الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    استقبال أولى رحلات الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة    نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من ماليزيا    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    أعطيك السي في ؟!    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليوم .. المتهم باغتصاب القاصرات يطرح طعونه ويطالب بإطلاق سراحه
نشر في عاجل يوم 29 - 12 - 2011

تنظر اليوم لجنة قضائية مكونة من ثلاثة قضاة في المحكمة العامة في جدة في قضية المتهم باغتصاب قاصرات في جدة للاستماع إلى التهم، وتسلم رد المتهم عليها.
وأبلغت مصادر مطلعة أن المتهم سيقدم اليوم طلبا إلى المحكمة بإطلاق سراحه مقابل كفالة، كما سيقدم ردا مكتوبا على بعض التهم التي وردت في لائحة المدعي العام التي وردت في 35 صفحة.
وأكدت المصادر أن المحكمة ستناقش مع المتهم بعض الأدلة والقرائن التي تمسك بها في الجلسات السابقة، ويتوقع أن يحضر المتهم الذي أبلغ بموعد الجلسة بمعية محاميه لتقديم لائحة الرد على التهم.
وتتضمن لائحة الاتهام التي جاءت في 35 صفحة على أدلة وقرائن وإقرارات لفتيات ضحايا، فضلا عن نتائج فحوص الحمض النووي، وتمسك المتهم برفض وإنكار جميع التهم، طاعنا في جميع الأدلة والقرائن، معتبرا أنها أدلة ملفقة وقرائن لا ترتقي إلى مستوى الإدانة.
وبينت المصادر أن المتهم سيتمسك في رده أن بعض الأدلة تضمنت إفادة من فتاة أن الذي اعتدى عليها شخص أسمر البشرة يميل إلى اللون الأسود وهو دليل اعتبره يبرئ ساحته.
وسيقدم المتهم للقضاة ما يؤكد أن الأدلة الخاصة بالسيارات التي امتلكها وكانت محل قرائن من الادعاء العام أنه باع تلك السيارات ولم تكن في حوزته، فيما تطلع المحكمة المتهم على بعض التهم وستطلب منه الرد عليها كتابيا .
وأفادت مصادر قضائية بأن إطلاق سراح المتهم بالكفالة أمر تقدره اللجنة القضائية إذا ما وافقت على إطلاقه بالكفالة المشددة، والتي أدى المتهم بها كما تمسك ببراءته.
ويواجه المتهم وفق لائحة الاتهام تهمة اختطاف عدد من الفتيات القاصرات بعد توافر أدلة لجهة التحقيق لإدانته باستدراج ثماني فتيات، أعمارهن ما بين 6 و12 عاما، من أماكن مختلفة في جدة، وخطفهن وترويعهن والاعتداء عليهن بالضرب، وإدخالهن إلى منزله بالإكراه وفعل الفاحشة بالقوة، وإرغام بعضهن على شرب المسكر، وإجبارهن على مشاهدة لقطات وصور إباحية على جهاز حاسبه، ومن ثم إخراجهن من منزله وإلقائهن في الشوارع العامة.
وشملت الأدلة تطابق الأنماط الوراثية (DNA) للعينات التي تم رفعها، وتطابق العينات الحيوية المرفوعة من شقة المتهم، إضافة إلى التقارير الطبية الخاصة بنتائج فحص المجني عليهن وشهادات المجني عليهن، ونتائج مواجهتهن بالمتهم، ولقطات الفيديو الموثقة من نظام المراقبة التلفزيونية في بعض المواقع التي جرت فيها عمليات الخطف، واعترافات المتهم بشرب المسكر وحيازته مشاهد إباحية على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.
ويطالب المدعي العام من اللجنة القضائية بقتل المتهم حدا باعتبار أن ما أقدم عليه من الحرابة، وفي حال انتفاء شروط الحرابة فإن المدعي العام متمسك بقتله تعزيرا، في حين يرد المتهم بالمطالبة بإسقاط التهم وتفنيد جميع الأدلة المقدمة ضده.
وكانت قضية المتهم الذي قبض عليه في رجب الماضي، قد تحولت إلى قضية رأي عام في جدة، ونشرت الصحف والمواقع الإلكترونية عشرات القصص إبان متابعتها للواقعة، بينما ظل المتهم ينكر ما نسب إليه، ولجأت أسرته إلى حقوق الإنسان، فضلا عن توكيل محام له، في حين سجلت القضية في الحاسب الآلي في المحكمة على أنها قضية سرية.
من جهتها، تحدثت أسرة المتهم باغتصاب القاصرات ل «عكاظ» عن تأكدهم من براءة ابنهم من التهم الموجهة إليه.
وقالت أسرة المتهم إن المدعي العام قدم 13 تهمة ضد شقيقهم، وإن ثماني تهم لم تثبت بتاتا بحسب تعبيرها، مؤكدين أنهم سيقدمون في جلسة اليوم مفاجأة وصفوها بأنها من العيار الثقيل تتمثل في أن ثلاثا من التهم الموجهة إليه وقعت أثناء تواجده خارج المملكة، وهو ما سيقودهم إلى طلب إطلاق سراحه بالكفالة.
وأكدت أسرة المتهم باغتصاب القاصرات أنه لا صحة لتحاليل الحمض النووي التي أجريت لابنهم، وسيطلبون من المحكمة إثبات تلك التحاليل، مضيفين «شقيقنا سيبرأ إلى الله من الإفك الذي حل به، وهو يدفع ثمن جريمة لم يرتكبها، وسيظهر الحق ولو بعد حين».
وبين ل «عكاظ» الشقيق الأكبر للمتهم أن «الأدلة والشواهد ضعيفة فالمتهم لم يسكن شقته إلا منذ عامين، في حين جاءت التهم بأنه يغتصب القاصرات فيها منذ أربع سنوات مضت، إلى جانب ما سيق ضمن دلائل تعرف إحدى الفتيات إلى (دربزين) في العمارة التي يسكنها، ومن ثم التعرف إلى شقته، وهذا الأمر غير صحيح، ولا يوجد في العمارة دربزين كما ورد في أقوال الفتاة، كما أن الصور التي اعتمدت عليها والملتقطة في مراكز تجارية ليست صور المتهم وجسمه نحيل، وليس كما بدا في الصور المنشورة».
واعتبر شقيق المتهم الأكبر أن بعض وسائل الإعلام ضغطت في اتجاه إدانة المتهم وقدمته كمجرم ومدان وهو أمر مناف للحقيقة، مستشهدا بمتهم سبق شقيقهم وأوقف في ذات القضية عدة أشهر ثم ثبتت براءته على حد قوله.
الله يظهر الحقيقة ولكن سوال بسيط للمتهم هو تواجدة بالصور في مواقع الحوادث يعني كل تسجيل تحصله موجود هل هي مصادفات جميعها انا اشك بذالك و الله المستعان
اللهم ارنا طريق الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا طريق الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
والله اني استغرب كثير من هالقضيه يعني من رجب الماضي ماقدرو يتأكدون هو الفاعل والا لا وين اجهزة الدوله ذات الكفاءه العليه التي دائما يشار اليها بالصحف والمحافل الدوليه والا الدعوى فيها إن!!!!
المتهم برى حتا تثبت ادنته وياكم فى السجن من مظاليم طلعى تعليقى يا عاجل وشكران
الاشكال هذي يجب محاربتها
وبعدين نبي نشوف فيه عقاب صارم ويكون عبره لكل من تسول له نفسه في مثل هذه الاعمال
إذا كان هو المجرم الحقيقي أسلخوا جلده وريحونا من الهياط
وإذا كان بريء والحكومة ماتدري وين الله حاطه أخلوا سبيله وقضينا
قضيه صعبة جدا جدا جدا
والكلام فيها شنيع جدا
ارجوا أن ينصف الله العدالة
ان كان بريء سيظهر اللة براءته وان كان عكس ذلك أنا لله وانا اليه راجعون
لا تشتري العبد إلا والعصا معه .. إنّ العبيد لأنجاس مناكيد
قصة هذا البيت ..
عندما فارق أبو الطيّب حلباً إلى مصر وترك ''سيف الدولة الحمداني'' بسبب الوشايات والحُساد..
وكان حاكمها الحاكم المملوكي ''كافور الأخشيدي ''وكان المتنبي يطمع بمنصب أو ولاية ولمّا يئس من كافور قال هذه القصيدة وهجاه هجاءً مرًا ::
لا تشتري العبد إلا والعصا معه .. إنّ العبيد لأنجاس مناكيد
أما قصة العبد مع عمه قصة عجيبة ( حوايس عبيد ) وبعدين العبيد في أي منصب عليهم حركات أي حوايس عبيد !!!!!!
أراد رجل أن يشتري عبداً لخدمته ونزل سوق العبيد ليته موجود هذه الأيام بس العبيد تحرروا ........... حيث وجد هذا الرجل عبداً متميزاً حسب ما ذكر له إلا أنه عليه ساعة في السنه تجيه تصانيف العبيد ( حوايس العبيد ) فحذر منه اشتر هذا الرجل العبد وقال ساعة واحدة في السنه بسيطه غيره يقعد ساعات ما يشتغل .......... أصبح هذا العبد دائما خدوماً لعمه ومخلصاً في عمله وفي ذات يوم سالت الأودية بالمطر الغزير وأراد هذا الرجل أن يقطع السيل فلم يستطع من غزارته وفي هذه اللحظة عرض العبد نقل ( حمل ) عمه وتوصيله إلى بيته عبر هذا السيل الغزير وبالفعل وافق الرجل وعندما أنتصف به وسط السيل صاح العبد بأعلى صوته يا عمي يا عمي قال له عمه مابك يا عبد قال صادتني يا عمي قال الرجل ما هي ياعبد قال حوايس العبيد يا عموه يا عموه فقال له الرجل ما صادتك إلا هنا فردد الرجل العبارة المشهورة على لسان الكثيرين العبد العبد الرب الرب ....... قال العبد خلاص يا عمي ثم رمى العبد عمه في السيل ومات عمه وبعد ذلك أكمل العبد طريقه في قطع السيل بكل يسر وسهولة .... لا بارك الله في العبيد ولا ساعتهم ولا في منصب يتولونه حيث يستمرون في أداء العمل بس يخربونه في الأخير تصيبهم حوايس العبيد وتخرب جميع علاقته مع بقية الزملاء في العمل وهمه مو حاسين بهذا الفعل فحلاً للمشكلة هذه عدم توليهم مناصب ولا يصير ما يحمد عقباه يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ........
والله حيرتنا معك واذانت مظلوم الله الناصر بس خيبت الكثير والمتحمسين لنصرتك وادعائك انك مظلوم تابعناموضوعك عبر الوسأل بشغف الله لايبتلينا واتضح انك معترف بالمسكر والاباحيه ولربما عندتعاطيك لاتحيط بشيطانك ماذايفعل فطالما وحرية تعبيري الشخصي الشغله فيها ام الكبائر المسكروافلام ايباحيه الله المستعان وعلى الدنيا السلام اعتقد والله اعلم ان الجاني وبس
أسأل الله العظيم أن يوقع بالمجرم ويطيح رأسه أسرع من طيحة شمس اليوم
الله ينتقم منه عاجلا غير آجل
اقطعو راسه يستاهل
ياعالم الرجل لم يعترف بشيءلامسكر ولاغيره مسكين يتكلم ماحد يسمعه اقرؤ الخبر متناقض يقولون القضيه مسجله في الحاسب انها سريه كيف سريه وهي كل ماصارشئءالصحافه تعلنه والله انها اغرب قضيه حصلت في السعوديه وهذا يدل على انها كيديه وملفقة ميه بالميه
أنت يا أخ ذكريات مع .... أسلوبك غير مؤدب وتستخف دمك أتمنا من عاجل
عدم فتح المجال لمثل هذا الشخص مثير النعرات والعصبية الممقوتة
طيب الحين ليه يعيدون قصص البنات والا الشغله استثارة الراي العام لكن الله ينصر كل مظلوم ويفرج همه يارب القصه طالت وهي واضحه انها مدبره لهذا المسكين لو تفكروا شويه في الي مسكوه قبل فتره وسموه مغتصب القاصرين خبر نزل عادي وعدى لاعرفنا اسمه ولا سمعنا التحذيرات عنه اواي شيء الله لايسامح ولايبارك لكل خائن
يا هاجري ارفع علومك
انا عندي احساس ان هالشخص مظلوم ويعلم الله اني لاعرفه لا من بعيد ولا من قريب ولكن مجرد احساس وياما في السجن من مظالم والله يظهر الحقيقه
وسيقدم المتهم للقضاة ما يؤكد أن الأدلة الخاصة بالسيارات التي امتلكها وكانت محل قرائن من الادعاء العام أنه((( باع تلك السيارات ولم تكن في حوزته،)))
مابين الاقواس دليل إدانته والله أعلم
بالله يابشر شوفوا المقاطع زييييين المشيه والاكتاف والاسلوب في الحركه والله فرق ركزوووووووووووو والله عندي احسااااااااااس عنيف انه ضحيه ويشهد ربي في جده قيل خمس سنوات كان فيه شقه تحترق وبلغنا الدفاع المدني وبعد يوم جو البحث ومسكونا وطلع فيه مقتول فى الشقه واتهمونا وبالاداله اللي الله كشف الحقيقه بعد ماجلء واحد حبشي واعترف انه قتل والله شهيد كثير مظلومين
الله العالم ولكن عندي احساس كبير ان الموضوع اكبر من كذا والتهم ملفقه لهذا الرجل وكانهم يغطون على احد
وفيه شي غريب بالموضوع كيف يطلع المتهم على الشهادات التى ضده هل اقيمت المحاكمة
الله يكشف المستور ويبين الحقايق وياخذ كل ذي حق حقه
الله يعين اهله واطفاااااله بس كيف اتهموه في بعض الفتيات واتضح انه خارج المملكه اتوقع القضيه فيهاااا ان ةاخواتهااااما من ناحية السريه والله مافي سريه خير شر لان الصحف ماقصرت وين السريه الي تقولو عنهاااااا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.