وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سماء المملكة تشهد الآن خسوفا كليا نادرا للقمر مدته 100 دقيقة
نشر في عاجل يوم 15 - 06 - 2011

حل بسماء المملكة العربية السعودية الآن خسوف كلي للقمر , تتجاوز مدته 100 دقيقة , لم يرصد مثله في سماء المملكة منذ 40 عاما , وقد يتكرر بمشيئة الله عام 1499 ه .
ويتكون إثر الخسوف ظلمة ويختفي قرص القمر كاملاً عند ذروة الخسوف الكلي له في ظل الأرض, وسيشاهد هذا الخسوف في المنطقة العربية فيما يمكن رؤيته في كل من أمريكا، وأوروبا ،وإفريقيا ،وآسيا، وأستراليا.
وبحسب المشرف على المركز الوطني للفلك بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية صالح بن محمد الصعب أن الخسوف الكلي الحالي للقمر يعد من الحالات نادرة الحدوث .
وبيّن أن بداية الخسوف بدخول منطقة شبه الظل بدأت عند الساعة 20.24.34 مساء ، فيما كانت بداية الخسوف الجزئي للقمر عند الساعة 21.22.56، ويعقب ذلك مرحلة الخسوف الكلي عند الساعة 22.22.30 فيما سيكون نهاية الخسوف الجزئي في الساعة 01.02.15 صباحاً، وتستمر هذه الفترة حتى ينتهي الخسوف الكلي عند الساعة 02.00.45 صباحاً .
وسيكون الخسوف الكلي بعبور القمر من أمام مركز ظل الأرض، وهو ما يجعل القمر في غاية الظلمة عكس الخسوفات القمرية الكلية الأخرى التي تزدهي بلون أحمر زاهٍ أو قاتم نوعا ما.
وكان مثل هذا الخسوف قد حدث في سماء المملكة عام 1391ه، فيما كان آخر خسوف مثله شهدته الكرة الأرضية ولم يكن مشاهدا في المملكة عام 1421ه. .
ويمكن مشاهدة خسوف القمر بالعين المجردة ولا يحتاج معدات خاصة لرصده بعكس كسوف الشمس ويمكن استخدام التلسكوب أو المنظار الثنائي العينية فيما يمكن للمهتمين القيام بأرصاد مفيدة خلال خسوف القمر الكلي.
وتوقع فلكيون أن تستغرق ظاهرة الخسوف منذ دخول القمر منطقة ظل الأرض ثم خروجه منها، ثلاث ساعات و39 دقيقة و17 ثانية، فيما تستغرق مراحل الخسوف منذ أن يقترن القمر بشبه ظل الأرض ثم دخول منطقة ظل الأرض ثم منطقة شبه الظل مرة أخري , وأخيراً يبدأ بمغادرتها إلي أن ينتهي الخسوف تماماً 5 ساعات و 36 دقيقة تقريبا.
الليلة بمشيئة الله وقدرته سيخسف القمر وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن الشمس والقمر لاينكسفان لموت أحد ولا لحياته ولكنهما آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده فإذا رأيتم ذلك فصلوا وادعوا حتى ينكشف مابكم)
وقد انكسفت الشمس في عهد الرسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج فزعا يجر ثوبه حتى أتى المسجد فلم يزل يصلي فلما انجلى الكسوف قال ( إن الناس يزعمون أن الشمس والقمر
لاينكسفان إلا لموت عظيم من العظماء وليس كذالك )
هذا ما فعله النبي صلى الله عليه وسلم في كسوف الشمس .
لذا يجب الفزع إلى الصلاة الدعاء و الذِكر والاستغفار .
قبل عدة سنوات كان هناك كسوف للشمس وقد نُقل على الهواء مباشرة على إذاعة ( الإم بي سي إف إم ) يتابعونه لحظة بلحظة وكأنه ينقلون مباراة أو مهرجان ! وعندما إنتهى الكسوف قالت المذيعة التي تعلق على النقل وبكل وقاحة وجهل ( كل كسوف وأنتم بخير ) !! وكأن الكسوف عيد !
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .
اللهم لا تجعلنا من المُعرضين عن ذِكرك .
رحمتك يارب العباد فانك غفور رحيم بعبادك يارب
اللهم انك غفور تحب العفو فعو عنا اللهم اصلح شعوب المسلمين اللهم امنا في اوطاننا فيارب ارحمنا برحمتك ياارحم الراحمين
هاذا تحذير من الله
ألا إن نصر الله قريب
المصيبه اننا نستضيف الظالمين والذين سفكو الدماء في اليمن و تونس لكن حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم إنا برأئ من ما يفعلون
اللهم انصر المجاهدين والمصلحين في كل مكان ودمر المفسدين والمنافقين يارب العالمين
(إذا تشهد بأن لا إله إلا الله اظهر تعليقي)
دراسة علم الفلك هو علم علمنا الله به ..
لكن قد يأتي على إنسان أنه من علم الغيب .. لا
هو علم عرفه القدماء من قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ... وليس علم جديد .
سوف يتغير مجرى الكون في يوم من الآيام ولن يعرف عن موعده أحد إلا الله عز وجل وهو خروج الشمس من المغرب .
ولا يمكن لأي فلكي أن يقول في عام 1499 أو في عام 1600 سوف تخرج الشمس من المغرب . هذا العلم لم يسمح لنا الله بعلمه .
أما علم كسوف القمر و علم النجوم فقد علمنا الله عنه .. وهذا بفضله .
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفرالله استغفرالله واتواب اليه
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته
هو الكريم . . سبحان من بيده ملكوت كل شيء . . لا إله إلا الله . .
ففي حالة كسوف الشمس؛ فإن استمرار التغير والاضطراب في معدلات تعرض الناس لأنواع الأشعة المنبعثة أثناء الكسوف قد يسبب أمراضاً جلدية خطيرة، منها: سرطان الجلد وغيره، وكذلك يؤثر بشكل كبير على شبكية العين في حالة التحديق بقرص الشمس (أما النظر العابر للعلم والاعتبار فليس له تأثير يذكر -إن شاء الله-)، كما أن هناك نوعاً من الإشعاعات (الإشعاعات الجيومغناطيسية) التي تنشط حال الكسوف يؤثر على عمل بعض الأجهزة الإلكترونية، وقد يعطلها إذا طالت فترة تعرضها له، هذا بالإضافة إلى التغير في درجة حرارة الجو الذي يؤثر على كثير من الكائنات الحية والنباتات وبعض الظواهر الكونية التي تعتمد في حدوثها على الشمس، وقد تصبح ضارة بعد أن كانت نافعة لو طالت مدة الكسوف أو استمرت -لا قدر الله-.
أما في حالة خسوف القمر؛ فإن ذلك يؤثر بشكل واضح على عملية المد والجزر في البحار والمحيطات، فلو طالت مدة الخسوف أو استمرت فإن ذلك سيؤثر تأثيراً كبيراً على أنظمة الملاحة البحرية وعلى الثروات السمكية وعلى جميع أنواع النشاط البشري على سواحل البحار والمحيطات، وسوف تختل ظواهر كونية كثيرة تعتمد في حدوثها على القمر، هذا بالإضافة إلى أن القمر نفسه يتأثر تأثراً كبيراً بوقوع جزء منه في ظل الأرض، مما يؤدي إلى وجود فرق كبير بين درجات حرارة أجزائه، وهذا له تأثير على الحياة والأحياء على سطح الأرض لو استمر طويلاً.
ولهذا فإننا نفزع إلى الصلاة، وندعو الله أن يرفع عنا هذه النذر، وأن يجعلها تمر بسلام، وأن يهون علينا ما بعدها.
وفي الختام أرجو أن يكون قد اتضح جواب السؤال الذي بدأنا به: لماذا الخوف من الخسوف والكسوف؟
اللهم الطف بناء
هذا من ذنوبناء ياناس
لا تقواون عادي الخسوف اجل 100 دقيقة خسوف اللهم الطف بنا يعني 3 ساعات و20 دقيقة لا إله إلا الله الله يتوب عليناء ويرحمناء
ارجعو لربكم يامسلمين
اتركو المعاصي اتركو الغناء ومشاهدت مايغضب الله من صور وفديو خافو الله إن الله يراكم في اي
وقت استحو من الله مو من الناس وتركو المخدرات والتسيهل بالصلاة
ارجعو لربكم يكفي تكبر وذنوووووووب
استغفر الله العضيم واتوب إلية
لا إله إلا أنت سبحنك إني كنت من الظالمين
نسأل الله العفو والعافية
هذه من علامات الساعة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.