أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



( بالصور ) أمير عسير يدشن مشاريع صحية بكلفة إجمالية تجاوزت المليار ريال
نشر في أزد يوم 17 - 02 - 2014

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير باسمه واسم أهالي منطقة عسير آيات الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – نظير اهتمامهم الكبير بكل ما هو مفيد ونافع للوطن والمواطن .
جاء ذلك خلال حفل افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية بالمنطقة بحضور معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي وبكلفة إجمالية بلغت مليار وثلاثمائة وتسعة وخمسون مليون ريال .
وواصل سموه قائلاً كما أتقدم بالشكر لمعالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة على حضوره ، والجهود التي تبذلها الوزارة على كافة المستويات .
وتمنى سمو أمير منطقة عسير أن يتم إنجاز هذه المشاريع في اوقاتها المناسبة ، وأن يرى المواطن في القريب العاجل مشاريع أخرى تصب في مصلحته
وأكد سموه ضرورة تضافر الجهود والعمل جميعاً لما فيه مصلحة المواطن بالمنطقة وخصوصاً على المستوى الصحي ، لا سيما وأن القيادة الرشيدة لا تألوا جهدا في خدمة المواطن .
ثم تابع سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن وزارة الصحة شرح الجهود الصحية المتكاملة للوزارة في سبيل تقديم الرعاية اللائقة بالمواطن في مختلف مناطق المملكة العزيزة كأحد الخطط الاستراتيجية 1430ه - 1434ه التي تقوم عليها الوزارة في سبيل تقديم الرعاية اللائقة والمناسبة .
وبين العرض المسارات التي تقوم عليها الوزارة وهي مسار تحسين الأداء الإداري ومنه برنامج الإحالة الطبية حيث يهدف البرنامج إلى تحويل الحالات الطبية بين مستشفيات المملكة إلكترونياً وبطرق سريعة وواضحة تبدأ من الطبيب المعالج مباشرة ، وكذلك خدمة 937 وهي عبارة عن إنشاء مركز اتصال طوارئ على مدار الساعة لخدمة المرضى وتقديم الخدمات الإسعافية وتلبية احتياجات المرضى ، وإنشاء إدارات علاقات وحقوق المرضى في المستشفيات والمديريات الصحية كافة وإنشاء عدد من المدارس لتبني أصول العمل المؤسسي الجماعي ومنها المجلس الاستشاري والمجلس التنفيذي بالوزارة والمديريات ومجلس المدن الطبية والمستشفيات التخصصية .
وألقى العرض الضوء على مسار الطب الوقائي وتعزيز الصحة حيث قامت الوزارة بإنشاء وكالة للصحة العامة والبرامج الوقائية لمكافحة الأمراض الوراثية الغير معدية والأمراض المعدية وتعزيز الصحة الوقائية ، وتنفيذ 37 برنامجاً وقائياً منها برنامج مكافحة التدخين وبرنامج الزواج الصحي وبرنامج التحسينات الوطني وبرنامج مكافحة الإيدز وبرنامج الوقاية من السكري وبرنامج الكشف المبكر عن السرطان وإنشاء مركز الإعلام والتوعية الصحية حيث يتم من خلاله تنفيذ حملات صحية توعوية وتقديم المشورات الطبية والرد عن الاستفسارات الطبية عبر الهاتف المجاني 8002494444 بالإضافة إلى استثمار وسائل التواصل الاجتماعي بتفعيل برامج التوعية الصحية وتعزيز الصحة.
كما تطرق العرض إلى مسار تأهيل القوى العاملة وتطويرها حيث زاد عدد موظفي الصحة إلى الخارج من 1049 موظفاً عام 1431ه إلى 1424 موظفاً عام 1432ه .
بعد ذلك ألقى معالي وزير الصحة كلمة بهذه المناسبة أكد فيها أن المملكة قد تبوأت بفضل الله جل وعلا مكانة مرموقة وصارت علامة فارقة على المستويين الإقليمي والدولي ، وأنموذجاً يحتذى به في سرعة النمو والتطور ، وذلك بفضل الله ثم بفضل السياسة الحكيمة الواعية التي يتبعها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – الذين سخروا كل طاقات الدولة وجميع مقدراتها ومكتسباتها لخدمة شعب المملكة الذي يبادل قيادته بالإخلاص والوفاء.
واستطرد قائلاً ونحن على مشارف الذكرى الثالثة والثمانين لليوم الوطني للمملكة نتشرف بحضور سموكم الكريم لافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية في المنطقة .
عقب ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن الجهود الصحية في منطقة عسير وما تقدمه من خدمات ورعاية لجميع المواطنين والمقيمين فيها .
بعد ذلك دشّن سمو أمير منطقة عسير المشاريع الصحية بالمنطقة والتي شملت افتتاح مستشفى الولادة والأطفال بأبها بسعة (200) سرير بلغت تكلفته225،500،000 ريال ، ومستشفى الولادة والأطفال بخميس مشيط بسعة *(200) سرير حيث بلغت تكلفته إنشاؤه 240.000.000 مليون ريال ، ووضع سموه حجر الأساس لأخرى وهي مستشفى رجال المع ( 200) سرير بتكلفة 212،143،664 ريال ومستشفى ظهران الجنوب (200 ) سرير بتكلفة 225،098،000ريال والمختبر الإقليمي وبنك الدم بتكلفة 36،458،415 ريال ومركز التأهيل الشامل بمستشفى عسير بتكلفة 19،273،775 ريال و( 68 ) مركز للرعاية الصحية الأولية بالمنطقة بتكلفة 244،078،838 ريال ومبنى لمستودعات التموين الطبي بتكلفة 48،587،848 ريال وسكن العاملين بمستشفى الولادة والأطفال بابها بتكلفة 50،692،150 ريال وإنشاء مواقف متعددة الأدوار ومباني ومولدات مستشفى عسير المركزي بمبلغ 34،338،737 ريال .
وفي نهاية الحفل تسلم سموه درعاً تذكارياً من معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة .
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير الدكتور محمد بن عيسى ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد بن علي آل مجثل وعدد من منسوبي وزارة الصحة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.