دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير يكرم حفّاظ كتاب الله ويثني على جهود الجمعية
نشر في الرأي يوم 17 - 09 - 2013

- ناصر القحطانيتوج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة مساء أمس بجامع الملك فيصل في أبها جهود حفظة كتاب الله من طلاب وطالبات الدفعة السابعة والثلاثين في حلقات المساجد والدور النسائية والدورة الصيفية المكثفة الثانية عشرة للعام الحالي 1434 ه في منطقة عسير .
جاء ذلك خلال الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة بحضور رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة عسير الشيخ محمد البشري ومدير عام فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف بمنطقة عسير الشيخ محمد القحطاني وعدد من أصحاب الفضيلة والقضاة ومدراء الجمعيات لتحفيظ القرآن الكريم الخيرية بالمنطقة .
وتمنى سموه لجميع أبنائه طلاباً وطالبات التوفيق والنجاح ، مؤكداً سموه ضرورة الحفاظ على تعاليم ونهج القران الكريم في كافة مناحي الحياة والعمل على ما فيه رفعته وعزته .
وثمن سموه جهود القائمين على الجمعية الذين لا يألون جهداً في دعم الطلاب والطالبات من أبناء الجمعية وتلقينهم آيات الله سبحانه وتعالى وتعاهده .
ورفع رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة عسير الشيخ محمد البشري في كلمته أسمى آيات الشكر والعرفان لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي دأبت على دعم كافة الأنشطة والفعاليات التي تسهم في تحفيظ القرآن الكريم والعناية به والحفاظ عليه ، وإلى سمو أمير منطقة عسير على جهوده المتواصلة والمتتابعة في دعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم والأخذ بيدها نحو التميز والتقدم نصرة لكتاب الله وحامليه .
وألمح إلى الرحلة الطويلة التي مرت بها حلقات تحفيظ القران الكريم في منطقة عسير خلال الخمس وأربعين سنة الماضية ، حيث كانت انطلاقتها من مسجد صغير بمدينة أبها ثم توسعت ونمت هذه المسيرة المباركة في ظل الدعم المتواصل من الحكومة الرشيدة – أيدها الله – إلى أن شملت جميع محافظات ومراكز المنطقة .
وسأل الشيخ البشري الله – جل وعلا – في ختام كلمته أن يبارك الجهود ويجزل الأجر والمثوبة لكل من ساهم في دعم حفظة كتاب الله ، وخص بالذكر سمو أمير المنطقة الرئيس الفخري للجمعية الذي بذل ويبذل الغالي والنفيس في سبيل تطوير أداء الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ، وجميع الجهات الحكومية الأخرى التي وضعت بصمات واضحة في مسيرة القرآن وحفظته .
عقب ذلك قدّم الطالب رياض سعيد الشهراني أنموذجاً من التلاوات القرآنية ، ثم كلمة لوزارة الشئون الإسلامية والأوقاف ألقاها مدير عام فرع الوزارة في منطقة عسير الشيخ محمد بن سعيد القحطاني بين من خلالها حرص الدولة على تعليم القرآن الكريم وتدريسه ، ومن ذلك وجوده كأحد المواد الأساسية في مناهج التعليم العام ؛ كونه أساس الحياة والسد المنيع لمواجهة كافة الفتن .
ونوه الشيخ القحطاني بحرص سمو أمير المنطقة على دعم كافة أنشطة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ورعايته المستمرة لحفلاتها الختامية في تخريج حفظة وحافظات كتاب الله – جل وعلا - .
وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي يحظى به كتاب الله العزيز في المملكة وطباعته وتعليمه والعناية به ، حتى أضحت مناراً إسلامياً في العناية بكتاب الله وتعليمه ونشره ، وما ذاك إلا بالاهتمام البالغ الذي يحظى به من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله –
وقدّم مدير عام فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف التهنئة إلى رئيس مجلس وأعضاء إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم والمعلمين والمعلمات والداعمين والداعمات وإلى كل حافظ وحافظة لكتاب الله – جل وعلا – وإلى أولياء أمورهم .
وأضاف يسعدني أن أقدم إليكم البشري في انضمام نخبة من ذوي التخصصات العلمية العالية للجمعية ، ونقلها إلى العمل المؤسسي الحديث حيث تم استقطاب عدد من الكفاءات الوطنية العالية من الجنسين للعمل في الجمعية كلٌ حسب تخصصه ، والتوصية بفتح معهد لمعلمي ومعلمات القرآن الكريم ، وتأسيس بوابة إلكترونية للجمعية وربطها بالمجتمع .
ثم ألقى الطالب بندر بن عبدالله عسيري كلمة الدارسين بالنيابة قدم من خلالها شكر جميع الدارسين والدارسات إلى سمو أمير المنطقة على دعمه اللا محدود لأعمال الجمعية ، مؤكداً أن تعاهد القرآن والحفاظ عليه وتدارسه أمر واجب على كل مسلم ومسلمة
عقبها استمع سموه والحضور إلى أنموذج آخر من التلاوات القرآنية رتله الطالب عبدالله بن ناصر بن طحطوح ، ثم سلّم سموه الشهادات والجوائز للمكرمين والمكرمات من حفظة كتاب الله – جل وعلا – .
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد بن مجثل وعدد من مدراء الإدارات الحكومية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.