المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يدشن مهرجان الكليجا بحضور نائبه ويؤكد : المهرجان أصبح رقما صعبا ومهما في مهرجانات المنطقة
نشر في عاجل يوم 04 - 01 - 2011

أكد صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز على أن مهرجان بريدة للكليجا أصبح رقماً صعباً ومهماً في مهرجانات المنطقة، وهو ما جسدته نوعية وعدد القطاعات المشاركة فيه، مضيفاً أن مثل هذه الفعاليات تعود على الأسر المشاركة بالنفع، ما يعطي مخرجاً اقتصادياً جيداً للمنطقة.
كما دعا سموه إلى دعم الأسر المنتجة، حتى تستطيع الوصول إلى مستوى معيشي جيد، مبرزاً الجهود التي تقدمها الدولة في هذا المجال، من خلال مؤسساتها الرسمية المتمثلة في الضمان الاجتماعي، مشيداً بالمنجزات المقدمة من قبل مسئولي المهرجان، من خلال أمانة منطقة القصيم، أو الغرفة التجارية الصناعية، أو الهيئة العامة للسياحة والآثار، أو لجنة المهرجانات في بريدة، الذين استنفروا طاقاتهم في سبيل إقامة مثل هذا المهرجان الرائع، وتجسيده على أرض الواقع .
كان ذلك خلال افتتاح سموه لمهرجان الكليجا الثالث، مساء أول أمس في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، بحضور نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، وبمشاركة أكثر من 300 أسرة منتجة، تنوع نشاطها ما بين الحرف اليدوية، والمأكولات الشعبية.
والذي كان في استقباله وكيل أمارة منطقة القصيم المساعد عبد العزيز بن عبد الله الحميدان، وأمين منطقة القصيم المهندس أحمد بن صالح السلطان، والرئيس التنفيذي لمهرجان الكليجا الثالث فهد بن إبراهيم العييري، ومدير شرطة منطقة القصيم العميد عبد الله بن هلال الزهراني، ومديرو الدوائر الحكومية وعدد من المسئولين.
حيث قص سموه الشريط معلناً افتتاح المهرجان الذي صاحبه أنشودة وطنية مقدمة من قبل بعض الأطفال المشاركين، مطلعاً على جناح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مستطلعاً معارض الشركات المشاركة، ثم تجول والوفد المرافق له في معرض المنتجات الشعبية، والأسر المنتجة، وأجنحة الحرف اليدوية، مقدماً كبير اعجابه وتقديره لما تم عرضه وتقديمه من مأكولات، أو مصنوعات شعبية يدوية محسوسة، كانت في السابق بمثابة القيمة الحقيقية للمنتج المحلي، الذي يقوم عليه اقتصاد كل مجتمع وطني، في حين زار سموه معرض الدوائر الحكومية، والشركات والمؤسسات، والجمعيات الخيرية المشاركة .
بعد ذلك اطلع سموه على طرق غزل الصوف وصبغه، وصناعة السدو، في قاعة الحرف اليدوية، من خلال تجهيز النساء المشاركات في الأسر، لكثير من أنواع المنتجات المحلية، المتوائمة مع طبيعة البيئة المحلية، المعتمدة على الصوف، وسعف النخل وما يتعلق بها.
كما استطيب سموه الطعم الخاص لمنتج " الكليجا " بعد مروره بقاعة الكليجا، حينما تناوله بعد أن اطلع على طريقة تحضيره وتجهيزه، حتى خروجه من الفرن المعد لذلك.
وخلال اطلاع سمو أمير القصيم خلال جولته على المركز الإعلامي أكد لمدير اللجنة الإعلامية للمهرجان الأستاذ منصور الفريدي ونائبه الأستاذ غالب السهلي على أن المسؤولية باتت مضاعفة على كافة العاملين في اللجنة الإعلامية، لنقل الصورة الحقيقية والمعبرة، لما تعيشه المنطقة من تنوع في مهرجاناتها، وتعدد في منتجاتها، حتى تتجاوز محليتها، إلى ما تستحقه في السوق الخليجية والعربية.
وبعد أن أكمل سموه جولته في كافة قاعات وأركان أرض المهرجان، اختتم جولته في مقر الخيمة الشعبية، بتكريمه للرعاة المشاركين، والقطاعات والشركات والمؤسسات الداعمة.
حينها أعرب سموه وفي تصريح صحفي لكافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة، عن سعادته بافتتاح مهرجان الكليجا لهذا العام، رافعاً سموه شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني حفظهم الله على دعمهم المتواصل والملموس لكل ما فيه صالح لإنسان هذا الوطن .
كما أوضح سموه أنه نقل تجربة منطقة القصيم في مجال السياحة، خلال مشاركته في اللقاء السنوي للهيئة العامة للسياحة والآثار ، وضمن ذلك مهرجان الكليجا، وانعكاسه وغيره من المهرجانات في المنطقة ايجاباً، على المنطقة اقتصادياً وسياحياً.
كما تطرق سموه لموقع المهرجان، ووصفه بالمحتوي على جميع المناشط وجميع الفعاليات وجميع الأعداد المشاركة، مشيداً بحسن التنظيم والترتيب الذي يقوم به العاملين في جهاز الأمانة، ولجنة المهرجانات، وتحديداً رئيس لجنة مهرجان الكليجا الزميل فهد العييري .
مشيراً سموه إلى أنه بحث مع المسؤولين تحقيق ما تم طرحه سابقاً حول تخصيص أماكن وأركان بيع مع الأسواق الكبيرة ، لعرض منتجات الأسر المنتجة، كما تمت مناقشة ما عليه مواقع الحرف والمنتجات اليدوية الآن، التي أكد أهميتها تعميم من المقام السامي، وشدد عليه سمو النائب الثاني وزير الداخلية، بأن الهدايا التي تقدم إلى ضيوف المناطق، وإلى ضيوف المملكة، وإلى ضيوف الوزارات، يجب أن تكون من صنع الأيدي السعودية من الحرفيين والحرفيات. مبيناً أن إمارة المنطقة بدأت في هذا منذ سنتين.
واستحضر سموه خلال لقائه الصحفي ما تعيشه المنطقة من نجاح سياحي واقتصادي تمثل في استضافة المنطقة لوفد من رجال الأعمال والأثرياء في المملكة قريباً، بالإضافة إلى هبوط أول رحلة طيران قادمة من امارة دبي، مؤكداً سموه أن هذه الأمور تثبت الدور الاقتصادي والسياحي البارز لمنطقة القصيم، كونها باتت منطقة مطلوبة، وجهة مقصودة، مبيناً سموه أنه ينتظر من وفد رجال الأعمال أن يكونوا شركاء في تنمية وتقدم المنطقة، وكافة أرجاء الوطن العزيز.
وفي ختام تصريحه شكر سموه جميع الزملاء الذين يساهمون ويقدمون الكثير لهذا المهرجان، مقدراً جهود أمانة المنطقة وأمينها، وللجميع في الغرفة التجارية رئيساً وأميناً، ولممثلي السياحة، وممثلي جميع القطاعات المشاركة في تنظيم المهرجان
يا عاجل عدلو العنوان ( مير القصيم ) ( امير القصيم )
عقبال مهرجان الكبيبا (اكله شعبية حائلية) ورق عنب
والله محسودين يااهل بريده علي هالمهرجان, يذكرني بمهرجان ريو دي جانيرو بالبرازيل,وكرنفال جنيف, والله منتم هينين
يآلبى القصيم ويآلبى الكليجة ..
القصيم قصيمك لو زآد تنسيمك ...
آبي كليجة بس طفرآآآآن
تسآن آحد عنده فزعه بتنكه كليجة يرسله على الأميل ..
ملآزم آمن المنشآت ..
حنا أللحين بهالشمال والله نتطعم بسيرة القصيم وأهله تطعم..
اووووف بس أدعو لنا تكفون ننقل متنا ودمرت نفسياتنا وعيالنا تأثروا
من ألفاظ بعض عيالينهم
ياحبيلك يابريده عسى مايطلع هلال الشهر الجاي الا والنقل جاي
ههههههههههههههههههههههههههه
أجل مهرجان الكليجا
ياويلكم من الدكتور الموهوب عبدالرحمن الشلاش
بيجيكم وبيكتب لكم
كليجولة على وزن شحرورة !!!!
والا هنا ممنوع يكتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اكتب يادكتور ترى ننتظر كتاباتك الماسية ياهيكل
المهرجان جميل ولكن يجب ان لايعطي اكبر من حجمه .
ثانيا متى يكون هناك مكان غير الموقع الحالي الذي ينقصه الكثير واولها المواقف.
شكرا للعاملين في المهرجان اين كان موقعهم سواء من بريدة او من باقي
محافظات القصيم .
الى الاخت / ياحول ياللي ماله بريدة
نصيحه دامك في الشمال خلي عيالك يتعلمون الرجوله من الشمال والكرم
والشجاعه لانهم لن يتعلموها اذا قدمو لبريدة ويربط حنكهم شوي احسن
من وينهوبه ومكاري تكون ابشر حليه يكون صقر احسن من دجاجه وشكرا
طارق محمد 1166
مزايين بعارين ومزايين تيوس ومزايين كليجا ويلموني فيك ياوطني الحبيب
بشوت وكشخات ,,,,,,اخرتها كليجا
احسن صوره // صورة العجوز اللي معها الخوص الله يطول بعمره يارب
كما دعا سموه إلى دعم الأسر المنتجة، حتى تستطيع الوصول إلى مستوى معيشي جيد، مبرزاً الجهود التي تقدمها الدولة في هذا المجال، من خلال مؤسساتها الرسمية المتمثلة في الضمان الاجتماعي، مشيداً بالمنجزات المقدمة من قبل مسئولي المهرجان، من خلال أمانة منطقة القصيم، أو الغرفة التجارية الصناعية، أو الهيئة العامة للسياحة والآثار، أو لجنة المهرجانات في بريدة، الذين استنفروا طاقاتهم في سبيل إقامة مثل هذا المهرجان الرائع، وتجسيده على أرض الواقع .
طيب ليش تأخذون رسوم المعرض على المساكين (الأسر المنتجه) وين المساعده
طيب ليش تأخذون رسوم المعرض على المساكين (الأسر المنتجه) وين المساعده
طيب ليش تأخذون رسوم المعرض على المساكين (الأسر المنتجه) وين المساعده
كذب *بكذب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.