دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ملتقى البحث العلمي الثالث بجامعة أم القرى
نشر في البلاد يوم 07 - 06 - 2015

افتتح وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية الدكتور عبد العزيز بن رشاد سروجي أمس فعاليات الملتقى الثالث للبحث العلمي الذي تنظمه عمادة شئون الطلاب بالجامعة ممثلة في نادي البحث العلمي لطلاب وطالبات الكليات الصحية بمشاركة كلية الطب وطب الأسنان وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية المساندة بالمدينة الجامعية بالعابدية .
حيث دشن المعرض المصاحب للملتقى والمقام ببهو قاعة الملك عبد العزيز التاريخية , وتجول في أرجائه واستمع لشرح مفصل من المشرف العام على نادي البحث العلمي الدكتور فارس ألطف عن المشاريع البحثية التي قدمها طلاب وطالبات المشاركين في الملتقى هذا العام من مختلف جامعات المملكة .
ثم بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس نادي البحث العلمي الطالب عبد الرحمن المالكي كلمة أوضح فيها أن الملتقى يقام للعام الثالث بتنظيم من طلاب النادي وبدعم من عمادة شؤون الطلاب بين طلاب وطالبات الكليات الطبية بمشاركة من الكليات الطبية بجامعات المملكة ويهدف لعرض أبحاثهم العلمية أمام نخبة من الباحثين واستشاريين متخصصين ويستضيف الملتقى عدد من الأطباء للتحدث عن تجاربهم الشخصية والهام الطلاب , مقدماً شكره للمشرف العام على النادي ولعميد كلية الطب ووكلاء الكلية ولعمادة شؤون الطلاب على دعمها للملتقى .
عقب ذلك ألقى عميد كلية العلوم الصحية بمحافظة الليث والمشرف العام على نادي البحث العلمي الطلابي بالجامعة الدكتور فارس محمد نور ألطف كلمة أكد فيها أهمية البحث العلمي لما له من أثر في نشر ثقافة الابتكار والإبداع وتقديم الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجه المجتمعات على حد سواء , مبيناً أن إقامة مثل هذا الملتقى العلمي الذي تنظمه عمادة شئون الطلاب ممثلة في النادي العلمي لطلاب وطالبات الكليات الطبية والصحية بالجامعة للمرة الثالثة يهدف إلى تطوير منظومة البحث العلمي لدى طلبة الجامعة وتشجيعهم ودعمهم لإبراز مخرجات المشروعات البحثية والتفاعل بين مخرجات المشاريع البحثية ومتطلبات المجتمع المتنوعة وفتح نافذة يرى منها المجتمع إمكانات البحث العلمي ورفع قدرات الباحثين من الطلاب والطالبات وتفعيل آلية لصياغة الرؤية المستقبلية للبحث العلمي وتعميق التواصل وتبادل الخبرات بين الطلاب والطالبات في هذا المجال، مشيدا بالمستوى المتقدم الذي ظهر به الملتقى كل عام بمشاركة طلاب وطالبات النادي العلمي , مبينا أن ملتقى هذا العام الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام يتضمن إقامة 5 ورش عمل إلى جانب تقديمه 12 بحثاً علمياً مرئياً و50 بحثاً مقروءاً وبمشاركة 400 طالب من جامعات المملكة .
بعد ذلك ألقى عميد كلية الطب الدكتور أنمار ناصر كلمة أشاد فيها بإقامة مثل هذه الملتقيات والمناشط والبرامج التي تقيمها الكليات الطبية , مستعرضاً تجارب الكليات الطبية بجامعات المملكة حول دعم طلابها بإرسالهم للمراكز البحثية والعلمية الخارجية لصقل خبراتهم ومواهبهم مما تنعكس عليهم بشكل إيجابي وأسهمت هذه التجارب في صقل مواهب وخبراتهم وتميزهم في جانب البحث العلمي , مشيرا إلى أن كلية الطب بجامعة أم القرى عملت وتعمل على إقامة مثل هذه المناشط لطلبتها من أجل الارتقاء بالجانب البحثي والعلمي لهم .
بعدها قدم المدير العام التنفيذي لشركة موبايلي المهندس خالد الهذلق عرضاً تعريفياً عن شركة موبايلي يوضح دعمها لمجالات الابتكار والبحث العلمي .
إثر ذلك ألقى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبد العزيز بن رشاد سروجي كلمة أكد فيها أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات التي تجسد أدوار الجامعة وسعيها لتخريج نوعيات جديدة من الباحثين ممن يتمتعون بالفكر المبدع ، والإنتاج المبتكر , مضيفاً بأن الطالب في السابق كان يحضر للملتقيات العلمية مستمعا فأصبح اليوم مشاركا ومتحدثا وهذه دلالة على تميز مثل هذه الملتقيات التي تسهم في القدر على التأقلم مع المستحدثات والمخترعات ، والتعامل معها بكل ثقة وسهولة ، مؤكدا أن ما تحظى به جامعة أم القرى من دعم سخي من ولاة الأمر في هذه البلاد – وفقهم الله – مكنها ويمكنها بتوفيق من الله عزوجل من المشاركة في تحقيق الرؤى التي تتطلع إليها قيادتنا الرشيدة للنهوض بدور الجامعات السعودية في إثراء البحث العلمي ، مشيدا بدعم واهتمام معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس وحرصه على إقامة هذه الفعاليات للطلبة التي تسهم في إثرائهم المعرفي والعلمي , مقدماً شكره لجميع من أسهم في إنجاح فعاليات الملتقى .
بعدها كرم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الرعاة المشاركين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.