بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    خلال اتصال هاتفي.. ولي العهد يهنئ ملك الأردن بخطوبة نجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    طقس اليوم.. استمرار الفرص المحتملة لهطول الأمطار المصحوبة بالأتربة جنوباً وغرباً    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    نائب جماعة ال ورد آل معمر في ذمة الله    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    امتداداً لجهود السعودية الإنسانية.. «إعمار اليمن» يوقع عقداً لتشغيل وإدارة مستشفى عدن العام    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    الجيش الجزائري يوقف عناصر إرهابية ومهربين في عدد من المحافظات    عاملة منزلية بمهر عروس !    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان    اقتصادنا قوي            مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                        زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحقق تميزاً جديداً وتدخل للمرة الأولى تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 2022م    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 03 - 07 - 2022

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، اليوم الأحد استعراض قوات أمن الحح المشاركة في موسم حج هذا العام 1443، بمقر معسكر قوات أمن الحج، بمشعر عرفات، بحضور أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء من أعضاء لجنتي الحج العليا والمركزية، ومدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية في الحج.
وكان الأمن العام قد استكمل خططه وبرامجه لموسم حج هذا العام، كما أعلنت الجهات الحكومية ذات العلاقة بالحج والحجاج كافة استعداداتها لموسم الحج.
شهدت مناطق المشاعر المقدسة" منى وعرفات ومزدلفة" أعمالا تطويرية، قامت بها الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ومن هذه المشروعات، مشروع تطوير البنية التحتية المحيطة بجبل الرحمة بمشعر عرفات على مساحة تقدر ب 200 ألف متر مربع كمرحلة أولى لهذا المشروع الذي يشمل على إنشاء مواقف عامة للحافلات والسيارات إلى جانب إنارة الجبل والمناطق المحيطه به.
ومن مشروعات الهيئة أيضا تنفيد مشروع تطوير مخيمات سكن الحجاج بمشعر منى على مساحة تقدر بنصف مليون متر مربع ويغطي ما نسبته 20 في المئة من المخيمات القائمة حاليا.
الخدمات الصحية
في مجال الخدمات الصحية التي وفرتها وزارة الصحة لضيوف الرحمن تم تجهيز 18 مستشفى في مكة المكرمة ومناطق المشاعر المقدسة بطاقة استيعابية تفوق 3700 سريرا يساندها 171 مركزا صحيا، علاوة على المستشفيات الميدانية والمستشفيات المساندة بجدة والطائف.
توفير المياه
وفرت شركة المياه الوطنية المياه بكميات كبيرة؛ حيث استهدفت خطتها التشغيلية لموسم الحج، ضخ قرابة 20 مليون متر مكعب من المياه خلال شهر ذي الحجة، لسقيا الحجاج، ولدى الشركة خزانات مياه تخزينية وتشغيلية في المشاعر المقدسة.
الكهرباء
أعدت الشركة السعودية الموحدة للكهرباء خطتها التشغيلية لموسم حح هذا العام لتوفير الطاقة الكهربائية لضيوف الرحمن والجهات العاملة في خدمتهم، واشتملت الخطة على تنفيذ مشاريع لتعزيز الطاقة الكهربائية بمكه المكرمة ومناطق المشاعر المقدسة بتكلفة تجاوزت 3 مليارات ريال.
قطار المشاعر
وفي مجال النقل بقطار المشاعر المقدسة، تم تجهيز35 قطارا لنقل الحجاح، سعة كل قطار 417 راكبا لنقل الحجاح بين مكة المكرمة وجدة، بواقع 30 رحلة يوميا قابلة للزيادة، فيما يستقبل قطار المشاعر 210 آلاف حاج، إضافة إلى توفير 61 ألف حافلة حديثة لنقل 790 ألف حاج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.