الزهراني رئيسًا لبلدي بني حسن    بيعة وولاء لسلمان الحزم والعزم    الإعلام العالمي: 5 عوامل لنجاح الاكتتاب تتصدرها الثقة والأسهم المجانية    مؤشر العمرة: صدور أكثر من مليون ونصف تأشيرة.. وهذه الجنسية الأكثر قدوماً    الجبير: لابد من حرمان إيران من الأدوات التي تهدد بها المنطقة    واشنطن توجه لفرض عقوبات على مسؤولين فاسدين عراقيين    الصقور: كنا واثقين من التأهل.. وسنسعدكم بالكأس    التعاون والرائد يعبران إلى دور ال16 من "كأس خادم الحرمين"    غدًا.. "نزال الدرعية التاريخي" بين المكسيكي رويز والبريطاني جوشوا    خلال عامين.. ضبط 4.2 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود    الرياض تحتضن أكبر مهرجان دولي للموسيقى    30 مشروعًا في معرض وملتقى المتطلبات الاختيارية بجامعة الطائف    باكستان تؤكد التزامها بدعم عملية السلام والمصالحة الأفغانية    الرئيس الباكستاني يستقبل رئيس مجلس الشورى    شرطة جازان توضح ملابسات ما يتم تداوله حول مقتل طالبة في الثانوية العامة    الاتحاد يواصل صدارته لدوري السلة    تأهل 12 موهوباً وموهوبة من تعليم الليث لأولمبياد إبداع 2020    "صفة الصلاة" .. محاضرة بتعاوني بحر أبو سكينه غداً    المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية تناقش خدمات حجاج العراق والمغرب والأردن    وزير العمل يُطلق البوابة الإلكترونية ل "العمل الحُر" ب 123 مهنة    أمانة حفر الباطن تحتفي بمبادرة التطوع البلدية    سعود بن خالد يشيد بجهود المتطوعين والمتطوعات بالمدينة المنورة    اختتام أعمال مؤتمر علم النفس الرياضي بجامعة حفر الباطن    انطلاق مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. الخميس    84 % من شباب المملكة لديهم رغبة للعمل التطوعي    إمام الحرم المكي: حماية الذوق العام من مقومات النهضة    "تداول" تعلن عن تاريخ إدراج شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)    ردا على الاتفاق التركي.. اليونان تطرد السفير الليبي    بلدية محافظة تيماء تواصل تنفيذ المشروعات التطويرية    خطيب الحرم النبوي: الشتاء ربيع للمؤمنين بالصيام في النهار والقيام بالليل (فيديو)    مقتل قيادي حوثي و9 من مرافقيه في كمين للجيش اليمني بصعدة    جهات عليا تُمهل «العمل» 60 يوماً لتحديد المهن الحرجة ونسب التوطين فيها    واشنطن تنشر صوراً لصواريخ إيران المصادرة قبل وصولها للحوثي    “الصحة”: بيع المضادات الحيوية بدون وصفة طبية مخالفة وهذه عقوبتها    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    السفير المعلمي يستقبل رئيس الهيئة العامة للإحصاء    الممثلون الرسميون لقادة دول مجموعة العشرين "الشربا" يعقدون اجتماعهم الأول في الرياض        وزير الثقافة    جماعية عقب مراسم التوقيع    من اجتماع مجلس إدارة جمعية الإسكان    الإصابات تحرمه من الرباعي        خلت من العابد والشهري وناصر الدوسري        مصادر: “نيابة جازان” أوقفت فتاة كانت مرافقة ل”بشرى” يوم وفاتها    المستقبل يمكن الوصول إليه    ولي العهد يبعث برقية تهنئة لساولي نينستو    نائب أمير مكة يناقش أعمال التوسعة الثالثة للحرم    الأمير جلوي بن عبدالعزيز يتسلم الرؤية العمرانية لمدينة نجران    «ودية» الأرجنتين تجهز الأخضر ل«آسيا»    وزير الصحة يقف ميدانياً على أداء مستشفيات ومراكز تبوك    ما سر الوثيقة التي أهداها وزير الصحة لأمير تبوك؟    طبرجل.. الدفاع المدني ينقذ يد طفلة من «الفرم» (صور)    إلاّ مزاج المدخنين..!    أمير نجران يبحث مع القصبي تعزيز التنمية    فنون أبها تحتفي بالبيعة في الحرجة    نائب أمير مكة يواسي أسرتي أبو مدين وآل الشيخ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعرف على المزايا الإضافية للعقد الموحد للقطاع العقاري التجاري
نشر في أزد يوم 20 - 07 - 2019

أوضح عبدالرحمن السماري، مدير الأداء الاستراتيجي لبرنامج " إيجار " التابع لوزارة الإسكان، أن العقد الموحد للقطاع العقاري التجاري يشمل عددآ من المزايا الإضافية عن العقد السكني، وذلك بما يتلاءم مع طبيعة القطاع التجاري.
كما تحدث " السماري " في تصريحات صحفية له أن من أهم تلك المزايا الإضافية إتاحة صلاحيات للمستأجر مثل " التأجير بالباطن، وتغيير السجل التجاري أو نشاطه بعد تحديث البيانات في النظام " .
كما لفت إلى أن العقد التجاري يمكن الأفراد المواطنين أو المنشآت التجارية، أو الجمعيات التي تملك سجلاً تجارياً من توثيق عقود الإيجار الإلكترونية الموحّدة والمعتمدة من وزارة العدل.
وأضاف " السماري " أنه يوفر أيضآ ميزة " العقد المشروط " ، والتي تتيح تسجيل العقد وإضافة مدة متفق عليها تسبق تفعيل العقد وسريانه.
وأطلق برنامج " إيجار " في ديسمبر الماضي، خدمة توثيق عقود الإيجار للقطاع التجاري للمستفيدين، من خلال شبكته الإلكترونية اختيارياً كمرحلة أولى، لتدخل مرحلة الإلزام خلال فترة لاحقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.