إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودية    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في أنحاء العالم: قواعد مرورية مثيرة وصارمة تحترم الإنسان وتوقف الفوضى ( تفاصيل بالداخل)-
نشر في عاجل يوم 07 - 01 - 2012

بينما تبدو قوانين المرور بسيطة لنا أحياناً فإنها قد تصل إلى درجة من الغرابة لا يمكن توقعها، لذلك من الأفضل أن تتعرف جيداً على قوانين البلاد المرورية إذا كنت بصدد السفر إلى إحداها.
في ألمانيا، تشترط بعض المدن مثل برلين وميونيخ أن تحمل السيارة ملصقاً بيئياً عليها، وتبلغ قيمة الملصق ما بين 7 دولارات أميركية إلى 30 دولاراً أميركياً، بينما تبلغ قيمة الغرامة المالية التي قد تدفعها لعدم القيام بذلك نحو 60 دولاراً أميركياً، أي ما يعادل 225 ريالاً سعودياً.
في اليابان، إذا قام السائق بالتسبب في وصول الماء المتسخ إلى الرصيف إذا مر على تجمع من الماء بعد يوم ممطر أو ما شابه، فإنه يدفع غرامة قدرها 65 دولاراً أميركياً، أي ما يعادل 240 ريالاً سعودياً.
في تركيا والعديد من دول أوروبا، تشترط إجراءات المرور أن تحتوي كل سيارة على حقيبة للإسعافات الأولية وطفاية للحريق، وإذا لم تكن السيارة مزودة بذلك فإن السائق يتكلف غرامة قدرها 35 دولاراً أميركياً، أي ما يعادل 140 ريالاً سعودياً.
بعض الأماكن الأثرية والتاريخية في إيطاليا تحتاج إلى تصريح خاص لكي تقود السيارة من خلالها، وفي حال اخترقت أحد تلك الشوارع دون تصريح فإن غرامات مالية تنتظرك في البريد، حتى ولو بعد عام من اختراق الحظر، وتتراوح قيمة الغرامة ما بين 75 إلى 120 دولاراً أميركياً، أي ما يعادل من 260 إلى 450 ريالاً سعودياً.
في جنوب أفريقيا عليك أن تتوقف لقطعان الحيوانات والماشية على الطريق إذا أردت المرور، وإذا لم تلتزم بتلك القاعدة المرورية قد تصل غرامتك لأكثر من 500 دولار أميركي، أي ما يعادل 1875 ريالاً سعودياً.
في سويسرا، إذا كنت ممن يفضلون القيادة على الطرق السريعة بدلاً من الطرق الثانوية فعليك أن تضع ملصقاً بذلك على السيارة، ويمكن أن تشتري الملصق من محطات البنزين أو على النقاط المركزية قبل بداية ونهاية الطريق، وفي حال لم تلتزم بذلك ستتعرض لغرامة تبلغ 235 دولاراً أميركياً، أي ما يعادل 880 ريالاً سعودياً.
في لندن، تختلف غرامات الوقوف بالسيارة في مكان ممنوع الانتظار فيه من مكان إلى مكان تبعاً لما يحدده المجلس المحلي لتلك المنطقة، والمدينة مقسمة إلى 32 منطقة، وتتراوح الغرامات في المدينة ما بين 130 إلى 195 دولاراً أميركياً أي ما يعادل ما بين 480 إلى 730 ريالاً سعودياً.
على سائقي التاكسي في فنلندا أن يدفعوا حوالي 40 دولاراً أميركياً سنوياً، أي ما يعادل 150 ريالاً سعودياً، في حال أرادوا تشغيل الموسيقى أثناء القيادة، وإلا فإنهم يتعرضون للغرامة المالية فيما يعتبر طريقة للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، لذلك يتبع سائقو التاكسي القانون بطريقة أخرى، فهم يغلقون الراديو تجنباً لدفع المبلغ السنوي.
في لوكسمبورغ، لا يوجد قانون يتعلق بضرورة أن تحتوي السيارة أو لا تحتوي على زجاج أمامي للسيارات المكشوفة، وعلى الرغم من إنه لا يوجد ما يمنع ذلك، إلا أنه من الممنوع أن تسير السيارة دون مساحات للزجاج، حتى وإن لم يوجد زجاج من الأساس.
في بكين، ممنوع على قائدي السيارات التوقف عند تقاطعات الأرصفة للمارة، ومن يفعل ذلك يغرم غرامة مالية بقيمة دولار واحد.
في ألمانيا، عليك أن تتأكد من أن سيارتك بها وقود كافٍ قبل أن تستخدم الطريق السريع، وإذا حدث أن نفد منك الوقود فسيتم تغريمك.
تغير بعض الطرق في بانكوك من حالتها خلال ساعات اليوم، ففي بعض الأحيان التي تكون فيها تلك الطرق أحادية الاتجاه، في أحيان أخرى على مدار اليوم تتحول لشوارع ذات اتجاهين، والسبب في ذلك محاولة مجابهة الزحام في بعض ساعات اليوم.
قانون السعودية من صالح كامل ومن المقبل الله يكرمكم يالقراء ....
فاشلين الشخصين الله يخزيهم جميع ....
في السعودية طريق سريع اربع مسارات تحدد السرعه ب 100 كم/س او (90 كم/س في بعض الاحيان) و الغريب في ذلك اذا لم تسدد المخالف فأنها تدبل و هذا محرم في الاسلام
في سويسرا، إذا كنت ممن يفضلون القيادة على الطرق السريعة بدلاً من الطرق الثانوية فعليك أن تضع ملصقاً بذلك على السيارة، هههههههههههه عندنا فاهمين غلط يحطووون تغبير الاملااح او قناع هههههههههههههههه اقول الحمدلله انا في نعمة ولا عندنا تشدد اكثرر فديتك
يمقن ايه. ويمقن لا.
يصير. يمقن. ويصير مايمقن.
والمسجل قصره.
انا الي فهمت بالموضوع يعني نطبق الانظمه بالسعوووديه يكفي كامرات سااارق
الهدف رقي الانسان ودليل على التحضر في تلك البلاد!!
نحن ساهر ونظام الجباية الغبي ولا فية التزام بذلك النظام فالمستهتر يبقى كذلك والنظام فية نوع من التخلف اهم شي تدفع غرامة وامش على كيفك !!
كلام سليم فعلا لازم تطبق انظمه المرور بشكل صارم جدا فعلا المسؤلين المرور تحمل مسؤليه الحوادث اذا لم يطبق النظام المروري بشكل ممتاز او بالحرى جيد جدا
هنا في حفر الباطن لايطبق نظام المرور جيد نظام المرور معدوم في الحفر كلام لايختلف عليه اثنين واذا بلغت عند حادث قال مافي الا دوريتين طالعات حادث هذا من اهمال اداره المرور بالحفر وكثره الحوادث المروريه هنا لايوجد نظام سلامه على المواطنين من قبل اداره المرور
والله ياخوان ومن يقرا كتابي هذا الجنبي يعرف احد بالمرور تقوله اعلم عليك المرور يقول روح انا مافي خوف
الحين يجونك الجحلط اللي هنا يصفقون ويطبلون ويزمرون للدول الغربية
ولكن يوم طبقنا ساهر قاموا يسبون ويشتكون ويبكون مع ان ساهر خفض نسبة الحوادث بشكل كبير لكن وش نقول لهذا الشعب الهمجي
شعب بس يحب يسمع عن الحضارة وعن القوانين في دول القانون بس مايحب احد يطبق عليه القانون لأنه همجي وبهيم
كل الكلام هاذا مثل قولت احمدو ربكم قسم بالله ارضى بكل الجدول الي فوق بس لايجي كلب من كلاب ساهر ويتغبى مثل الحرامي ويسرق جيوب الناس
ماعندي مشكله اقف عند قطعان الماشيه وعند الارصفه والتزم بالانظمه الي على قولك غريبه بس لاتجي تحط لي ساهر وسرعه 80 وبعدها 70 وشوارع خايسه وزود على ذلك غرامه 500 ويبون يدبلونه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وفي السعودي يوقف واحد على المسار الايمن للاشاره ويمنع من يرغب ان يتجه يمين لا رادع له ولامثاله لا رجال مرور ولا دوريات قسم بالله قمت المسخره
الان لا أشاهد رجل مرور بدون دوريه .......يجب انتشارهم .....صراحه المرور عندنا يبغى له عشرين سنه حتى يتعدل شي بسيط ......شوفو الشوارع تشتغل على كيفها وتقفل من قبل الشركات دون تنسيق مع المرور ......حسبي الله عليهم خاص وقت الدورامات وذهاب الاطفال للمدارس تتفاجا بان شركه مقفله الطريق ولا محوله مسارين الى مسار وشوف الزحمه والحوادث ×......هذا حال المناطق خاصه ((((( خاصه بتبوك))))) انفلات امني غير مسبوق وعدم احترام رجال الامن حتى رجال الامن بعضهم غير متعاون وغير مثقف وسلوب غريب... اهم شي ساهر الان التركيب شغال في تبوك على قدم وساق......وجلد بالعالم
وهل في بلدنا مرور.............اعرفه عندما اجدد الرخصةفقط.....وخصوصا بجدة ة فهو مرور نائم والذي ما يصدق الشاحنات اكبر دليل ...........عاثة الفساد ودمرت الشوارع والارصفة وعلى عين المرور النائم بجدة.....اتمنى نشر التعليق للامانة
والله مافيها غرابه !!
الغرابة والغربله تلقها عند ربعك الي مالهم في الشارع وجود !!
بس جيدين في تزبين مواتر ساهر والتصيد لخلق الله !!
ولو احتجتهم سحبوا فيك ولا ردوا ولا جوك بعد يومين !!
ولو تدق على المرور ماردوا عليك !! معقول جهاز حكومي مايرد !! والله لو اني متصل على بقاله اصرف
وعندنا ساهر من عجائب الدنيا السبع
نصب وسرقة
والمرور يسبب الزحمة بدل ما يحلة
يعنى اذا الاشارة يتحكم فيها عسكري تزود الزحمة على انه يعتقد انه يحل الزحمة
(ي لوكسمبورغ، لا يوجد قانون يتعلق بضرورة أن تحتوي السيارة أو لا تحتوي على زجاج أمامي للسيارات المكشوفة، وعلى الرغم من إنه لا يوجد ما يمنع ذلك، إلا أنه من الممنوع أن تسير السيارة دون مساحات للزجاج، حتى وإن لم يوجد زجاج من الأساس.)
حلوه هههههههههههه
ياليتهم يطبقونها عندنا ، كلها في مصلحة السائق ومصلحة الجميع
نجن نطالب بالنظام
لكننا لن نحترمه إلا بشرط تطبيقه على جميع الفئات
هههههههه ضحكت من قلبي أما حنا ولا بالاحلام ، الشوراع الرئيسه أم الفوضى فيها الي يخطم من يمين والي من يسار والي يوقف بوسط الشارع والي يريوس وراء ولا كن وراه سيارات تمشي فالشلرع داخل بيته . وش بقي بعد كملو انتم ،. هناك مايردعهم دين لكن ردعهم نظام لكن حنا لا دين يردع ولا نظام .
في السعودية ايضا مخالفات غريبه ان كاميرا ساهر اذا صادتك وانت تمشي 67 في شارع السرعة فيه 60 تدفع 300 ريال وفي نفس الشارع اذا كنت تمشي 180 في شارع سرعته 60 تدفع 300 ريال
بعضها سامجه يبيلها ملح وبعضها تبتلع وبعضها حلوه
يا أخي يبقى أعلى مخالفات عندنا لو لاحظت أن المخالفات التي ذكرتها فيها 140 و100 و450 بينما أقل مخالفة عندنا هي 300 ريال وبعد شهر ترفع للحد الأعلى وساهر يكفي عن االكلام ذا كله...
ياااااااااااااااااا سلام يا نظام بس مين يفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نسيتو تحطون اذافحط الشاب عندنا وقتل طفل يطلع من بكرا من السجن ''
كل ذولي يهونن عند الدبل
وفي السعودية لو عندك واسطة وقرابة تلغي جميع المخالفات
وفي السعودية النظام الاغرب ضع ساهر يحصل المخالفات من غير ان ترشد السائق لمتطلبات السياقة السليمة حيث لايوجد تطبيق فعلي للتثقيف الاهم هو الغرامة
ودمتم
حيا الله ساهر اشهد انه ارحم بقوة من الانظمة هذه ساهر بس سرعة وقطع اشارة
ماعندهم نقط جباية زينا احنا احسن منهم رخصة واستمارة وساهر واخر الشهر
يشفطون نصف الراتب هذا اذا كان عندك وضيفة ويعطونك راتب
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
نحن فى السعوديه نترحم على المرور تفحيط طمس وتغطية لوحات عن ساهر وقياده بدون رخصه لطلاب المدارس بعاطفة يوصل اخوانه للمدارس وعكس الطرق وقطع الاشارات وأقفال الشوارع عند مدارس الاولاد والبنات والوقوف الخاطئ والتعدى على حقوق الاخرين وغياب شبه كامل للمرور من الشوارع والتى نراها كل يوم خمسين سنه قادمه مكانك سر اجتهدنا لساهر لتحصيل المخالفات وأهملنا الباقي
سؤال لمديرالمرور بالمملكه اين تطبيق النظام وهل لقاموس النظام المروري لديك معنى وتطبيق وأهميه اين انت مما يطبق فى الدول التى نراها ونقرى عنها مجرد سؤال ونحن نتظر الاجابه بعد كم الله اعلم ودمتم .....؟؟؟؟
ياحظهم ماعندهم ساهر
يمدحون ساهرررر.........وربي مخالفاتهم ترفع الضغط.....
اقول من اي منتدى ناقلين هالموضوع
وعندنا إذا صدم واحد شخص وتوفي تدخل الواسطات ويخرج المتسبب في الحادث بواسطة في نفس اليوم ....ولا زال الميت في الثلاجة....خاصة إذا كان المتسبب في الحادث من ذوي الجاه والمال....أهم شيء عندنا هل عندك تأمين ولا لا....علما بأن التأمين مجرد تسمية ....وعندنا ساهر فقط يجمع أكبر قدر من المال ولو تسببت مطبات أو حفر في الطريق في الحادث أو دمار لسيارتك فلن تجد من يعوضك ...حتى أصحاب قطع الغيار والكفرات يعطونك ضمان مالم يكن التلف ناتج عن سوء الطريق ...من يعوضك...(الطرق و المواصلات ولا البلدية ولا المرور ولا... ولو تبحث عن تعويض ببغى لك سنين....الطرق سيئة والغرامات على السائق عالية ...يجب أن تكون جميع الأطراف متعاونة للوصول للبلد المثالي في العالم ...
وعندنا إذا صدم واحد شخص وتوفي تدخل الواسطات ويخرج المتسبب في الحادث بواسطة في نفس اليوم ....ولا زال الميت في الثلاجة....خاصة إذا كان المتسبب في الحادث من ذوي الجاه والمال....أهم شيء عندنا هل عندك تأمين ولا لا....علما بأن التأمين مجرد تسمية ....وعندنا ساهر فقط يجمع أكبر قدر من المال ولو تسببت مطبات أو حفر في الطريق في الحادث أو دمار لسيارتك فلن تجد من يعوضك ...حتى أصحاب قطع الغيار والكفرات يعطونك ضمان مالم يكن التلف ناتج عن سوء الطريق ...من يعوضك...(الطرق و المواصلات ولا البلدية ولا المرور ولا... ولو تبحث عن تعويض ببغى لك سنين....الطرق سيئة والغرامات على السائق عالية ...يجب أن تكون جميع الأطراف متعاونة للوصول للبلد المثالي في العالم ...
لواخذنا مثل مايفعلون كان ماشفنا الحوادث الي باالهبل
ساهر قاموا يفجرونة وهو من مصلحتهم .
في السعودية فقط استثنائات من المخالفات المرورية لبعض الشخصيات الغير مرغوب فيها
في السعودية فقط اذا كان عندك شكوى سدد وبعدين نشوف
في السعودية فقط المخالفات تدبل بعد شهر
في السعودية فقط في حالة وقوع حادث لا تحرك السيارة حتى يجيك رجل المرور حتى وان جاك في اليوم الثاني
في السعودية فقط التامين الزامي في المرور وغيرها لااا والف لااا( تامين صحي )
في السعودية فقط اكثر شوارع مفقعة على وجه الارض ويطلبون منك الالتزام بالانظمة المرورية
في السعودية فقط تطبيق ساهر جباية وليس سلامة
في السعودية فقط فقط يتغنون بساهر والحوادث ما تغير شي ( ما يمر علي يوم الا واشوف حادث يا المقبل )
في السعودية فقط تتعب وانت تذكر السلبيات المرورية
يعني بالقوه تبغونا نرضى على ساهر بس هم مايدبلون المخالفات
متى يتقيد الناس بالنظام اذا وجد تعليمات واضحة
اذا وجد طرق سليمه بدون حفريات
الدول المتقدمه ماتخباء ساهر او بالمعنى الاصح نظام ساهر
وهذا تصيد ولايمكن ان يقبله المجتمع لاهو ولا نظام الجباية
بتدبيل الغرامات
انا مع قوانين المرور
بس تنطبق عالجميع مو ماشاء الله الباشاوات لهم حصانه
والمواطن الغلبان كل الانظمة الصارمه تنطبق عليه
حتى يوم اخذوا قوانين من الغرب ماطبقوها صح
في بريطانيا اي حركه استهتاريه مهما كان صغرها تاخذ عليها مخالفه سواء مكالمه او رمي ورقه من النافذه .
وشعبنا للاسف انواع االاستهتار والمرور ساكت عنهم ورغم ذلك مو عاجبهم الوضع
الشعب ماينتظم بالتثقيف والارشاد الشعب ماينتظم الا بالعين الحمراء
المرور ووزارة الاعلام لها اكثر من عشرين سنه تحذر من السرعه ولا احد انتظم
لكن بعد ما وضع ساهر الله يطول بعمره صاروا يمشون 20 كم/ساعه رغم ان السرعه المحدده 80 كم/ ساعه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اتمنى تطبيق جميع الانظمه المروريه
اغلب الناس عايشين على الفوضى وعدم احترام النظام وعدم المحافظة على نظافة البلاد والكتابة على الجدران وكل ذالك بسبب الفساد ولعدم توفر وسائل نقل عام فااصبح الكل يسوق مما تسبب في الزحام والوقوف الغير نظامي حدث ولا حرج والدخول يمين والاشارة حمراء اريد اعرف مين قال انه هذا نظام واحد يريد ان يدخل يمين والاشارة حمراء انه مسموح كل دول العالم منوع ذالك الي هنا في السعودية فاالفوضى هي المسيطرة فنحن نحتاج الي الف ساهر حتى يأدبوا هولا الهمج
انا ما ادري وش يبي الكاتب يعني قصدة تحمدو ربكم هذي الانظمه ما تطبق في السعوديه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
حطوا اي قانون كريم
وصلحوا شوارع عدله ماهو شوارع شركة فلانه تموت الناس
بسببها الله لا يسامحها وهو ماتعرف ايش هو الطريق اصلا
في محافظة الليث السعودية المرور مايباشر الحادث.. لانهم نايمين ومدير المرور ساكن في مكة ومايداوم ..ومعظم افراد المرور اصلا كانوا مبزوطين في الشرطة ونقلوهم شعبة المرور علشان يكملون فرقة النايمين ..معظم الحوادث تباشرها الدوريات الامنية فقط تحية لايمن السلمي.
حتى نحن لنا قانون خاص بالرياض حيث ان المرور يلزم اصحاب صهارج الصرف الصحي
بتعطير الموظفين والطلبة في الشوارع في الصباح ويلزم اصحاب المعدات بمضايقة
الموظفين والطلبة ثم يبدأ المتكلم ( الببغاء )الرسمي للمرور بترديد نفس العبارات اليومية المعتادة دون تغيير .. يعني حافظ صم
في تركيا والعديد من دول أوروبا، تشترط إجراءات المرور أن تحتوي كل سيارة على حقيبة للإسعافات الأولية وطفاية للحريق، وإذا لم تكن السيارة مزودة بذلك فإن السائق يتكلف غرامة قدرها 35 دولاراً أميركياً، أي ما يعادل 140 ريالاً سعودياً.
على سائقي التاكسي في فنلندا أن يدفعوا حوالي 40 دولاراً أميركياً سنوياً، أي ما يعادل 150 ريالاً سعودياً، في حال أرادوا تشغيل الموسيقى أثناء القيادة، وإلا فإنهم يتعرضون للغرامة المالية فيما يعتبر طريقة للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، لذلك يتبع سائقو التاكسي القانون بطريقة أخرى، فهم يغلقون الراديو تجنباً لدفع المبلغ الس
تغير بعض الطرق في بانكوك من حالتها خلال ساعات اليوم، ففي بعض الأحيان التي تكون فيها تلك الطرق أحادية الاتجاه، في أحيان أخرى على مدار اليوم تتحول لشوارع ذات اتجاهين، والسبب في ذلك محاولة مجابهة الزحام في بعض ساعات اليوم.
نؤيدها بقوة
المرور مخطى
والمواطن مخطى
هناك الكثير من الأخطاء في كيفية تتطبيق النظام المروري
منها 1- التوقيت في الاشارات الضوئيه ومدى تحديد الشوارع الحيويه
2- الانظمه والقوانين نفس الموظف لا يفقهها وتجد تركيزه على أشياء معروفه وبارزه ( تظليل - حزام - عكس سير - وقوف غير نظامي - سرعه)
3- عدم التنسيق بين جهات ذات الغلاقه أكبر مشكله نواجهها يعني مكافحة الفساد يبغالها تبدأ بتلك الجهات وهي ( المرور - ادارة الطرق والمواصلات - البلديات ) حفر - ضيق طرق - الاشارات الاسفلتيه - اللوحات الإرشاديه والتحذيريه تكون بقلب الحدث وليس قبله
أما المواطن
فكل ممنوع مرغوب
- الزنون - عدم ربط الحزام - عكس السير - السرعه وعدم المبلاه والتهاون بأرواح المسلمين- التجاوز الخاطى - في البعض لا تثبت رجولته إلا بإرتكاب المخالفه والتحدي والاستهتار
لو يقام الحد على من تسبب بوفات أي شخص تهاون واستهتر بالنظام وعدم التقيد بالسرعه المحدده لكنا من المتقيدين بها والمحافظين عليها
لا ننسا بأن من أزهق نفس ولو بالخطا بقي عليه حق لله ( الصيام شهرين - عتق رقبه- اطعام ستين مسكين ) ومن شروطها تكون ألويتها متتاليه
أسأل الله أن لا يبتليناويحمينا
انشرو ساهر في كل كيلو ماعندي مشكله ولكن يترك أسلوب التحايل والجبايه كما هو حاصل الأن مقابل المستشفيات كاميرا ساهر لماذا ؟ أليس ذلك بجبايه
الطرق السريعه تفتقر لذلك والطرق الفرعيه منتشره بها المواتر والكاميرات الخفيه
طالما ميزانية صالح هامل لاتكفي بتوفير المشروع كامل لماذا يسلم له وغذا تبغونا نجمعله مافي مشكله ويتم وضعه بشكل رسمي وواضح للجميع مو من تدبيل المخالفات كل شهر تزيد سياره من جلود الضعوف
عما قريب سوف تنتشر ظاهره جديده للتسول وهي مخالفات ساهر بدل فواتير الكهرباء ورشتات العلاج
السلام عليكم .. الى الموقر والمحترم رئيس التحرير
لدي كلام .. نعم قصة واقعية واريدكم النشر او تضعونه كمشكلة .. اريد توصيلها للمسؤولين
انا كمواطن سعودي لدي سيارة .. في الطرق والانظمة السعودية انا لا التزم بالنظام المروري لأنه
بالاصل لم يلتزم بي .. داخل المدن لااعطي اي اهتمام في الارشادات المرورية .. لأنه بالاصل لاتوجد اراشادات مرورية الا (لوحة تحديد السرعة خلف شجرة البرسوبس)
حالة الطرق عندنا :- هبوط حاد في جودة الاسفلت مما ادى الى نزول قاعدة الطريق وفشل في المكونات الاساسية للصلابة .. نعم هناك عشوائية في الطرق والتقاطعات والكباري والترصيف والتشجير
نعم هناك انارة قووية جدا ومكلفة جدا ولكن الاشجار العارمة حنونة على هذه اللمبات مما ادى الى ظلام الطريق .. عدم وجود شركات عالمية تنقذ الطرق لدينا .. أي ميكانيكي تربيط ومحلات قطع الغيار مكانهم الوحيد السعودية .. لايوجد ترصيف منظم لاتوجد انظمة مرورية واحدة .. النظام المروري يختلف من منطقة الى منطقة وبعدين انا كل سنه اغير كفرات لأني منزل الهواء الى 15 عشان يهدى الازعاج والطقطقة اللي تطلع لي من المطبات ..
قصتي هنا :
انا من الرياض حتى منفذ البطحاء المؤدي الى الامارات العربية .. قيادتي عشوائية ردعا للطريق
وعندما انهي اجراءات الحدود واتوكل على الله واكمل طريقي .. يختلف الامر تماما .. لأني استمتع بالخدمات والطرق الهادئة والتعليمات الواضحة واكون افضل قائد مركبة في الامارات احترما للقوانين لأن هذه القوانيين تخدمني وتحترمني وحتى كاميرات الطريق كل كيلو توجد كاميرا ثابته ومكتوب تعليمات واضحة جدا .. سرعة الطريق 120 + سرعة الرادار 140 (والتصوير من الخلف مو من قدام يسبب لك اعتلال بالقرنية) يعني مايمديك تسرع ابدا مو واقف تحت كوبري ويحدد بالرادار التوجيهي .. وبالمناسبة لاتوجد حفرة واحدة اطلاقا
تعال شوف المحطات والخدمات التي يقدمونها
وانا من مؤيدين ساهر .. ومن مؤيدين ساهر كل 100 متر يضعون 3 كاميرات لاتوجد مشكلة ..
ولكن نريد طرق ممتازة وتعليمات واضحة وصارمة .. يعني في طريق 10 كيلو مافي الا كاميرا ساهر وحده ومسسبة زحمة ورعب والعالم ضاربين فرامل .. والتعبير يطول والمواقف كثيرة والسلام عليكم
صورة مع التحية لمدير عام المرور عله يتعلم بعض الشي!
عندنا لما ابتدوا في تطبيق ساهر قام الكل بخلع لوحة سيارته او طمسها!
والله اني اتمنى ان يلغى نظام المرور بالكامل ويخلون الناس كل يمشي على كيفه، افضل من يحطون انظمة حبر على ورق واخر شي، كل سائق في البلد من مواطن ومقيم وزائر يرتكب اكثر من عشر مخالفات مرورية منوعة في حالة قيادته للمركبة لمسافة كيلو متر واحد فقط!!!
تلاقي قدامك ايلي مغيم السيارة بالكامل وخالع اللوحات الامامية والخلفية ومركب مضخم للشكمان ومركب انوار الزينون ومنزل السيارة ومغير لونها والباقي عليكم، وفي النهاية يمر من جنب نقطة التفتيش او تمر الدورية من جنبه ولا كن فيه اي مخالفة او شي غلط!!!
يا ناس القانون والنظام فوق كل شي وحماية ارواح الناس هدف الحكومة، وين الوعي وين العقل، عموما اتمنى يجي اليوم ايلي يتطبق فيه النظام بكل حزم للوصول للاهداف التي وضعت من اجلها القوانين المرورية.
#647181 [جادو]
02-12-1433 11:36 AM
الحين يجونك الجحلط اللي هنا يصفقون ويطبلون ويزمرون للدول الغربية
ولكن يوم طبقنا ساهر قاموا يسبون ويشتكون ويبكون مع ان ساهر خفض نسبة الحوادث بشكل كبير لكن وش نقول لهذا الشعب الهمجي
شعب بس يحب يسمع عن الحضارة وعن القوانين في دول القانون بس مايحب احد يطبق عليه القانون لأنه همجي وبهيم ..
صراحة مدري ليش حسيت انك راقي في كلامك وتعرف تخاطب الناس بعقلانية
وجبت مصطلاحات تناسب خيالك الواسع وبئتك .
نعم استفدنا من نظام ساهر في الحوادث ولكن وش رايك في تدبيل المخالفة
وكذالك طريقة تعامل ساهر مع الانظمة وكذالك ساهر عند الاشارات بدول لوحات
رقمية وكذالك التطبيق يكون على الطبقة الفقيرة والوسطى اما المخملية او
المحسوبة فيتم استثنائهم ، نعم اصفق وبقوة للنظام الغربي في تطبيق الانظمة
وتطبيقها جاء بناء على دراسة وتخطيط وقانون يكفل للجميع وليس بشكل عشوائي
يحرم الفقير من حقه ويغتني الغني من نظامه .
عندنا بزارين يزعقون بالسيارات ويوذون خلق الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.