أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للمتضررين واللاجئين
نشر في البلاد يوم 21 - 12 - 2019

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته للمتضررين والنازحين في اليمن واللاجئين السوريين في الأردن والمحتاجين في النيجر، وتنفيذ برنامج الوقاية الصحية في باكستان ودعم الخدمات الصحية في بنجلاديش.
ففي اليمن وزع المركز 4481 كرتون تمر على الأسر المحتاجة في مديريتي الخوخة وحيس بمحافظة الحديدة، استفاد من التوزيع 4481 أسرة، وجرى توزيع 1,782 في قرية ربع المحل التابعة لمديرية حيس، و2,699 في قريتي دوبلة والعميسي التابعة لمديرية الخوخة دوبلة. ووزع المركز مواد إيوائية للمتضررين في قريتي زاحق وقبهن التابعة لمديريتي حديبو ونوجد في محافظة سقطرى، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية, شملت 50 خيمة و50 بطانية و 50 بساطا، استفاد منها 300 فرد.
ودشن المركز في محافظة الضالع مشروع توزيع مساعدات إيوائية تشتمل على الخيام والبطانيات والبسط، يستفيد منها 2,880 فردًا، وذلك من خلال ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية كما قام بالتعاون مع مؤسسة صلة للتنمية أمس، بتوزيع مواد إيوائية شملت 518 حقيبة شتوية، استفاد منها 3,857 فردًا من الأسر النازحة والأسر الفقيرة في محافظات لحج، حضرموت، المهرة.
ووزع المركز 5,680 كرتونًا من التمور للأسر المتضررة في مديريات التحيتا، حيس، بيت الفقيه، الحوك، الحالي، بمحافظة الحديدة؛ استفاد منها 34,080 فردًا كما دشن مشروع تسليم أدوية ومستلزمات طبية للمستشفيات والمرافق الصحية بمحافظة مأرب اليمنية.
ووزع المركز 1,089 كرتونًا من التمور للنازحين الفقراء والأسر المستضيفة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، استفاد منها 1,089 أسرةً كما واصل بالتعاون مع مؤسسة صلة للتنمية توزيع مواد إيوائية شملت 289 حقيبة شتوية استفاد منها 2,184 فردًا من الأسر النازحة والأسر الفقيرة في محافظات، عدن، صنعاء، مأرب.
ووزع المركز بالتعاون مع مؤسسة صلة للتنمية مواداً إيوائية شملت 1,829 حقيبة شتوية في محافظات صنعاء، وعدن، ومأرب، والمهرة، وشبوة، والجوف، والضالع، استفاد منها 11,803 أفراد كما قام بتوزيع 4,875 كرتون تمور للأسر المتضررة في مديريات صالة والقاهرة والمظفر والريف بمحافظة تعز .
ودشن المركز في محافظة المهرة، مشروع الحقيبة الشتوية مستهدفاً 3,000 فرد، في مديريتي المسيلة وسيحوت التابعة للمهرة، بالتعاون مع مؤسسة صلة للتنمية.
وكانت 13 شاحنة قد عبرت منفذ الوديعة الحدودي في الفترة من 14 ديسمبر 2019م إلى 17 ديسمبر2019م تحمل 26,633 كرتونًا من التمور تزن 213 طنًا و64 كيلو غرام، و150 سلة غذائية تزن 11 طنًا و100 كيلو غرام، و43 طنًا و 800 كيلو غرام من المواد الإيوائية تحتوي على 365 خيمة، تستهدف محافظاتمأرب، الضالع، عدن، سيئون والحزم
كما تمكن مشروع “مسام” لنزع الألغام في اليمن التابع للمركز خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر 2019م، من انتزاع 9 ألغام مضادة للأفراد و372 لغمًا مضادًا للدبابات و21 عبوة ناسفة و884 ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمالي ما جرى نزعه 1,286 لغمًا متنوعًا خلال الأسبوع الثاني لهذا الشهر.
يذكر أن إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع 117,216 لغمًا زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران في الأراضي والمدارس والبيوت.
وفي النيجر، وقع المركز اتفاقية لتنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للعام 1441ه، حيث وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز بالرياض وسيجري بموجبه حفر 25 بئر مياه ، وتركيب 25 مضخة مياه وتأمين 25 خزاناً علوياً، وتنفيذ تمديدات لخطوط أنابيب المياه، وإنشاء ثماني مضخات بالطاقة الشمسية.
وفي الأردن، دشن المركز المرحلة الأولى من مشروع توزيع السلال الغذائية مستهدفًا 5,279 فردًا، من اللاجئين السوريين ويهدف المشروع إلى توزيع 24 ألف سلة غذائية تحتوي على المواد الأساسية كالأرز، والسكر، والشاي، والزيت، والبقوليات من العدس، والبرغل، والطحين، وخلافها والتي تلبي احتياجات الأسرة السورية لمدة شهر كامل. وفي باكستان، دشن المركز مشروعًا للحد من شلل الأطفال ضمن مساهمته في مشاريع صندوق العيش والمعيشة، بحضور وزير الصحة الباكستاني وعدد من المسؤولين.
وسيتم بموجب المشروع تقديم لقاح شلل الأطفال بقيمة 100 مليون دولار أمريكي بهدف حماية الأطفال من الأمراض و تقليل نسبة الوفيات للأطفال المعرضين بالإصابة بشلل الأطفال دون سن الخمس سنوات.
ووقع المركز في مقره بالرياض عقدًا تنفيذيًا مع منظمة الصحة العالمية لتأسيس برنامج وقاية ومكافحة العدوى والتوعية بمخاطر الإيدز في إقليم السند بجمهورية باكستان، يستفيد من المشروع 22,000 فرد بشكل مباشر، و 48 مليون بشكل غير مباشر.
وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، فيما وقعها عن المنظمة الدكتور إبراهيم الزيق. وفي بنجلايش نفذ فريق من المركز مشروع دعم الخدمات الصحية في مستشفى سادار في منطقة كوكس بازار بجمهورية بنجلاديش، الذي يقوم بتقديم خدماته للاجئين الروهينجا ومواطني كوكس بازار، بهدف متابعة تنفيذ أنشطة المشروع وفق خطته والمنفذ مع الشريك منظمة الصحة العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.