«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوري الانجليزي: قطبا مانشستر يسعيان لتناسي التعثر الأوروبي
نشر في سبورت السعودية يوم 09 - 03 - 2012

يسعى قطبا مانشستر، سيتي ويونايتد، إلى تناسي تعثرهما الأوروبي والتركيز مجدداً على معركتهما المحلية عندما يحل الأول ضيفاً ثقيلاً على سوانسي سيتي، فيما يلعب الثاني مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي.
فعلى ملعب "ليبرتي ستاديوم"، يبدو سيتي مرشحاً لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والثاني والعشرين هذا الموسم عندما يتواجه مع ضيفه سوانسي سيتي الرابع عشر والباحث عن الإقتراب أكثر من منطقة الأمان.
ويأمل فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني أن يضع خلفه سقوطه الخميس أمام مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي (0-1) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي من أجل المحافظة على أقله على فارق النقطتين الذي يفصله عن جاره اللدود يونايتد.
ويدخل سيتي مرحلة حاسمة في سعيه من أجل الظفر باللقب للمرة الأولى منذ 1968 والثالثة في تاريخه، وهو يأمل أن يخالف التوقعات التي ترجح كفة جاره يونايتد للإحتفاظ باللقب كون الطريق أمامه أصبحت اسهل بكثير من السيتيزينس لأنه لا يواجه في المراحل المتبقية من الموسم سوى فريق واحد بين السبعة الأوائل في الترتيب وهو سيتي بالذات في 30 أبريل/نيسان المقبل على ملعب الأخير "الإتحاد."
أما فريق مانشيني فما زال أمامه العديد من الإختبارات الصعبة أولها الأسبوع المقبل أمام ضيفه تشيلسي، ثم يحل ضيفاً على آرسنال في 8 أبريل/نيسان وعلى نيوكاسل يونايتد في المرحلة قبل الأخيرة في 5 مايو/أيار المقبل.
ومن المؤكد أن الخطأ سيكون ممنوعاً على سيتي في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم خصوصاً أن يونايتد لم يظهر أي بوادر تراخي في محاولته إزاحة جاره عن الصدارة وأبرز دليل على ذلك الأداء الذي قدمه في المرحلة السابقة أمام توتنهام (3-1).
ولن تكون زيارة سيتي إلى ويلز سهلة على الإطلاق لأن سوانسي نجح هذا الموسم في انتزاع نقاط من آرسنال وتشيلسي وتوتنهام وليفربول على ملعبه "ليبرتي ستاديوم"، علماً بأن فريق مانشيني كان حسم لقاء الذهاب برباعية نظيفة.
وعلى ملعب "أولد ترافورد"، سيكون يونايتد مرشحاً لتخطي عقبة ويست بروميتش ألبيون العاشر وتحقيق فوزه الرابع على التوالي والسابع في المباريات الثماني الأخيرة، خصوصاً أنه سيحاول مصالحة جمهوره بعد سقوطه الخميس أمامهم ضد أتلتيك بيلباو (2-3) الأسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي.
ولم يفقد المدرب الأسكتلندي أليكس فيرجسون الأمل في العودة الخميس المقبل من ملعب "سان ماميس" ببطاقة التأهل إلى ربع النهائي، مشيراً إلى أن فريقه استحق هزيمته الثانية على التوالي بين جمهوره في المسابقة الأوروبية (خسر في الدور السابق أمام أياكس الهولندي 1-2 دون أن يحرمه ذلك من التأهل لفوزه ذهاباً 2-0).
وأضاف فيرجسون "نستحق الهزيمة دون أدنى شك. كان أتلتيك الطرف الأفضل في المباراة، تميزوا بالاندفاع الهجومي والضغط على الكرة. سببوا لنا الكثير من المشاكل بفضل الأسلوب الذي اعتمدوه."
وأفلت يونايتد بجلده من هزيمة أكبر أمام خامس الدوري الأسباني قياساً لمجريات اللقاء، وبات بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين الخميس المقبل من أجل الإستمرار وتعويض خروجه من دوري أبطال أوروبا خالي الوفاض بعد أن كان وصيفاً لبرشلونة الأسباني في الموسم الماضي.
وترك فيرجسون الذي خاض أمس مباراته رقم 1411 مع مانشستر يونايتد، عدداً من اللاعبين المهمين على مقاعد الإحتياط منهم البرتغالي لويس نانيومايكل كاريك وداني ويلبيك، فيما غاب المخضرم العائد بول سكولز عن التشكيلة.
وعلى ملعب "جوديسون بارك"، سيسعى توتنهام الثالث إلى تعويض خسارته أمام يونايتد في المرحلة السابقة وذلك عندما يحل السبت ضيفاً على إيفرتون في اختبار صعب جداً، خصوصاً أنه لم يفز على الأخير في عقر داره منذ 21 فبراير/شباط 2007 (2-1).
ويدخل فريق المدرب هاري ريدناب المباراة بمعنويات جيدة بعد أن نجح الأربعاء في تخطي عقبة ضيفه المتواضع ستيفينيدج من الدرجة الثالثة وبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس بالفوز عليه 3-1 في مباراة معادة.
وكاد توتنهام أن يحرج مجدداً أمام ضيفه المتواضع الذي أجبره على خوض هذه المباراة بعد أن تعادل معه في اللقاء الأول 0-0، وذلك لأن الفريق اللندني تخلف في الدقيقة 4 لكنه نجح في نهاية المطاف بالخروج فائزاً بفضل ثنائية من جيرماين ديفو وهدف من التوجولي إيمانويل أديبايور.
وسيحاول توتنهام جاهداً الخروج بالنقاط الثلاث من أجل المحافظة على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن ملاحقه آرسنال الذي يختتم المرحلة الإثنين المقبل بمواجهة قوية مع ضيفه نيوكاسل السادس.
وسيدخل فريق المدرب آرسين فينجر إلى هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق "المعجزة" أمام ضيفه إي سي ميلان الايطالي بالفوز عليه 3-0 في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن خسر الذهاب في ميلانو 0-4.
وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، يأمل تشيلسي الخامس بفارق ثلاث نقاط عن جاره آرسنال أن يتخطى ضيفه ستوك سيتي في أول مباراة له في الدوري بعد إقالة مدربه البرتغالي أندريه فيلاس بواس.
وكان الإختبار الأول للفريق اللندني بقيادة مساعد المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو موفقة حيث حجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنجلترا بفوزه على مضيفه بيرمنجهام سيتي من الدرجة الأولى 2-0 في مباراة معادة.
وخاض تشيلسي المباراة بقيادة دي ماتيو الخليفة الموقت لبواس الذي أقيل الأحد الماضي من منصبه عقب الخسارة أمام وست بروميتش ألبيون 0-1 في المرحلة السابقة.
وكان الفوز على بيرمنجهام الثاني لتشيلسي في مبارياته الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات.
وبدوره يحل ليفربول السابع ضيفاً السبت على سندرلاند، فيما يلعب بولتون واندررز مع كوينز بارك رينجرز، وأستون فيلا مع فولهام، وولفرهامبتون مع بلاكبيرن روفرز، على ان يلتقي الأحد نوريتش سيتي مع ويجان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.