خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشورى يدرس صرف إعانة بطالة للعاطلين تسترد بالتقسيط بعد التوظيف
نشر في عاجل يوم 27 - 11 - 2011

يناقش مجلس الشورى بعد غد مقترح مشروع مكافحة البطالة المقدم من عضو مجلس الشورى علي الوزرة، والذى يستهدف سعودة 25% من وظائف القطاع الخاص خلال 6 شهور، و60% خلال خلال خمس سنوات. وتدعو المادة الثامنة عشرة لصرف 2000 ريال إعانة لكل مواطن عاطل عن العمل على أن يسدد 50% من المبلغ المصروف له على أقساط شهرية عند حصوله على وظيفة. ويطالب المشروع -بحسب تقرير في صحيفة المدينة - بوضع حد ادنى للأجور اذا اتضح أن سبب عزوف الموظفين السعوديين عن وظائف معينة انخفاض الأجور واعداد قاعدة بيانات للعاطلين كما يدعو المشروع لتطبيق غرامات متدرجة على منشآت القطاع الخاص المخالفة تشمل الانذارمع مهلة لاتتجاوز شهرين لتصحيح المخالفة ثم غرامة مالية لا تتجاوز 5% من الراتب الشهري لمنسوبي المنشأة من العاملين بها غير السعوديين مع ضرورة تصحيح المخالفة خلال 3 اشهر، وفي المرحلة الثالثة يتم توجيه انذار نهائي بالغاء ترخيص المنشأة إن لم يتم تصحيح المخالفة خلال 4 اشهر، وفي المرحلة الرابعة يتم الغاء الترخيص. كما طالب المشروع بالزام منشآت القطاع الخاص بتدريب الموظفين والتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية بتخصيص أماكن مناسبة للباعة المتجولين من المواطنين واعداد لائحة لممارسة ذلك النشاط.
وفيما يلى ابرز مواد هذا النظام:
** المادة الاولى:
يهدف المشروع إلى مكافحة البطالة من خلال اتاحة فرص التوظيف للسعوديين والحد من اعداد العمالة الوافدة في القطاع الخاص.
** المادة الثانية:
يقصد بالعبارات الآتية المعاني الموضحة امام كل منها ما لم يقتض السياق خلاف ذلك:
1 النظام: نظام مكافحة البطالة.
2 الوزارة: وزارة العمل
3 الوزير: وزير العمل.
4- العاطل عن العمل: الشخص المؤهل القادر الذي لا يجد عملًا
5 منشآت القطاع الخاص: كل نشاط غير حكومي يهدف إلى الربح مثل المصانع والشركات والمؤسسات التجارية والاستثمار الاجنبي ومنافذ البيع والصيانة والتشغيل والخدمات وما في حكمها.
7 التسهيلات: كل ما تقدمه الدولة من دعم للقطاع الخاص من قروض واعانات واعفاءات وتشجيع بما في ذلك فرص الدخول في تنفيذ اعمال الدولة ومشروعاتها.
** المادة الثالثة:
يطبق النظام على جميع منشآت القطاع الخاص.
** المادة الرابعة:
يجب أن يكون من ضمن اهداف منشآت القطاع الخاص توفير فرص عمل للمواطنين.
** المادة الخامسة
تلزم منشآت القطاع الخاص بتدريب موظفيها السعوديين وتطوير قدراتهم.
** المادة السادسة:
شغل وظائف منشآت القطاع الخاص حق للمواطن السعودي ويجوز استثناء شغلها بغير السعودي وفق ما تحدده اللائحة من ضوابط وشروط.
** المادة السابعة:
يجب أن تتضمن طلبات الترخيص لمنشآت القطاع الخاص خططا لتوظيف السعوديين.
** المادة الثامنة:
تربط الترخيص والتسهيلات المقدمة لمنشآت القطاع الخاص بشرط تنفيذ خططها لتوظيف السعوديين.
** المادة التاسعة:
يجب الا تقل نسبة توظيف السعوديين عن 20% من عدد العاملين في منشآت القطاع الخاص في بداية النشاط وان تضع خططا لرفع النسبة إلى ما لا يقل عن 50% خلال الخمس سنوات التالية.
** المادة العاشرة:
يجب على المنشآت القطاع الخاص وضع حد ادنى من المؤهلات المطلوب توفرها لدى موظفيها وتقديمه للوزارة.
** المادة الحادية عشرة:
يشكل الوزير لجنة من ذوي الاختصاص لمراجعة المؤهلات المقدمة بموجب المادة العاشرة من النظام واقرارها وله حق تعديلها واشعار المنشآت المعنية بذلك.
** المادة الثانية عشرة:
تعد الوزارة قاعدة بيانات بجميع طالبي العمل من السعوديين توضح مؤهلات وخبراتهم وشهاداتهم.
** المادة الثالثة عشرة:
تقوم الوزارة قبل الموافقة على طلبات منشآت القطاع الخاص لتوظيف غير السعوديين بمقارنة المؤهلات المطلوبة بعد اعتمادها من اللجنة المشكلة وفق المادة الحادية عشرة مع قاعدة بيانات طالبي العمل من السعوديين.
** المادة الرابعة عشرة.
اذا توفر من بين طالبي العمل من السعوديين حسب قاعدة بيانات الوزارة من يتوفر لديه الحد الأدنى من المؤهلات المطلوبة فلا يجوز شغل الوظيفة بغير سعودي.
** المادة الخامسة عشرة.
تقوم الوزارة بدراسة دورية تحدد المهن التي يمكن قصر شغلها على السعوديين ويصدر الوزير قرارا بذلك.
** المادة السادسة عشرة
اذا تقرر قصر شغل مجموعة من الوظائف على السعوديين فلا يجوز لغير السعوديين الذين كانوا يشغلون تلك الوظائف الانتقال إلى وظائف اخرى ولا نقل كفالتهم.
** المادة السابعة عشرة:
اذا اتضح أن سبب عزوف السعوديين عن وظائف معنية هو انخفاض أجورها فعلى الوزارة أن تضع حدا أدنى لأجور تلك الوظائف.
** المادة الثامنة عشر.
يصرف لكل مواطن عاطل عن العمل مبلغ 2000 ريال شهريا على أن يسدد 50% من المبالغ المصروفة له على اقساط شهرية عند حصوله على وظيفة وتحدد اللائحة مبلغ القسط الشهري.
** المادة التاسعة عشرة:
يجب على منشآت القطاع الخاص القائمة أن ترفع نسبة السعوديين إلى 25% من عدد العاملين بها خلال مدة لا تتجاوز ستة اشهر من سريات هذا النظام وان تضع خطة لتحقيق ما لا يقل عن 60% خلال خمس سنوات.
** المادة العشرون:
يشكل الوزير لجانا ميدانية لمتابعة تطبيق النظام وكشف المخالفات واقتراح الغرامات.
** المادة الحادية والعشرون:
تقوم الوزارة بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية بتخصيص اماكن مناسبة للباعة المتجولين من المواطنين واعداد لائحة لممارسة ذلك النشاط.
** المادة الثانية والعشرون:
تطبق غرامات على منشآت القطاع الخاص المخالفة لاحكام هذا النظام على النحو التالي:
1 الانذار مع مهلة لا تتجاوز شهرين من تاريخ الانذار لتصحيح المخالفة.
2 غرامة مالية لا تتجاوز 5% من الراتب الشهري لمنسوبي المنشأة من العاملين بها غير السعوديين مع ضرورة تصحيح المخالفة خلال ثلاثة اشهر.
3 الانذار النهائي بالغاء ترخيص المنشأة إن لم يتم تصحيح المخالفة خلال اربعة اشهر.
4 الغاء الترخيص.
المادة الثالثة والعشرون:
تفصل المحاكم المختصة في الدعاوى التي ترفعها منشآت القطاع الخاص فيما يتعلق بتطبيق هذا النظام.
** المادة الرابعة والعشرون:
يصدر الوزير اللائحة التنفيذية للنظام بعد تسعين يومًا من اقراره.
** المادة الخامسة والعشرون:
يسري هذا النظام وتطبيق احكامه بعد 180 يومًا من اقراره.
المادة السادسة والعشرون.
ينشر النظام ولائحته التنفيذية في الصحف المحلية وعلى الموقع الالكتروني للوزارة.
كيف تسترد ياخي كفاية على الشعب هذا
حرام عليكم الشعب هالك وين نجيب لكم اقساط انا عاطل وظروفي
اقووووووووووووووول الاعتصام الحل الاجمل
ههههههههههههههههههههههههههههههه
اي يابطني خلالالاص تكفووون بموووووووت من الضحك
هههههههههههههههههههه
انا استغربت انهم بيعطون العاطلين
كذا بلاش
اثر السالفه سلف
خلوه فلوسكم لكم مانبي سلف
نفسي مرررره وحده بحياتي
اسمع ان السعوديه مسويه
شي لشعبها بدووون مقابل
الله يرزقنا من عنده بعيد
عن عباده
يصرف لكل مواطن عاطل عن العمل مبلغ 2000 ريال شهريا على أن يسدد 50% من المبالغ المصروفة له على اقساط شهرية عند حصوله على وظيفة وتحدد اللائحة مبلغ القسط الشهري
هههههههههههههههههههههههههه
طيب ماتبون كفيل
من أنتم من أنتم ؟؟؟
أين تعليقاتي يااااا عاجل ؟؟؟؟؟
دام الدعوة كذا نبي وظيفة مانبي اعانه
معقوله دولة بحجم دولتنا وبحجم كمية النفط اللي عندنا والميزانيه والفائض حقها يكون اغلب بنات وشباب الشعب عااااااااااااطل !!
واللي أقسى وأمر من هذا كله يقولون ترجعون الأعانه علينا بعد الوظيفة ...؟
قسم بالله على بالي انها اشاعه قبل اجل نرجعها ؟؟؟
آآآآآه يازمن بس ؟
أول شي الزموا القطاع الحكومي بسعودة الوظائف التي يشغلها اجانب بعدين
الزموا القطاع الخاص..فلاتنهى عن خلقا وتأتي بمثله؟!!!!!!
بعدين يامجلس الشورى أين أنت من مناقشة بدل السكن؟؟!!!!
مجلس معطل بدون أي صلاحيات مجرد شكل وأسم فقط؟؟!!
شيء عجيب امرك يابلدي؟!!
ترى العالم يتغير من حولنا والحكومات بدأت ترجع لشعوبها في كل شيء فهم
الضامن الحقيقي للامن والأمان وليسى الدول الكبرى؟
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم طلع برووحه الراتب وبالنهاية صاروا يبي ياخذوونه بعدين . يا بلادي واصلي والله معاك
هذا هو الاستهتار بالمواطن الى هذه الدرجه وصلت فيكم الامور ولاكن الشعب يستاهل لانه ساكت
لماذا دائما يامجلس الشورى ياتي المواطن اخر اهتماماتكم لماذا كل هذه المجاملات للحكومه كل هذا خوف على كرسيك اسئل الله ان يغنينا عنكم
ياجماعة الخير حكومتنا تكرهنا والله هذي حقيقه لازم كل الشعب يعرفونها حكومتنا تكرهنا وتستحقرنا مو معقوله دوله تعامل شعبها ب هالغطرسه والتعالي
عموما اي عاطل عن العمل او اي محروم يطبل ويمدح او يفكر انه يكون عنده ولاء للحكومه اتمنى يستغفر ويتوب ويصلي ركعتين مو معقوله دوله تملك كل هالامكانيات والشعب يعيش بطاله وفقر مايعلم فيها غير الله .. عاجل اتمنى ماتنشرون اخبار مجلس الشورى احتراما للشعب يعني انا عمري في حياتي ماشفت مواطن مقتنع في عمل المجلس ولا في صلاحياتهم يعني بالقوه ينفرضون علينا وغصب نصدق انه مجلس محترم هذي مسرحيه عشان ترمى تهم الفساد على البطانه ..
(((( لصرف 2000 ريال إعانة لكل مواطن عاطل عن العمل على أن يسدد 50% من المبلغ المصروف له على أقساط شهرية عند حصوله على وظيفة ))))
يا جماعة ..
هذا الكلام صدق والا مزحة ؟؟
أكيد أعضاء مجلس الشورى يمزحون .. يعرفوننا نحب ننكت .. فأكيد قالوا يالله نرفه عنهم شوي ..
أكيد مزحة .. مستحيل تكون حقيقة .. مستحيل ..
هههههههههههههههههههههه
شر البلية ما يضحك
اغرب مجلس واغرب رجال
اتقوا الله اتقوا يوماص لا ظل الا ظله
السعوديه بالمليارات اعانات وفزعات وعيالنا نظام تاجير منتهي ببخس الراتب بعد التعيين
سبحان لله اللاعب يأخذ على رجله ملايين ولما جاء دور الناس الضعفاء المحتاجين وتبون تصرفون لهم ثمن بخس زهيد2000 ريال وبعد تطالبونهم يرجعونه مايكفي جالسين بدون وظايف وآخرتها تقولون نعطيكم وترجعونها مانبي هالمنة حسبي الله عليكم وأنتم يامن ينادي بحقوق المرأة بس تبون حق انها تكشف وجهها وتسوق سيارة وتدج يالشوارع علشان تسوون المصايب اللي تبونها أين أنتم الآن هذا أهم حق تبي شيء تأكل به وتلبس به هي وعيالها تخاسرتواعليها 2000 المفروض كل مواطن سعودي له على الأقل 500 شهري إلى أن يتوظف وكأن البطالة صارت وصمة عار على جباهنا ترى أنتم سبب بطالتنا مافيه مكان إلا نرمي فيه ملفاتنا لكن الوظائف للواسطة وللأجان هذا الصحيح وأكبر دليل شوفوا مقاصف الكليات يبيعون فيها أجنبيات ليش ما يحطون فيها سعوديات لا تقولون السعوديات مايرضن أعرف سعوديات مايعلم بحالهن غير الله يدورن وظيفة لو 1000 ريال خافوا الله واستحوا على وجيهكم تقولون رجعوهن ترانا سعوديين ماحنا بنقالية وإلا هنود أكرر يامن ينادي بحقوق المرأة أين أنتم من استبعاد من هي فوق 35 من اعانة حافز جامعية ولاوظيفة ولا حافز ليش الظلم لكن الظلم ظلمات يوم القيامة ياوزير العمل ويامجلس الشورى
تكفين عاجل طلعي حسي فينا حنا المظلومات لاوظيفة ولاحافز يعني اللي عمرها 35 خلاص تجهز كفنها حسبي الله ونعم الوكيل
عاجل تكفين طلعي
وع وع وع وع وع وع وع وع وعوع وع وع وع وع وع وع وع وعوع وع وع وع وع وع وع وع وعوع وع وع وع وع وع وع والثورة الثورة الثورةع وع عليكم الثورة الثورة الثورة الثورة ياشباب خلاص ملينا ضغوط ملينا ظلم نطالب بحقوقنا الثورة الثورة الثورةالثورة الثورة الثورةالثورة الثورة الثورةالثورة الثورة الثورةالثورة الثورة الثورة
وليش يرجعها بعد التوظيف الف ريال هو ما طلب الاعانه العاطل الى وهو بمس الحاجه لها وبعد التوظيف يرجعها باي حق هاذي منحه من خادم الحرمين ملك الانسانيه حفظه الله لنا .
يا مجلس الشورى وليش ما تدفعونها من رواتبكم الباهظه يا اعضاء مجلس الشورى . نحن ولله الحمد في خير . وبعدين يا اعضاء مجلس الشورى ليش بالدوائر الحكومه يدرس ابناء الاجانب على حساب المملكه بمدارس خاصه كان تمنع هاذه المصروفات وتمنح للعاطلين .
يا ليت تكونو على بينه من مشاورتكم التي تكون من صالح الموطنين وليس ضدهم .
مجلس الشورى همكم الفين ريال كان تنظرون وتشوفون وش سوت إدارة الاسكان للموطنين اذا تبون الشغل الصح وتابعون تقدمها اول باول وتقترحون عليها بما يناسب الشعب ويسرع من منحهم السكن . \
والمفروض يا طويلين العمر ليش ما توقفون بدل السكن عن الاجانب العاملين بالدوائر الحكوميه التي تنصرف بمبالغ طائله وهي بدون وجه حق تنصرف لهم ونحن ابناء الوطن لا تنصرف لنا اذا خايفين على هالالفين يا اعضاء المجلس .
عاجل يا ليت تنشرين ولكم الشكر والتقدير ..
الى مجلس الشورى الموقر ..
على تبن .. الله يعز الحضور ..
خيييييييييييييير وش ذا مهزله
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
قسم قسم يضحكون خلاص ماودكم لاتعطوننا
الله لا يوفق كل اعضاء ما يسمى بالشورى كل قراراتهم ضد المواطن وهم عايشين في نعيم واكثرهم تجار ويشتغلون ضد المواطن سواء في عملهم او تجارتهم
وووووووووووووووووووووووووووووووووواووووو
حسبي الله عليكم
ال2الفين ريال
ذبحتونا فيه ولا بعد تبونا نقسط لكم
كيف اجل اللي بالع المليارات من الدوله
وهو ساكت واحنا عارفين
عشان احنا الفقراء مانفرح بال2 قمتو تنكدو علينا عيشتنا
الله ينكد عليكم
من بدايته تبونا نتحمل ديون
"حسبي الله عليكم ونعم الوكيل "
2000؟؟؟
وتحاسبون عليه ...
ترى من جيب ابو متعب ..
ماهو من جيبكم ...
الله لايوفقكم على هاالتلاعب ...
الله حسيبكم ....
عليكم من الله ما تستحقون أكبر همكم مناقشة ما يتعس المواطن ----- ولا أسباب كبر كروشكم ما تناقشونها الله يسحق كل ظالم وبخيل
عيب عليك دولة تضخ للخارج ملياااااارات الدولارات وتبون هالضعوف يرجعون لكم الالفين عيب عيب واللي مقترح هذا بمجلس الشوري واحد مريش ومن زود النعمة بدا يخرف استحوا العالم تضحك علينا روحوا شوفوا قطر والكوووويت حسبي الله على كل من وقف ضد شعبه ايها البطانه الفاسدة يا اعضاء مجلس الشورى الغير محترمين
يعسانا نلفك بوزرة بيضاء قبل لاتكمل أقتراحك ذا
ياعلي الوزرة
سبحان الله (الرازق في السماء والحاسد في الأرض)
الله لايولي علينا مثلك
ياخي هذه من الملك لبى والله قلبه وأت جالس وتفلسف طبعا فاضي لاشغل ولا مشغله
صدق أنك لاتنفع ولاتشفع
قسما بالله نكته
الملك يأمر وهم يلفون ويدورون حول القرار لين اخرتها خلوه مثل الصندوق العقاري !!!!!!1
هذا بدال ما يصرفون بدل عطاله لكل هالسنوات في انتظار الوظيفة
حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى
يوم الاربعاء 5/1/1433
التجمع للمضاهرات السلميه اما مكاتب العمل بالمملكه الساعه 8 صباحا
على يوم ((النهضه لاسقاط البطانه الفاسده))
ارجو من الجميع النشر
يوم الاربعاء 5/1/1433
التجمع للمضاهرات السلميه اما مكاتب العمل بالمملكه الساعه 8 صباحا
على يوم ((النهضه لاسقاط البطانه الفاسده))
ارجو من الجميع النشر
يوم الاربعاء 5/1/1433
التجمع للمضاهرات السلميه اما مكاتب العمل بالمملكه الساعه 8 صباحا
على يوم ((النهضه لاسقاط البطانه الفاسده))
ارجو من الجميع النشر
يوم الاربعاء 5/1/1433
التجمع للمضاهرات السلميه اما مكاتب العمل بالمملكه الساعه 8 صباحا
على يوم ((النهضه لاسقاط البطانه الفاسده))
ارجو من الجميع النشر
الشعب قرب وقت انفجاروا0000000000
يعني وشلون
اذا توظفت راح ياخذون من راتبي اقساط حقت الاعانة الي راح يصرفونها لي في شهر صفر
اذا كانكلامي صحيح اعوذ باالله من شجع التجار والوزارة والله يرزقني قبل ماخذ هايالاعانة
الملك عبدلله حفظه الله ورعاه قال إعانه ماقال سلف حتى نتوظف لكن حسبنا الله ونعم الوكيل واسأل الله ان يرزقنا من فضله
" على أن يسدد 50% من المبلغ المصروف له على أقساط شهرية عند حصوله على وظيفة "
نعم نعم ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
ماقول غير حسبي الله عليكم وهو نعم الوكيل !!
يعني مايمديه يفرح بالوظيفة ! هذا إذا حصل وظيفة ! إلا وتركبه أقساط !!
إذا تطالبون العاطل بعد وظيفة مايزيد راتبها عن 5000 رد 50 في المية خلوا جميع الشعب المليان يرد لكم من راتبة 80 بالمية إذا تطالبون العاطل بعد وظيفة مايزيد راتبها عن 5000 رد 50 في المية خلوا جميع الشعب المليان يرد لكم من راتبة 80 بالمية إذا تطالبون العاطل بعد وظيفة مايزيد راتبها عن 5000 رد 50 في المية خلوا جميع الشعب المليان يرد لكم من راتبة 80 بالمية إذا تطالبون العاطل بعد وظيفة مايزيد راتبها عن 5000 رد 50 في المية خلوا جميع الشعب المليان يرد لكم من راتبة 80 بالمية إذا تطالبون العاطل بعد وظيفة مايزيد راتبها عن 5000 رد 50 في المية خلوا جميع الشعب المليان يرد لكم من راتبة 80 بالمية إذا تطالبون العاطل بعد وظيفة مايزيد راتبها عن 5000 رد 50 في المية خلوا جميع الشعب المليان يرد لكم من راتبة 80 بالمية إذا تطالبون العاطل بعد وظيفة مايزيد راتبها عن 5000 رد 50 في المية خلوا جميع الشعب المليان يرد لكم من راتبة 80 بالمية
ماقد سمعنا خبر احنا يالسعوديين يفرحنا من هذا المجلس المفروض المجلس مع الشعب مهو ضده حسبنا الله وتعم الوكيل ،،،
الله يعينكم ياعطلين عن العمل كل ريال تاخذه من حافز دين في رقبتك بس حاولو لاتكثرون الديون عليكم هههههههههههههه
أعوووووذ بالله حشى محنا في دولة البترول صحيح الي قال يمكن إن السعوديه بلد زيت عافيه
حرام عليكم كافي ذل للشعب لو كان مشروع مسفيد منه أي عضو منكم أو اي وزير لرفعتو الاسعار بشكل خيالي ,, والموااطن لا حرام عليه ينعم بخير الوطن قسم انه شي يفشل يفشل يفشل وش هالكلاااااااااااااااااام الاعانه يرجع يسددهاضحكتم علينا الشعوووب
آآآآآآآآه أأأأأأأأأأه يالاجانب على ايش حاسديننا كثير يتمنى انه يكون سعوودي إحمد ربك منت سعودي
توي اعرف معنى مواطن سعودي = عبد عند ال سعود
ههههههههههه علي الوزارة بخصوص اذ وجدنه عمل نرجع الفلوس بنسبة 50% دافع شي من جيبك مثلا؟ احنه عاطلين وندور عمل اذ لقينه عمل مناسب وراتب مناسب مو محتاجين حافز بنخليه لكم لكن ما اقول الا حسبي الله عليكم هذ امر ملكي من الملك الله يحفظه وترجعون وتقولون نرجع لكم الفلوس بنسبة 50% والله انكم ناصبين من جدهذا اذ وجدنه وظيفة
صارت بنك تسليف ميهي اعانه للعاطلين عن العمل والله ذليتوا الناس بهذي الاعانه ليته الملك ما أمر بها ولا انذلت امم بسببها ما أدير هذولا بينقص شي من رواتبهم ولا ويش السالفة كل يوم طالعين بقرار زي وجوهم وجوه الفقر صحيح ناس مو شايفه خير من يستلموا هالمناصب كأنه صار الملك ويعمل نفسه حريص على المال العام بصراحة إذا كنت حريص على المال العام رجع ثلاثة أرباع الراتب إلي تستلمه لأن الأجر على قدر المشقة وأنم ولله الحمد مرة مرتاحين على الاخر حتى باجتماعات مجلس الشورى نايمين ليش ما شبعتوا نوم في ابيوتكم ولا كراسي المجلس مريحة ما تبب النعاس والنوم العيق نوم العوافي وإنشاء الله بس يخلص المجلس من النقاش وتسمع الصفيق كوم وصفق بكل قوتك علشان تبين أنك فاهم ياعقل يامذبر قال يرجعها سلف ويع
والله مسخرة دافعين شي من جيوبكم عشان نرجع حافز لكم وانا من هنااطلب بحملة تحت شعار الشعب يريد اسقاط مجلس الشورى ووزير العمل ووزير الخدمة المدنية فقد طفح الكيل
الله حسبيكم يا من اقترحتو هالاقتراحات
حسبنى الله ونعم الوكيل حسبنى الله ونعم الوكيل حسبنى الله ونعم الوكيل
كل شي يطفش المواطن جاهزين له
لعنكم الله ولعن رئيسكم معكم
حسبي الله و نعم الوكيل
مجلس الشورى ضد المواطن تماماً
بالنسبة لحافز
باقي شرط واحد و استوفي الشرط
لي خمس اشهر خريج و المطلوب ست اشهر !!
ياوزير الفلس ..من الآن أعلمك لا أريد طفستك(الفينك)أريد وظيفه تلملم جراحي ومأساتي..يعني مايمدينا نفرح بالراتب الا ونقسط فيه..ياخيبتك يا بلدي وها الأشكال تحركك كيف تشاء!!!!
لا جيدين وغايه بالروعه يرجعونها اقساط ربحو عز الله
اول شي عطو الناس حقوقهم وبعدين طالبو بقصاد ثاني شي ابو متعب ماقال الكلام ذالاتسببو مشاكل في الوقت ذاالناس ذبحها الجوع وبلدنا فيه الخير ومن كثر الى بتعطوه عشان تطلبو من يرده اقصاد اتقو الله في العالم
فشلتوونا يا مجلس الشوورى
اقسسم بالله العظيم اضحكتو علينا القطريين و الكويتيين
ماا نبي لكم اعانة لا بارك الله فيكم
خذها وعيني فيها هذا مثل معروف ويقصد به إنني إذا أعطيتك شي أحاول بشتى الطرق آخذها من عينك ههههههههههههههههه وهذا حال زاحف قصدي حافز ههههههه أللهم إكفني بحلالك عن حرامك وإغنني بفضلك عمن سواك
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
فوق الشروط المعقدة اللي حاطينها وتبون المواطن يرجع اللي اخذ
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
والله العظيم اني موظف ومرتاح في عملي بس يحز في خاطري الشئ اللي صاير للعاطلين
عليكم بالدعاء
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضلة ان الية لراغبون
والله ياهم ذلو العالم على الرويتب حسبي الله عليهم
كل يوم يطلع قرار
شكله تبي تصفى على شروط تعجيزيه ويلغى حافر
والحمدلله أني موظف ولا أنتظر منتهم
حسبي الله سيئوتينا الله من فضله إنا الى الله راغبون
الله لا يوفقكم يالسلاحف 6اشهر ب6اشهر الله ياخذكم ونرتاح وش عليه مو حاسين بشي رواتب ضخمهةوسكن وعيالكم عايشين بعز مو ذايقين الذل والاهانه والفقر اللى حنى عايشينه الله لا يوفقكم صلحو شي عاجل خلال اسبوع هرمنا العمر فوق الثلاثين وانتم كل شوي 6اشهر الله لا يسامحكم انشري ياصحيفة عاجل بارك الله فيك ولا تتجاهلون التعليق هذي حريه وانا محتر من الامور السيئه هذه
اعتقد ان أكبر سبب لعزوف الشباب عن وظائف القطاع الخاص هو تدني الرواتب وهو سبب واضح جداً لا يحتاج الى تقصي ,,, انا موظف قطاع خاص واعمل اداري + سكرتير + مدخل بيانات 3×1 في مشروع تشغيل وصيانة ومسمى وظيفتي لا زال مراقب في الشركة ويرفع للوزارة مسمى وظيفتي بأني سائق في المستخلصات الشهرية !!! مقدار الراتب 1700ريال فقط وللمعلومية الرواتب ترفع على حسب مزاج المدير العام للشركة (( الاجنبي طبعاً )) ناس ترفع رواتبهم وناس تبقى رواتبهم منخفضه الى ما يكون مزاج المدير العام رايق بعد كم شهر واحتمال كم سنه ارجو من معالي وزير العمل الجديه والتنفيذ فيما يصدر من قرارت من قبل وزارة العمل او ترك الامور كما هي بدون لعب في أعصابنا .. عاجل نعرف عنكم الشفافيه والمصداقيه ارجو نشر تعليقي بدون تحيز لطرف على حساب طرف آخر
اقول يامجلس الشر وش يقرب لك بشار الاسد
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
هل عرفتم الان ان وزير العمل ليس بيده شي ولا يصدر اي قرار!!
اريد ان اوجه سؤال لكم يامجلس الشورى بما ان الشعب يعتبر غريباً في بلاده ولم
يتاثر بالدول المجاورة حتى اردتم ان تسحبوا هذا القرار هل
النظام هذا ينطبق على التالي
السعودية تقدم منح للاردن بمليار وست مائة مليون؟؟؟؟؟
السعودية تتبرع ب 5 مليار دولار لمصر؟؟؟؟؟؟
السعودية تتبرع للمغرب ب 200 مليون دولار؟؟؟
السعودية تتبرع للبحرين بمليار ريال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السعودية تتبرع لصندوق النقد الدولي 400 مليار دولار
بينما الاتحاد الاوروبي قدمها لصندوق النقد الدولي سلف113 مليون كسلفه وتسترد
واخر تلك التبرعات تبرع السعودية لانشاء حديقة في لبنان ب20 مليون دولار
اذاً اقول لمجلس الشورى (الصوري) اذا ارتم ان تاخذوها من الشعب فيجب اولاً
استراداد اموالنا الموهوبة والممنوحة من الدول حتى نتحاسب ونتسواء
اذاً اقول لمجلس الشورى (الصوري) اذا ارتم ان تاخذوها من الشعب فيجب اولاً
استراداد اموالنا الموهوبة والممنوحة من الدول حتى نتحاسب ونتسواء
اذاً اقول لمجلس الشورى (الصوري) اذا ارتم ان تاخذوها من الشعب فيجب اولاً
استراداد اموالنا الموهوبة والممنوحة من الدول حتى نتحاسب ونتسواء
اذاً اقول لمجلس الشورى (الصوري) اذا ارتم ان تاخذوها من الشعب فيجب اولاً
استراداد اموالنا الموهوبة والممنوحة من الدول حتى نتحاسب ونتسواء
اذاً اقول لمجلس الشورى (الصوري) اذا ارتم ان تاخذوها من الشعب فيجب اولاً
استراداد اموالنا الموهوبة والممنوحة من الدول حتى نتحاسب ونتسواء
اذاً اقول لمجلس الشورى (الصوري) اذا ارتم ان تاخذوها من الشعب فيجب اولاً
استراداد اموالنا الموهوبة والممنوحة من الدول حتى نتحاسب ونتسواء
اتمناء ياصحيفة عاجل نشر تعليقي ولا يتم حجبة
المفروض يرجعون الفلوس الي يعطونه للمواطنين لان الدولة فقيرة ماعنده دخل غير فلوس المواطنين لاننا حنا موشعب حنا حصالة ؟ هذا شعب المفروض تعطيه وتعطيه وتعطيه بس ماتاخذ منه حسبي الله عليكم انتم والي حطكم
ههههههههههههههههههههههههههههههه الله يعينكم يا العاطلين والله يا ذا الالفين ريال ان يطلعونها من عيونكم
عجل ياعاجل وقل بأسمي عسا الله ان يتقبل دعوتي ويرزقنا من حيث لا نحتسب
ان الله يفعل مايريد وبيده الخير كله وهو على كل شىء قدير
ياخواني ويأخواتي لا تقنطوا من رحمة الله
يعني بنك تسليف جديد
يعني الشاب السعودي مع بداية توظيفة مديون
مجلس الشورى مستحيل الحل في ك
يصعب تطبيقه على بعض الشركات وخاصة شركات المقاولات الكبرى . لعدم وجود من يشغل مظائفهم بالذات العمال أو الحدادين والنجارين .
أهم شيء يجب تطبيقه هو وضع حد أدنى للأجور حسب المؤهلات الدراسيه والخبرات العمليه .
كذلك يجب أن تساهم الدوله في دفع رواتب السعوديين ولو بالمبلغ المحدد للعاطلين عن العمل حتى يصل راتب موظف القطاع الخاص للحد الذي يوفر العيش الكريم للمواطن .ولكن بشرط مراقبة ذلك جيداً لأن هناك من شركات ومؤسسات القطاع الخاص بما يكتفون بماتخصصه الدوله من راتب وذلك كما حصل من البعض أثناء تطبيق نظام الموارد البشريه حيث إن بعض الشركات والمؤسسات إكتفت بمنح المواطن السعودي المبلغ المخصص من الموارد البسريه ولم تدفع ريالاً واحداً من حسابها والسبب هو إنعدام المتابعه والمراقبه من المسؤلين في وزارة العمل أو في صندوق الموارد البشريه !!!
ومن الحلول المقترحه بما أن هناك عدداً كبيراً من أبناء البلد يعملون في قطاع الحراسات الأمنيه ويتقاضون رواتب متدنيه جداً . لماذا لاتقوم الحكومه وعن طريق وزارة الماليه بزيادة عقود الحراسات التي تسلمها للشركات الخاصه وتشترط أن يتم رفع مرتبات العاملين لدى هذه الشركات أو المؤسسات إلى الحد الأدنى للأجور أو أكثر من ذلك على أن يكون الصرف لهم عن طريق الوزارات والمصالح الحكوميه بحيث تودع مرتباتهم في حساباتهم بالبنوك بشرط أن يكون هناك تنسيق وتعاون فيما بين الدوائر الحكوميه وهذه الشركات في متابعة إنظباط هؤلاء العاملين . وخاصة أن وزارة التربية والتعليم تنوي تحويل حراسات المدارس الحوميه إلى القطاع الخاص مما يوفر عشرات الألاف من الوظائف .وفق الله العاملين لمافيه مصلحة الوطن والمواطن من أجل أن يعيش إبن البلد في رخاء وإستقرار .
لا اعلم ماذا تريد هذه الدوله من مواطنيها ؟؟
مدري ليه احس ان الدوله ومسؤلينها يحاولون تطفيشنا من البلد تدرون كم سعودي يبحث عن جنسيه اخرى غير جنسية الاستعباد اللي ذلتنا ودهورتنا واضاعت حقوقنا حسبي الله ونعم الوكيل انا ماني زعلان على اللي يصير لان الارزاق بيد الله لكن هذا الظغط المتعمد من المسؤولين على مواطنين هذا البلد اللي يحتقر كل من يحمل هويته ويذل كل من تربى على تربته ان مثل هذا الاحتقار يسبب الاحتقان وقهر الرجال ومانخشاه ان تقوم ثوره وتعم الفوضى في البلاد . انا اناشد الملك عبدالله والدنا الكريم انقذ البلد من الانهيار فلقد اعطيت الامانه من لا يستحقها نحن عند الله ثم عندك انقذ البلد من الانجرار الى الهاويه اللتي لا يحمد عقباها نحن نحبك ونجلك ونقدرك انت واخوانك الشرفاء منهم ولا نريد ان نصل الى ماوصل اليه اخواننا في مصر وسوريا وليبا وتونس ليس لاننا غير قادرين بل لاننا مؤدبين ونخاف الله عزوجل ولا نرضى عليكم ولا على اي فرد من ابناء الاسره الحاكمه الكريمه ان يهان او ان يوجه اليه اصبع اتهام فكرامتكم من كرامتنا ابو متعب نحتاج الى انقاذ عااااااااجل قبل ان يقع الفاس بالراس ونقول ياليتنا فعلنا كذا وكذا وتذكر ان مطالب الشعب المصري بدأت بمطلب واحد وانتهت بنهاية رئيس وفوضى دوله ويعلم الله عزوجل حبكمفي قلوبنا واننا لسنا تلك الخونه اللي يضربون اليد اللتي امتدت اليهم بالخير والدنا ابومتعب البلد في انهيار وانت حكيم وتستطيع ان تغير مجرى الامور الى افضل حال وفقكم الله لكل مايحب ويرضى ويرزقكم البطانه الصالحه اللتي تعينكم على الخير والبر والتقوى .
ممكن افهم اللي قاعد يصير في البلد في البداية شروط وفي النهاية دين مااقول الا الله يستر من الجايات .
والله يمجلس الشورى انكم نقص على الشعب منتم زياده حتى عنيه ابو متعب تبغون تقسطونها علينا مشكله المسؤولين عندنا ميفكرون بلى تحتهم الضعوف
لاتعليق اصرفوها صرف الله عظامكم
هل سيطبق ام كلام فقط وهل المراءه مشموله ام ليس لها رب واذاكان سينفذ فكم مدة دراسته مثل حافز والقضاء على البطاله اخذوا 10 بالميه من العاطلين والبقيه روحوا اسرقوا وموتوا جوع قال قضيناعلى البطاله عطونا وظائف مانبغى قصدقاتكم ومذلتكم لنا
شكرا حكومتنا الرشيدة .....
ولكي كل احترام وتقدير على كل الجهود المبذولة
عاااجل : مجلس الامة الكويتي يعتمد رفع القروض السكنية للمواطنين السعوديين المقيمين بالكويت من 70الف دينار الى 100الف دينار اي مايقارب مليون و 300الف ريال سعودي ... شتان ما بين الثرى و الثرية
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
جات على ال 2000ريال بتطلعونها من عيون المواطن الذي يكابد ويشقى واخرتها
يسكن بالايجاروسياره اقسااط وحساب لاخر الشهر بالسوبر!؟؟
وانتم ي الوزراء تلهفون بالملاايين ومحدن يحااسبكم !!!!!!
حسبنا الله وكفى بالله حسيبااا
قراراتكم بالهواء للاسسف
قسم بالله ذليتوا العالم بحافز لا يكون دافعينها من جيوبكم
وليه تفكرون تستردون 50% بعد التوظيف ؟!!
ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل والله يغني كل مواطل عاطل بدون منة أحد
رحنافيها
ماني مصدق ان أغنى دولة تطالب من مواطنيها بإسترداد خمسين بالمائة من الأعانة هذا بدال ماتكون إعانة تعين العاطل الذي له حقوق مشروعه في خيرات هذا البلد حولتوها إلى قروض مو عيب عليكم
اول شي خلهم يصرفونها بعدين ياخذونها بالتقسيط اقسم بالله صارت مذله واهانه بدال مهب اعانه اتق الله ياوزير العمل وش عليك تاخذ راتبك ومرتاح مهب حنا الي ننتظر الوظايف والاهانه قصدي الاعانه!!!! ولابذمتكم الضمان الاجتماعي لفردين يصرف لهم 1100ريال فقط والله حرام وش تكفي ولا تكفي وهالحين كل شي غالي انشري ياعاجل يمكن احد ينظر في وضعنا...ماااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم مايخاف ربه
ماني مصدق ان أغنى دولة تطالب من مواطنيها بإسترداد خمسين بالمائة من الأعانة هذا بدال ماتكون إعانة تعين العاطل الذي له حقوق مشروعه في خيرات هذا البلد حولتوها إلى قروض مو عيب عليكم
خلصو دراساتكم ثم تكلمو لاننا شعب تعبنا من كلامكم الفاضى اولها بشرى واخرتها شروط تعجيزيه كما حصل في حافز
الملك يقول كلام والمسؤول يعدل على الملك ولله ما عمرها صارت غير في وطنا السعودية .
يجب محاسبة اللجنة المسؤولة عن ابتزاز الشعب وتنفيرة من حكومته وموطنةوهذا اكبر خطورة ويصبح الشباب مرتع للافكار المدمره للشعوب والامان نسال الله السلامه
حافز وضع شروط تعجيزيه ومقرفة 12 شرط لحافز ليه والملك يامر بصرف اعانه لكل العاطلين عن العمل .
لعبها العساف وامتطاها فقية والفايز
ههههههههههههه
شر البلية ما يضحك
بصراحة قريت الخبر وانا لحالي وجلست اضحك اضحك كأني مجنون
يعني بالله عليكم فيه دوله بالعالم تعطي اعانه وتقول رجعوها وين عايشين احناوالا دول العالم اللي يصير فيها زلازل وفياضانات ونساعدهم من باب أولى انهم يرجعون مساعداتنا لنا . بس حركة حلوه من مجلس الشورى لا فض فوكم ولا وظفوكم . نبي قرار واحد فقط وقرار واحد في مصلحة المواطن
آآآآآآآآه يالمواطن مسكين والله مسكين كسرت خاطري
هذا اللي انتم فالحين فيه خذ من المواطن وخليه على بساط الفقر لانه ليس من حقه الاستمتاع بحياته مثلكم لابيت ولاسفر ولاحياه كريمه
خ الهالله يفضحكم تعطون وتمنون علينا بالعطية واخزياة على بلاد النفط
من جيبك أنت وهو كي تعاد بالتقسيط هذا لايعد شئ بالنسبة لتوزيع التروة العادل نعم حتى نحن لنا الحق في ثروة بلادنا
الله يكفينا شر الفساد في البلاد وبين العباد
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بطني بينفقع من الضحك
يحول ياالتاجر
خذوه فغلوه
اقول يازين دبي والا قطر
بلآ سعوديه بلا هم
جالسين تطبقون أنظمه علينا والدوائر الحكوميه
كلها مصريين وسودانيين
ليشششششششششش مايفرض على مكاتب الاستشاريين سعوديين مائه بالمائه
ليش كلهم مصريين وسودانيين وسورين بالبلديه ومصلحة المياه وشركة الكهرب
والشركات المصنفه
موب حنا ناخذ بالباطن وغيرنا ياكل بالمليان
ولا جمعنا قرشين أكلتهم التأمينات ومصلحة الزكاة والدخل
الله لا يوفق كل من حط حيله بالصغار
الله يشششششششششششششششششششششششششششششششششششل أحد أركانه
الله يجعله مايتنهى بعيشته ولا منصبه
وحنا لنا الله معاد نبي نشتغل بالتجاره
نبي نجي نطالب بالوظائف أحسن من التجاره ومص الدماء
مستغرب من هالشئ ان الدولة تصرف بدل اعاشة وبعدين تقول سددوا لي اذا اشتغلتوا ليه الدعوة حسافة على هالشعب هالالفين ريال ولا شنووو
بس يخوفي يبونا نسدد قيمة الادوية والعلاج اذا جانا التامين الصحي
يا شين البخل بهالبلد على اهله (:
السلام عليكم
الحين يامجلس الشورى متركين اشغالكم وحاطين حيلكم بحافز حق الناس الضعفاء
وقاعد تدرس يسترجعون السلف اللي بتعطون الناس والله عيب عيب وحراااام عليكم
ناس بحاجه لها ؟؟؟؟؟ لاكن وشلون تحسون وانتم الراتب الاساس كثر البدل ماتحيون بالفقير وربي مو سعودي ولو انبش عنهم طلعو اجانب متسعودين من زمان؟؟؟؟
لاكن حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وراح اتلاقي كل محتاج يوم القيامه يالمسوؤل ويطالبونك فيها ؟؟؟ الوعد قدام والدنيا قصيره وكل من ساهم بتدبير هالاقرارات والذل ؟؟؟؟ ارجوك انشري ياعاجل (((اللهم تدبيرهم تدمير عليهم)))
الدولة ماتقصر بس بلانا منكم
وشلون يرد الاعانه
اذا توضف يبني بيبت يتزووج يصرف على اهله ولا يقصد للدولة الاعانه مايقيبلها
ابو متعب والامير نايف
مقترح فاشل
اسأل الله العلي العظيم أن يشغلكم في أنفسكم وان يهلككم فردا فردا ولو كان معكم احد أقاربي وهو ظالم فأسأل الله أن يبدأ بهلاكه نفسي اعرف مافائدة مجلس الشورى هل لقهر الشعب ام لتعذيبه الله ينتقم منكم يالظالمين
السلام عليكم
وش هلكلام !!!!
السعودية تعطي الدول الثانية اعانات و هبات و يوم وصلت لشعب قالو لازم ترجعون اللي نعطيكم
اقول بلا اعانت عاطلين بلا نصب و بلا كذب
و الشعب وصل لمرحله الله يستر منها
و حسبي الله على الكل من اكبر راس الى اصغر راس
يامجلس الشورا بدل ماتدرس كيف تسدرد 2000 ننتضرها من سنه ادرس كيف ترد الاعانات من مصر والمغرب والي اخره مو حاسدين الشعب على اعانه والا تبي تسون نفسكم توفرون وانتم من نهب الدوله ابو متعب قال صرف اعانه للعاطلين ومجلس الشور يقول سلفه اخ ياالقهر ليتني مغربي ومستفيد من السعوديه
اغنى بلد بالبترول وشعبهااا فقيررررررررر
اغنى بلد بالبترول وشعبهااا فقيررررررررر
اغنى بلد بالبترول وشعبهااا فقيررررررررر
اغنى بلد بالبترول وشعبهااا فقيررررررررر
اغنى بلد بالبترول وشعبهااا فقيررررررررر
يعني اهي اعانه ولا قرض حافزمدري حاجز مدري عله مدري ززززززززززق اللي اهي
ما اقووول الا الله يعينااا يارب ويغنينا بفضله
والله من الشخير بالمجلس هذا !!!
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ولله مامنكم نفعه ولا فايده السنه حيه وتطبيق اعماء
الله يخلف علينا بس
خلاص بطلنا مانبغاها
وناقشو نظام ساهر اول
اتمنى اكون اول من يرد ولكن لا اتوقع ذلك واقول لكم
استحو على وجيهكم
كلكم كنتم مدراء ووزراء وزارت
لولا سياستكم الفاشلة في ادارة وزاراتكم كان كل اشعب موظفين وموظفات
ولكن الجشع اعمى قلوبكم
انا اتسائل ليش يخلون الوزير لين تنتهي صلحيته وبعدين يودونه الشورى
ليش مايكون الوزراء شباب مثل الامارات
ويكون الشورى كذلك شباب
مو هرمين ومنتهين الصلاحية
ومزورين
============
=============
اقول اخبار بدل السكن والا الي قفل عليه بالدرج ضيع المفتاح
حسبنا الله ونعم الوكيل والله قهر
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ابموت من الضحك هههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
قررررررررررررررررربت
قررررررررررررررررررربت
قررررررررررررررربت
قرررررررررررررررررربت
الشعب لو يفتك منكم هي اكبر اعانة للمسلمين
ماتستحون بها القرارات الي تفشل
رواتبكم انتم من وين ماهي من الدولة وش معنى العاطلين مايستفيدون من الدولة
اما اعادتها بعد التوظيف هاذي جريمة وخيانة للامانة
اقول بس مانبغى ولاشي كثر الله خيركم اعوذ بالله ناشبين الاعانه بحلقنا
لاقدرنا نضحك ولانفرح خلو القرارات لكم والحسواااا فلوسنا ماراح نسامحكم
الامر الملكي فقد صرف الاعانه مو قال بالتقسيط لا طلعت سيارات
ماقدرنا نتزوج وتسديد كهربا وحاله دراسه واولاد طباعه والله انذبحنا ونحن محتاجينها العاطلين محتاجين لايريدون التقسيط قسطوااا على انفسكم وخلونا بحالنا ولا اقول دوررر لنا وضائف اتحدى لقيتم كل واحد يوضف ولد خاله وعمه واحنا مالنا واسطه واسطتنا واملنا بالله كبير حسبي الله ونعم الوكيل
عفوا وطني عفوا مجلس الشورى عفوا أعزائي الكرام سؤال:هل سمعتم في يوم بأن المملكة تبرعة بشيء واسترجعته أو أهدت مبلغ وأسترجعته رغم مانراه من سنين وكثر العطاء للدول المجاورة وكثر الاموال المدرجة سنوية لمساعدة الشعود من مليارات وملايين لا تحصى الا أن قرار أسترجاع نص المبلغ بأقساط ومريحة شي يجعل المواطن يحس بقيمت وطنه الذي يرى بأم عينه أنها تهينه وهذا غير مستغرب فالحقيقة لأن لا يعقل بأن المسئولين على المملكه لا يقرئون أو يكتبون وهم يروون ما يحدث من تلاعب بشعور المسلمين أولا وثانيا المواطنين وفالحقيقة أرى أن الموضوع وصل لحد القتل العمد بشعور البشر وأنتهاك أحاسيس وأغتصاب عقوول تفهم ما تعنية هذه القرارات .....
ملاحظة مهمه للاخوان والاخوات وأتمنى من الجميع تطبيقها:
التوضئ وصلاة ركعتين لوجة الله والأحتساب والدعوه بعد الصلاة على اللذين يعلمون وهم ساكتون والذيون هم مسئولون والذين يضيقون على رزق العباد وكل مسئول يحقر مواطن ويستظعفة والدعوه بأطالة عمره لكي يرى عذاب الدنيا قبل الاخر بأهله وأولادة قبل نفسة ويريه جهنم بدنياه قبل أخرته ياعزيز يا جبار وأخرته جهنم وبئس المصير على كل مسئول تخاذل وسبب أتعاب للمسليمن وخاصة العساف.أنشر يا عاجل للمصادقية وألا دعوت عليك بصلاتي.
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل مسؤل ظالم حرمنا من حقنا بالتوضيف او الاعانه الي مرمطونا فيها الله ينتقم منهم والوعد يوم الحساب يوم الملتقى عند ربي وربكم .....
وعند الله تجتمع الخصوم
لو ماعندكم واسطات ماتجبرتوا
مصيركم مصير القذافي باذن الله
نطالب باقلة كل مسؤل زاد عمره عن 35 سنه بوزارة الخدمه المدنيه ووزارة التربيه والموارد البشريه وان يوقف صرف رواتبهم والحاقهم بدورات عقليه تأهيليه .....
ههههههههههههه
حشا هذي مو اعانه مذلة
وفي الاخر صارت سلف والله العظيم اكلتو المواطن ما خليتوله شي كل شركه تنفضه من جهه والله عينكم على كل ريا ل ياخذه من الدوله والله كل شي كثير على المواطن
حسبي الله ونعم الوكيل اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك يارب
والله قمة المهزلة
اعانه صارت سلف
اعانه صارت سلف
اعانه صارت سلف
من الاساس كان قالو حافز للتسليف مو للاعانه
وين عايشين
والله حنامن اغنى دول العالم واخرتها كل شي كثير على المواطن المسكين اللي ما يقدر يعيش الا بتضييق وخنق في المعيشه
شركة حافز للقسيط !!!!!!!!!!!!!!!!
دولتنا غنية والمفروض مافيه أقساط على قولتكم !!
توفير الوظائف مسؤليتكم واذا ماتوفرت الاعانه مسؤليتكم
من السبب في بطالتنا ؟؟؟
وابو متعب أمركم
فلا لاتتحايلون على أوامر ملكنا
وكفايه ياشورى
مين اللي زعلان ع 2000 وده ترجع في حساابه شي مضحك هههههههههههههه شباب بنات مااينفع غير الثوووووووووووووووووووووووره ضد الفساد والمفسدين الثوره الثورخ الاضرااب عن العمل في جميع القطاعااااااااااااااااااااااااااااااات
اقل واجب اشكركم ردي باالأسفل ياس ف ل ه!!
اعيال 66 ك ل ب يامجلس الشورى انتم نقص حراااااااااااااااميه
فضحتووونا بالدول الثانيه الله يفضحكم
اجل تقسيط
اقول ع ل ى ج ق
واذا ماتوظف يشتغل صباب قهوه عندكم ولا يصحي النايمين!!!
شركة حافز للأقساط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.