نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



\"القاعدة\" تكشف تفاصيل محاولة الاغتيال الفاشلة لمساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف
نشر في عاجل يوم 06 - 10 - 2010

عرض تنظيم القاعدة في اليمن تسجيلاً مرئياً جديداً تضمن تفاصيل محاولة الاغتيال الفاشلة للأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية السعودي للشؤون الأمنية في العام الماضي، كما كشف عن تفاصيل محاولة إسقاط طائرته قبل هبوطها في صنعاء.
وظهر في الفيديو القائد العسكري لتنظيم القاعدة في اليمن قاسم الريمي وهو يهدد بمزيد من العمليات والقتل ويقف إلى جانبه المطلوب الذي نفذ عملية انتحارية في منزل الأمير محمد، حيث كان يقول "سنأتيكم إلى مكاتبكم وإلى غرف نومكم، وننصحكم نصيحة قبل أن تناموا انفضوا فرشكم، إن لم تجدوا أحد هؤلاء، مشيراً إلى عبدالله بن حسن بن طالع عسيري، ويضيف: قد تجدون عبوة قد زرعوها وانسحبوا.
وجاء حديث الريمي ضمن مادة فيلمية لتنظيم القاعدة في اليمن، تجاوزت مدتها الساعة وخصصت لاستعراض مخططات استهداف مساعد وزير الداخلية السعودي.
واستعرض الفيلم مراحل التخطيط للعملية الفاشلة التي جرت داخل قصر المسؤول السعودي في السادس من رمضان من العام قبل الماضي، وفيه يشرح تولي أحد المطلوبين اليمنيين عملية التنسيق الكاملة بإشراف مباشر من الريمي.
ويظهر في الفيلم أحد الأشخاص، وهو المسؤول عن تنسيق العملية، بإشراف مباشر من قبل الريمي وهو يقول: "كان الدور المطوب مني أن أعرف واختبر إجراءات التفتيش المتبعة من ساعة دخولي إلى أن أصل الحدود، والتنسيق مع الأخ الاستشهادي الذي سينفذ العملية".
يذكر أن العملية التي نجا منها مساعد وزير الداخلية السعودي لم تكن الأولى وليست الأخيرة، ضمن أجندة تنظيم القاعدة في اليمن.
التنظيم كشف بالتفاصيل ما كان قد تسرب إعلاميا عن محاولة استهداف طائرة المسؤول السعودي، عند محاولتها الهبوط في مطار صنعاء عام 2009، وعلى مدى عامين منذ صعود تنظيم القاعدة في اليمن والعمل مستمر لملاحقة ومطاردة التنظيم من قبل أجهزة الأمن لمواجهة مخططات التنظيم التي تستهدف السعودية والتي سجلت فشلا مستمرا.
ومن جهته، تحدث الصحافي المتخصص في شؤون تنظيم القاعدة فارس بن حزام عن محاولات القاعدة اغتيال مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف، حيث أكد أن هذه المحاولة ليست الأولى، بل سبقتها محاولة في نهاية 2004 عندما كان التنظيم نشطا في السعودية عبر استهداف مقر وزارة الداخلية الذي يعد من أضخم المباني في العاصمة، حيث انتهت تلك العملية بالفشل وقتل الانتحاريان في السيارة، دون وجود أضرار على المبنى سوى مجرد زجاج متناثر لا أكثر ولا أقل.
وأضاف قائلا خلال نشرة "الرابعة" على قناة العربية، إن المحاولة الثانية كانت عندما علم تنظيم القاعدة بوجود زيارة للأمير محمد بن نايف لليمن، في يناير 2009 رغم أنها زيارة غير معلنة، وهذا يشير إلى أن هناك اختراقا من قبل تنظيم القاعدة للمؤسسة الأمنية في اليمن.
ويضيف "بن حزام" أن المحاولة الثالثة هي تلك التي شاهدها الجميع في رمضان ما قبل الماضي، والتي حاول فيها التنظيم اغتيال الأمير محمد داخل مكتبه في قصره عندما كان يستقبل أحد أفراد التنظيم الذي أعلن عن توبته من أفكار التنظيم، أما الرابعة، فقد وؤدت في مهدها عندما دخل اثنين من عناصر التنظيم إلى الحدود السعودية ومعهم أحزمة ناسفة، ولكنهم قتلوا بعد دخولهم الحدود السعودية في جازان.
وحول إصرار تنظيم القاعدة على استهداف الأمير محمد بن نايف، قال فارس: "الأمير محمد أمضى 11 عاما في عمله، وبعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، وصعود تنظيم القاعدة في السعودية اتضح مباشرة أن "رأس الحربة" ضد التنظيم هو الأمير محمد بن نايف، وهو الذي يتولى إضافة لمهام أخرى داخل وزارة الداخلية، ملف مكافحة الإرهاب بالدرجة الأولى، والقضاء على الخصم الأكبر للتنظيم هو الهدف الدائم، لأننا لم نشهد لهم محاولات استهداف مسؤولين أمنيين آخرين لأنهم يعلمون أن هذه الضربة ستسجل لهم كما سجلت لهم أحداث 11 سبتمبر ومحاولة العسيري في رمضان ما قبل الماضي.
وختم فارس بالتأكيد على أن تنظيم القاعدة لا يستطيع الإجابة على سؤال لماذا دائما من يحاولون تنفيذ هذه العمليات هم سعوديون، وقال: "دائما يحاول التنظيم أن يضع أسماء سعودية في الواجهة لكي تكون عامل جذب لبقية السعوديين، ولكن القرار في الأخير لأشخاص غير سعوديين".
معتبراً أن هذا الأمر لم تشهده اليمن فقط، بل في السعودية أيضاً، وقال: "خلال نشاط القاعدة في 2002 و2003 و2004 كان هناك قائد مهم للقاعدة من الجنسية اليمنية، وهو خالد الحاج، الذي قتل أوائل 2004 كان يتولى القيادة كاملة، وكان يضع شخصا سعوديا في الواجهة، كعامل جذب لبقية السعوديين، و من باب توطين الوظائف حتى داخل تنظيم القاعدة".
وظهر في الفيديو الانتحاري عبدالله عسيري، صاحب محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف الفاشلة، وهو يوضح الساعات التي سبقت محاولة الاغتيال والذي كشف فيه أن هذه العملية بترتيب كامل من المطلوب اليمني محمد الغزالي المكنى رشيد وقال إن التفاصيل سوف تأتيكم وهو الذي آثرني بهذه العملية لمصلحة الإسلام.
وعن أسباب إعلان القاعدة كل هذه التفاصيل في عملية فاشلة، أكد الكاتب السعودي يحيى الأمير أنه رغم فشل العملية إلا أنها تمثل حدثا إعلاميا مهما للغاية للقاعدة وهي تحاول استمثاره الآن من خلال مختلف هذه الإصدارات ويبدو أن الذراع الإعلامي للقاعدة يحاول كثيرا الاستفادة منه.
وأضاف في حديث لقناة "العربية": "لاحظ أنها ربما تكون العملية الأولى التي تستهدف فردا قياديا في المملكة، ولاحظ أنها تمثل نوعا من استعراض القاعدة لأشكال الاستهداف لديها واستعراض منها ربما لقدرتها أو ما تحاول أن تسميه قدرتها على التغلغل خاصة مع المشهد الذي تمت فيه محاولة الاغتيال الفاشلة".
واعتبر أن عملية استهداف الأمير محمد بن نايف، تشكل في الداخل السعودي، وعلى مستوى الأفراد العملية الأكثر نوعية ربما للقاعدة، ولذلك ستظل القاعدة تستثمرها من خلال التضخيم الإعلامي خاصة كلما هدأ النشاط.
الله يرد كيدهم في نحورهم ويحفظ المملكه ورجالها من كل شر
كل افعال القاعده تصب في مصلحة ايران نعم ايران هي الوحيده اللي تستفيد من القاعده وتفجيراتهاكل عمليه او تصريح من القاعده تستفيد منه ايران
أولاً بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اجعين ~
للأمانه خبر أفرحني كثيراً وسعدت بما نشره هؤلاء الشرذمة من مقاطع نكاد ندرك المغزى والمعنى لها وخصوصاً في هذا التوقيت وهو أسلوب إستفزازي بسيط ليس إلا ..!!
وأحب أن أشير إلى أن الشعب السعودي الوفي المخلص وقبل كل هذا من يعرف ويخاف الله عز وجل سيقف في وجه تلك الفئة التي كانت ضاله وكنا ندعي لها بالهدايه أما الآن فهي فئه طبع الله على قلوبهم وندعو الله جل وعلى أن يمحقهم ويبيدهم أجمعين !!
وكذلك أود التعليق على قضية توطين الوظائف التي أشاروا لها بأن مثل هذه الأساليب الصبيانية التي من خلالها يحاولون أن يلعبون بعقول الشباب العاطلين عن العمل وإحساسهم بالظلم من قيادات الدولة أنها لن تجدي ولن تحقق مايسعون إليه من تزايد عدد شياطين القاعدة من خلال جذب الشباب السعودي لأنني أدرك جيداً أن للدين حرمه وللوطن وفاء شاء من شاء وأبى من أبى ولايأبي إلا الظالمون ..!!
ختاماً ..
أنا إنسان عاطل عن العمل لمدة تتجاوز ال 3 سنوات ولكن لم ولن أفكر بالإنتقام من أي مسئول في هذا البلد لأنني إنسان مسلم وفي مخلص لهذه البلد ومخلص لرجالاته التي أسأل الله العلي القدير أن يحفظهم ويرعاهم وعلى طريق الحق يوفقهم ..
_ سدير سديرك لاضاق صديرك _
حفظك الله يا سعوديه
اللهم عليك بالمفسدين في الارض
تحية طيبه لامير نايف بن عبدالعزيز
تحية طيبه للامير محمد بن نايف
حفظ الله صاحب السمو الملكي الامير ( محمد بن نايف بن عبد العزيز ) مساعد وزير الداخليه للشئون الامنيه حفظه الله ونطالب بالتحقيق مع من تسبب بازهاق روح وليدي ( رائد ) يرحمه الله الذي ازهقت روحه باصلاحيه الحاير والتحقيق مع من يخفي قضيته توفاه الله يوم الجمعه 22\\2\\1429 نطلب التحقيق ؟؟؟
الله يحميك يابونايف من كل شر وهؤلاء خفافيش الظلام سيتم القضاء عليهم بإذن الله فهم مدحورون محاربون منبوذون من كان مع الله كان الله معه ومحمد بن نايف حماة الله منكم والله ثم والله ان جزمتة ابرك من وجيهكم يالحثالة
والله الامير محمد داعس على وجهم
ويخسون ياصلونه لا ن على حق وراه رجال يامنسمين وعسكره كلهم يحبون ويفدونه
لعنة الله عليكم خونة
والله لو الامر بيدي لاحطكم أنتم وكبيركم هذا الريمي في حفرة 2×2 وأصب عليكم ديزل
محرووق بعد وأشب فيكم بالولاعة الين تصيرون مثل الفحم وأشيلكم بالشيول وأرميكم
في أي مكان للنفايات والردميات.
وهذا أقل جزاء لكم وعند الله جهنم وبئس المصير
أنشروا ياعاجل ترون قسم بالله رفعتوا ضغطي دائما تنسرون تعليقي.
اهذا هو دينكم نحن اقمنا المساجد وحاربنا اليهود واقمنا الاسلام وشرفنا العرب نحن المسلمين السعوديين وانتم تشوهون سمعة المسلمين وتعطون فرصة لاعداء الاسلام بالنيل من المسلمين وانتم السبب
لكننا مسلمون ولانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
اتمنى ان اعرف كيف ان فارس بن حزام صحفي متخصص بتنظيم القاعدة وهو مايفقه كوعه من كرسوعه
اعرف انك ياعاجل لن تنشرلعلاقتة برئيس التحرير
الله يحفظك بحفظه كلنا فداء ومنصور بأذن الله
حفظ الله سمو الامير من كل شر
مهازل في محاولة الاغتيال من القاعدة يبقى سمو الامير ((((مسلما))))
فهل أبيح دم المرء المسلم من قبل المسلمون .؟
أم أنها طوائف خارجة عن الملة .؟
أشياء تجسد واقع القاعدة .؟
فاللهم لك الحمد ولك الشكر ع نعمة الأمن والإيمان .
الشباب يعاني من فراغ يا سمو الأمير فجدو لهم الحل سواء في وظائف او كثفوا أيجاد كراسي شاغره في الجامعات ذات المكافآت وأشغلوهم في مصالحهم الدينية والدنيوية كي لا تتحول أفكارهم من الفراغ إلى شذوووووذ .
والله ولي التوفيق
السيف الاملح يا بو متعب
فلمهم هذا دعاية لتلميع قوتهم التي تلاشت بسبب قلة مواردهم وانكشاف حقيقتهم !!
مجرمين فاشلين لضرب رموز الوطن,,,,
افشل الله مخططاتهم وكشف زيفهم
مثل هؤلاء المجرمين لا بد من تعقبهم واستئصالهم في عقر دارهم وكشف من يدعمهم
حفظ الله لنا اميرنا المحبوب محمد بن نايف من كل مكروه
لا جديد باستثناء تطوير اعلامي لأذناب أعداء الإسلام لمحاولة التأثير والظهور بمظهر التنظيم الكبير .. وهي معلومة سبق وأن انكشفت عندما كان المقرن في الرياض ويظهر بعدة أسماء وكأنهم فريق وفجأة ظهر على حقيقته وذهب إلى سوء خاتمته إن شاء الله .. ولكي نفهم القاعدة بشكل جيد فابحثوا في التاريخ وستعرفون أن القاعدة كانت ولا تزال دليل يسبق القوات الأمريكية إلى المنطقة التي يريدون التدخل فيها .. ولذلك هم أذناب أمريكيين وشيخهم المعتوه يقطن ولايو امريكية ما ليصرح بين فترة وأحرى بما يخدم السياسة الأمريكية
اللهم رد كيدهم في نحوره واجعل تدبيرهم تدميرا عليه
اعلموا أيها الإرهابيون القرامطة أنا كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
سيروا إلى الأمام ياقادتنا نحن معكم ، ولو خضتم برك الغماد ، فنحن معكم لأن بكم يحفظ الدين وتحمى عقيدتنا ، فنحن معكم نعتقد ذلك تدينا عبادة إلى الله لا تزلفا ولا مداهنة، والله على ما أقول شهيد
قطع الله دابركم يا مشعلي الفتنه
يامن تسعون في الارض الفساد
لو فيكم خير ما كنتو اذناب للشيعه
اللهم احفض امننا وامراءنا وولي امرنا
حفظ الله الامير محمد بن نايف والله ياني احبه الله يخليه للشعب السعودي
حفظك الله ياسمو الامير
وجعل الله كيدهم في نحورهم
القاعده فكر ضال ومنحط
كلنا ضد القاعده ويجب ان نتكاتف من اجل القضاء عليها
أعجبتني هذه القصة التي تعالج موضوع الإرهاب بحرفية وفكر عميق
توبة إرهابي
(قصة قصيرة- للكاتب فواز الجعفر)
قلْبُه مليءٌ بالحماس للدين ، والضغينة على من يراهم متقاعسين ..
ضاقت عليه الأرض بما رحبت ..
\"تفجرت\" في رأسه فكرة ينهي بها هذا الضيق ، وقال : سأشفي قلوب قوم مؤمنين ..
أعدّ العُدّة .. وبدأ باسم الله ..
وجد أن ما سيقوم به لايتوافق مع وصف (الرحمة) ..
بحث في \"مخزونه\" عن اسم من أسماء الله الحسنى يدل على العقاب والعذاب ..
فلم يجد !
توقف .. برهة .. يتأمل في رحمة الله التي وسعت كل شيء ، رغم علمه الذي أحاط بكل شيء !
******
شعرَ أن الموتً يُعاجله .. مسك القلمَ ليكتب وصيته ..
في ورقة مجاورة أراد أن يستحضر صفات النبي
مدري جابوا في الفلم طريقة حشو المتفجرات في المؤخرات
عليكم لعنة الله يا تنظيم الارهاب
حفضك االله يا محمد بن نايف وكل دعائنا لك بأن الله يوفقك ي بدأت فيه وانت قادر بأذن الله على هالشرذمه
الله ام انصر المجاهدين
واذل اعدائك اعداء الدين
حفظك الله يا سعوديه
اللهم عليك بالمفسدين في الارض
تحية طيبه لامير نايف بن عبدالعزيز
تحية طيبه للامير محمد بن نايف
حفظ الله صاحب السمو الملكي الامير ( محمد بن نايف بن عبد العزيز ) مساعد وزير الداخليه للشئون الامنيه
الله يحميك يابونايف من كل شر و كلنا فداء ومنصور بأذن الله وجعل الله كيدهم في نحورهم والله يجزاك الجنه
اسأل الله العظيم وبوجهه الكريم انه يرد كيدكم في نحوركم ياشرذمة ياعملاء اسرائيل وايران ... لماذا لاتصبون جام غضبكم على اسرائيل التي انتهكت وقتلت اين الانتحاريين الذين ترسلونهم على المسلمين ارسلوهم على اسرائيل ياكلاب وجهوهم على اسرائيل ان كان تبغون الشهادة عندكم اسرائيل ياحوش ياكلاب
حسبي الله عليكم , حنا نبني وانتم تهدمون , ياأذناب اليهود , ياخونة , ناظروا وش
قدمت السعودية للإسلام والمسلمين , وناظروا أنتم وش قدمتم للإسلام غير الخراب
والقتل وتشويه سمعة الإسلام ,
لكن الحق معنا ويبي الله ينصرنا عليكم , وإن شاء الله مصيركم القتل والهلاك .
وحفظ الله الامير محمد وجميع ولاة الامر من كل سوء ومكروه .
اولا الله يحمي سمو الامير وثانيا اقول لسمو الامير لاسمعت الوعيد اعرف ان الشر بعيد هذا مثل وهم بس يحاولون يشتتون الافكار حقتك عشان تحسبلهم من تفكيرك حساب بس قولهم ماحركتو شعره فيني وما على الذيب من طقاع النعجه وهم الله يرد كيدهم بنحرهم . والله ارتفع ظغطي يوم قريت الخبر وانتم يالصحافه ليش تعطونهم اهتمام وتكتبون عنهم لو سطر هذا على قولتهم يصب في مصلحتهم طنشون وخلوهو يبابون بدون صدى لاتنشرو عنهم واتفقو على كذا كل الصحف وذيك الساعه شوفو كيف ينجنون...... ههه انفع سياسيه والله بكالوريوس وعاطله.
صدددددددددددددددددددددق الشمري
يوم قال الارهابي ماسلمت منه بومته يابعد حيي
مشكلتنا انه كل داشر بعد مايضيع عمره يحط لحيه ويصير مجاهد والجهاد واول مايجاهد يجاهد ديرته واهله نعنبو من جابكم ياللي حكرتو الدين باللحيه وينكم من الشيعه واليهود ان كانكم صادقين انا اقول اللحيه من سنن الدين وهي نور الوجه بس ماهي هي الدين كله يااخوان انا اعرف كثير من ذهب للعراق والله انهم اجهل من الحمير اعزكم الله جهل حداثه سن = مراهقه عمياء
لله درك يا ابن الأسد
حفظكم الله وحماكم من كل مكروه أنت ووالدك القائد العظيم الأميرنايف بن عبدالعزيز آل سعود
وجعلكم ذخرا للوطن والمواطن
لعنة الله على المجرمين
اللهم رد كيدهم في نحوره واجعل تدبيرهم تدميرا عليه
اعلموا أيها الإرهابيون القرامطة أنا كلنا محمد بن نايف بن عبد العزيز
الحافض الله سبحانه وتعالى
حفظ الله سموكم من كل مكروه ورد كيدهم في نحورهم يطيب لي ياسمو الامير ولمكانة سموكم في قلوب الشعب ولاعمال سموكم الجليله التي جعلت الوطن الافضل من الناحيه الامنيه بين دول العالم فانني اتشرف باطلاق لقب اسد الداخليه على صاحب السمو الملكي الاميرمحمدبن نايف بن عبدالعزيز ال سعود مساعدوزير الداخليه للشؤون الامنيه حفظ الله سموكم وحفظ الله ملك الانسانيه خادم الحرمين الشريفين وسم ولي عهده وسمو النائب الثاني وزير الداخليه رجل الامن الاول
حسسسبنا الله عليكم ياخواااااااااااارج القرن الواحد والعشررين،،،،، عليكم لعنه الله
يامن بعتم دينكم ووطنكم واصبحتم اضحووكة ودميه بأيدي مخابرااات ايران والحوثيين وغيرهم ممن يريدون الضرر لبلدنا،،
بل أين عقوولكم وكيف رضيتم ان تحرككم ايران كيفما تريد رغم الحقد الايراني على البلااد السنيه،،
ماذا تريدوون من بلدنا ؟؟ هل تريدون ان نصبح مثل العراق او افغانستاااان والصومال؟؟
كلا وحاشا وبإذنه تعاالى لن يتحقق اقل جزء مما تريدوونه ،،، فنحن واقفين صفا واحد مع قادتنا ضدكم وضد من يحااااول الضر بوطننا ايها الأوغاااد..
نصيحه لشباب الوطن الذي ارتمى بأحضان قوى الظلاام والتكفير::
عودووا الى وطنكم ن، عودووا الى عقوولكم ولاتكوونوا اضحووكة بأيدي الخوارج اللذين حقدوا على خيراات وطنكم ،،
لماذا بكل مكااان فيه ارهاب يحرض قاااده الارهاب هناك على استقطاااب الشباب السعووووودي؟؟ لماذا أسئتم الى وطنكم والى سمعه شباب وطنكم ؟؟ لماذا اصبح السعودي بأي دوله بامريكا واووربا محل اشتباه؟؟ اتقووا الله واعلمووا بالجهد الكبير الذي بذله قااااادتنا لإعااادة معتقلينا بجوانتنمووا وكيف تم معاملتهم معاامله كرريمه واطلق سراااحهم علهم يكونوووا مواطنين صااالحين ،،،
فوالله كلنا نقف خلف ابووووو سسساره محمد بن نايف مسئول مكافحه الارهاب الأول لدينا ،،، وهااهي اروااحنا تفدى ترااب الووطن ،،،،
يخسوووووووووون الارهابيون الشرذمه ان يلمسووو شعره لابو نايف الله يحفظهم
يبطون الوسخين
قال نبي محمد بن ناايف على شان انه دااق خشوومهم كع كع
ويقوولو انهم مسلمين ويفجروو في المسلمين
سوال وايش تحس فيه ايها الارهابي الخائن للدين والوطن؟؟
القافله تسير والكلاب تبح
لعنة الله عليهم الخوونه
كلنا فداء للدين ثم الوطن ثم المليك
حفظ الله ولاة أمرنا من كل سوء و مكروه
آل سعود |
سيدي الأمير محمد بن نايف سيظل وبعون الله شوكه في نحور الشرذمه الظاله
و وفقك الله يا سيدي وسدد خطاك و نصرك على من عاداك اللهم آمين
أما تعليقي للشرذمة الفاسده الظاله رددوا ياليل ما طولك
تباً لهم .. وسحقاً .. ناكرو الجميل ..المغيبون فكراً .. ووجداناً .. اليس هذا وطننا
اليس من يحكمه قادتنا ..يحكمون شرع الله فينا ...
حفظ الله وطننا وقادتنا من كل مكروه ..
حفظ الله بلادنا من كل حاقد وحاسد
حفظ الله ولاة أمرنا من كيد المعتدين
محمد بن نايف يالبى قلبه أمير إنسانية
يعلم الله إن مواقفه ما ينساها أحد
الله يحفظه من كل شر
منزله عندكم أنك تبيح دم مسلم زيك زيه يصلي ويصوم بس للأسف أنتم لستم مسليمون أنتم خوارج ودمكم مباح زي الكلب الله يرفع الكلب عنكم لإنه وفي أما أنتم خنازيير قذريين ما تعشوون إلا في المستنقعات القذرة تقتلون المسلمون وتستبيحون دمهم وعرضهم حسبي الله على هل الإشكال الوسخه إلي أطالع فيها مافيه أحد في وجهه نور ما أرى فيها إلا الظلام .
تحية طيبه لملك الإنسانية / عبدالله بن عبدالعزيز
تحية طيبه للإمير نايف بن عبدالعزيز
تحية طيبه للامير محمد بن نايف .
الله يحميك يابونايف من كل شر وهؤلاء خفافيش الظلام سيتم القضاء عليهم بإذن الله فهم مدحورون محاربون منبوذون من كان مع الله كان الله معه ومحمد بن نايف حماة الله منكم والله ثم والله ان جزمتة ابرك من وجيهكم يالحثالة.
كلنا ضد القاعده ويجب ان نتكاتف من اجل القضاء عليها .
عساك على القوه يا سمو الامير
وياريت تبيدهم اباده جماعيه
لا وألف لكم ياأوغاد القاعدة أن تنالوا أحد من رجال الدولة ياكلاب القاعدة ...
ونحن مواطنين شرفاء هذا البلد الأمين يد بيد مع الدولة ورجالها لحماتها بالروح والدم ضدكم ياحشرات وضد من عادانا وإننا لكم بالمرصاد ياخونة الدين
عاشت السعودية وآل سعود وحكومتنا الرشيدة
الله يرد كيدكم في نحوركم وعسى ربي يردكم لصوابكم والا الله يعجل بحتفكم يالشرذمة الفاسدة والله يحمي بلادنا وحكامنا وارواحنا ونحن دايما دون ديننا وبلادنا وحكامنا وترى مصيركم الفشل بمشيئة الله
الله ام صلي على محمد وال ل ل ل محمد حفضك الله ياصاحب السمو
الله وحدة يعلم عظم العمل والتضحيات التي يقوم بها امير الامن والاستقرار بمملكتي الحبيبة
اللهم احفظ الامير محمد بن نايف بحفظك وادم على بلدنا نعمة الامن والاستقرار
كيف للانسان يعيش بهذا البلد الخير ان يتنكر له ويهاجم رموزه الا انسان مختل او انسان سطحي كان من ارباب المخدرات واصبح فجأة قائد يريد تحرير فلسطين ؟؟؟؟؟
والطريق الى تحرير فلسطين كما يصوره له اعداء هذا البلد هو تدمير الامن والاستقرار في بلاد الحرمين ومهبط الرسالة !!!!
عجيب امر هذه الحثالة
انا فداء لال سعود كلهم حكامنا الغاليين ربي يحفظهم ويديم عزهم
نسئل الله عزوجل ان يحمى هذا البلد الطاهر من كل سوء ومن كل يد عابثة ويحمى ولاءة امرنا ويدم لنا هذا الوطن الغالى
تحية طيبه لملك الإنسانية / عبدالله بن عبدالعزيز
تحية طيبه للإمير نايف بن عبدالعزيز
تحية طيبه للامير محمد بن نايف .
الله يحميك يابونايف من كل شر وهؤلاء خفافيش الظلام سيتم القضاء عليهم بإذن الله فهم مدحورون محاربون منبوذون من كان مع الله كان الله معه ومحمد بن نايف حماة الله منكم
كلنا ضد القاعده ويجب ان نتكاتف من اجل القضاء عليها
الله يطول في عمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويحفظه من كل مكروه
ملك قلبه ابيض طاهر ونيته زينه
حفظك الله ياسمو الامير
وجعل الله كيدهم في نحورهم
القاعده فكر ضال ومنحط
كلنا ضد القاعده ويجب ان نتكاتف من اجل القضاء عليها
الله يحفظ صاحب السمو الملكي محمد بن نايف بن عبدالعزيز
وأن يرد كيد الأعداء في نحورهم
ولو كانوا مسلمين حقا ليش مايحاربون الرافضه الذين يسبون الصحابه وعائشه رضي الله
عنها ولكن هؤلا ومن معهم هم والرافضه واليهود وأعداء الاسلام في خندق واحد
( وكل من يحارب المملكه العربيه السعوديه يحارب الاسلام والمسلمين )
أولاً بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اجعين ~
للأمانه خبر أفرحني كثيراً وسعدت بما نشره هؤلاء الشرذمة من مقاطع نكاد ندرك المغزى والمعنى لها وخصوصاً في هذا التوقيت وهو أسلوب إستفزازي بسيط ليس إلا ..!!
وأحب أن أشير إلى أن الشعب السعودي الوفي المخلص وقبل كل هذا من يعرف ويخاف الله عز وجل سيقف في وجه تلك الفئة التي كانت ضاله وكنا ندعي لها بالهدايه أما الآن فهي فئه طبع الله على قلوبهم وندعو الله جل وعلى أن يمحقهم ويبيدهم أجمعين !!
وكذلك أود التعليق على قضية توطين الوظائف التي أشاروا لها بأن مثل هذه الأساليب الصبيانية التي من خلالها يحاولون أن يلعبون بعقول الشباب العاطلين عن العمل وإحساسهم بالظلم من قيادات الدولة أنها لن تجدي ولن تحقق مايسعون إليه من تزايد عدد شياطين القاعدة من خلال جذب الشباب السعودي لأنني أدرك جيداً أن للدين حرمه وللوطن وفاء شاء من شاء وأبى من أبى ولايأبي إلا الظالمون ..!!
ختاماً ..
أنا إنسان عاطل عن العمل لمدة تتجاوز ال 3 سنوات ولكن لم ولن أفكر بالإنتقام من أي مسئول في هذا البلد لأنني إنسان مسلم وفي مخلص لهذه البلد ومخلص لرجالاته التي أسأل الله العلي القدير أن يحفظهم ويرعاهم وعلى طريق الحق يوفقهم ..
ابن الملكه العربيه السعوديه
محمدالعامري الشمراني07
لعنة الله عليهم
كلاب مجمعة
الله يحفظ أمن البلد من كل شر ويجعل كيد المعتدين في نحورهم
دعا سماحة مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أسامة بن لادن وكل مجرم يتعاون مع الفئات الضالة ويساعدها، إلى التوبة إلى الله والإقلاع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه. وحذر سماحته كل من يتعاطف مع الإرهابيين أو يتعاون معهم سواء بالقول أو بالفعل أو بالتستر والإيواء أو التكتم على أخبارهم بأنهم شركاء للإرهابيين بالإثم والمعصية.
وقال سماحته في تصريحات خاصة ل(الجزيرة) على المسلمين أن يتقوا ربهم وأن يحفظوا هذه النعمة التي أنعم الله بها عليهم وليعلموا أن هذه المخططات الإجرامية خطرها وشرها عظيم وهي تستهدف دماء المسلمين والأبرياء، وتستهدف الدين والأمن والعرض وكل خير عندهم. وقال مفتي عام المملكة إن الله أدب عباده المؤمنين بأن يكون نجواهم وأحاديثهم في سرهم وعلانيتهم فيما يصلح الأمة ويسعدها ويحفظ كيانها ويقيها شر الأشرار، حيث قال جل وعلا: {وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ} وقال سبحانه وتعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَنَاجَيْتُمْ فَلا تَتَنَاجَوْا بِالإثْمِ وَالْعُدْوَانِ ومعصية الرَّسُولِ وَتَنَاجَوْا بِالْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ}. حيث إنهم أرادوا بما خططوا ودبروا إثارة الفوضى في بلاد الإسلام وزعزعة هذا الأمن الضارب بأطنابه، هذا الأمن القائم على كتاب الله وسنة رسوله هذا الأمن الذي تنعم به البلاد تحت ظل هذه القيادة المباركة.
ودعا سماحته أسامة بن لادن وكل مجرم تعاون مع هذه الفئة أو تزعمها أو آواها أو ساعدها أو أمدها برأي أو بمال أو نحوه أن يتوب إلى الله ويقلع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه فلا يلقى الله وفي قلبه غل على الإسلام وأهله فإن من لقي الله وليس في عنقه بيعة مات ميتة الجاهلية ولقي الله ولا حجة له، وعليهم أن يتقوا الله ويحاسبوا أنفسهم ويعلموا أن استمرارهم على هذا الخطأ وبقاءهم على هذا الضلال أنه ذنب عظيم ومعصية لله ورسوله.
وعن بعض كتاب الإنترنت الذين يبررون الأعمال الإرهابية ويحرضون عليها.. قال سماحته إن هؤلاء ضالون ومخطئون، هذه أعمال إجرامية لا يمكن لأحد أن يبررها أو يقرها أو يرضى بها، فمن بقلبه إيمان فإنه يرفضها رفضا كاملا.
قال العلامة الفوزان - حفظه الله - :
(( هذه الزمرة التي خرجت على المسلمين؛ هذه نتيجة الانفصال عن العلماء، وانفصلوا عن ولاة أمور المسلمين وألقى الكفار والمنافقون في رؤوسهم هذه الأفكار، فصاروا نشازاً في مجتمع المسلمين، وهم خوارج بلا شك، فعلهم هذا فعل الخوارج، بل هو أشد من فعل الخوارج، الخوارج ما يأتون إلى البيوت وينسفونها؛ الخوارج يبرزون في المعارك على ما هم عليه من جهل، لكن ما يدمرون البيوت على من فيها، على النساء وعلى الأطفال وعلى البريء وعلى المعاهدين وأهل العهد وأهل الأمان، ما كان الخوارج يفعلونه، هذا أشد من فعل الخوارج، هذا أشبه ما يكون بفعل القرامطة، لأن القرامطة أعمالهم مبنية على السرية، وهؤلاء أعمالهم سرية، والخوارج أعمالهم ليست سرية؛ يظهرونها ويصرحون بها، فهم أشد من الخوارج )) •
[اشريط بعنوان : موقف المسلم من الفتن
وقال الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - في (جريدة المسلمون - 9 /5/ 1417): (( أسامة بن لادن: من المفسدين في الأرض،
ويتحرى طرق الشر الفاسدة وخرج عن طاعة ولي الأمر )).
العمليات الانتحارية محرمة والفاعل لها قاتل لنفسه فقيه الزمان الإمام ابن عثيمين
05 العمليات الانتحارية لا تجوز لأنها قتل للنفس العلاّمة الشيخ صالح الفوزان
06 الحركات الاستشهادية ليست مشروعة وليست من الجهاد العلاّمة عبد العزيز الراجحي
فتوى للإمام ابن جبرين يااهل التفجير
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ...
فقد أكد الله الوفاء بالعهد، في مثل قوله تعالى: ( وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولا )
وقوله تعالى: ( وبعهد الله أوفوا )
وقوله تعالى: ( وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدْتُمْ )
والعهد هو: أن يتعهد المسلم أو المسلمون لغيرهم من مسلمين أو كفار على عدم الحرب، وعدم القتل، وقد ذكر العلماء أن للكفار مع المؤمنين أربع حالات:
الأولى: أن يكونوا من أهل الذمة إذا بذلوا الجزية.
والثانية: أن يكون له عهد ، كما عاهد النبي صلى الله عليه وسلم قريشاً.
الثالثة: أن يدخلوا بأمان، لقول الله تعالى: ** وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ }
الرابعة: المحاربون. فيصح الأمان للكافر، ويكون الذي يؤمنه من المسلمين حتى ولو امرأة، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : \" قد أجرنا من أجرت يا أم هانئ \"
وقوله صلى الله عليه وسلم : \" المسلمون تتكافأ دمائهم ، ويسعى بذمتهم أدناهم\"
والذمة هي العهد، فإذا دخل بلاد المسلمين أحد من المشركين بأمان من الدولة، أو بأمان من أحد الأفراد، سواء دخل لحاجة المسلمين كالعمال والعاملين، أو دخل لحاجته هو، فإنه يجب على أفراد المسلمين ألا يغدروا به، فإن الغدر من صفات المنافقين،
لقوله صلى الله عليه وسلم : \" وإذا عاهد غدر\"،
وقد شهد الكفار للنبي صلى الله عليه وسلم أنه لا يغدر
وقد أمره الله تعالى بالوفاء للذين عاهدوا، كما في قوله تعالى: ** إِلا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنْقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُوا عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّوا إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ (}
وقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم على المؤمنين احترام أهل العهد حتى قال: \"من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة\"،
وسواء كان هؤلاء المعاهدون من اليهود أو النصارى أو غيرهم من أصناف الكفار فإنه يجب الوفاء لهم وعدم إيذائهم حتى يصلوا إلى بلادهم،
وما حصل في هذه الليالي القريبة من تلك التفجيرات، والتي مات على إثرها خلق كثير وجرح آخرون، لاشك أن هذا من أفظع الجرائم،
وقد وقع من تلك التفجيرات وفيات وجراحات للآمنين، ولبعض المسلمين الساكنين في تلك البنايات، وذلك بلاشك من الغدر ومن إيذاء المستأمنين وإلحاق الضرر بهم،
فالذين حصل منهم هذا التفجير يعتبرون مجرمين،
ومن اعتقد منهم أن هذا جهاد وأن هؤلاء الساكنين في هذه الأماكن من الكفار ومن الذين تحل دماؤهم بكفرهم، قيل له: إن هذا من الخطأ، فإنه لا يجوز قتالهم ولا قتلهم إلا بعد إخبارهم بذلك، ونبذ عهدهم إليهم،
لقول الله تعالى: ** وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ خِيَانَةً فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاءٍ )
فليس قتلهم وهم آمنون من المصلحة، بل إن فيه مفسدة شرعية، وهي اتهام المسلمين بالخيانة والغدر وأن فيهم إرهابيون بغير حق
فنقول لمن اعتقد حل دمائهم لكونهم غزوا بعض البلاد الإسلامية: إن هذا غير صحيح، وأن الذين غزوا بلاد الإسلام غير هؤلاء،
فلا يجوز الغدر بهؤلاء الذين لم يحصل منهم قتل ولا قتال،
وقد قال الله تعالى: ( وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى)
ولاشك أن كل من شارك في هذه العمليات الإجرامية يأثم ويستحق التعزير، سواء الذي باشر هذا التفجير، أو الذي ساعده بهذه المتفجرات، أو أعان على نقلها
لدخولهم في قول الله تعالى: ** وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى ولا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ)
وقد نهى الله تعالى عن ظلم الكفار إذا كانوا مستأمنين،
فقال تعالى: ** وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى }
وقال تعالى: ** وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَنْ صَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَنْ تَعْتَدُوا} والشنآن هو البغض والحقد،
فنصيحتنا للشباب المسلمين ألا يفتحوا علينا وعلى بلاد المسلمين باب فتنة، وأن يرفقوا بإخوانهم المسلمين، وأن يقوموا بما يجب عليهم من الدعوة إلى الله على حد قوله تعالى: ** ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ)
فإن هؤلاء الكفار قد يهديهم الله ويسلمون إذا رأوا معاملة المسلمين لهم بالإحترام، وبالرفق بهم والإكرام، فيدخلون في الدين الإسلامي، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : \" ما كان الرفق في شيء إلا زانه، ولا نزع من شيء إلا شانه\"،
ولما دخل بعض اليهود على النبي صلى الله عليه وسلم وقالوا: السام عليكم، فقال:\"وعليكم\"، قالت لهم عائشة: بل السام عليكم و لعنكم الله وغضب عليكم أنكر عليها النبي صلى الله عليه وسلم وقال: \"مهلاً يا عائشة ، عليك بالرفق وإياك والعنف والفحش\"
ونصيحتنا لهؤلاء الشباب الذين معهم هذه الحماسة وهذه الغيرة نقول لهم: على رسلكم، إربعوا على أنفسكم، ولا تعجلوا، ولا يحملكم ما ترون أو تسمعون من أعمال الكفار على هذا الاعتداء والظلم، وتعريض إخوانكم وشباب المسلمين للتهم والأضرار والعذاب الشديد،
وتفتحوا باباً على عباد الله الصالحين باتهامهم واتهام كل صالح ومتمسك بأنهم متهورون، وأنهم غلاة ومتسرعون، فتعم التهمة للصالحين، وليس ذلك من مصلحة المسلمين،
ونشير على شباب المسلمين أن يعلنوا البراءة من هذه الأعمال الشنيعة، مع إظهار بغضهم للكفار، ولأعمالهم الشنيعة مع المسلمين، ومع البراءة من موالاة الكفار ومحبتهم، كما نهى الله تعالى عن المولاة والتولي، الذي يستلزم المحبة ورفع المكانة، لقول الله تعالى: ** تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ }،
ولا يدخل في موالاتهم إستخدامهم، أو عقد العهد معهم لكف شرهم، فإن ذلك لا يستلزم محبتهم ومودتهم، فإن الله تعالى قطع الموالاة بين المؤمنين وبين الكفار ولو كانوا أقارب، ولم يحرم تقريبهم لإظهار محاسن الإسلام،
فقد ثبت أن بعض الصحابة كانوا يصلون أقاربهم الكفار، فقد أهدى عمر بن الخطاب حلة لأخيه الكافر، وأمر النبي صلى الله عليه وسلم أسماء بنت أبي بكر أن تصل أمها وهي كافرة لأجل التودد، ولما يحصل بذلك من تصور الكفار للإسلام، وأنه دين العدل والمساواة، وأنه بعيد من الظلم والجور والعدوان. والله المستعان.
قاله وأملاه
عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين
13-3-1424هجريا
فتوى الشيخ صالح الفوزان في القاعدة
السؤال: لماذا لاتصدر فتاوى من كبار العلماء تحذر من رؤوس الخوارج مثل ابن لادن، والفقيه، والظواهري حتى لايغتر بهم كثيرٌ من الناس؟
الجواب: ظهر من هيئة كبار العلماء عدة قرارات في التنديد بهذه الأعمال وأصحابها وفي ضمنها تنديد بمن يدبرونها ومن يخططون لها ، يدخلون في هذا مافيه شك.
السؤال: لايخفى عليكم تأثير أسامة بن لادن على الشباب في العالم، فالسؤال هل يسوغ لنا أن نصفه أنه من الخوارج لاسيما وأنه مؤيد التفجيرات في بلادنا وغيرها؟
الجواب: كل من اعتنق هذا الفكر، ودعا إليه وحرض عليه فهومن الخوارج بقطع النظر عن اسمه وعن مكانه، فهذه قاعدة، أن كل من دعا إلى هذا الفكر؛ وهوالخروج على ولاة الأمور وتكفير واستباحة دماء المسلمين فهومن الخوارج.
السؤال:كيف نرد على من يقول أنه ليس في عنقنا بيعة لولاة الأمر في هذه البلاد ، مع أنه بيننا ويقول أنه بايع رجل في جبال أفغانستان؟
الجواب: هذا خروج ، هذا مذهب الخوارج ، تلزم طاعة ولي الأمر ، ببيعة أهل الحل والعقد له وليس كل واحد يبايع ، إذا بايع أهل الحل والعقد فإنها تلزم طاعته على جميع المسلمين الذين في ولايته ، وليس من لازم هذا أنه كل واحد يبايع ، الصحابة رضي الله عنهم بايعوا أبا بكر الصديق في السقيفة وهم أفراد وأطاعته الأمة كلها لأن المسلمين يدٌ واحدة ، جماعة واحدة فإذا قام أهل الحل والعقد وأختاروا إماماً للمسلمين ونصبوه ، يلزم البيقة طاعته ولو لم يبايعونه لانه يبايعون له بالنية والقصد ، ماهو بلازم يبايعونه بالفعل ، يبايعونه ضمن الذين بايعونه من أهل الحل والعقد لأنهم تبعٌ لهم.
فتوى الشيخ بن باز رحمه الله
السؤال:
يظن البعض من الشباب أن مجافاة الكفار ممن هم مستوطنين في البلاد الإسلامية أومن الوافدين إليها- من الشرع، ولذلك فالبعض يستحل قتلهم وسلبهم إذا رأوا منهم ماينكرون؟
الجواب:
لا يجوز قتل الكافر المستوطن، أوالوافد المستأمن الذي أدخلته الدولة آمناً ولا قتل العصاة، ولا التعدي عليهم، بل يحالون لما يحدث منهم من المنكرات للحكم الشرعي، وفيما تراه المحاكم الشرعية الكفاية( ).
السؤال:
وإذا لم توجد محاكم شرعية؟
الجواب:
إذا لم توجد محاكم شرعية، فالنصيحة فقط، النصيحة لولاة الأمور وتوجيههم للخير، والتعاون معهم- حتى يحكموا شرع الله، أما أن الآمر والناهي يمد يده فيقتل أويضرب فلا يجوز، لكن يتعاون مع ولاة الأمور بالتي هي أحسن حتى يحكموا شرع الله في عباد الله، وإلا فواجبه النصح، وواجبه التوجيه إلى الخير، وواجبه إنكار المنكر بالتي هي أحسن، هذا هوواجبه، قال الله تعالى: {فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ } [التغابن:16]؛ لأن إنكاره باليد، بالقتل أوالضرب يترتب عليه شر أكثر وفساد أعظم بلاشك ولا ريب لكل من سبر هذه الأمور وعرفها
فتوى الشيخ المفتي حفظه الله
السؤال: هل يجوز أن يقال أن ابن لادن ضال، وهل يجوز للمسلمين الذين ليس عندهم علمٌ كافٍ أن يستمعوا إلى خطابته في الإنترنت؟
الجواب: يا إخواني، هؤلاء هم سبب الشر والفساد، وهم لاشك ضالون في طريقتهم؛ لأنهم والعياذ بالله أول أمرهم وأظنهم لايزالون هم تربية أعداء الإسلام ، رباهم أعداء الإسلام، وهم يعيشون تحت مظلة أعداء الإسلام، فهم وإن تظاهروا بما تظاهروا به لكنهم أعداء الإسلام متعاونون مع أعداء الإسلام، ومايبغضونه من كذا وكذا كلها دعاية ضالة، فمن درس تاريخهم ومبدأهم عرف ما اشتمل عليه من الشر والحسن.
فتوى الشيخ أحمد النجمي
السؤال: قد صح عن النبي عليه الصلاة و السلام أنه قال: « لعن الله من آوى محدثاً » ،هل هذا الحديث ينطبق على دولة طالبان و خاصة أنهم يؤوون الخوارج ويعدونهم في معسكر الفاروق الذي يشرف عليه أسامة بن لادن و فيه أربعة فصائل: الفصيل الأول فصيل المعثم ، وفصيل الشهراني ، و فصيل الهاجري ، وفصيل ا لسعيد ، وهؤلاء الأربعة هم الذين فجروا في العليا ، و يكفرون الحكام و يكفرون العلماء في هذه البلاد ؟
اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان وفوق كل ارض واخذ من خذلهم يارب العالمين
ههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههه
هههههههههه
ههههههههههههههه
هههههه
ههههههههههه
ههههه
ههههههههههه
ههههههه
ههههههههههههههه
هههه
ههههههههههه
هههههههههههههههههه
هههههه
ابي وظيفة أبي اتزوج زي الناس
أبي بيت مثل هالقطريين والكويتين
ابي سيارة أحسن من هالددسن
أو ترا أصير مع تنظبم القاعده
هذي هم شبابنا والبطاله الي نشوفها
يا حكومة الحقو على شبابنا قبل ما يكون عندا 1000 بن لادن وانتم المسؤولون
عن أحداث الأرهاب لأنكم أنتم من فتح فرصة للأرهاب لكي يستغلو عقول الشباب
والفراغ الحادث أنتم سببه
وبالنهاية ابي أتزوج وأكون زي الناس
اللهم من اراد بنا شرا فرد كيده فى نحره
عندي سؤال مهم لجميع المسلمين عامة والسعوديين خاصة
س / ما موقف القاعدة من سب الصحابة وام المؤمنين ؟
س / لماذا لم يكن هناك موقف للقاعدة من الشيعة ؟
س / من المعروف ان السعودية هي أفضل البلدان الاسلامية اهتماماً بالدين وتطبيق الشريعة مع وجود بعض الخلل وهذا مسلم به لكون الخطاء وارد وما يحاك لنا من الغرب والشيعة وإسرائيل معروف وهذا اكبر دليل على مكانتنا الأسلامية إذاً أين دور القاعدة في البلدان العربية الأخرى الله يحفظهم من شر القاعدة ام ان المستهدف السعوندية فقط ؟
الجواب واضح .....
القاعدة لايهمهم الاسلام والمسلمين واهدافهم حسد ويحركهم الحساد وبدعم من اعداء اهل السنة لانها معقل السنة
اللهم احفظ لنا حكامنا ولاة امر المسلمين وحفظ لنا رجال امننا البواسل وجعل بلدنا امنا من عبث العابثين وحقد الحاقدين واجعل تدبيرهم تدمير في نحورهم ياحي ياقيوم
اللهم احفظ امننا واستقرارنا واكفنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن الحمد لله ديننا الاسلامي برئ من افعالهم
الظالم سينال عقابه في الدنيا او في الاخرة عندنا اولياء الله في السجون
دائما يحاول التنظيم أن يضع أسماء سعودية في الواجهة لكي تكون عامل جذب لبقية السعوديين، ولكن القرار في الأخير لأشخاص غير سعوديين\".
أنتبهو يا شباب السعوديه
دعا سماحة مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أسامة بن لادن وكل مجرم يتعاون مع الفئات الضالة ويساعدها، إلى التوبة إلى الله والإقلاع عن هذا الذنب العظيم ويتدارك نفسه. وحذر سماحته كل من يتعاطف مع الإرهابيين أو يتعاون معهم سواء بالقول أو بالفعل أو بالتستر والإيواء أو التكتم على أخبارهم بأنهم شركاء للإرهابيين بالإثم والمعصية
حفظ الله قيادتنا من كل مكروه
ومن اذناب ايران والرافضه
ماشرح طرق حشو المتفجرات في المؤخرات ؟؟؟؟
الله يأمنا في او طاننا ويحفظ حكومتنا اصبح دم المسلم للمسلم احلى من العسل والعياذ بالله وشوهو الدين وقتلو الأبرياء من دون ذنب وخطيه وفلسطين تأن تحت الأحتلال و لا حياة لمن تنادي بالله عليكم وما زلتو تصدقون ان الأرهاب يخدم الأسلام انما هم فتنه ومكر وخداع وشبابنا ضحاياهم
لعنة الله على الخوارج
حيثما كانو وأينما كانو
اللهم عليك بيهود وعليك بعباد الصلبان وعليك بخوارج الأمه وعليك بأ‘عداء الدين
كلنا محمد بن نايف،وكلنا ارواحنا تفدى الوطن ولو لا قادة الوطن ما كنا لنا وطن وكيان بين هذه الدول،نسافر ونضرب مسافات طويلة بدون سلاح ولا خوف
حتى بسبب نعمة الأمن قد نترك اهلنا في بيوتهم ونسافر ونحن مطمأنين عليهم
يا من انحرفت عقولكم واصبحتوا تضمرون الحقد والكره لقادتكم بالوطن،وش شعورك لو دخل عليك شلة دشير وصايعين وكتفوك وربطوك واغتصبوا حريمك،مثل مايصير بالدول المضطربة امنيا،والله ان تصحى من نومتك وتقول أبي اعيش بدولة الأمن والأمان ببلاد السعودية.
هذا هدف من يتحكم بكم كالدمى بلا عقول،يهدفون لزعزة الأمن تمهيدا لزعزة الدولة
لكن الله وليكم وبيكفينا شركم.
صح ان وزارة التعليم ماكلين رواتبنا،ومظلومين بقرارتها،وكل مسؤل فيها حاقد على المعلم،لكن المساومة على تراب الوطن وعلى محمد بن نايف هنا نقول لا ونقول تفداك ارواحنا
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يحفظ بلادنا من كيد الفجار وأن يجعل تدبيرهم وبالا عليهم
كما أسأله جل شأنه ان يحفظ ولاة امرنا وان يطيل في اعمارهم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.