القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    النفط يعاود الارتفاع    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفد الشورى يزور المشيخة الإسلامية في ألبانيا
نشر في البلاد يوم 15 - 05 - 2010

قام وفد مجلس الشورى الذي يزور ألبانيا حاليا برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألبانية الدكتور محمد بن سعد السالم بزيارة للمشيخة الإسلامية في ألبانيا والتقوا برئيسها الشيخ سليم موكا الذي رحب بهم وثمن زيارتهم لمقر المشيخة .
ونوه بحهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في خدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن قضاياهم العادلة في مختلف المحافل الدولية ،كما نوه بدوره أيده الله في التقريب بين أتباع الديانات والثقافات والحضارات المعتبرة من خلال مبادرته للحوار العالمي الذي عقد في مدريد العام 2008 م وما نتج عنه من توصيات سيكون لها نتائج تسهم في تحقيق السلام العالمي والتعايش السلمي لكافة أبناء البشر في شتى بقاع العالم .
وشرح للوفد دور المشيخة الإسلامية في خدمة الإسلام والمسلمين في ألبانيا مشيرا إلى ما يتبعها من دور الإفتاء تنتشر في معظم الجمهورية يقوم عليها مشايخ من أبناء ألبانيا .
من جهته نقل رئيس وفد مجلس الشورى لرئيس المشيخة الألبانية تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وتمنياتهم له ولمنسوبي المشيخة التوفيق والنجاح في أداء المهام المنوطة بهم، مؤكدا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لن تتوانى عن تقديم كل ما في وسعها لخدمة الإسلام والمسلمين أينما كانوا على وجه الأرض .
على صعيد ذي صلة قام أعضاء الوفد بزيارات لعدد من المدن الألبانية حيث زارو مدينة اشكودرا والتقوا عمدة المدينة لورنس لوكا، وتركز الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، والفرص الاستثمارية المتاحة في المدينة التي باتت تشجع المستثمرين الأجانب فيها بعد التشريعات والنظم التي اتخذتها الحكومة الألبانية لجذب الاستثمارات الأجنبية .
كما التقى أعضاء وفد مجلس الشورى مفتى المدينة الشيخ محمد سوتاري الذي رحب بهم في بلدهم الثاني ألبانيا، منوها بالدور الرائد لخادم الحرمين الشريفين في خدمة الإسلام والمسلمين ودعم قضاياهم في شتى المحافل الدولية والوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم .
وخلال الزيارة شاهد أعضاء الوفد القلعة التاريخية التي تشتهر بها مدينة اشكودرا التي يعود تاريخها إلى أكثر من سبعمائة سنة .
كما قام أعضاء الوفد بزيارة لمدينة بيرات والتقوا عمدتها فاضل ناسوفي الذي قدم لهم شرحا عن تاريخ المدينة والمساجد التي تحتضنها والتي يعود بعضها لأكثر من ثلاثمائة سنة إلى جانب القلعة التاريخية التي تعود إلى أكثر من خمسمائة سنة .
وزار الوفد مدينة دورس وشاهدوا معالمها والتقوا نوابها الأعضاء في مجلس النواب الألباني، حيث تم استعراض علاقات التعاون بين المملكة في مختلف المجالات مؤكدين أهمية دور لجنة الصداقة السعودية الألبانية في مجلس الشورى ولجنة الصداقة الألبانية السعودية في مجلس النواب الألباني في تعميق العلاقات البرلمانية بين المجلسين وتوثيق الصلات بينهما بما يخدم المصالح المشتركة للبدلين ويعزز العلاقات بينهما .
من جهة ثانية يبدأ وفدٌ من مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الروسية الدكتور محمد بن سعد السالم غدا السبت زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية تستمر ستة أيام . وأوضح الدكتور محمد السالم أن زيارة وفد مجلس الشورى إلى جمهورية روسيا الاتحادية تندرج في إطار العلاقات الثنائية بين المملكة وروسيا، وتعزيز التعاون المشترك على صعيد العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى ومجلس الدوما والمجلس الاتحادي بالجمهورية الروسية .
ونوه بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا التي تشهداً تطوراً في مختلف المجالات بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني في إطار حرصهم الدائم حفظهم الله على تطوير آفاق التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح المملكة والأمتين العربية والإسلامية .
وأبان أن وفد المجلس سيلتقي خلال الزيارة بكبار المسؤولين في مجلسي الدوما والاتحاد الروسيين وعددا من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الروسية للبحث معهم في سبل دعم وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وبخاصة العلاقات البرلمانية، إلى جانب القضايا الدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك ، فيما سيطلعهم وفد المجلس على دور المجلس التشريعي والرقابي ضمن مهامه وصلاحياته التي حددها نظامه ، وآلية العمل في مجلس الشورى ولجانه المتخصصة .
كما سيلتقي الوفد رئيس وأعضاء مجموعة الصداقة الروسية السعودية بمجلس الدوما للبحث معهم في تفعيل العمل الثنائي للجان الصداقة البرلمانية بين المملكة وروسيا لما تمثله اللجان من دور فاعلٍ في دفع أوجه التعاون البناء في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين .
وأكد رئيس وفد مجلس الشورى حرص المجلس على تعزيز العلاقات السعودية الروسية في شتى المجالات وبخاصة العلاقات البرلمانية . مشيداً بالجهود التي تبذلها لجان الصداقة بمجلس الشورى في توثيق العلاقات مع المجالس الشورية والبرلمانية في مختلف المجالات بمتابعة من رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم ال الشيخ الذي يحرص على دعم علاقات المجلس مع المجالس الخليجية والعربية والدولية ، والاستفادة من الخبرات العريقة وتبادلها عبر تفعيل آلية الزيارات المتبادلة بين المجالس التشريعية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك .تجدر الإشارة إلى أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى ومجالس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.