"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل المدارس أصبحت خطراً على ابنائنا؟
نشر في البلاد يوم 26 - 11 - 2013

سأبدأ مقالي بحديث يوضح مكانة المعلم العظيمة التي لا تضاهيها أي مهنة اخرى !
عَنْ أَبِي إمامة الْبَاهِلِيِّ قَالَ : " ذُكِرَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلَانِ أَحَدُهُمَا عَابِدٌ وَالْآخَرُ عَالِمٌ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِي عَلَى أَدْنَاكُمْ ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ وَأَهْلَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرَضِينَ حَتَّى النَّمْلَةَ فِي جُحْرِهَا وَحَتَّى الْحُوتَ لَيُصَلُّونَ عَلَى مُعَلِّمِ النَّاسِ الْخَيْرَ . " رواه الترمذي وصححه الألباني..ولكن هل ينطبق هذا الحديث وهذا الاجر العظيم على بعض معلمي هذا العهد ممن لوثوا شرف هذه المهنة !
هل بعض هؤلاء المعلمين الان يستحقون الاحترام ؟ وهل بعض المدارس اصبحت امنه لوضع اطفالنا بها ؟ وهل بعض المعلمات يمثلون امهات لأبنائنا في المدارس ؟ وهل بعض المعلمين يمثلون اباء لأبنائنا في المدارس ؟
انا هنا اتكلم عن القلة وقلة القلة فقط وليس عن الغالبية فهناك معلمون يستحقون منا كل فخر وكل تقدير .
مواقع التواصل الاجتماعي اظهرت الكثير مما يمارس خلف جدران المدارس من انحطاط لفظي , وقلة امانة , وعدم نضج عقلي للبعض !
فالأمهات يحضرن بناتهن كل صباح لتلقي العلم ولكن للاسف يكون الامر ان بعض المعلمات تستمتع بهوايتها بوجود العديد من الطالبات في الفصل وبدلا من ان تستثمر الوقت المتاح 45 دقيقة في تنمية مهارة معينة او مناقشه امر ما او قراءة كتاب مارست هوايتها للتصوير ووضع تلك الصور في مواقع التواصل الاجتماعي والابداع في مقاطع الفيديو !! لو استثمرت تلك الهواية بشكل مفيد وصحي لكانت نموذجا جيدا .
في الاونة الاخيرة رأينا الكثير من مقاطع الفيديو التي تم انتشارها في اليوتيوب والواتس اب وتداولها الكثير تحمل مقاطع لطلاب او طالبات يقوم المعلم بإهانتهم لفظيا او عقابهم جسديا او الاستهتار بقيمة الوقت بشيء لا يرقى للمستوى التعليمي , او بإهانة عائلاتهم وقبائلهم وازدرائها وكأنه رجل في شارع لم ينل نصيبه من التعليم ولم يستحق لقب معلم !! بعض الاهالي اتخذ ردة فعل حيال الامر ربما تكون ردة الفعل مبالغ بها ولكن ليس من حق احدهما ان يقوم بتصوير ابنتي او ابني ونشرها دون موافقتي.
ولا اعلم ما هي اجراءات وزارة التربية والتعليم حيال الامر , ولا اعلم اين الهيئة الادارية في المدارس , اين الجولات الرقابية , كيف يمكن لمعلمه او معلم احضار هاتفه الى المكان المخصص للدرس دون ادنى تنبيه , وكيف ممكن ان يقوم المعلم بإجراء مسرحية من الاستهتار وتصويرها دون خوف من احدهما ! ودون علم ادارة المدرسه بما يجري داخل الفصول ! اين مسؤولية من دخل مهنة التعليم تجاه الامانة التي في اعناقهم .
هل تكون الاجراءات بعد ذلك بمصادرة الجوال حين الدخول الى المدرسه وأخذه في وقت خروجهم من المدارس!
ام وضع كاميرات مراقبة داخل اروقة المدارس والفصول والساحات لمراقبة الوضع . للأسف ان التعليم انحدر بجميع المستويات فلا المدارس اصبحت منبراً للعلم وإلا المعلم اصبح نموذجا يقتدى به وهذا امر مخجل للأسف ونحتاج الى تدخل حاسم و ترميم ما تم انهياره من كافة الجوانب .
دمتم بخير ,,,,


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.