33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحت شعار انأ أحب جدة .. تركي بن ناصر يكرم المشاركين والمشاركات في كرنفال أصدقاء الكورنيش
نشر في البلاد يوم 30 - 03 - 2013


تصوير - إبراهيم بركات :
كرم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة ورئيس جمعية البيئة السعودية مساء أمس 50 شخصية يمثلون قطاعات مختلفة ساهموا في الجهود التي تبذلها جمعية البيئة السعودية وأمانة محافظة جدة لغرس ثقافة حماية البيئة من التدهور وكانت لهم بصمات واضحة في كرنفال أصدقاء الكورنيش للمحافظة على البيئة أنا أحب جدة والتي استمرت ثلاثة شهر أقيم خلالها 12 كرنفالاً استهدف ما لايقل عن مليون زائر ومرتاد للكورنيش بحضور سمو الأمير خالد بن سعود بن خالد مدير عام إدارة المشاريع والجودة بالرئاسة العامة للأرصاد ونائب المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية الدكتورة ماجدة أبو رأس في مكتب سموه في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بجدة.
ورحب سمو الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز في بداية الحفل التكريمي بسفراء وأصدقاء البيئة المشاركين والمشاركات الذين كانوا على رأس مجموعاتهم من القطاعات الحكومية والبلدية والاجتماعية والتعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية والفنية ونشطاء في مجالات البيئة من رجال وسيدات الأعمال والمفكرين والمثقفين والأطباء إضافة إلى أمانة محافظة جدة وادارة الشؤون الصحية جمعية الكشافة المدرسية والمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات ومجموعة عيادات عيد كلينيك وفريق السيارات المعدلة وفريق هارلي للدراجات ومدارس والهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم ومجمع جامع عبدالله بن عبيد لتحفيظ القرآن الكريم الكون العالمية ومدارس عمربن الخطاب النموذجية ومدرسة 79 للبنات الابتدائية بجدة ومدارس الثريا.
وعبر سموه عن سعادته بأن يرى هذه الروح الوطنية لدى إفراد المجتمع وكافة شرائحه من اجل غرس مفاهيم الثقافة البيئة كسلوك حضاري ومبدأ حثت عليه الشريعة الإسلامية والمحافظة على مكتسبات الوطن الحضارية والتنموية.
ونوه سمو الأمير تركي بن ناصر بالجهود الموفقة التي بذلتها أمانة محافظة جدة كشريك استراتيجي مع جمعية البيئة السعودية من اجل أن يحقق كرنفال أصدقاء الكورنيش أنا أحب جدة النجاح.
وأعلن سموه أن أمانة محافظة جدة وبالتعاون مع جمعية البيئة السعودية بصدد إنشاء أول حديقة بيئية نموذجية ستكون معلما حضاريا وتنمويا من معالم المدينة ومفخرة لسكانها وزائريها لتدخل مدينة جدة مرحلة البداية الفعلية لتكون المدينة التي تعمل على تطبيق المعايير الدولية البيئة في مشروعاتها الحضارية والتنموية.
كما رحب سمو الأمير تركي بن ناصر بكافة المدارس التي شاركت في كرنفال أصدقاء الكورنيش مشددا على أهمية برنامج مدارس الحس البيئي الذي طبقته جمعية البيئة السعودية في 60 مدرسة من مدارس مدينة جدة كواحد من أهم وابرز برامج ومبادرات حول التعليم البيئي من اجل تنمية مستدامة موضحا سموه انه سيتم خلال المنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي الرابع الذي سيعقد قريب في الرياض الإعلان عن أسماء المدارس التي حصلت على المراكز الأولى في تطبيق برنامج الحس البيئي.
بعد ذلك انشد الطفل الفنان محمد الغنيم نيابة عن الأطفال المشاركين في كرنفال البيئة كلمات حملت مشاعر ما لايقل عن 3 آلاف طفل شاركوا في كرنفال أصدقاء الكورنيش أنا أحب جدة.
ثم استعرضت نائبة المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية الدكتورة ماجدة أبو رأس ما حققه الكرنفال في الوصول إلى ثقافة بيئية تتفق مع ثقافة الإنسان والمجتمع السعودي والروح التي يحملها في أطار المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي.
وأشارت الدكتورة أبو رأس إلى أن كرنفال أصدقاء الكورنيش شارك فيه طوال الثلاثة الشهور الماضية أكثر من 20 ألف مشارك من كافة القطاعات الحكومية والأهلية وانضم إليهم نحو 30 ألف من المواطنين والمقيمين والزائرين من اجل نشر الثقافة البيئة عبر مسيرة وطنية استهدفت مليون مرتاد وزائر لمدينة جدة.
وأضافت أبو رأس أن المشاركين قطعوا مسافة 30 كيلوا مترا بدء من بداية ميدان النورس وحتى مقر سلاح الحدود يحملون اللافتات التي كتب عليها عناونين تحث على حماية البيئة من اجل الأجيال القادمة موضحا أن برنامج أصدقاء الكورنيش انأ أحب جدة واحدا من تطبيقات البرنامج الوطني للتنمية والبيئة المستدامة بيئتي علم اخضر وطن اخضر حيث استطاع المشاركين والمشاركات من توزيع ربع مليون كرت اخضر للسلوك الحضاري في التعامل مع البيئة إلى جانب توزيع كروت صفراء لكل من يتعامل مع البيئة بشكل سلبي.
ولفتت الدكتورة ماجدة أبو رأس أن كرنفال انأ أحب جدة جاء إطار الاتجاه الاستراتيجي الخاص بالتوعية والتثقيف، وهو احد اتجاهات إستراتيجية الجمعية 1430 – 1434 ه. مشددة أن غرس ثقافة حماية البيئة والأجيال القادمة يعد ركيزة أساسية في برامج الجمعية
بعدها القي ألامين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم الشيخ الدكتور عبدالله بصفر كلمة رحب فيها بسمو الأمير تركي بن ناصر وبالجهود التي يبذلها من اجل المحافظة على الأرض والإنسان معدداً الكثير من الأدلة من الكتاب والسنة التي تحث على ذلك.
ونوه الدكتور بصفر بجهود جمعية البيئة السعودية والقائمين عليها وكافة القطاعات المجتمعية الذين شاركوا في الكرنفال وتحملهم روح المسؤولية الاجتماعية في الحث على أتباع السلوك والتربية الإسلامية التي وضع أسسها نبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم.
وشدد على أن الدين الإسلامي حث على العمل الاجتماعي والتعاون والتعاضد من اجل بناء الإنسان في فكره وسلوكه وتعاملاته مع كل ما يحيط به وفي مقدمه ذلك البيئة ومواردها.
ثم شاهد سمو الأمير تركي بن ناصر والحضور عرضا مرئيا عن فعاليات كرنفال البيئة من أعداد الشاب انس حجازي
ثم توجهت طفلتين يحملن باقات خضراء تعبير عن مشاعر الحب لرجل البيئة والداعم لها وحامل شؤونها وشجونها سمو الأمير تركي بن ناصر بعد ذلك القي الشاعر احمد العجمي من مدارس الكون العالمية قصيدة شعرية تصور حرص سمو الأمير تركي بن ناصر على العمل من اجل البيئة.
كما أكد البروفيسور الدكتور محمد ديب عيد في كلمته نيابة عن القطاعات الطبية الخاصة أهمية المشاركة في أي عمل يخدم البيئة ضمن إعمال المسؤولية الاجتماعية والعمل الاجتماعي الذي يأتي اليوم في قمة الأولويات مشددا على أن القطاع الطبي والبيئي قطاعين لا يمكن أن ينفصلا ويعملا سوياً من أجل صحة الإنسان من أجل الأجيال القادمة ورفاهيتها.
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لسمو الأمير تركي بن ناصر وسفراء وأصدقاء البيئة الذين شاركوا في كرنفال أصدقاء الكورنيش انأ أحب جدة.
قد حضر حفل التكريم سفراء جمعية البيئة السعودية وهم الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدا لله بصفر و مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداود والمشرف على فرع وزارة الثقافة والإعلام سعود الشيخي والبروفيسور الدكتور محمد ديب عيد والشاعر ضياء خوجه وسيدة الإعمال المشاركة في مجال البيئة عمرة قمصاني وهويدا سمسم ونشوى السكري ومها حلواني وفدوى الطيار.
كما حضر التكريم مديرة مدارس الكون العالمية مها مكارم وممثلين جمعية الكشافة السعودية و جامعة الفيصل ومدارس الثريا والمدرسة التاسعة والسبعون الابتدائية وفريق الدراجات ورجل النار وليد الهاشمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.