الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(الكمبيوتر) الياباني يعطل سوريا مرتين
نشر في البلاد يوم 14 - 01 - 2011

خسر منتخب سوريا أمام اليابان 1-2 في المباراة التي أقيمت أمس على ستاد نادي قطر ضمن منافسات المجموعة الثانية في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر.
وسجل ماكوتو هاسيبي (42) وكيسوكي هوندا (80 من ضربة جزاء) هدفي اليابان، وفراس الخطيب (76 من ضربة جزاء) هدف سوريا.
وكان المنتخب السوري فاز في الجولة الأولى على السعودية 2-1 في حين تعادلت اليابان مع الأردن 1-1، فتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين وبفارق الأهداف المسجلة أمام الأردن مقابل نقطة واحدة لسوريا ولا شيء للسعودية.
وأجرى مدرب منتخب سوريا الروماني تيتا فاليرو تعديلاً وحيداً على التشكيلة التي حققت الفوز على السعودية 2-1 في الجولة الأولى فأشرك سامر عوض بدلاً من سنحريب ملكي. واستمر غياب الهداف فراس الخطيب عن صفوف منتخب بلاده.
في المقابل، جدد المدرب الإيطالي لمنتخب اليابان البرتو زاكيروني الثقة بالتشكيلة ذاتها التي سقطت في فخ التعادل مع الأردن 1-1، ربما لمنح الفرصة لأفرادها من أجل التأقلم مع بعضهم البعض خصوصاً وأن منتخب الساموراي هو الأقل استعداداً بين مختلف المنتخبات كون بعض لاعبيه يدافعون عن ألوان أندية أوروبية وانضموا إلى معسكر الاستعداد في وقت متأخر نسبياً.
واعتمد المنتخب السوري خطة دفاعية تماماً كما فعل نظيره الأردني في المباراة الأولى ضد اليابان، حيث تقوقع لاعبوه في المنطقة الخلفية معتمدين على الهجمات المرتدة. في المقابل، كان المنتخب الياباني الأكثر استحواذاً على الكرة لكن من دون خطورة تذكر.
وكانت أخطر فرصة لليابان عندما رفع اتسوتو اوتشيدا كرة عرضية من الجهة اليمنى تطاول لها ريوشي مايدا برأسه والمرمى مشرع أمامه لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (12).
ثم تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وخرج المنتخب السوري من منطقة قبل أن يستعيد منتخب الساموراي المبادرة وحصل على فرصة لياسويوكي كونو الذي ارتقى برأسه لكرة راسية بين يدي الحارس السوري مصعب بلحوس (34).
وبعد دقيقة واحدة قام كيسوكي هوندا بمجهود فردي وانفرد بالحارس بلحوس الذي كان لكرته بالمرصاد، لكن الدفاع اللوري فشل في تشتيت الكرة فوصلت إلى دايسوكي ماتسوي فمررها باتجاه ماكوتو هاسيبي ليتابعها الأخير زاحفة داخل الشباك.
وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق أطلق ريوشي مايدا كرة لولبية من خارج المنطقة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.
ثم في بداية الشوط الثاني أشرك المدرب فاليريو المهاجم فراس الخطيب مكان سامر عوض لتنشيط الجبهة الهجومية.
وكاد المنتخب الياباني يسجل الهدف الثاني عندما مرر هوندا كرة ماكرة باتجاه مايدا كاسرا مصيدة التسلل لكن الأخير تعثر قبل التسديد، فانقض الحارس السوري على الكرة (48).
وكانت نقطة التحول في الدقيقة 68، عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة سوريا وطرد الحارس الياباني ايجي كاواشيما لعرقلته سنحريب ملكي الذي كان دخل احتياطياً للتو، فتوقفت المباراة لبضعة دقائق حيث احتاج مدرب اليابان إلى بضعة دقائق لإجراء التبديل المناسب وإشراك الحارس الاحتياطي شوساكو نيشيكاوا، وانبرى فراس الخطيب لضربة الجزاء بنجاح مدركاً التعادل بعد مرور 8 دقائق على احتسابها.
لكن الأحداث المثيرة تواصلت في المباراة عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة اليابان سددها بنجاح هوندا (80). وبعد هجمة منسقة سورية وصلت الكرة إلى الخطيب على مشارف المنطقة فاستدار على نفسه وأطلقها قوية لكن بين يدي الحارس الياباني (88).
ورمى المنتخب السوري بكل ثقله في الدقائق الأخيرة لكن من دون جدوى لتصبح مباراته مع الأردن الاثنين المقبل مصيرية في تحديد مصيره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.