"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقعات بزيادة الرواتب والتوظيف في الإمارات والسعودية وقطر في 2012
نشر في عاجل يوم 12 - 12 - 2011

وجد استطلاع حديث أجرته «ميرسر»، شركة استشارات الموارد البشرية الرائدة عالمياً، أن قطاع الأعمال في منطقة الخليج لا يزال يترقّب السنة المقبلة بنظرة متحفظة، على الرغم من توقعات متفائلة بشأن زيادة الرواتب والتوظيف في 2012.
وأظهرت نتائج «استبيان ميرسر الإجمالي للرواتب والتعويضات للعام 2011» أن كل الشركات تقريباً التي خضعت للاستبيان في ثلاثة أسواق رئيسية، السعودية والإمارات وقطر، تُخطِّط لزيادات في الرواتب وتعيين المزيد من الموظفين على مدار السنة المقبلة.
وشمل الاستبيان ما يزيد على 300 شركة من كل القطاعات، وتوقّعت الغالبية الساحقة من الشركات زيادة الرواتب في السنة المقبلة، بمعدل يتراوح ما بين 5.5% (الإمارات) و6% (قطر والسعودية).
وقال زيد قمحاوي، الذي يترأس أعمال ميرسر للاستطلاعات الاستطلاعية في الشرق الأوسط، ان التفاؤل حول زيادة الرواتب وأداء الأعمال والذي يُبشِّر بفترة من احتدام المنافسة على الكفاءات يقابله حذر من التأثير المحتمل للأحداث الإقليمية والعالمية على الأنشطة الاقتصادية والاستثمارات.
وأوضحت البيانات الخاصة بالاستبيان أن من المُتوقَّع أن تواصل قطاعات السلع الاستهلاكية والدائمة، والتي مهّدت الطريق لزيادة الرواتب في 2011، ستواصل هذا الاتجاه في عام 2012، مع شركات التقنية الفائقة التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.
وقال زيد قمحاوي: في دولة الإمارات، تدفع الشركات المحلية رواتب أعلى بنسبة بمعدل 17% في المتوسط من الشركات الدولية، وتزداد النسبة في وظائف المستويات الأدنى، وفي المتوسط، تأتي الرواتب الأساسية في الإمارات على قدم المساواة في القطاعين، ولكن من حيث البدلات في ما يتعلق بالعلاوات، يسجل متوسط التفاوت نسبة أعلى تبلغ 44 في المئة أعلى في الشركات المحلية.
مووووت يا..........لين يجيك الربيع السعوديه بدت تذمر من المسئولين الظالمين هذه سراحه مره اما امرائنا ومليكنا بيض الله وجيههم ولا قصرو بس كل عناء الموطن من المسئولين حسبي الله عليهم وش عليهم مئمن مستقبل عيال عياله وش عليه بالمواطن الغلبان
الله يرزقنا في وزارة الصحة ويرزق العاطلين ,,,
بتوفيق للجميع ,
ومن قال انهم بيخلونك توظف خارج السعودية زواج ماخلونا
الامارات وقطر ممكن اما السعودية لي تحفظ على الموضوع
وان حصلت زيادة رواتب ما راح نستفيد والمسئولين هم التجار
وزارة التجارة نايمة في العسل الشعب يحترق وهم يشكلون لجان وهمية
يمقن يزودون الرواتب ويمقن مايزودون الرواتب
والله اني فرحت
احسب اننا نقدر نشتغل بالامارات وقطر والدول هذه
الى متى كوادر معطله بهالبلد بس
الله المستعان
طيييييييييييييييييييييييييييييييييييب ننتظر مثل حافز
وبعدين الشركات اذا زودو راتبك يطلعوة من عينك بطريقة ثانية
وغير مديرك اذا كان اجنبي يذلك بهذي الزيادة
اللهم ياميسر الامور يسر امري وامر كل محتاج اللهم امييييييييييييين
يستهبلون والا يستهبلون .. والا يعني يستهبلون ؟؟
الرواتب تزيد من هنا والاسعار ترتفع من هنا .. يعني الضحيه العاطلين مثلي
او حتى اذا زادت الرواتب وارتفعت الاسعار بالنسبه للموظف مكانك سر يعني ماتغير شي
نبي حمااااااية مستهلك مثل الدول الاخرى .. الامارات وغيرها مو بس اسم
مو بس اكبر همكم الهيئه والشباب والبنات ..هذي اللي فالحين فيه
هههههههههههههههآآآآآآآآآآآآي 6% الله يخلف يعني زادوا عن 5% شي طيب سنويا زياده
1% وربي فله خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
الله يطول بعمر ابو متعب ويقضي على هاللي مايخافون الله البطانه الفاسده
انشري ياسبق اول تعليق وبالتوفيق للجميع يارب
عشتو يالله ورينا جوداكم يازين البربره بس
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!واعبد ربك حتى ياتيك اليقين.
قطر والامارات اكيد 100 بالمية راح يزيدون رواتبهم .
لكن السعودية !!! صعبة جدا
اتوقع يرجعون لل 15% ويثبتونها مرة ثانية .. بعد ما ثبتوها بالمرة الاولى .
والقول الارجح أنهم يزيدون ال 15% واحد بالمية وتصير 16% لكن ما تصير دفعة وحدة كل سنة 0.1 بالمية يعني بعد عشر سنوات يثبت الواحد بالمية .
عنوان جذاب لحقيقة مرة
في قطر والامارات اتوقع زيادة الرواتب والتوظيف
اما السعودية ماظنيت
بس نتفائل بالخير امكن يحزنون علينا
زيادة الرواتب فقط دون إقرار معايير مصاحبة أخرى هي كإشعال النار في هشيم الأسعار، إن إقرار زيادة الرواتب دون الأخذ بمعايير للجم الأسعار سيدخلنا في دوامة وخيمة العواقب وسيخرج منها التجار بنصيب الأسد، بينما ستكون الآثار زعزعة لإستقرار حياة المواطن الإقتصادية.
وأود أن أضيف بأننا لا نحتاج الى قرارات زاجرة إضافية لا جزائية ولا تنظيمية، ما نحتاجه يا أهل الفكر والتقوى هو إنشاء كيانات شبه حكومية هدفها منافسة التجار في سوقنا المفتوحة فعلا والمسيطر عليها من قبل أصحاب رؤوس الأموال.
لا يجوز إطلاقاً أن يتحكم ب 40% في تجارة الأرز وهو من أهم السلع الأستراتيجية في بلادنا تاجر واحد أول حرف من أسمه المهيدب. نريد إنشاء جمعيات تعاونية غير ربحية تحت اشراف الدولة يتوظف فيها أبناءنا وتخلق مناخ تنافسي حقيقي.
شبعنا من السياسات والنظم وقرارات الجزاءات للمخالفين وتعيين مراقبين كلها تكاليف لا معنى لها ونظم لا تساوي قيمة الحبر والورق والوقت الضائع في صياغتها وقراءتها. نحتاج الى حلول عملية يجد التاجر الجشع نفسه من خلالها أنها قد شطب السوق والمستهلك على إسمه وعنوانه ورمى به خارج السوق كما يرمي الزبالة في سلة المهملات بتوفير البديل بالسعر الحقيقي وليس المفتعل الذي يعكس جشع التاجر. أنا لا ألوم التاجر الذي ما زال يجد أن الدولة عاجزة عن خلق السوق التنافسية القادرة على قتل طمعه وجشعه.
للأمانة وبكل بساطة من لا يستطع خلق المناخ التنافسي الجيد من المسئولين فليستقيل وسعيه مشكور ولنحل مكانه القادر على خلق هذا المناخ. لا نريد إمعات يتحكمون في قوتنا وقوت أبناءنا، نريد من يعمل فيحسن العمل ولا يكفي الإخلاص في العمل فالإخلاص وحده لا يكفي.
اقول السعوديه ليه ماتوظف خريجي المعاهد الصحيه
الله يعينهم والله يكسرون الخاطر لهم سنه نسمع عنهم انهم يتجمعون ولا حياة لمن تنادي لا كمان دفعين فلوس ماقول غير الله يكون في عونهمولا معقوله بعضهم لهم خمس سنوات متخرجين وتجي ميزانيه وتروح ميزانيه ولا يتوظفون ليه ماهم بشر
طيب ايش مشكلتهم
الامارات وقطر نقول اكيد بيزيدون رواتبهم بس السعودية ما ظنيته لأن عددنا كثير ونثقل الميزانية وبعدين كيف نبني بيوت في الاردن والمغرب اضافه الى الامشاريع التنمويه الاخرى في كلا البلدين والله المستعان
ما يريد الشعب السعودي زيادة في الرواتب لأن ما سيعقبها هو زيادة في الاسعار
إنما يريد الشعب السعودي حلا جذريا لأزمة الاسكان وارتفاع العقار
الا غير عندكم سالفه .. الامارات زادت موظفين الدوله قبل القطاع الخاص
هل السعوديه ستضع حد للاسعار وحماية المستهلك بحق وحقيقه
وهل سيتم زيادة رواتب الموظفين واعطائهم بدل سكن
واتعجب من ان المواطن يطلب بدل سكن وهو في موطنه
لسنا مهاجرين ولا عماله وافده نحن ابناء الوطن ولدينا ملايين الهكتارات ولدينا القدره
على احداث مدن جديده اذا قالو ان الدواعي من سيعيش خارج الرياض
وفر الخدمات فالربع الخالي وسنعيش هناك
مايهمني كمواطن ليس القرب او البعد مايهمني هي الخدمات والبنا التحتيه
هل سيكون هناك نظام رادع للقطاع الخاص وشركات المقاولات الكبيره التي تسلتم مشاريع بالمليارات
وارباح المشاريع لاتقل عن اربعين فالمئه ومع ذالك لاينجز المشروع هل ستدفع رواتب جيده للسعوديين
واشتراط بدل سكن وتامين صحي
من الباكر سيكون الشباب السعودي فالقطاع الخاص اذا وجد الاستقرار الوظيفي
دعو عندكم اجتماعات اصحاب البشوت والبطون الذين يجلسون كل اسبوع ويصدرون قرار لاينفع لاحد
عالجو مشاكل النساء المطلقات والارامل عالجو مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصه
سحقا لشهادة دكتوراه لاتفكر .. وهناك من يحمل المتوسط وفكره نظيف وناضج
الله كريم
كثرة الاستغفار تزيد الرزق
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله استغفر الله استغفر الله
هذا خاص بالشركات
اما الوظائف الحكومية فانسوا الود ودهم يسحبون خمستننننا
لا وزين طلعت وهم متحسفين وقبلها عبارة ( مكرمة )
قطر ولامارات رفعوا رواتبهم وصاروا يستلمون اكثر من 40 الف بس تراي مادري منوا عليهم بعبارة ( مكرمة ) !!
بالنسبة للزيادة في السعودية ...... أقولكم
تعرفون عايض ؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى كل من يهمه الأمر
للمصلحه العامه ارجو عدم زيادة الرواتب لكي لا تقع كارثه
يزداد سعر كل حاجه سوان الأراضي ومواد الغذائية ومواد البناء وغيرها
فقط
تبديلها
بأعفاء المواطنين من الرسوم وفواتير الشركة الكهرباء والمياه
لكي تشمل الفرحه كل بيت
وكل فقير
وكذلك اتمنى ان يكون العلاج مجاني لجميع الأجانب داخل السعوديه لأنهم ضيوفنا
للتعم الفرحه
اقصد ان يدعم المستشفيات الخاصه بدلاً من رفع الرواتب
وتدعم شركات الكرباء والماء والأتصالات الثابته بدلاً من رفع الرواتب
لكي تعم الفائده ونحسس كل فقير وتشمل جميع سكن المملكة العربية السعوديه
ومازلنا فرحين ومستبشرين بالاسره المالكة أسال الله ان يحفظهم ويحميهم من كل مكروه
ونحنو جنود الوطن
اخوكم ومحبكم سلمان المبيريك القصيم فيس بوك للتواصل
عجبني تعليق بروق المخيل .......... صراحة كلام واقعي ومن مخ نظيف يهمة
مصلحة الدولة......... اهنيك ..........
يمقن يستهبلون يمقمن مايستهبلون ..
الامارات وقطر يمقن مايستهبلون
السعودية يمقن يمقن يمقن اكيد يستهبلون
...........................................
لا تأمين صحي و انفضحنا بابو خمسة وحافز وغلا في الاسعار وغيرهم
ياخوان والله والله والله ان البطانة فاسسسسسدة مايوصلون الحقيقة
يابلادي واصلي
توقعاتي أنا ورائي الشخصي في هذا اليوم الأحد الموافق 16 محرم 1433هجري الساعة الواحدة والنصف مساءاً ومن مكتبي وراتبي ثلاث الاف ريال وساكن بالايجار 1400 قيمة الايجار,ان تاريخ 2012 ميلادي فقر لبعد الحدود مالم يلحق علينا ابو متعب من الوزراء الكذابين الي يوعدونا وعود عرقوب
وين حافز
وين الترسيم
وين القروض السكنية
وين تحسين الوضع المعيشي
وين وين وين وين
ماعليش ياعاجل انا وصل حدي من كذب الوزراء ووصل حدي من الفقر انا شوية واشحد....
مبروووك للتجار في العقار والمواد الغذائيه والملابس والايجارات
هههههاي هههههاي ودي اضحك ودي ابكي ههههاي
وينك ياحافز بس انت المنقذ لنا هههههاي هههههاي
يالله الامل كبير في احفادي ربما تأتي لهم الزياده هههههاي ههههاي
بكيفي صرت مجنون ههههاي
للاسف الزياده لهم والغلاء علينا
اكبر دخل السعوديه واقل الرواتب السعوديه في دول الخليج لن يوصل للمواطن السعودي الا شئ واحد العظم واحمد ربك
بمعدل يتراوح ما بين 5.5% (الإمارات) و6% (قطر والسعودية).
بمعدل يتراوح ما بين 5.5% (الإمارات) و6% (قطر والسعودية).
بمعدل يتراوح ما بين 5.5% (الإمارات) و6% (قطر والسعودية).
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يعني بتبينون لنا من خلال دراستكم أن السعوديه بتكون زيادتها أكثر من الأمارات ؟؟؟
ياحبيبي الامارات زادت شعبها 100% وخل دراستكم تنفعكم
حكومه تتبع سياسة (عز شعبك يعزك )
وحكومه تتبع سياسة ( جوع .... يتبعك )
والله عز وجل يقول في محكم تنزيله ( ادعوني استجب لكم )
الصراحه كل يوم تنزلون خبريونس لكن النفوس ماعاد تتحمل بكره يحطون الف سالفه بس هذا يرهق الميزانيه ولا قولو ماقلت
الامارات توهم رافعين رواتب موضفينهم 100 في 100 وقطر ودول الخليج يمكن يسونها ويرفعون الرواتب اما السعوديه ماضنتي مدام العساف ماسك وزير الماليه والوزراء الي ماهمهم الاانفسهم اما المواطن .......... ماني قايلها الله يعين وانفرض زادوا الرواتب في السعوديه امستفيد هم التجار مدام وزاره التجاره نايمين في العسل او لهم مصالح مع التجار طيب حافز كل يوم ونتم حطين فيه الف مشكله علي شان تكلون منه حسبي الله عليكم
لانريد زياده ولا نريد مكرمه ولاهبه نريد توظيف المعطلين من مهندسين وغيرهم من خريجى الجامعات والتخصوصات الاخرى كم عدد المهندسين المتخرجين من جامعات الوطن ولم يحصلو على وظيفه فى الدوله رغم ان جميع الادارات الحكوميه تعج بالمهندسين الاجانب من مصر ولبنان والاردن وجميع الاقطار العربيه وغير العربيه ثم تطلب من المواطن الولاء للوطن وللملك لماذا لاتطلب اولا الولاء للمواطن ولاكن يفرجها الله علينا انشاء الله ولا شر دائم وحسبى الله ونعمل وكيل على كل ظالم فى هذا الوطن اللهم عجل يفرجك علينا كما افرجتها على غيرنا وارنا عجائب قدرتك والله على كل شىء قدير
ابوسامر تخبط واضح الاسعار تزيد دون زياده رواتب
لو فيه حل للزياده الاسعار بدل الزياده الرواتب
كان لقيت الدول تضعه
لكن مااشوف هالكلام اذا جاء طاري زياده رواتب
وين حلولكم من قبل
تزيد الرواتب ترتفع الاسعار 10% ليش زيادة رواتب بدون ضبط الاسعار وضرب يد من حديد على من تسول له نفسه في رفع السعر
يعني المستفيد هم التجار من زيادة الرواتب وليس الموظف افهموا افهمو افهمو افهمو افهمو افهمو
يعني المستفيد هم التجار من زيادة الرواتب
وليس الموظف افهموا افهموافهمو افهمو افهمو افهمو يعني المستفيد هم التجار من زيادة الرواتب وليس الموظف افهموا افهمو افهمو افهمو افهمو افهمويعني المستفيد هم التجار من زيادةالوراتب
؟
؟
؟
؟
يعني المستفيد من زيادة الرواتب هم التجار وليس الموظف
ممكن الامارات وقطر فقط مع استبعاد السعودية000
لسبب بسيط وهو اهتمام هاتين الدولتين بالمواطن من جميع النواحي دون استثناء000
مدري ليش دخلونا معاهم
الامارات وقطر صح ونصفق لهم بس حنا كثرو منهااا
الا اذا تسمون الخمسه في المئه الي سيتم النظر فيهاا زيااده
ولاا يمكن قصدهم جشع التجار وغلاء الاسعار وساهر ووووو زيااده
انا شخصيا اعتقد ان المواطن السعودي من اقل المواطنين في العالم دخلااا وفيه فقر في السعوديه مو موجود في الصومال
ما يريد الشعب السعودي زيادة في الرواتب لأن ما سيعقبها هو زيادة في الاسعار
إنما يريد الشعب السعودي حلا جذريا لأزمة الاسكان وارتفاع العقار
سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله أكبر
~
~
~
سبحان الله وبحمده ْ ْ ْ سبحان الله العظيم
~
~
~
مايمقن مع نفسك ياسعودي زياده يمقن ولا ما يمقن
صاحب التعليق الاول محسن
كلامك صح الملك والأمراء واللة ماقصروا بس المسؤلين حسبي اللة عليهم امثال وكيل وزارة التعليم العالي للبعثات الذي حرمنا مكرمة ابو متعب ومدير الامن العام الذي ظلمنا ولم يصرف حقوقنا التقاعدية ولكن حسبي اللة عليهم ونعم الوكيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ايش فايدة الزيادة وكل شي يكون غالي الايجارات غالية المواد الغذائية غالية كل شي بدا يزيد نبي وزارة تسمى الغش التجاري وترقب المحلات بس من نبي زيادة الحين الي راتبه عشر الف ما يكفيه راتبه ياناس لا تهمكم الزيادة ليش الحكومة ما تستورد المواد الاساسية اقسم بالله حرام حليب بنتي وصل حولي 30 الصغير وش شفنا من الزيادة الحكومة ايش تستفيد من الزيادة نابي مراقبة المحلات وربي سعر الحليب بين الصيدليات يختلف الى متى يلعب علينا انا وربي الاجنبي يشتر كل شي داخل المملكة بارخص من ولد البلد ياناس نبي مراقبة المحلات تكفون واسعار الشقق وربي حرام الحين صار القوي ياكل الضعيف اتمنى من الحكومة انشاء مواقع واعطاها الفقراء خوفا من تلاعب التجار على المواطن وربي اسعار الاراضي خيالية الحين وصلت الامتار اقل شي الي فيها خدمات حاولي الف ريال ليش الظلم اجل متى نتملك بيوت اقسم بالله شعب ما يدري وش ياسوي نبي بيوت فكونا من الايجارات وربي حرام انا راتبي حاولي سبعة ونص وربي ما يكفيني راتب وشلون الي اقل اتمنى سرعة وضع حد للعب التجار على المواطنين ياخي اتمنى من الحكومة محاربة التجار بطرق اخرى انا اسف على الاطالة بس وربي من القهر الي فيني وربي عندي 3 عيال مع امهم وشلون الواحد يبي يعيش بعدين المصيبة الي في مجلس الشورى اقل واحد عنده ثلاث بيوت اللهم لا حسد بس لازم وضع خطه لسعر الشقق والمساكن وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توقعات بس ههههههههه افكره وكااااااد الزياده صعبه قويه هع
جميع شعوب دول الخليج بخير الا السعودية لا سكن ولا وظائف ولا رواتب زي الناس ما اقول غير الله المستعان بس
بالسعودية اسمحولي ماراح يطبق باالامارات وقطر راح يطبق بس بالسعودية للاسف
رددد ياليل ماطولك الله لايوفق من كان السبب
فعلا (مير سر ) اسم هذه الشركه يكفي اذا سلمت رواتبنا من الاستقطاع خير وبركه اما زياده فيمكن عند غيرنا اما السعوديه فردد ياليل مطولك في ضل الفساد المتفشي ابو متعب والله انه كريم ابن كريم ونايف فديته بس البطانه طالحه
صح لسانك يا غليص 666 يمقن ويمقن ويمقن: اقول قصدي يمكن يفتحون سوق الخوبة ويمقن ما يفتحون وشلون خس امك.
افضل نصيحه اقدمها للشباب السعودي على طبق من ذهب
تعلم اللغه الهولندية قراءة وكتابة واتقنها كلغة اهلها وسافر هناك وتقدم
بالجنسية وانظر للمزايا التي ستحصل عليها
هناك برامج حوافز وليس فقط حافز بل ان الحوافز في هولندا تفوق الخيال
باختصار قبل تصدقني ادخل قوقل وجرب تراسلهم وتتأكد
افضل الفرص في النجاح بالحياة هو تنمية الثقافات الخاصة بالفرد
ولكن ان احسن الاختيار كان افضل
مستحيييييييييييييييييل تكون في زيادات فالسعوديه
ميزانيتنا محدوده وصادرات البلد قليله وشحيحه ماعندنا بترول ولاحج ولاعمره ولامعادن ولادخل شركات عالميه
قولو كلاااااااااااااااااااام معقول واسالو تمثال العساف ويجاوبكم هو ادرى واحد
يريد الشعب السعودي حلا جذريا لأزمة الاسكان وارتفاع العقار
لانريد زيادة رواتب الرزق على الله
نريد تغيير الدنصورات التي مضى عليها نصف قرن اخرونا قرون ماغير يشفطون هم والولادهم
نريد تغيير الحميد اللي شفط هووورثة عرشه التأمينات وحتى ارباحها لايستفيد منها المتقاعد وهي ربحوها من تعبة سنيبن وبالاخير لتوفى شحذوا عياله حسبي الله على الظالمين للهم ضيق عليهم لحودهم
نريد تغيير الفايز الاف الوظائف الوهمية اكلت مخصصاتها ولاحسيب ولا رقيب
نريد تغيير النساف (العساف) اللي معتبر الشعب السعودي عماله تخدم فقط ليس لهم حقوق في ثروات البلاد
نريد تغيير وزير العمل ووزير التجارة لانهم تجار مثل وزراء حسني مبارك الذين لهفوا المواطن المسكين بالتعوان مع التجار
نطالب خادم الحرمين وولي عهد حفظهم الله تغيير هؤلاء لانهم ضد المواطن وضد اعطاء المواطن حقوقه علماً ان هم واولادهم واقربائهم سيطروا على كل شئ
بدري عليكم يا السعوديين زيادة الرواتب
تحسبون حكامكم مثل الشيخ خليفة رئيس الامارات
او مثل الشيح حمد امير قطر او مثل الشيخ صباح امير الكويت
يا حسرة قلبي عليكم يا الفقراوية يا السعوديين
الا غير عندكم سالفه .. الامارات زادت موظفين الدوله قبل القطاع الخاص
هل السعوديه ستضع حد للاسعار وحماية المستهلك بحق وحقيقه
وهل سيتم زيادة رواتب الموظفين واعطائهم بدل سكن
واتعجب من ان المواطن يطلب بدل سكن وهو في موطنه
لسنا مهاجرين ولا عماله وافده نحن ابناء الوطن ولدينا ملايين الهكتارات ولدينا القدره
على احداث مدن جديده اذا قالو ان الدواعي من سيعيش خارج الرياض
وفر الخدمات فالربع الخالي وسنعيش هناك
مايهمني كمواطن ليس القرب او البعد مايهمني هي الخدمات والبنا التحتيه
هل سيكون هناك نظام رادع للقطاع الخاص وشركات المقاولات الكبيره التي تسلتم مشاريع بالمليارات
وارباح المشاريع لاتقل عن اربعين فالمئه ومع ذالك لاينجز المشروع هل ستدفع رواتب جيده للسعوديين
واشتراط بدل سكن وتامين صحي
من الباكر سيكون الشباب السعودي فالقطاع الخاص اذا وجد الاستقرار الوظيفي
دعو عندكم اجتماعات اصحاب البشوت والبطون الذين يجلسون كل اسبوع ويصدرون قرار لاينفع لاحد
عالجو مشاكل النساء المطلقات والارامل عالجو مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصه
سحقا لشهادة دكتوراه لاتفكر .. وهناك من يحمل المتوسط وفكره نظيف وناضج وكذلك مشاكل الاسكان هيا اهلمو ياقوم
حكومتنا ماتقصر معنا باي شي . بس حنا نبي كل مسئول فاسد او حرامي يتحاكم علنا او يطرد لانه خائن للامانه لاننا بصراحه نشوف ان المسئولين كثرة مشاكلهم معنا وطرق
تعاملهم معنا كان الواحد يعطيك من جيبة الله يعز اللي يعطينا مثال حق العمل هذا ليش جالس وكل يوم يصرح للعالم بشروط وقلة ادب الناس عندها كرامه ياوزير العمل سلم الامانه لمن يستحقها وضعك يقهرنا والله
الله بستر الواضح مو زيادة رواتب بل حرب متوقعة تاكل الاخضر واليابس وبعدكذا نرجع نربط الاحزمة
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
الامارات وقطر ممكن اما السعودية موت يحمار لين يجيك الربيع دام هالبطانة الفاسدة ورانا خليهم اول يوظفون العاطلين وبعدين يسوون استبيان على كيفهم احنا معاهم للصبح................................
5 في المية فقط في السعودية فقط
لانه لم يزيد رواتب الموظفين الحكوميين
الله على ديار زايد وحمد
لااااااااااااااه اجل بيزيدون الرواتب
بس المشكله ماعندي خيشه عشان احوش الدراهم فيها!!
كلن مطير عويناته على زياده والله وكيلك
ااااااااااااااااه يالليل
من دحين ببارك للدول على الزياده
اما السعوديين غنوا يالليل ما اطولك
لانريد زيادة رواتب نريد تنزيل اسعععععععععععععار لان زيادة الرواتب تغري التاجر وير فع الاسعععععععععععععار افهموياناس...................
اتوقع التجار مين يسمع الخبر رفعوا الاسعار واحنا ما شفنا شي ما صدقوا خبر
الله يعين
والله ما مصبرنا على هذا الفساد ما نتكلم ولا نتأمل خير إلا شي واحد بس
حبنى للملك عبدالله الله يحفظه يارب ويتوب عليه ويعينه
مساء الخير مانبي زيادة نبي وظايف مانبي عاطل بالبلد هذا اهم شي
الامارات
+
قطر
نعم الراي والسياسة فلم نشاهد من الدولتين المحترمتين تقدم منح وهبات
ومليارات للاردن ومصر والمغرب ولبنان
اما الدولة صاحبة سياسة مازاد عن الميزانية يوضع في سلة الغير ونظرية 5
بالمائة فهولاء ابعد مايكون عن تحقيق الرفاهية لمواطنيهم اتمناء من الدولة ان
تملك الجراءة والصراحة وتعلن الرقم الحقيقي لعدد العاطلين هل تستطيع؟؟؟؟؟؟
ومضه:
رحم الله الشيخ زايد عندما اتاه فاكس من مواطن يطلب ان يمتلك منزل فاجتمع
بالوزراء على الفور وقام بتوبيخهم وقال لهم لم اكن اتخيل ان اماراتي لايمتلك
منزل رحمك الله يازايد الخير فقبل ان يموت احتفل باخر اماراتي بناء له منزل
ههههههه والله شي يضحك هههههههههههههههههههه
لو يزيدون رواتبنا 50% ماراح نوصل لرواتب شعب الامارات وقطر
طالما فيه بطانه فاسده وحاقده على الشعب لاترجون خير
حتى لو زادو رواتبنا البطانه الفاسده عندهم شركات راح تستغلها
برفع الاسعار من امن العقوبه اساء الادب
طيب هل الشروط نفس شروط حافز او نفس شروط موظفي الامارات وقطر وما ادراك مالامارات وقطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوف نشكل لجنة قريبا
اقسم بالله ياأخوان الرواتب ضعيفه جداص بالسعوديه صارلنا خمس سنوات ونحن نقول لاتزودوا الرواتب عشان التجار مايزودوا علينا ، والاسعار تزيد ولم تتوقف وكل شئ زاد كم سعر الدجاج والبيض ومواد البناء قبل خمس سنوات والآن كم؟
والله لو مزودين زيادة تستاهل من خمس سنوات وربي مانحس بزيادة الاسعار لان الاسعار في ارتفاع ولن تتوقف والدليل دول الخليج كل سنة يزودوا والمواطن عندهم عايش ومرتاح لانها زيادات تستاهل مو مثلنا من اربعين سنة الرواتب لم تزود الا 30% فقط تصوروا من 40سنة!!
يعني المفروض الزيادة حقت الخمسة اقل شئ المفروض تصير 70& وراح نرتاح سنين واجيال،
مو خمسه وخرابيط وبعد ستة شهور ماكنك يابو زيد غزيت. بصريح العبارة رواتبنا ضعيفة
وش تسوي بالله عليكم 8000 الاف لرجل عنده سبعة اولاد واجار ومصاريف سياره ومعيشه ؟
لاحول ولاقوة الا بالله ماضيعنا الا الي ضد التيار ويغرروا بالبسطاء واصبحوا مايعرفوا ايش ابسط حقوق الدولة لهم.
الصورة
تقول انهم متكاثرين الزياده فينا
أرجوا عدم تدخل الاخوة الاماراتيين والقطريين هنا لكي لاتحسدوننا على الزيادة خخخخخخ
واحد مصدق نفسه هههه
اللهم انصرنا على كل من عادانا كامواطنين وعطل مصالحنا الخاصه والعامه الله لا يوفقهم حسبي الله عليهم اشغله شحده المفروظ انتم تزيدون كي تحفزون الموظفين رغم وفاهم واخلاصهم ردد ردد ردد ردد ردد ردد ياليلل مطولك خلونا نشوف تاليها
ياااااااااااااااااااااااااليتهم يوظفون العاطلين القابعين في البيوت ينتظرون حسسسسسسسسسسسسسناااااااااااااااتهم ماااااااااااانبي منهم زيادات وظفوا العااااااالقين والعاااااااالقات الله يجزاكم خير
والله لو كنت تاجرة لوسع للناس وما ارفع الاسعار الا انزل السعر لاساعد
المواطنين واواسعدهم عشااااااان انجوووووو يوم القيااااامة من حر الشمس والجوع والعطش وسوء الحال والخوف ولا امنع من شربة لااظمأ بعدهاااااا ابدااااااا
ليييييه ياعاج مايطلع تعليقي اتقو الله
ميزانية دولة السعودية ..450 مليار... والفائض 180 مليار
الميزانية ضعف الامارات 12 مرة
ميزانية الامارات..... 36 مليار ... لايوجد فائض...
يعني الفائض يكفينا... سنة من رواتب وبدل سكن والخ... ويتبرعون بالباقي ..
وال450..مليار...ماندري وش نسوي فيها....لاكن بالجنة انشاء الله
الله يسلمكم إحسبو 9 مليون برميل باليوم x ر 80 دولار الناتج X ر 360 يوم
كم يطللع ترى الناتج بالدولار يعني حول الناتج إلى الريال السعودي وشف الرقم
,الرقم هذا هو محصول السعودية من النفط
وأنا أشوف الرقم وأقول ليش حنا عايشين بفقر
يمقن يشتغل السيف الأملح على المجرمين الخونة ويمقن مايشتغل
يجب التعجيل بكل مامن شأنه ان يساعد على ؟ ترتيب الامور الهامه والاستباقيه الصحيحه لكل النقاط المطلوبه لهذا الزمن المحمل بالمفاجئات وغلاء الاسعار وغيرها الكثير
من أول يقولون أذ جاك الربيع
هالحين أذ مات العسم والضبعه والجعيره يجيكم زيادة
أما الامارات هذه غير وقطر كذالك والكويت حتى البحرين وعمان دعمناهم بمليارات وزادو رواتب الموضفيين
لكن حنا يالسعوديين اعوذ بالله فينا حسد لبعض قوي.....
ماقول غير الله ينصرنا على من ضلمنا ....
الله يرحم والديكم ما نبغى زيادة في الرواتب لأن الأسعار رايحة ترتفع
وانتو تعرفون طمع التجار اشاء الله كلهم في النار لأنهم ما يرحمون الله لا يرحمهم
خلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووها
كذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
مستووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورة
يااااا ب .......افهموا التقرير يتكلم عن القطاع الخاص وليس الوظائف الحكومية!!!!
والموظفين الرسميين الي على اقل من مراتبهم المستحقة وزملائهم تم ترسيمهم على مراتب اعلى منهم متى..........
الشعب يريد تطبيق القرارات على الواقع... وليس قرارات ورقية...
الشعب يريد وظيفة... في دولة من أغنى دول العالم...
الشعب يريد ثورة... ثورة... ثورة... تبدأ بها الحكومة بإلزام التجار بتوظيف السعوديين براتب مناسب، وعمل ملائم.
الشعب يريد سكنا... في دولة شاسعة المساحة...
الشعب يريد ثورة... ثورة... ثورة... تبدأ بها الحكومة ضد الجشعين من هوامير العقار...
الشعب يحب وطنه، ويحب قائده، ويحب نظامه، ولكن يريد إصلاحات جوهرية تقضي على الفساد والواسطة والمحسوبية والفقر والبطالة.
همسة: أول المتضررين بنتائج ارتفاع العقار، وعدم توطين الوظائف: هم المسؤولين الكباروالعقاريين والتجار.
امقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِامقن يزيد امقن يقل امقن يزيد امقن يقلِِ
يمقن 15%على 15 سنة كل سنة1% شعب مدمن تقسيط ويمقن لا
اعتقد بانه قد تم دفع مبلغ لشركة ميرسر لكي تدرج زيادة رواتب السعوديين من ضمن دولتي الامارات وقطر
سر يمنا لادبي يامرحبا ساع ادبي تحفظ للبنادم وقاره
لاتنتظر ياخوي تحسين الاوضاع مطولك ياليلا بعيدا نهاره
ارجوا عدم نشر مواضيع ليس منها أي فائدة لأنه من الواضح والمعلوم لدى الجميع انه لن يتم زيادة ريال واحد للموظفين ولنا بالخمسة بالمئة عضة وعبرة وكيف أتت أرجوا عدم استغفال الشعب وجلب اخبار الاحلام الوهمية لنا للأسف مازلنا نعيش على أمل وصدقوني والكلام للجميع مادام لايوجد حراك من الشعب فلن يتحرك اي مسئول وكلنا نتذكر قرارات الجمعة المباركة ومالسبب ولماذا صدرت هذه القرارات في هذا اليوم بالذات يادولتنا الحبيبة والعزيزة على قلوبنا وياولاة امرنا الجميع ينادي الجميع يصرخ يجب تدخلكم فورا قبل وقوع الفاس في الراس فوقتها لاينفع الندم ولاينفع الاصلاح حينها تذكروا بمن حولكم كيف كانوا وكيف صاروا .... قد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي
اتوقع ما راح احد يزود الرواتب ..
ياخوان انتم فهمتو الموضوع غلط هذي مباره بين منتخبنا والنتخب الاماراتي خخخخخخخخخخخخخخخخخخ تبون زياده في المشمش
يافرحه ما تمت والله انا متقاعد مبكر وراتبي لايتعدى 3400 وش يسوي وحتى لو زادوكم ما بيزيدونا والحال يعلم به الله ولا احد سائل عنا والمهنه منتهي الصلاحيه وباقي علي اكثر من اسبوع صالح للاستعمال والعمر ما وصل 40 وحرمنا من المساواه بالمتقاعدين الجدد ولا زلت اردد ياليل مطولك تحسبا في المساواه
5%
نيهاهاهاها
ارفع رأسك انت سعودي
منى الربيع ؟؟؟
الذين يقولون التجار راح يزودوا الأسعار أصلاً زودها سواء زاتكم الدولة أم لم تزدكم في الراتب
الامارات صار عندها زياد رواتب لكن جاءت بئسس صارمة على التجارفي حال تم رفع في اي شي يتم معاقبة التاجر اذا كان اجنبي هو اغلق الشركة او المؤسسة ويتم ترحيل صاحب المنشائة من البلد نهائي واذا كان اماراتي يشطب على السجل التجاري ويغرم غرمة مالية كبيرة باملايين كاعقاب يتأدب الداني والقاصى فازيادة هي فرحة للموطن وليست للتاجر مثل عندنا في السعودية 15 % 100 من اخذها نعم اخذها التاجر مع العلم ان الخبز الصامولي بيصير بريالين ياليتة على الصامولي بس . اما عن الامارات فهذا مصدر اماراتي عن العقوبات القادمة في حال الزيادة في الاسعار العشوائي من التاجر او التعدي على تسعيره وزارة التجارة الاماراتية لذا تحذر الحكومة الاماراتية كل من تسول له نفسة بترحيل او السجن مع الغرامة لكل من الاجنبي او الموطن الاماراتي ....
ياحبي للامارات بلد محترمة وتحترم موطنيها مثل اليابان افديك يالامارات ولشيوخك..
الغلا حاصل ولولم تزاد الرواتب الاسعار مشكله عالميه ومن اسباب الغلا ارتفاع البترول لكن نحن لانستفيد من ارتفاعه كما يحصل في الدول المجاورة ولايصدرون كميات كما نصدر ولابيحصل غلا مثل عندناوعلاج الغلا يكون بمواكبة الرواتب لمستوى الغلاء الحاصل على المستوى العالمي
لآن ايرادات السعودية في ظل غلاء البترول تدخل في خانة الترليونات . اماالبطانة اذا كانوا لايحاسبون اذا هم ينفذون مايجيهم.
فكرة ربط زيادةالرواتب بالغلا غباء لآن الغلاء حاصل حاصل
اماالعقار املاك القبايل عندما يبني احدهم منزلا في مضارب قبيلته يهدم فوق رأسه اما كبار القوم لويستولي احدهم على مدينة بأكملهافأن اموره تتيسر بجرة قلم لكن المسكين يدوخ سبعين دوخه وهو ماوثق حقه
أليس هدم المنازل عندنا في الضواحي صورة لمايحدث في فلسطين المحتله
كم الزياده خمسه في الميه الله لايفضحنا
تعبنى ننتضر عمارنا تجاوزت الثلاثين لا بيت ولا وضيفه ولا خير
باقي بس الدوره تركب طرنبه في خشم المواطن وياخذون رسول لانه كيف المواطن يتنفس مجانأ
هذا يتسبب في تلوث الجو
ساهر ما يكفي ولا الكهرب ولا الجولات ولا المويه ولا الاجار
حتى لو رزقك الله وتزوجت
يضيفون ولدك بفلوس
تعبنى من هالزرف
نسمع الزيادة ونسمع فى الرواتب ومانشوف شى
مانشوف غير الغلا وارتفاع الاسعار فى كل شى ...
تونا صحينا من السبات والغفله الى احنا فيها.. على قولت المصريين( لسا السكين سرئناااا)
تونى عرفت ليش مافى رقابه للفساد!! لان الفاسد هو نفسه الوزير وصاحب الكلمه
تونى عرفت ليش الاخطاء الطبيه بكثرة عندنا :لان المواطن حقل تجارب لي دكاترت البيطرة
وعيال الوزراء والمسئولين فى الخارج يتعالجون
تونى عرفت ان مالى وطن انتمى له وخسارة اقول يابلادي واصلى !!
الله يمهل ولا يهمل ولنا الجنه يالفقراء باذنه تعالى
اللهم ياواسع الرحمة والفظل العظيم
أن ترزقنا من فظلك وتغنينا بكلام عن حرامك يارب العالمين
اللهم آمين آمين آمين
الله حسيييبكم زيادة ايش ؟؟؟؟ و أنتم أصلا ما عطيتونا حقنا ومو بس كذا الا اكلتووووه ، مثل قضيتنا يثبتون البعض والبعض لاااا على كيفهم ؟؟؟؟ صدق على بلادي السلاام دام هالوزرااااء لااعبين فينا ، اللهم انتقم منهم آميييييييييييين
نبغى وظاااااااااااااااااااااااااااائف بعدين يصير خير !!
حسبنا الله ونعم والوكيل ~


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.