السعودية تنشئ مركزًا عالميًا متخصصًا في مجالات الفضاء بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي    فيصل بن فرحان يلتقي وزير الخارجية الأمريكي    رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    كبوة جواد أصيل ياهلال    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدري وش أكتب
نشر في البلاد يوم 18 - 03 - 2010

ما دريت إلا واليوم ربوع وتذكرت إني لازم أسلم مقال للجريدة وأشوي إني تذكرت عشان ما يطب عليّ أبو فرح من التلفون.
بيني وبينكم والله أنا حريص ومتعود أكتب مقالاتي من بدري أيام كنت متحمساً . صحيح إني (أشخمط) المقال في عشرة دقايق بس كنت متحمساً بقوة لدرجة إني آخذ لفتين على الملعب قبل أمسك القلم من قوة اللياقة، لكن مدري وش صار معي ها اليومين بعد نتائج الأهلي الأخيرة . ما فيني حيل أقوم من الفراش كأني شارب لبن (خدران) وأنعس .. حلوة خدران وأنعس تنفع مطلع أغنية أبغى أدور لي أحد من إدارة الأهلي يلحنها عشان أغنيها وأخرش بها أبو نوره وراشد .
بصراحة نتائج الأهلي (شي يخلي الرايح جاي) وما أخفيكم إني بديت اشك إن تلفزيوني يسوق عليه العبط ويخربط ما ينقل المباراة زي ما هي بالملعب لدرجة كل ما انهزم الأهلي بتلفزيوني أدق على الجيران أقول لهم أنا عندي مهزوم بشروا كيف النتيجة عندكم ..؟
وبسبب هالنتائج صار يوم الربوع إذا قرب وقرب تسليم المقال معه تجيني أزمة نفسيه لأنه ما بقي شي ما قلناه . حالتي مع المقالات تذكرني بطالب فالها طول الخميس والجمعة ويوم قرب السبت تذكر الواجبات ويدور الكتب بس الفرق بيني وبينه إن الطالب حافظ (يضيق صدري لا طروا ليلة السبت .. ليت الليالي كل أبوها ربوعي) وأنا ما حبيت مباريات الأهلي لا سبت ولا ربوع وما غير أغني يا ليل مطولك.
عاد المشكلة الحقيقية عندي مو مباريات الأهلي بس لأن تصريحات جماعتنا التلفزيونية ترفع الضغط فوق ال(إتش) وإذا أحد انتقدهم بكلمتين قالوا مو أهلاوي أصلي (ولا يهونون بعض الجماهير) . هذا مدرب يلعب مزمار بالفريق داخل الملعب وخبيتي قدام الكاميرات وهذا إداري فرحان بطلوعه على التلفزيون يسأله المذيع عن النتيجة وهو يحلف إنه ما كسر لمبة الجيران وهذا في وادي والجمهور في وادي واللي محيرني ومطلع عيوني ليش يطلعون وما عندهم شي يقولوه ..؟ من زين قنواتنا ما قد دورتكم إلا بعد الهزايم .
على طاري التصريحات أنا توقعت الأهلاويين يلغون عقد المدرب بعد تصريح الجولة (قال فهمتوني غلط قال) إذا دكتور المفاصل والأربطة فهمها ..! ما بيفهمها جمهور الأهلي يعني ..؟
الرجال حسبها صح طنش المفاوض الأهلاوي على الطريق وريحه في (الخامس) ومسك الخط يدور على راكب ثاني ويوم ما لقي ولا نادي يفاوضه دق ريوس ورجع للأهلي شاله عشان ما يمسك الطريق فاضي وهو مقرر يرميه في أقرب محطة ويحط رجله (مسكين الأهلي وهو نازل في المحطة يسأل المدرب وش أجيب لك عصير ..؟) عاد أنا أقول للأهلاويين تغدوا بالرجال قبل لا يتعشى فيكم وترا ليالي العيد باينة من عصاريها (عصاريها .. صح لساني).
لكن أنا أتوقع إن إدارة الأهلي ما راح تفكه لين يغير حارس المرمي ويدخل بداله ظهير في المباراة الجاية . المشكلة أن تغييراته تذكرني بتغييرات واحد (دب) من عيال الحارة واحنا صغار يطيح فينا كفوف بعد الشوط الأول يطلع نص الفريق وما يهمه مين كان كويس ومين لازم يطلع المهم إنه يلعب الطوال . والمشكلة أن كل تغييرات مدرب الأهلي رسايل للإدارة يعني أفهموها إلغوا عقدي وهذولا فاهمين ومطنشين ويطالعونه بنص عين . كأني اتخيلة يتحلطم بينه وبين نفسه ويقول بالبرتغالية (والله يا هم لزقة).
تصدقون عاد لو من جد الإدارة تمشي المدرب عندنا في الدكه خير حوالي أربعة مدربين وطنيين وواحد تونسي وراس ما لها يرمون الشمغ والثياب ويطقون الترنقات وجمهورنا ماله وجه يتفلسف لأن عندنا في السعودية إذا بدع الفريق قالوا فريقنا بطل ينجح أي مدرب وإذا دحدر قالوا المدرب مو في مستوي طموحات فريقنا مشكلة ما لها حل زي مشاكل الأهلي إللى محد يقدر يحلها إلا واحد يعرف (مين قبل الثاني ..؟ البيضة وإلا الدجاجة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.