهاب، وصعد إلى المركز الثاني مستفيداً من تعادل رين وليون (1-1).
أما بالنسبة لباريس سان جيرمان الذي يلعب مع لوريان فتقلصت حظوظه كثيراً بالمنافسة على اللقب لأنه أصبح يتخلف بفارق 10 نقاط عن الصدارة. وسيسعى رين وليون للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب عندما يتواجه الأول مع ضيفه الجريح اوكسير، والثاني مع مضيفه نيس السادس عشر. وفي المباريات الأخرى، يلعب سوشو مع بريست، ونانسي مع بوردو، وارل افينيون مع موناكو، وتولوز مع مونبلييه، وسانت اتيان مع فالنسيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.