بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملكي والعالمي في مواجهة من العيار الثقيل .. العروبة يستضيف العميد والشعلة في مواجهة الليث الكسير
نشر في البلاد يوم 31 - 08 - 2013

تنطلق مساء اليوم السبت الجولة الثانية من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بثلاث لقاءات حيث يستضيف فريق الأهلي نظيره النصر على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مباراة تعتبر من العيار الثقيل وستعطي المنتصر بها دفعة قوة نحو المنافسة على بطولة الدوري. فيما يحتض ملعب نادي الشعلة بالخرج لقاء الشعلة بنظيره الشباب القادم من الرياض أما ثالث اللقاءات فسيكون على ملعب العروبة بالجوف حيث يستضيف الفريق العرباوي متصدر الدوري فريق الاتحاد في أول مباراة تقام على ملعبه لأول مرة في منطقة الجوف .
الأهلي × النصر
تقام مباراة الليلة بين الأهلي والنصر على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع حيث يدخل الفريقان بمعنويات عالية بعد فوز كل منهما في المباراة الأولى وستكون مباراة اليوم قوية لطموح الفريقين في تجاوز الآخر ومواصلة ثقافة الانتصارات والتخلص من منافس شرس من بداية الدوري .
ويدخل الأهلي المواجهة وفي رصيده ثلاثة نقاط بعد فوزه بثلاثية لهدف أمام الفيصلي ضمن الجولة الأولى خارج ملعبه حيث يسعى البرتغالي فيتو بيريرا في اللعب بطريقة هجومية من أجل استغلال عامل الجمهور الذي سيكون دعماً حقيقياً للفريق ومن المتوقع أن يعتمد المدرب على إمكانات لاعبي وسط فريقه المتميز سواء في الخطوط الخلفية أو الأمامية من خلال وجود لاعبين كأمثال تيسير الجاسم وبصاص وميسيرو فيما يتكفل اللاعب برنو سيزار بمهمة صناعة اللعب والتركيز على دعم خط الهجوم والذي من المرجح أن يمثله اللاعب الكوري الجنوبي سوك مع احتمالية ضعيفة في عودة البرازيلي فيكتور سيموس في المشاركة لاستمراره في مواصلة برنامجه العلاجي.ويدخل بيرير المباراة بتشكيل مكون من : عبد الله المعيوف في حراسة المرمى وأسامة هوساوي وكامل الموسى ومنصور الحربي وعقيل بالغيث في خط الدفاع ووليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص وميسيرو وبرنو سيزار في وسط الملعب ويبقى المهاجم الوحيد الكوري الجنوبي سوك في خط المقدمة .
في المقابل يدخل الفريق النصراوي المباراة برصيد ثلاثة نقاط من فوز حققه في الجولة الماضية أمام نجران بهدفين نظيفين والمتابع لفريق النصر يلمس مدى التغيرات الكبيرة التي حصلت في الفريق بعد أن قامت الإدارة بتدعيم الفريق بلاعبين محليين على مستوى عال انعكس ذلك جلياً في مباراة الفريق الماضية ومدى الفائدة الفنية التي ظهر عليها الوسط النصراوي بقيادة الخبير محمد نور واللاعب المتميز يحيى الشهري .
ويعتمد الأرجنتيني دانييل كارينيو مدرب فريق النصر إلى اللعب بالأسلوب المفضل بالاعتماد على المدرسة اللاتينية في طريقة اللعب بطريقة4 /4 /2 بالغزو عن طريق الأطراف وإن كان يفتقد لخدمات نجمة في الظهير الأيسر حسين عبد الغني للإصابة إلا أنه يعتمد في الجهة اليمنى على شايع شراحيلي ويتميز الفريق في خط وسطه بحيث أصبح أكثر دينموية وقوة هذا الموسم في ظل وجود إبراهيم غالب ومحمد نور ويحيى الشهري وباستوس مما أعطي الفريق قوة فنية عالية ويعتمد الفريق في هجومه على السهلاوي وعبد الرحيم جيزاوي .
الشعلة × الشباب
يدخل فريق الشعلة صاحب الأرض والجمهور المباراة وهو يطمح في تسجيل نتيجة إيجابية بعد أن عاد من الدمام متعادلاً مع فريق النهضة الصاعد لمصاف دوري الأضواء ويعول الفريق الشعلاوي بقيادة المدرب التونسي أحمد العجلان على إمكانات لاعبي الفريق رغم صعوبة المنافس ويعتمد العجلاني على طريقة 4 /5 /1 وهي الطريقة التي يفضلها من الموسم الماضي وحقق خلالها مع الفريق الشعلاوي نتائج إيجابية ويتوقع أن يعتمد التونسي على أسلوب الحذر واللعب على الهجمات المرتدة .
في المقابل يدخل فريق الشباب المباراة بعد خسارته القاسية في المباراة الماضية أمام الاتحاد وبأربعة أهداف على ملعبه وهو أمر يجعل مدربه البلجيكي ميشيل برودوم أمام مسؤولية كبيرة في تحقيق انتصار يعيد الفريق إلى الطريق الصحيح في الدوري
ويعتمد برودوم على اللعب بطريقة متوازنة مع الحذر الدفاعي وهي الطريقة التي يحب أن ينتهجها مدربه خارج قواعده ويسعى للعب على الهجمات المرتدة بغية خطف هدف يريح الفريق ويعتمد برودوم في السيطرة على وسط الميدان ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة ومن المتوقع أن يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الأساسيين واعتمد عليهم في مباراة الاتحاد الماضية رغم الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الشباب ويعول برودوم على الحارس وليد عبدالله والمدافع الكوري الجنوبي كواك تاي والمهاجم الجديد نايف هزازي للاستفادة من القوة الهجومية .
العروبة × الاتحاد
تعتبر مباراة اليوم في الجوف هي الأولى لفريق العروبة أمام جمهوره في دوري المحترفين بعد صعوده هذا الموسم لدوري الأضواء وبدأ مشواره بخسارة ثقيلة أمام الهلال ويسعى العروبة لتسجيل نتيجة إيجابية رغم قوة المنافس متصدر الدوري من الجولة الأولى ويحظى الفريق العرباوي بالكثير من الاهتمام لوجود العديد من الأسماء المميزة بالفريق وأبرزها ألياسو اسيكا وعبدالله ذيب ونايف البلوي والمصري إبراهيم صلاح ويسعى مدرب الفريق التونسي جميل بالقاسم الذي يعتمد على طريقة حذرة باللعب بطريقة 4 /5 /1 باعتماده على الهجمات المرتدة السريعة والتي يتميز بها لاعبو العروبة.
في المقابل يلعب متصدر الدوري مباراته الثانية في الدوري خارج أرضه ويسعى لتأكيد صدارته بتسجيل فوز ثمين الليلة على فريق العروبة
ويفتقد فريق الاتحاد لعنصر اللاعب الأجنبي نتيجة وينهج الأسباني بينات أسلوب اللعب بطريقة 4 /5 /1 وذلك بتكثيف وسط الملعب ومشاطرة المنافسين السيطرة وبناء الهجمة بشكل سريع مستفيداً من عامل وجود لاعبين شباب ذات سرعة عالية وأبرزهم اللاعب فهد المولد ويتوقع أن يدخل بينات بالحارس المتمكن فواز القرني والاعتماد على شراحيلي وأحمد عسيري في الدفاع فيما سيركز في وسط الملعب على الخبير سعود كريري ومحمد أبو سبعان وهتان باهبري واللاعب الموهوب فهد المولد في تمويل الهجمة السريعة للمهاجم الوحيد مختار فلاتة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.