جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



#الهلال يدافع عن لقبه الآسيوي في مواجهة الدحيل في نصف النهائي
نشر في الرأي يوم 26 - 02 - 2023

- علي آل مفرح - أبها
يدافع الهلال في رحلته نحو الحفاظ على لقبه عندما يواجه نظيره الدحيل القطري اليوم الأحد على استاد الثمامة في الدوحة، ضمن قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الغرب.
ويتأهل الفائز من هذه المواجهة ليقابل في النهائي مع أوراوا ريد دايموندز الياباني، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 29 أبريل على أرض الفريق المتأهل من منطقة الغرب، ومباراة الإياب يوم 6 مايو على استاد سايتاما 2002 في سايتاما.
ويتطلع الهلال إلى تحقيق اللقب الثالث في البطولة خلال السنوات الأربع الأخيرة، بعدما كان توج بالكأس عامي 2019 و2021، كما كان بلغ النهائي مرتين أيضاً في السنوات الأخيرة، وذلك عامي 2014 و2017.
في المقابل تأهل الدحيل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور قبل النهائي، بعدما كان أفضل إنجازاته من قبل بلوغ الدور ربع النهائي أربع مرات.
حيث ذكر مدرب الهلال رامون دياز:"نحن مستعدون جيداً لمباراة الدور قبل النهائي، وقد أجرينا تدريبًا يوم أمس للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة السابقة، في حين كان هنالك جلسة تعافٍ للاعبين الذين شاركوا في تلك المباراة، ونحن في حالة معنوية جيدة بعد النتائج التي كنا نحققها".
وأضاف: "فريق الهلال متمرس ولديه خبرة كبيرة على الصعيد القاري والدولي، ووصولنا إلى قبل النهائي لا يعني أن المباراة سهلة، بل نتوقع أن تكون صعبة، ويجب أن نقدم كل خبرتنا وقوتنا خلالها من أجل التأهل للنهائي".
وذكر ايضاً : "لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين، ونحن نعرف أن الفريق قادر على إشراك 4 لاعبين أجانب في دوري أبطال آسيا، وهذا يمنح الفرصة للاعبين المحليين، حيث إن لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين المحليين، وكل المجموعة جاهزة، حيث شاهدنا في المباراة الماضية أن عبدالله الحمدان وصالح الشهري شاركا كبديلين في المباراة الماضية وساهما في حسم الفوز".
في المقابل، أكد مدرب الدحيل هيرنان كريسبو إيمانه بقدرة فريقه على تحقيق الفوز والتأهل للنهائي، وقال: أعتقد أن المباراة ستكون صعبة وقوية، حيث سنواجه فريقاً عظيماً، ولكن فريقنا أيضاً عظيم، وهو يقوم تدريجياً بكتابة التاريخ للنادي، وسوف نواصل التقدم.
وأوضح بأن : "اليوم سأتحدث مع طبيب الفريق حول وضع اللاعبين، اللاعب الوحيد الذي يمكن أن أؤكد حالته هو سلطان البريك الذي سيغيب عن المباراة اليوم الأحد بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة أمام الريان، في حين أن بقية اللاعبين جاهزون للعب".
الجدير بالذكر تصدر الهلال ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الريان القطري، مقابل 5 نقاط للشارقة الإماراتي و3 للاستقلال الإيراني، ثم فاز في دور ال16 على شباب الأهلي دبي الإماراتي 3-1، وفي ربع النهائي على فولاد خوزستان الإيراني 1-0.
في المقابل، كان الدحيل قد تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من التعاون السعودي وسيباهان الإيراني و6 لباختاكور الأوزبكي، ثم فاز في دور ال16 على مواطنه الريان بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقت الأصلي و1-1 في الوقت الإضافي، وفاز في ربع النهائي على الشباب السعودي 2-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.