الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف .. ملتقى عمان الشعري يواصل فعاليات دورته الثالثة
نشر في البلاد يوم 29 - 09 - 2013

تشهد سلطنة عمان خلال هذه الأيام وحتى الثاني من شهر أكتوبر المقبل فعاليات ملتقى عمان الشعري في نسخته الثالثة بمشاركة نخبة من شعراء عمان والوطن العربي، من بينهم الشاعر الإماراتي سيف السعدي والشاعر العراقي الشيخ سعد محمد الحسن والشاعر العماني ياسر المشيفري إلى جانب السعودي عريمان السبيعي ،وتقام فعاليات الملتقى على مسرح فريق الهلال الرياضي في ولاية السويق برعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشئون الرياضية في عمان.
وقد بدأت فعاليات الملتقى بمجموعة من القصائد للشاعر الإماراتي سيف السعدي ، مدير تحرير مجلة «جواهر» الإماراتية، ونائب رئيس مجلس شعراء دبي، من بينها قصيدة بنت العرب وحسن العرب ومهجة المحبرة وشموخ الانكسار،كما قدم الشاعر العماني ياسر المشيفري مجموعة من قصائده الشعرية وتفاعل معه الحضور، حيث قدم قصيدة وطنية وقصيدة عاطفية بعنوان بعد إذنك، ثم تبعها بمجموعة قصائد في مجالات منوعة.
وكان الشاعر العراقي الشيخ سعد محمد الحسن أحد فرسان الأمسية الأولى، وقدم مجموعة من قصائده الشعرية نجح من خلالها في جذب الحضور، حين قدم قصائد متنوعة في الأبوذيات وفن الزهيري والدارمي.
ومن جانبه أشاد الشاعر عامر بن سالم الحوسني، بالملتقى مؤكداً عبر حوار أدلى بها لبرنامج "من عمان" والذي يذاع عبر قناة عمان، مؤكداً أن الملتقى أحدث تغيراً في الساحة الشعرية الوطنية، وحقق الكثير من النجاحات في الكثير من المواسم، منوهاً بأن الشاعر العماني قد وصل إلى مرحلة متقدمة من العمل الشعري، وقد ظهر ذلك خلال الكثير من الملتقيات التي شارك فيها بالتعاون مع دول خليجية.
وأكد على أن الجمهور العماني أصبح بمثابة ناقد حقيقي لما يقدمه كل شاعر، مبيناً أن هناك فخراً كبيراً لدى كل الشعراء بالاشتراك في هذا الملتقى.
وأوضح أن الملتقى الأول قد شهد على روعة الشاعر العماني، لافتاً إلى أن أبرز ما في المتلقى الحالي هو أن الشاعر العماني قدم مستوى عالياً من حيث التعاون وجودة التعامل خلال الأمسيات الشعرية.
وقال: إن هناك إصراراً لدى كل الشعراء العمانيين وكل المسئولين على إنجاح هذا الملتقى، معبراً عن تمنيه بتثبيت هذا الملتقى لسنوات قادمة في سلطنة عمان، مشيراً إلى أن أغلب دول الخليج العربي تحرص على المشاركة في الملتقى ومتابعة كل ما به من فقرات.
يشار إلى أن ملتقى عمان الشعري عقد لأول مرة في الرابع والعشرين من سبتمبر من عام 2011، بمشاركة كوكبة من نجوم الشعر النبطي واستمر لمدة خمسة أيام، ومن أبرز الشعراء الذي شاركوا في النسخة الأولى للملتقى: عامر الحوسني، أصيله السهيلي، عبد الحميد الدوحاني، هلالة الحمداني، سعيد بن مانع، عادل العوادي، فيصل الفارسي، نواف الشيادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.