معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



درة الملاعب يحتضن كأس السوبر الإيطالي.. ميلان والإنتر.. من يتوج باللقب في ديربي الغضب؟
نشر في البلاد يوم 18 - 01 - 2023

يتواجه قطبا مدينة ميلانو، أي سي ميلان وإنترناسيونالي، في ال 10 مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض (درة الملاعب) في المباراة النهائية لكأس السوبر الإيطالي الذي يقام ضمن موسم الدرعية.
ويأتي اللقاء قبل نحو أسبوعين من مباراة "ديربي الغضب" في الدوري الإيطالي، التي تجمع الفريقين على استاد سان سيرو في 5 فبراير المقبل.
وتوج ميلان بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، في الوقت الذي أحرز فيه إنتر ميلان لقب الكأس، والرابط بينهما مرور عقد من الزمان، حيث توج (روسونيري) بلقب (سكوديتو) لأول مرة منذ 10 أعوام، ونال إنتر الكأس بعد غياب 10 أعوام أيضاً.
ويحتل ميلا ن حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 9 نقاط خلف نابولي المتصدر، ومتفوقاً بنقطة واحدة على يوفنتوس وإنتر ميلان.
خبرة بيولي تواجه طموح إنزاغي
يقود ميلان المدرب ستيفانو بيولي البالغ من العمر 57 عاماً، وهو مدرب خبير قاد العديد من الأندية الإيطالية، بما فيها الإنتر الذي دربه موسم 2016-2017م، ونجح مع ميلان في الفوز بالدوري الموسم الماضي بعد غياب 10 أعوام، في حين يدرب إنتر المدرب سيموني إنزاغي (46 عاماً) الذي قاد فريقه السابق لاتسيو لمدة 5 مواسم، قبل أن يتولى المهمة مع (نيراتزوري) في يوليو من العام 2021، ويحمل سجله الفوز بالكأس، وكأس السوبر مع الفريقين اللذين تولى تدريبهما، وهما لاتسيو وإنتر.
الإنتر يسعى لمعادلة رقم غريمه
يسعى إنتر ميلان إلى معادلة رقم غريمه التقليدي ميلان في الفوز بكأس السوبر، حيث توج ميلان باللقب 7 مرات من قبل، فيما نال إنتر اللقب 6 مرات.
أما زعيم كأس السوبر فهو فريق اليوفنتوس الذي حقق اللقب 9 مرات. ويعود كأس السوبر الإيطالي إلى السعودية مجدداً، بعد أن غاب في الموسمين الماضيين؛ إذ أقيمت نسختا 2020 و2021م في إيطاليا.
احتضنت السعودية نهائي كأس السوبر الإيطالي مرتين، الأولى عام 2018 على ملعب "الجوهرة" بمدينة جدة، وحينها توّج يوفنتوس باللقب على حساب ميلان بهدف نظيف، والثانية عام 2019م وكانت في العاصمة الرياض، وحينها حصد لاتسيو اللقب بفوزه على يوفنتوس 1/3.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.